إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    شبكة الثورة السورية - Syrian Revolution Network


    وزير الخارجية المصري : ‫#‏روسيا‬ لا تقصف المدنيين في ‫#‏سوريا‬ ونثق بقدراتها ,,

    ===

    تصريح لسامح شكري وزير خارجية مصر لوكالة أنباء ألمانية يوم أمس الذي شهد استشهاد 170 من المدنيين بينهم اطفال داخل مدارسهم !!

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      تمادت روسيا بمجازرها ضد الابرياء في سوريا والعالم يشاهد ويسكت عما تفعله المقاتلات الروسيه

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        المشاركة الأصلية بواسطة لادئاني مشاهدة المشاركة
        شبكة الثورة السورية - Syrian Revolution Network


        وزير الخارجية المصري : ‫#‏روسيا‬ لا تقصف المدنيين في ‫#‏سوريا‬ ونثق بقدراتها ,,

        ===

        تصريح لسامح شكري وزير خارجية مصر لوكالة أنباء ألمانية يوم أمس الذي شهد استشهاد 170 من المدنيين بينهم اطفال داخل مدارسهم !!

        للتاريخ والعبرة

        من طلب عقد جلسة لمجلس الأمن بخصوص جوعى مضايا هما مندوبي اسبانيا و نيوزيلاندة وليس المندوب العربي

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          فلاديمير بوتين هو الناطق الرسمي للوبي الصهيوني في موسكو بينما بشار الاسد هو السفير الاسرائيلي في دمشق المحتلة .

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            بالفيديو..

            ضبّاط روس يُشْرفون على العمليات العسكرية ضد الثوار في "سلمى" بريف اللاذقية

            وضابط علوي يطلب جلب عاهرة من الدفاع الوطني للضابط الروسي
            ====


            فارس الرفاعي - زمان الوصل |




            أثبت مقطع فيديو تداوله ناشطون أمس أن الضباط الروس يشرفون على العمليات البرية لقوات الأسد وميليشياته وخاصة "الدفاع الوطني" في ريف اللاذقية الذي شهد مؤخرا أشرس المعارك بين الثوار وميليشيات النظام المسنودة جويا بالطيران الروسي.

            وأظهر الفيديو المذكور ضابطا روسيا يشيد بأداء "الدفاع الوطني" بعد سيطرة النظام على بلدة "سلمى" أمس، وظهر ذلك من خلال حوار بين الضابط الروسي وأحد ضباط النظام كان يترجم أقوال الأول.

            غير أن أكثر اللقطات إثارة في المقطع ظهرت في الثواني الأخيرة، حيث يقول الضابط المترجم من قوات النظام لمن يبدو مسؤولا في "الدفاع الوطني" ويخاطبه بلقب "أستاذ"، ليرد الأخير: "جبلو بنت" يقصد للضابط الروسي.

            ويظهر في الشريط عدد من الضباط الروس والسوريين وحين يسأل ضابط سوري زميله الروسي باللغة الروسية عن رأيه بقوات "الدفاع الوطني" يشيد بهم لأنهم "لم يفرطوا بأي موقع ولا انسحبوا من أي موقع" بحسب ترجمة ضابط النظام.

            وأضاف أن عمل أو قتال "الدفاع الوطني" ممتاز، وعلّق شخص لم يظهر وجهه:"هذه شهادة نفتخر فيها من أصدقائنا" وتابع الشخص:" بنفتخر بالجيش الروسي والقائد الروسي" فرد الضابط الروسي بعد الترجمة أن "هذا واجب بتحتم علينا تجاه الشعب السوري".

            وعندما يحاول الضابط السوري أن يسأل رفيقه الروسي ينشغل الثاني بمنظار في يده هاملاً الضابط الذي يتذرع بأن "الضرب قد بدأ" ويُسمع صوت الشخص الذي لا يُرى وهو يقول لضابط آخر مبروك فادي فيبادره الثاني بقوله وهو يغمز بخباثة :"جبلو بنت".

            وكان ناشطون كشفوا النقاب عن إحدى جرائم الجنود الروس الذين أرسلتهم روسيا للدفاع عن نظام الأسد، حيث أقدم خمسة جنود روس منذ شهرين على اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً وتنحدر من مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد ومن ثم قاموا بقتلها.

            وأكدت المصادر على أن الواقعة تمت عن طريق النقيب "عمار كنعان" الذي قام أيضاً باغتصابها، ليعثر عليها فيما بعد مقتولة ومرمية عند دوار الشعر في محيط مطار "حميميم" العسكري.

            واغتصبت قبلها "راما الخضر" وهي طالبة جامعية في كلية الهندسة بجامعة تشرين التي تعد أول ضحية للجنود الروس في الساحل السوري -حسب ناشطين- وأثيرت شكوك بأن يكون الجندي الروسي فاديم كوستنكو (19 عاما) الذي وجد منتحراً قد قُتل على يد ذوي فتاة قام باغتصابها في مدينة جبلة.

            Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              رسائل بوتين لأوباما.. هل أنت مهتم لاستعادة العميلين "سنودن" وبشار؟*

              ====

              *علي عيد - من كتاب "زمان الوصل" |



              الكاتب: تبحث موسكو عن أي تنازل "غير مذلّ"، وإدارة أوباما تمارس "السادية" السياسية بمنتهى الذكاء والخبث

              إذن قالها فلاديمير بوتين، فدخول الأسد كلاجئ إلى بلاده أقل قيمة من لجوء موظف الاستخبارات الأميركي إدوارد سنودن المطلوب لدى السلطات الأميركية بعد نقله معلومات سرية حول برنامج التجسس "بريسم"، إذ تنقل صحيفة "بيلد" الألمانية عن الرئيس الروسي قوله إن "روسيا قدمت ملجأ لسنودون وهذا أصعب من تقديم ملجأ للأسد".

              لماذا تقصّد بوتين إجراء هذه المفاضلة "المقذعة" والمزعجة بالنسبة للأسد وحزبٍ من مناصريه، والواقعية بالنسبة لجميع أطراف الصراع القائم والذي يريد استلاب ثورة الشعب السوري قبل ترحيل شخص عميل بصفة رئيس.

              لماذا يخرج بوتين بهذه التصريحات ويضيف إليها بأنه يدعم "المعارضة المسلحة" وعملياتها الهجومية ضد "داعش" عبر ضربات لسلاح الجو الروسي ثم تخرج بالتزامن صور لضباط روس يشاركون في عمليات لميليشيا تعمل لصالح الأسد في مواجهة "المعارضة المسلحة" في ريف اللاذقية، بل تشن طائرات الروس 100 غارة في يوم واحد على بلدة "سلمى" لتغير قواعد اللعبة في منطقة الساحل المحاذية للحدود التركية والتي تخلو من أي وجود لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ولماذا يظهر ضابط "مهرّج" برتبة عقيد يدعى سهيل الحسن وهو يؤدي التحية العسكرية لجنرال روسي قبل أن يقلده وساماً لا أحد يعلم كيف يمكن تفسيره وفق "عقيدة" الجيش ولوائحه الداخلية ودستور البلاد.

              سياسياً يمكن فهم ما قاله بوتين وما تقوم به قواته على أنها دعوات صريحة وواضحة للتفاوض بشأن ثمن الصفقة، كما يمكن استخلاص إشارات واضحة على أن الروس لا يعانون في سوريا وإنما في ملفين رئيسيين الأول هو العقوبات الأميركية ـ الأوروبية، والثاني هو انخفاض أسعار الطاقة وآثاره الكارثية على الاقتصاد الروسي.

              كل التهديدات بالرد على العقوبات الاقتصادية جاءت بصورة هزلية إما عبر "سكّ" عملة جديدة تظهر ضمّ شبه جزيرة القرم لروسيا، أو العمل بطريقة معاكسة في سوريا، أما الآثار الواضحة للعقوبات وخفض أسعار الطاقة فهي إقالة 110 آلاف موظف في وزارة الداخلية وحدها منتصف عام 2015 ، وتراجع قيمة الروبل، وارتفاع مستوى التضخم، وخسارة الاقتصاد ما لا يقل عن 280 مليار دولار خلال عامي 2014 ـ 2015 ، وإذا أضفنا الخسائر الناتجة عن توتر العلاقات مع تركيا وتكاليف العمليات العسكرية في سوريا فإن الروس سيضيفون خسائر جديدة إلى فاتورة الخسائر التي تتراوح بين 140 ـ 150 مليار دولار، خاصة وأن الطلعات الجوية في سورية تكلف نحو مليوني دولار يومياً أضع إلى التكاليف اللوجستية.

              كل ما سبق يدفع بموسكو لتقديم أوراق اعتماد للحوار، وطالما أنها لا تريد التفريط في نفوذها بمناطق استراتيجية فإن المقايضة ستكون على الأشخاص في بعض الحالات، ولا يستبعد أن يبادر الروس إلى تسليم سنودن إلى الولايات المتحدة أو تصفيته، وقبلها التخلص من بشار الأسد لكن هذا لن يتم دون صفقة أشمل يتم عبرها إلغاء العقوبات الاقتصادية.

              تبحث موسكو عن أي تنازل "غير مذلّ"، وإدارة أوباما تمارس "السادية" السياسية بمنتهى الذكاء والخبث غير عابئة بدم السوريين ولا بوحدة بلادهم، وربما هي ليست مهتمة باسترجاع "سنودن" أو إزاحة "بشار" بالقدر الذي تريد فيه أن يتورط الروس أكثر لدرجة لا يمكنهم بعدها من الحديث عن قدرات تنافسية عسكرية مع الاحتفاظ بصورة المنافس السياسي "المهزوز"، إذ تشير الأرقام إلى أن الاقتصاد الروسي يشهد انكماشاً قويّاً، مع تراجع في النمو إلى مستوى (- 3.8) حسب تقارير البنك الدولي لعام 2015 والذي وضع روسيا في المرتبة 13 قياساً إلى الناتج المحلي.

              تقول الحكمة " عندما تتصارع الأفيال فإن العشب هو الخاسر الوحيد"، لكن هذه المرة هناك دبٌّ نازفٌ متضخّم بحجم فيلٌ، وهو بالنسبة لقواعد اللعبة الدولية التي تديرها واشنطن أهم من موت العشب.

              تريد موسكو أن توقف المكابدة، وفي هذه الحالة يكون العملاء مادّة حاضرة لإحداث تسوية ما، لكن غالباً ما يتم تسمين "الكبش"، وإذا صحّ التحليل وهو مبني على أرقام لا أوهام، فإن الروس يريدون فعل شيء داخل سوريا يزيد من معاناة أهلها ويرفع فاتورة تسليم بشار الأسد، وهذا ما يحصل عادة قبل كل العمليات السياسية الكبرى، لذلك فإن المراقبين سيلاحظون استمرار العمليات العسكرية الجوية وتطورها إلى عمليات وحضور على الأرض من قبل الجنود الروس، كما سيلاحظون حرص روسيا على استمرار خطة المسار السياسي في جنيف 3، دون النظر إلى خلافات الرياض وطهران وهو ما تحدث به بوتين للصحيفة الألمانية نفسها.

              ما حصل في "مضايا" قد يثير شهية الروس إلى خلق مشاهد مماثلة بل أكثر إيلاماً في مناطق أخرى، إذ ستشكل مثل هذه الجرائم مادة لتحريك "الرّاكد"، لا ضير أن مفتاح الحلّ في سوريا بيد واشنطن وهي حريصة على إخفائه، وكذلك إضعاف الجيش الحر وتشكيلات "المعارضة المسلحة" ضمن الحدود الدنيا لاستمرارها، وهي في النهاية ليست من يدفع ثمن فاتورة السلاح لأي طرف، لكنها في حالة المعارضة تستثمر بدم السوريين وثورتهم، تصفهم بالشجعان وتضغط على مصادرهم لمنع حصولهم على سلاح نوعي.

              أصعب المعارك تلك التي ليس فيها من سيصرخ أولاً بين الكبار، فيما صراخ الجوعى والمحاصرين وأمهات الضحايا يملأ الكون.

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                نقلا عن الاعلام الحربي التابع لحزب الله

                الاعلام الحربي المركزي

                وضعية ريف #حلب الشرقي




                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  موسى العمر ‏

                  ثلاثون شهيداً مدنياً بقصف روسيا على منبج و يتجاهلون ذكرهم لسببين:

                  1- أنهم بمناطق د ا ع ش!

                  2- نسف نظرية عدم استهداف مناطق د ا ع ش!

                  الله يعلمهم!

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    #عاجل

                    أسر عميد إيراني يدعى "مجيد خاني" وضابط برتبة مقدم في #ريف_حلب لا تقتلوهم بل ساوموا بهم لإخراج النساء والأطفال وفك حصار #مضايا .

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      عاجل /مقتل عقيد ومقدم وملازم اول واكثر من 13 عنصر على يد المجاهدين في كمين نصب لهم بين المريج والمارونيات في جبل الاكراد

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        وكالة قاسيون | لحظة الغارة الروسية على بلدة حزة بريف دمشق 13-1-2016https://youtu.be/Ow6Pf3GP6qY وكالة قاسيون| رصد الق… https://youtu.be/Ow6Pf3GP6qY




                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          تدمير زيل لقوات النظام في سلمى بضاروخ فاغوت مضاد دروع 13-1-2015الله أكبر☝#سوريا_مقبرة_المجوس http://youtu.be/WiYBB4QBHxo




                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            وزير خارجية مصر : نثق في قدرة روسيا على التفريق بين المنظمات الإرهابية والأهداف الأخرى .. محامي الشيطان لا يرى جثث الأطفال في قصف المدارس !




                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              لحظة انتشار الثوار على جبهة حرب نفسة لمنع تقدم قوات النظام على القرية 13 1 2016https://youtu.be/CKN1nZPaQZA




                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                إستهداف مواقع قوات النظام في قرية جدرين الموالية للنظام بصواريخ الميراج لمنع تقدم قوات النظام 13 1 2016https://youtu.be/LlEL7OUz_rI




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 294. الأعضاء 0 والزوار 294.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X