إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    الحقيقة أن كل ما يحصل من خطط ومبادرات هي لاحتواء جبهة النصرة وصهرها في الفصائل للتخلص من تبعيتها للقاعدة ثم التوصل لحل وسط مع النظام ! https://twitter.com/moheb_shalati

    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

      شاهد كيف تحول كيري من وزير أمريكي إلى "ناشط ميداني" و #الأسد من مجرم إلى "سارق"!YouTube http://ow.ly/YXXru

      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        فضيحة وسرقة أم استقبال الأبطال.. شاهد الجدل وقرر من هي مليشيات الحماية الكردية ؟ YouTube http://ow.ly/YXWxF

        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          " #إسرائيل" ترصد استخدام نظام #الأسد أسلحة كيماوية خلال الهدنة http://ow.ly/YXUEo

          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            مفتي النظام.. "رأيت حافظ #الأسد وعائلته في الجنة يشربون المتة"! http://o-t.tv/gBO

            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              قتل 5 عناصر لقوات النظام وأصيب غيرهم، الليلة الماضية، في مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن أحياء مدينة دير الزور، في حين وقع العشرات من عناصر الميليشيات المساندة للنظام في كمين نصبه التنظيم لهم قرب حقل "التيم" النفطي بريفها.

              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                ذكرت حملة "دير الزور تذبح بصمت"، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" فجر نفقاً لقوات النظام في حي "الموظفين" وسط مدينة دير الزور، لتندلع اشتباكات بين الطرفين، أطلقت خلالها قوات النظام القنابل المضيئة لاستكشاف أرض المعركة. وأكد الناشط، "أحمد الرمضان"، مؤسس حملة "دير الزور تذبح بصمت"، أن 5 عناصر من قوات النظام على الأقل لقوا مصرعهم وجرح آخرون في المواجهات على جبهات المدينة، التي استخدم فيها التنظيم المتفجرات والقناصات. وقال "الرمضان" في حديثه لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة الإسلامية" فجر مفخخة ضد قوات النظام في حي "الصناعة"، لم تعرف نتائجها، في حين شنّ الطيران الروسي 7 غارات على المنطقة، خلال مؤازرته لقوات الأسد. وأردف مؤسس الحملة، إن نحو 50 عنصراً من ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام، حاصرها تنظيم "الدولة" قرب حقل "التيم" النفطي جنوب جبل "الثردة"، الذي يعتبر إحدى جبهات مطار دير الزور العسكري من الجهة الجنوبية، مشيراً إلى وقوعهم في كمين للتنظيم هناك، فيما جمعت قوات النظام عناصر إضافية لإرسال التعزيزات بغرض فك الحصار عن هذه المجموعة، قبل أن يباغتها تنظيم "الدولة" بالتصعيد داخل المدينة. وقضت السيدة جورية الطوقان (43 عاماً) في قرية "الجنينة" بريف المدينة القريب، برصاص قناص تابع لقوات النظام يتمركز في بناء فندق "فرات الشام" على أطراف المدينة، حسب المصدر ذاته. تنظيم "الدولة" قصف بدوره بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في معسكر الطلائع وفندق "فرات الشام"، على الأطراف الغربية لمدينة دير الزور، في حين استخدم سلاح القناصات في حي "الرصافة" بالجهة الشرقية من المدينة. وتواجه قوات النظام صعوبة كبيرة في الحركة ضمن المدينة، بسبب اعتماد التنظيم على مجموعات القناصين، إلى جانب تفجير المفخخات، التي يرسلها باتجاه الحواجز والمقرات، ما دفعه لاتباع أسلوب حفر الخنادق والأنفاق، لنقل عناصره من نقطة إلى أخرى داخل المدينة، لاسيما في جبهات أحياء "الموظفين"، "الجبيلة"، "الرشدية"، و"الحويقة"، القريبة من الأحياء الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في الجهة الجنوبية الغربية. وتبقى جبهات المطار العسكري في الريف الشرقي، وجبهة "البغيلية" في الريف الغربي، الجبهات الأكثر اشتعالاً، في ظل محاولات تنظيم "الدولة" المتكررة التقدم فيهما، بينما تتخذ قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، موقفاً دفاعياً، يهدف المحافظة على أهم مواقعه العسكرية في المحافظة، وهما اللواء (137) والمطار العسكري. ويحاصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، منذ أكثر من عام، حيي "الجورة" و"القصور" وامتداهما في منطقتي "الحرية" و"الطب الغربي" القريبتين من معسكر الطلاع من جهة الغرب، واللواء (137) من جهة الجنوب، إلى جانب حي "هرابش" في الجانب الشرقي من المدينة وامتداده في المنطقة العسكرية فوق الجبل الملاصق للمطار العسكري في الشرق.

                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  بينما داعش مشغولة بطحن النصيريين والشيعة بحمص والسيدة زينب و مهاجمة خناصر 2 مرتين خلال أسبوع وقطع طريق حلب مرتين ومهاجمة الارهاب الكردي بتل أبيض وقطع طريق رأس العين - تل أبيض على الكرد واسترداد القرى العربية بالشدادي بالحسكة من الكرد واستخدامها لاسلوب الكر والفر و مزيد من الألغام والعبوات على الطرق والكمائن على الشبيحة بديرالزور ...

                  ماتزال الثوار مشغولين برصد حالات انتهاك الهدنة من قبل الروس والنظام والكرد والبقاء متفرجين عليها

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    النظام وحزب الله والروس أحدثو خرقاً خطيراً بالغوطة الشرقية بالسيطرة على مبنى الفضائية + المعهد الزراعي بالمرج ..........

                    بينما جيش الاسلام وفيلق الرحمن بالغوطة الشرقية مشغولين بقتال بعضهما البعض

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      القلمون لشرقي: جيش الاسلام بدلا من ارسال أرتال لفك حصار الغوطة الشرقية وسد الخلل فيها وكسر الطوق عليها من القلمون الشرقي 20 كم فقط ....يرسل أرتال لــ 47 كم من القلمون الشرقي الى القريتين بريف حمص التي يسيطر عليها داعش ويحاصر ها الروس والنظام من 3 جهات

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        سيارة مفخخة تقتل قائد "ثوار سوريا" في الجبهة الجنوبية ...في قرية العشة بريف القنيطرة أدت إلى مقتل محمد القعيري "أبو حمزة النعيمي" احدى قيادات الجبهة.....................ز و"أبوحمزة" هو القائد العام لـ"جبهة ثوار سوريا" في الجبهة الجنوبية

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          سيارة مفخخة تقتل قائد "ثوار سوريا" في الجبهة الجنوبية


                          ============

                          القنيطرة - زمان الوصل | 2016-03-02 17:43:21


                          النعيمي - زمان الوصل




                          قال مراسل "زمان الوصل" إن سيارة مفخخة استهدفت إحدى مقرات "جبهة ثوار سوريا" في قرية العشة بريف القنيطرة أدت إلى مقتل محمد القعيري "أبو حمزة النعيمي" احدى قيادات الجبهة.



                          و"أبوحمزة" هو القائد العام لـ"جبهة ثوار سوريا" في الجبهة الجنوبية

                          وبسياق متصل دارت منذ ساعتين تقريبا اشتباكات بين "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" بالقرب من مشفى "الباسل" الواقعة بشارع حيفا في مخيم اليرموك، و يأتي التصعيد بين "النصرة" و" الدولة" بعد إتهام الأخير للأول بقنص أحد عناصره .

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2


                            إعدام "عميل" ساهم في قصف مقر للنصرة قتل فيه 30 عنصرا، من أبرزهم سادس قناص على مستوى العالم


                            ==============

                            زمان الوصل | 2016-03-02 13:06:12

                            لم يعط الحسابان أي تفاصيل عن اسم "العميل" - أرشيف





                            قال حسابان متابعان لشؤون جبهة النصرة إن الجبهة أعدمت "العميل" الذي تسبب في قصف طائرات التحالف لمقر جبهة النصرة أواخر أيلول/سبتمبر 2015، والذي أودى بحياة عدد من العناصر، بينهم "أبو يوسف التركي" أشهر قناصي النصرة، والموصوف بأنه سادس قناص على مستوى العالم



                            ولم يعط الحسابان أي تفاصيل عن اسم "العميل" ولا عن مكان وزمان إعدامه، مكتفين بالقول إنه تم "القصاص" منه، ثأرا من القصف الذي أودى بحياة 30 من عناصر النصرة كما قال الحسابان.

                            وكانت "زمان الوصل" أول وسيلة إعلام عربية نشرت معلومات مفصلة عن "أوميت يشار توبراك"، الملقب "أبو يوسف التركي"، والذي قضى في غارة على مقر لجبهة النصرة بريف حلب، نفذته طائرات "التحالف".

                            كما نشرت الجريدة لاحقا صورا لبعض المجموعات التي تولى "أبو يوسف" تدريبها على القنص، حيث بلغ مجموع من دربهم قرابة 400 عنصر.

                            "أبو يوسف" مواطن تركي في الأربعينات من عمره تقريبا، ويتحدر من "بورصة" شمال غرب تركيا، وقد التحق قبل أشهر من مقتله بصفوف جبهة النصرة، تاركا خلفه زوجة و5 أطفال.

                            وفي سنة 2004 اعتقل "أبو يوسف" بتهمة التتنسيق مع إحدى الجماعات لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن خلال زيارته إلى تركيا.

                            غادر "أبو يوسف" إلى العراق فترة، ثم عاد إلى اسطنبول مجددا، ليلتحق بعدها بجبهة النصرة كمدرب للقناصة، قبل أن تغتاله غارة لطائرات التحالف.

                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                              بالدليل المصور.. إيران تستخدم طائرات بدون طيار في قصف السوريين


                              ================

                              ترجمة: زمان الوصل | 2016-03-01 01:49:22


                              لقطة من الفيديو أدناه - زمان الوصل



                              انضمت إيران إلى قائمة الدول التي تستهدف الشعب السوري وثواره بالغارات الجوية، مستخدمة طائرات بدون طيار لقصف مناطق في عمق الأراضي السورية، دعما لنظام بشار الأسد، كما أوضح تقرير نشرته دورية "فورين بوليسي" الشهيرة، وترجمت "زمان الوصل" أهم ما جاء فيه.

                              وقال التقرير إن مشاركة إيران في القصف الجوي تم توثيقها من قبل مختص بشؤون التسليح، قارن بين صور ولقطات، ليؤكد أن طائرات إيرانية بالفعل قصفت أهداف في الريف الجنوبي لحلب.

                              ففي يوم 4 شباط/ فبراير، بث الإعلام الرسمي في إيران تقريرا قصيرا يسلط الضوء على الحرس الثوري الإيراني، واستخدام الطائرات بدون طيار "شاهد 129" في مراقبة الحدود الجنوبية الشرقية مع أفغانستان وباكستان.

                              وحسب خبير التسلح "جالين رايت" فإن التقرير تضمن لقطتين سريعتين لطائرات من نفس الطراز وهي تقصف أهدافا جنوبي حلب، وربما حدث ذلك سهوا، أو استهتارا بإمكانية متابعة التقرير من قبل خبراء حاذقين.

                              وقد استخدم "رايت" برنامجا متطورا لتحديد المواقع، مكّنه من اكتشاف المنطقة التي ضربتها الطائرات الإيرانية في سوريا، ليكتشف إنها في ريف حلب الجنوبي، وتحديدا قرب قرية "خلصة".

                              وقال الباحث إن تحليق طائرات إيرانية دون طيار في الأجواء السورية ليس جديدا، لكن الجديد هو استخدامها في القصف.

                              وفي 2012، أعلنت مليشيا الحرس الثوري عن إطلاق طائرة "شاهد"، قائلة إنها تطير لمسافة ألف و700 كم دون توقف، وأنها تستطيع حمل 8 صواريخ.

                              (المقطع الدليل على استخدام طائرات دون طيار لقصف سوريا)


                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2


                                الخارجية المصرية: الحفاظ على كيان الدولة السورية خط أحمرالقاهرة
                                ============


                                - (د ب أ): قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية إن سامح شكري وزير الخارجية سيتوجه بعد مشاركته في جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاسيوية من كوريا الجنوبية الى اندونيسيا للمشاركة في القمة الاسلامية الخاصة بالقدس و سيعود بعدها الى مصر .

                                وأوضح أبو زيد، في تصريحات صحفية الاربعاء أن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه الى روسيا في منتصف شهر آذار/ مارس الحالي في زيارة ثنائية تهدف لتعزيز العلاقات، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سيجرى خلال الزيارة عددا من اللقاءات في اطار تدعيم العلاقات الثنائية و التشاور حول القضايا الاقليمية المختلفة .

                                وحول الملف السوري قال أبو زيد في تصريحات الأربعاء لعدد محدود من المحررين الدبلوماسيين إنه بشكل عام فان اتفاق وقف اطلاق النار متماسك وتوجد بعض الخروقات ولكن في الاطار المتوقع و المطلوب الاستمرار في دعم هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن الاتفاق الامريكي الروسي المدعوم دوليا واقليميا لايزال يؤكد على أن هناك مصلحة عامة في الحفاظ على التزام الاطراف كلها سواء داخل او خارج سورية بحماية اتفاق وقف اطلاق النار .

                                وأعرب عن أمله أن يستمر ثبات هذا الالتزام و أن تكون أي خروقات في أقل الحدود و يتم احتواؤها من أجل اتاحة الفرصة لإطلاق المحادثات في الموعد الذى حدده المبعوث الدولي ستيفان دي ميتسورا في السابع من آذار/ مارس الحالي .

                                وحول ما اذا كانت مصر قد تركت ملف سورية في يد أمريكا و روسيا فقط نفى ابو زيد ذلك، مشيرا إلى أن مصر عضو فاعل ورئيسي في مجموعة الدعم الدولية، وقد تم التوافق داخل تلك المجموعة على الاطار العام، وعندما انتقل الحديث لموضوع وقف اطلاق النار وكيفية تنفيذه على الارض تطلب الأمر بعض المشاورات الامريكية الروسية التي لم تكن مصر بعيدة عنها بأي شكل على الأشكال، بل كانت مصر طرفا فيها.

                                أضاف أبو زيد أننا نتحدث عن قوى دولية لها تأثيراتها و علاقتها الاقليمية وبالتالي كان مطلوبا اتاحة الفرصة لهم للتوصل الى الآليات، وكل ذلك يأتي في اطار ما تم الاتفاق عليه بالفعل في مجموعة الدعم الدولية وتم إقراره لاحقا في مجلس الامن ومن خلال عضوية مصر في مجلس الأمن .

                                وفي حال فشل المبعوث الدولي دي ميستورا في عقد الاجتماع بين الحكومة والمعارضة ما يعنى أن مبادرته غير قابلة للتحقق قال أبو زيد: “لاشك أن هناك تحديات ولكن التحدي الرئيسي كان مسألة وقف اطلاق النار وتوفير الحماية حتى لو كانت لفترة محدودة للشعب السوري الذى يتم قتله على مدار الساعة وبالتالي كان هناك تركيز على أهمية وقف اطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الانسانية كأولوية وتهيئة المناخ للمحادثات السياسية، وسيتم تركيز الجهد الآن حول كيفية بدء المحادثات.

                                وحول الطرح الروسي المتعلق بإنشاء فيدرالية في سورية قال المتحدث الرسمي “لقد اطلعنا على تلك التصريحات وفي النهاية فان القرار يرجع للشعب السوري واختياراته وما سيتم التوافق عليه في المحادثات السورية السورية “.

                                وبالنسبة لوجود خطوط حمراء تتعلق بمستقبل سورية ترى مصر انها ستشكل ضررا مباشرا قال أبو زيد إن الحفاظ على كيان الدولة السورية هو الخط الأحمر وكل شيء آخر يرتضيه الشعب السوري ويتوافق عليه فهو شأن داخلي ولكن ما يهمنا هو ألا تواجه الدولة السورية بمقوماتها الراسخة أي تهديد


                                .[url]http://www.alquds.uk/?p=537978هل مصر تؤيد الطرح الروسي في تقسيم سوريا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 353. الأعضاء 0 والزوار 353.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X