إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

    المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
    عالما فيزياء: روسيا وتركيا كذبتا في شأن إسقاط المقاتلة الروسية



    ذكر موقع «مذربورد» أن عالمي الفيزياء البلجيكيين توم فان دولسيربيرا وجيوفاني لابينتا من جامعة لوفان البلجيكية، قالا إن «كلاً من روسيا وتركيا كذبتا في شأن الوقائع التي قدّمها كلّ من البلدين في شأن إسقاط مقاتلة سوخوي الروسية على الحدود السورية - التركية»، من دون أن يقدّما تفسيراً أو تحليلاً سياسياً، مفضّلين ترك ذلك للقرّاء.
    وأفاد الموقع بأنه «يندر أن يستخدم علم الفيزياء كأداة فاعلة لتحليل الأحداث، إلا أن العالمين استخدما قواعد نيوتن للفيزياء البسيطة للبرهنة على أن تقارير كل من الجانبين التركي والروسي في هذا الشأن، لا يمكن أن تكون صحيحة».
    وقال العالمان إنه «استناداً إلى الفيديوهات والخرائط التي قدمها المسؤولون الأتراك والروس، فإن ما ظهر فيها لا يمكن أن يكون حدث مثلما عرض كل من الفريقين».
    وكان الجيش التركي أعلن أنه أسقط المقاتلة الروسية بسبب «اختراقها المجال الجوي التركي وتجاهلها تحذيرات عدة من قبل أبراج المراقبة». وأفادت تقارير بأن مسؤولين أتراكا ذكروا أن «الجيش حذر المقاتلتين الروسيتين 10 مرات في خمس دقائق، وعندما لم تستجب المقاتلتان للتحذير، قام رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بنفسه بإصدار أمر ضربهما».
    وأضاف المسؤولون الأتراك أن «كلتا الطائرتين حلقتا في المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية»، إلا أن الفيديو الذي نشر على الانترنت، أظهر أن «إحدى المقاتلتين ضربت وبدأت في السقوط، واستغرقت 30 ثانية حتى اصطدمت بالأرض».
    وكتب العالمان في مدونتهما: «لأن الحركة العمودية تعتمد فقط على الجاذبية، يمكننا حساب أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 4500 متر على الأقل، وهو ما يتسق مع ما أفادت به السلطات التركية التي ذكرت أنهما كانتا على ارتفاع 5800 متر».
    وأوضحا أن «الخريطة التي عرضتها السلطات التركية، أظهرت أن الطائرة سقطت على بعد ثمانية كيلومترات من المكان الذي اصيبت فيه. واعتماداً على قسمة بسيطة، يتضح أن ذلك يعني أن السرعة المبدئية للطائرة قبل أن اصابتها كانت 980 كيلومترا في الساعة، وهي سرعة مقبولة تماماً بالنسبة لطائرات مماثلة عند هذا الارتفاع».
    وأضافا: «إلا أن مقارنة هذه السرعة بالمسافة التي قطعتها المقاتلتان في المجال الجوي التركي استناداً الى الخريطة التركية، تؤكد أنها كيلومترين اثنين فقط. وعند التحليق بسرعة 980 كيلومترا في الساعة، فإن الطائرة من المفترض أن تقطع هذه المسافة في سبع ثوان وليس 17 ثانية مثلما صرح الأتراك».
    وتابع العالمان أنه «لقطع هذه المسافة في 17 ثانية، فإن سرعة المقاتلة يفترض أن تكون حينها 420 كيلومتراً في الساعة، وهو ما يتعارض مع الفيديو المنشور، إذا كان موقع سقوط الطائرة دقيقاً».
    وقال العالمان إن «سلاح الجو التركي صرّح أنه حذر المقاتلتين عشر مرات خلال خمس دقائق. وفي خمس دقائق يفترض بطائرة تسير بسرعة 980 كيلومتراً في الساعة أن تقطع نحو 80 كيلومتراً».
    وبناء على هذه الحقائق، تساءل العالمان: «كيف يمكن لسلاح الجوّ التركي أن يتنبأ بأن المقاتلتين الروسيتين كانتا على وشك دخول المجال التركي؟ الطائرات العسكرية سريعة جداً، ونظرياً فإنه كان من الممكن أن تتحول الطائرتان في آخر لحظة لتجنب الدخول في المجال التركي»، مشيرين إلى أن «التحذيرات الصادرة للطيارين الروس كانت مستندة الى مجرد تخمين في اللحظة التي أجريت فيها».
    وأوضحا أنه «استناداً إلى هذه الحقائق، فإنه يستحيل أن تكون التحذيرات صدرت في الوقت الذي كانت الطائرتان فيه في الأجواء التركية، إلا إذا كانت المراقبة الجوية التركية قادرة على التحدث بسرعة مستحيلة وإصدار عشرة تحذيرات في سبع ثوان، وهو ما يبدو بعيد الاحتمال تماماً».
    وفيما يخص الجانب الروسي، ذكر العالمان أن «الخريطة الروسية أظهرت أن الطائرة قامت بالانعطاف بزاوية 90 درجة بعد ضربها، وهو أمر مستحيل. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يحصل فيها ذلك هي ان تكون قوة دفع الصاروخ الذي أصابها أكبر بكثير من قوة دفع المقاتلة، وان تكون قوة الثانية ضئيلة جداً. ومن ذلك نستنتج أن المقاتلتين لم تكونا تحاولان تجنب الدخول إلى المجال التركي كما ذكر الجانب الروسي».
    وذكر الموقع أنه «في مثل هذه القضايا، ليس هناك طرف واحد يقع عليه اللوم. هذه هي الجغرافيا السياسية الدولية، حيث تكون فيها الحقيقة مرنة وقابلة للتطويع».
    وأضاف الموقع ان «المرء حر في أن يقرر ماهو الاستنتاج السياسي الذي سيصل إليه استناداً الى هذه المعلومات. والعالمان لم يقوما بذكر الوضع السياسي، إنما حاولا التركيز على استخلاص الحقائق من المعلومات التي يمكن ملاحظتها»، مشيراً إلى أنه «شيئ نادر ومثير للإعجاب أن يأتي كل شيء تقريباً متوافقاً مع ما يقوله السياسيون».
    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن «تركيا تريد تجنب أي تصعيد مع موسكو»، مضيفاً: «نحن نقوم فقط بالدفاع عن أمننا وحق شعبنا»، فيما قال داود أوغلو إن «من حق تركيا الرد إذا اُنتهك مجالها الجوي».
    من جهته، اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن «إسقاط الطائرة الروسية طعنة في الظهر، وستكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع تركيا».
    وأوضح أن «المقاتلة الروسية أُسقطت في الأراضي السورية بصاروخ من طراز جو-جو من مقاتلة اف-16، على بعد أربعة كيلومترات من الحدود التركية، وحلقت على ارتفاع ستة آلاف متر، وعلى بعد كيلومتر واحد من الأراضي التركية، عندما هوجمت».
    وأضاف بوتين أن «الطائرتين لم تشكلا أي تهديد على الإطلاق لتركيا، بل كانتا تنفذان مهماتهما فحسب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) داخل سورية».

    http://www.alhayat.com/Articles/12435618

    العالمان مع احترامي حسبتهم غلط
    لانهم افترضو ان السرعه ثابتة وغير متغيره وهذا خطاء ممكن الطيارتين قبل دخولهم للمجال الجوي التركي
    تطيران بسرعه اقل وعندما دخلت المجال التركي زادت السرعه الى 900 وعندها ستقطع 17 ثانية زي ماقال الاتراك
    اما تحذير فالاتراك اشارو انهم حذرو قبل دخول الروس للمجال
    اذا رواية الاتراك صحيحة

    تعليق


    • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

      المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
      @نمر

      هذا يثبت كلامك ان قرار اسقاط الطائرة قرار من العسكر و الساسة ركبوا الموجه فقط

      للاسف ليتهم صملوا علي رايهم لكنهم ساسه جبناء قردوغان يقول كلام ينسفه بعد دقيقه اغلوا ..
      العسكر الترك فريقين ليكون الامر واضح قادة من قيادات دون مستوي الاركان قاد جيوش وتشكيلات وهؤلاء هم من ينفذ الان الرسائل القويه للجيش الروسي ولبوطين .. اخرها تسيير دوريات قتالية لغواصات داخل نطاق تواجد الطراد موسكوا الذي هدد به بوطين تركيا !!
      هذة الغواصات مزوده بطوربيدا 533 ملم لو نفخت موسكوا المترهل والثقيل بفضل تصميمه الذي لا يراعي اي قاعده من قواعد التصميم البحري فهو عباره عن جبل متحرك ثقله بالكامل يميل للامام لوجود اغلب الانظمة القتالية



      هل تري اخي القاري رقم 121 ؟
      هل تعلم ماذا سيحدث لو اطلق طوربيد عيار 533 ملم واتفجر تحت هذا اللموقع تماما بعمق 5 امتار مشكلا فقاعه تفريغ تحركة وضرب هيكل مسكوفا في هذا لموضوع .. احيلك يا سيدي الي حادث تشونان الكوريه الجنوبية وكيف ضربتها فقاعة طوربيدو اثري عتيق كوري شمالي فقسمتها نصفين










      الوضع مع مسوكافا سيكون اسوء بمراحل لثقله ولسوء توزيع اثقاله علي كامل البدن
      الروس حشوه حشوا بالانظمة فقط ليبدوا منظره مرعبا .. لكن فعليا طوربيد واحد كفيل بان يرسله لعمق المتوسطق خلال دقيقتين علي الاكثر

      طبعا سيخرج علي بعض الاخوة العرب ايه يا عم نمر هو انت اتجننت دي روسيه ودي قوه عظمى واردوغان لا يمكن يتجراء ... اقول لهم قردوغان حاله حالكم راعي كلام وبس اما العسكر الترك فنصيحيتي للجميع لا تستهينو فيهم انا شخصيا تعاملت معهم هم مجانين لعرقهم التركي واكثر ما يفتخرون فيهم يوم عبر جيشهم المتوسط ونزل في قبرص فارضا علي العالم كله شرقا و غربا وناتو ووارسو قبرص التركية رغم عن انف الجميع هؤلاء الموجودين الان في قيادات التشكيلات التركية هم من نفس العينه بل والعن هم الان يملكون تقنيات لم تكن متوفرة للجيش التركي ذلك الحين ولو اقدم بوطين على حماقة اسقاط طائرة تركيه انطلاقا من موسكافا فهؤلاء سيضربونه سواء رضي قردوغان ام لم يرضي ولن يكترثوا لهيئة اركان التي عينها قردوغان بعد ان سجن او فصل من كان فيها من قاده عسكريين .. الامر خارج رغبة الامنيات العربية البلهاء لنصر الروس فلكل رجل الحق في الدفاع عن تراب وطنه ولو ضد الكوكب مجتمع
      ولو قلت لاي احد من الاخوة المعترضين على الترك هل لو فعل جيشك ما فعله الجيش التركي في الروس كنت سترضي . ؟ بعضهم سيجعل من ذلك يوم عيد بل بعضهم اخترع القصص عن اسقاط قاذفات امريكية قديما او اسر جنرلات امريكان حديثا !!!
      طيب لماذا اذن تلومون الاتراك الذين هم اولي منكم بامن بلادهم ومحيطهم !!!



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
        التورنيدو ECR الالمانية تستخدم في مهام الاستطلاع حاضن Telelens Pod









        هذة المنتجات العظيمة دروس في عالم التقنية العسكرية ..



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

          الامارات تعلن استعدادها للتدخل البري ضد الارهاب في سوريا ..

          بريطانيا ستقود تحالف من هذا النوع



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

            الانجليز والفرنسيين سوف يستخدمون قواعد الناتو في تركيا .. بدون التنسيق مع روسيا ..
            هل تعرف عزيزي بوطين ماذا يعني وجود التايفون والرفال في انجرليك والتايفون وال ECR في قبرص ؟؟
            يعني بوضوح انك تبطل نباح ازينك وتعطيها فودكا وتنسي لان العواقب جدا وخيمة علي جيشك ..



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

              فعليا هناك تحالفين ضد داعش
              - الاول الذي قادته امريكا وفيه الغرب وبعض الدول العربية
              - الثاني الذي قادته روسيا وفيه محورها النظام المجرم وايران وباقي الاذناب

              المشكلة الان هي .. ان التحالف الاول بدا يغير فيه الاستراتيجية العسكرية من ضربات جوية من بعد الي تدخل مباشر اصلا ما عادت تقوده امريكا بعد تقدم الانجليز لهذا المنصب بعضوية فرنسا والمانيا وباقي عناصر الاتحاد الاوربية الناتوية نسبة للناتو
              امريكا ستقوم بدور المدرب للقوات العراقية او السورية المعتدلة حسب وصفهم ولن تتدخل بريا في حين ان الحاصل الان هو الميول للتدخل البري مباشرة واليوم يبدي بعض الاعضاء العرب وعلي راسهم الامارات الرغبة في التدخل البري ايضا ضد داعش ضمن هذا التحالف ...

              لو كنت ناصح الامارات لقلت لهم ابتعدوا عن التدخل البري ..
              هناك مشكلة حقيقية ستحدث ان تقاطعت المصالح ومواقع العمليات بين التحالفين الاول والثاني وهذا سيعني صدام علي الارض واقع لا محاله
              حينها سيتجدون انفسكم امام قوات روسية خاصة .. وهنا لا انصح بالتدخل البري بل ابقوا داعمين جوا ..
              بالنسبة للسعودية اعتقد ان لها اجندتها الخاصة التي سوف تستفيد من كل المواقف ... لاسقاط الاسد بالقوة



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                روسيا اليوم تنقل خبر مفاده ..
                الإمارات: إسقاط تركيا للطائرة الروسية "عمل إرهابي"


                https://arabic.rt.com/news/802257-الإمارات-تعتبر-إسقاط-تركيا-للطائرة-الروسية-عملا-إرهابيا/


                وش رايك يا طلال ؟ [MENTION=587]السرب 99[/MENTION]



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                  من الاخبار الطريفه وربما التي سببت تندرا " عسكريا " ..
                  هو خبر نشر روسيا مقاتلاتها سخوي 34 بصواريخ جو جو ارتشر
                  في الحقيقة الروس يبدعون في اضحاك اعدائهم
                  فهذة البطه لو دخلت في معارك جو جو لن تعود الي قواعدها



                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                    روسيا اليوم تنقل خبر مفاده ..
                    الإمارات: إسقاط تركيا للطائرة الروسية "عمل إرهابي"


                    https://arabic.rt.com/news/802257-الإمارات-تعتبر-إسقاط-تركيا-للطائرة-الروسية-عملا-إرهابيا/


                    وش رايك يا طلال ؟ @السرب 99

                    هذا ما تحدثنا عنه
                    والبعض ازعجنا بالامارات
                    في ملف اليمن

                    لكن
                    هل الخبر اكيد



                    تعليق


                    • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                      المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                      هذا ما تحدثنا عنه
                      والبعض ازعجنا بالامارات
                      في ملف اليمن

                      لكن
                      هل الخبر اكيد



                      هذا كلام الروس انفسهم .. ولا اعلم صحته والكلام في مؤتمر روسي اماراتي في الامارات ..

                      بالمناسبة الامارات في اليمن تسير وفق خطط التحالف ولا مجال لاحد تجاوز هذه الخطط المتفق عليها ..



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                        هذا ما تحدثنا عنه
                        والبعض ازعجنا بالامارات
                        في ملف اليمن

                        لكن
                        هل الخبر اكيد



                        على الاقل الامارات قدمت أفضل دعم مالي ولوجستي ومعدات قتالية قدمت أفضل ماعندها وغير كذا وضعت البنية التحتيه لعدن من مستشفيات ومدارس لم تقدمها دول أضحكتنا بالدعم اللوجستي ودول قدمت لنا طائراتهم القديمه كاننا نشحذ منهم
                        http://store2.up-00.com/2015-04/142876456991.jpg
                        أميل التحالف

                        تعليق


                        • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                          المشاركة الأصلية بواسطة ستالون مشاهدة المشاركة
                          على الاقل الامارات قدمت أفضل دعم مالي ولوجستي ومعدات قتالية قدمت أفضل ماعندها وغير كذا وضعت البنية التحتيه لعدن من مستشفيات ومدارس لم تقدمها دول أضحكتنا بالدعم اللوجستي ودول قدمت لنا طائراتهم القديمه كاننا نشحذ منهم


                          ما نختلف على الجهد الاماراتي
                          حنا نخاف من وجود اهداف
                          غير معلنة (( مضره لنا ))


                          تعليق


                          • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                            فيديو لتصريح عبدالله بن زايد وهو يعزي الشعب الروسي بضحايا الطائرة العسكرية وقامت الجزيرة بفبركته
                            http://bit.ly/1LLxNkH
                            http://store2.up-00.com/2015-04/142876456991.jpg
                            أميل التحالف

                            تعليق


                            • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                              المشاركة الأصلية بواسطة ستالون مشاهدة المشاركة
                              فيديو لتصريح عبدالله بن زايد وهو يعزي الشعب الروسي بضحايا الطائرة العسكرية وقامت الجزيرة بفبركته

                              http://bit.ly/1LLxNkH

                              ما يحتاج فبركة
                              التعزية بطائرة مدنية
                              ما قلنا شئ
                              لكن التعزية بطائرة عسكرية
                              تقصف المدنيين السوريين
                              وتخترق السيادة لدولة مسلمة
                              ما تترقع




                              تعليق


                              • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة


                                هذة المنتجات العظيمة دروس في عالم التقنية العسكرية ..
                                [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] هل نمتلك نسخه من الترنيدو مشابهه لها

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X