إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

    صحيفة تكشف خطة أردوغان الثلاثية لإجهاض تهديدات بوتين


    قالت صحيفة "القدس العربي" إن الرئيس التركى رجب الطيب أردوغان قام في غضون أيام معدودة ، بتنفيذ خطة ثلاثية التحرك لإجهاض تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفرض عقوبات على تركيا، على خلفية إسقاط أنقرة لطائرة روسية انتهكت مجالها الجوي.

    وأشارت الصحيفة أن "أردوغان" وخلال أيام معدودة قام بتوقيع اتفاقية كبيرة لاستيراد الغاز الطبيعي من قطر، في الوقت الذي كان فيه رئيس وزرائه أحمد داود أوغلو يوقع اتفاقية مماثلة في أذربيجان، بالتزامن مع إعلان حكومة إقليم كردستان العراق استعدادها لتلبية احتياجات أنقرة من الغاز الطبيعي، في خطوات اقتصادية متسارعة بنكهة سياسية أفشلت الزخم الذي روجته روسيا لعقوباتها الاقتصادية ضد تركيا.


    وأضافت الصحيفة، فى تقرير للكاتب الصحافى "إسماعيل جمال" ، أن الغاز الطبيعي يعتبر أبرز أوراق التهديد الاقتصادي من روسيا لتركيا، حيث تستورد الأخيرة منها أكثر من 55٪ من احتياجاتها من الغاز، ويستفيد الاقتصاد التركي من 5 مليون سائح روسي سنوياً، وتبادل تجاري بعشرات المليارات يجمع المحللون أن استخدامه هو «سلاح ذو حدين» سيعود بالضرر على الاقتصاد الروسي الواقع تحت العقوبات الدولية بالدرجة نفسها التي سيعود بها على الاقتصاد التركي الذي يعمل على احتواء تبعات الأزمة بكافة جوانبها.


    وأضافت الكاتب أنه في مؤشر جديد على نجاح أنقرة في احتواء الأزمة الاقتصادية المتوقعة، وإفراغ التهديدات الروسية من محتواها، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من نبرته تجاه تركيا، معتبراً أنه «إذا ظن أحد أن رد روسيا على إسقاط تركيا لطائرتنا سيقتصر على العقوبات التجارية فهو مخطئ بشدة»، مهدداً بأن «الأتراك سيندمون على فعلتهم».


    وأبرز الكاتب العلاقات الاقتصادية التى تربط أنقرة بموسكو ،، حيث بلغ حجم التبادل بين البلدين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، نحو 18.5 مليار دولار أمريكي، وتقوم تركيا بتصدير المواد النسيجية والمنتجات المعدنية، بالإضافة إلى الخضار والفواكه .


    ومن ناحية أخرى أوضح الكاتب أن تركيا تستهلك سنوياً قرابة 50 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وتحصل على احتياجاتها منه من إيران وروسيا وأذربيجان عبر خطوط الأنابيب، ومن الجزائر ونيجيريا تحصل عليه مسالاً، لكن تبقي الحصة الأكبر (55٪ ) تأتي من روسيا، ومن ثم إيران، وباقي الدول هي كميات قليلة.


    وعلى الرغم من عدم تلويح روسيا المباشر بقطع إمدادات الغاز الطبيعي، إلا أن المستوى السياسي في تركيا تعامل مع الأمر بجدية عالية وتحرك كبار المسئولين الأتراك على كافة الأصعدة في محاولة لاحتواء التهديد وبعث رسائل قوة لبوتين ورسائل طمأنة للمواطنين الأتراك الذين بدا عليهم الكثير من القلق من هذا التهديد.


    الوجهة الأولى لتركيا كانت قطر الحليف القوي لها في المنطقة، حيث وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة، الأربعاء، على 15 اتفاقية مشتركة تتضمن مذكرة تفاهم بين شركة خطوط أنابيب نقل البترول التركية (بوتاش)، وشركة النفط الوطنية القطرية، لاستيراد تركيا الغاز الطبيعي المسال من قطر على المدى الطويل وبشكل منتظم.


    وبدأ الجانبان بالإعداد من أجل تشكيل أرضية للاتفاق الأساسي، حيث من المنتظر أن يتم التوقيع على الاتفاق الذي يحتوي على تفاصيل مدة الاتفاق وكمية الغاز الطبيعي المسال المزمع استيراده من قطر، خلال وقت قريب، وعن ذلك قال أردوغان: «شركة البترول القطرية كانت لديها نية بالاستثمار في هذا المجال بتركيا، وقد تباحثنا حول الخطوات التي من الممكن أن نقدم عليها في هذا الخصوص، كما أبلغنا الجانب القطري عن إمكانية امتلاك تركيا لبنية تحتية تمكنها من تخزين الغاز الطبيعي».


    ولدى تركيا مخزون من الغاز الطبيعي يكفيها لـ14 يوماً فقط، حيث تم إنشاء أول مصنع احتياطي للغاز الطبيعي في تركيا، في منطقة «سيليفري» في عام 2007، ويتم تشغيل المصنع من قبل الشركة التركية للبترول، وتبلغ سعة المخزن 2.6 مليار متر مكعب، وتصل السعة القصوى للإنتاج في اليوم الواحد إلى 20 مليون متر مكعب، يذكر أن الاستهلاك اليومي من الغاز الطبيعي في تركيا يصل خلال أيام الشتاء إلى 230 مليون متر مكعب.


    رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أعلن، الخميس، أن بلاده توصلت إلى اتفاق من أجل إنجاز مشروع «تاناب» (خط أنابيب الغاز الطبيعي العابر للأناضول، والذي ينقل الغاز الأذري إلى أوروبا عبر تركيا) قبل عام 2018 وهو التاريخ المحدد للانتهاء من المشروع.


    وأوضح داود أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، في العاصمة الأذرية باكو أنهم سيعملون ليل نهار من أجل إنجاز المشروع، مضيفاً «سيتم القيام بما يترتب من أجل مشروع تاناب داخل الحدود التركية والأمر ذاته ساري على أذربيجان».


    من جهته، قال رئيس لجنة الطاقة في برلمان إقليم شمال العراق، شركو جودت، إن الإقليم يمكنه تلبية احتياجات أوروبا وتركيا من الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن الإقليم غني بمكامن البترول والغاز، التي لم يتم الاستفادة منها حتى الآن، وقال: «الإقليم وتركيا وقعا اتفاقًا استراتيجيًا، بشأن نقل غاز الإقليم إلى أوروبا عبر تركيا، يدخل حيز التنفيذ عام 2017»، لافتًا إلى أن «الإقليم يمكنه سد حاجة أوروبا بعد انقطاع الغاز الروسي عنها».


    كما أكد رئيس الطاقة العامة في الإقليم طوني هايوارد أنه سيتم استخراج ما يقارب 5 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في المنطقة، وهذا المقدار يكفي لتلبية احتياجات تركيا للغاز الطبيعي لخمسين عاما.


    في السياق ذاته، توقع نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشيك أن الجانب الروسي لن يقوم بقطع تصدير الغاز الطبيعي إلى تركيا، و»في حال فعل ذلك فإن تركيا ستقوم برفع حجم وارداتها من الغاز من إيران وأذربيجان والجزائر وقطر» على حد تعبيره، مشيراً إلى أن «تركيا لديها مخططات لاستبدال الغاز الطبيعي بوسائل بديلة لتوليد الطاقة».


    العقوبات الروسية شملت منع استيراد جزء كبير من الفواكه والخضراوات والبضائع التركية، وتكدست مئات الشاحنات على المعابر الحدودية بعد أن منعت السلطات الروسية دخولها، بالإضافة إلى أوامر بوتين بوقف تصدير السياحة إلى تركيا حيث كان قرابة 5 مليون سائح يصلون تركيا سنوياً ويدخلون الملايين لخزينة الدولة.


    لكن داود أوغلو طمأن المصدرين الأتراك من أن الصادرات التركية لن تتأثر بالأزمة الروسية، مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم بكل التدابير اللازمة من أجل دعم المصدرين، وكلف نائبه محمد شيمشيك بتكوين لجنة خاصة لمتابعة تداعيات الأزمة مع روسيا على الاقتصاد التركي، حيث أكدت الحكومة أنها مستعدة لتوفير البدائل المترتبة عن انقطاع العلاقات الاقتصادية مع روسيا.


    وأشار داود أوغلو إلى أن الحكومة ستتحرك بسرعة لحل أزمة الشاحنات العالقة والتي أعادتها السلطات الروسية وهي محملة بالخضار والفواكه قبل أن تتعرض للتلف، مؤكداً أن الحكومة التركية أن لديها خطط بديلة في حال قررت روسيا تنفيذ تهديداتها بالمقاطعة.


    من جهته، أكد شيمشيك أن الحكومة لديها خطة بديلة في حال قام الجانب الروسي بتنفيذ تهديداته، لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بالصادرات التركية إلى روسيا «هناك أسواقًا بديلة للبضائع التركية في الشرق الأقصى وفي الأسواق الأوروبية، وستعمل الحكومة التركية على فتح تلك الأسواق للبضائع التركية» أما فيما يتعلق بالسياحة «فسيتم عمل حملات ترويجية للسياحة في تركيا بأسعار تفضيلية بحيث تنتعش السياحة التركية وتسد العجز الذي قد ينتج عن المقاطعة الروسية» بحسب المسؤول التركي.


    ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الكثير من المنتجات التي كانت تصدر إلى روسيا في السوق التركي، حيث تقدر أوساط اقتصادية انخفاض أسعار الطماطم إلى النصف، وانخفاض في أسعار العديد من أصناف الخضراوات والفواكه بنسب تصل إلى 30٪ ، وبنسب تصل إلى 50٪ في حال تواصلت الأزمة خلال الفترة المقبلة.


    الحكومة التركية من جانبها وبعد اجتماع مطول للجنة خاصة شكلتها في لهذا الأمر، اتفقت على مسودة قرار يضع روسيا في إطار ما يسمّى «الخط الأحمر»، ومن المتوقع أن يتم تقديم المسودة إلى رئيس الوزراء التركي «أحمد داود أوغلو»، لتصديقها.


    وتتضمن الخطة إعادة الخضار والفواكه التي تم إيقافها عمدا في الجمارك الروسية، والتواصل مع المصدّرين لإيجاد سوق بديلة لتقييم المواد الغذائية التي ستعاد من الجمارك، ووضع المنتجات الروسية في إطار ما يسمّى «الخط الأحمر» بحيث يتم عد المنتجات كلها التي تأتي من روسيا، وفحصها بشكل دقيق.


    كما تنص المسودة على دعم الملابس الجاهزة، بحيث سيتم التوجّه إلى أسواق أخرى لتسويق الملابس الجاهزة، إلى جانب الأجهزة الكهربائية، والمواد الكيميائية، والبحث عن بدائل فيما يتعلق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وخصوصا فيما يتعلق التعهدات، والغاز الطبيعي.


    وطالبت المسودة بإبطاء عمل وسائل النقل التي تحمل اللوحة الروسية، والتي تستخدم تركيا كمعبر، وتخفيفها، وفحص المواد المحملة على متن الشاحنات بشكل دقيق، بالإضافة إلى إعادة النظر في اتفاقيات السوق الحرة بين البلدين، وتبطيء الاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن، ومعاملة رجال الأعمال الروس بالمثل، إذ سيتم سؤالهم عن تذكرة العودة، وذلك ردا على طـــريقــة معاملتهم لرجال الأعمال الأتراك.


    وكانت العقوبات الروسية قد تضمت «منع المؤسسات والمنشآت التركية من ممارسة نشاطات في روسيا، ووقف استيراد بعض السلع ذات المنشأ التركي مؤقتًا أو منع استيرادها بالكامل»، ومنع كافة الشركات العاملة في روسيا، من توظيف مواطنين أتراك، وتعليق السفر بدون تأشيرة بين روسيا وتركيا من طرف واحد، فضلًا عن منع الشركات السياحية من تنظيم رحلات إلى تركيا، ووقف رحلات الطائرات المستأجرة من قبل الشركات (شارتر)، بين البلدين، وتشديد الرقابة على شركات الشحن التركية الناشطة في روسيا، والناقلات البحرية التركية في البحر الأسود وبحر آزوف.

    تعليق


    • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

      الانتقام الروسي يطال حتى "القهوة التركية"!!




      في ظل بحثها عن رد قوي على إسقاط مقاتلها الحربية، تُقدم روسيا على التعبير عن غضبها من تركيا عبر بعض الدعوات والقرارات غير الفعالة أو المؤثرة من قبيل دعوتها لمقاطعة وجبة الشاورما التركية الشهيرة، فضلا عن سعيها لتغيير اسم "القهوة التركية" إلى "القهوة الروسية".

      صحيفة صباح التركية ذكرت أن روسيا قامت بتغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة الروسية، مذكرة بفعل مشابه قامت به اليونام في العام 1974 عندما دخلت القوات التركية إلى قبرص، حيث أعلنت عن تغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة اليونانية.

      وعلى الرغم من انتشار القهوة التركية بشكل واسع في روسيا، لجأ الروس حالياً بعد إسقاط المقاتلات التركية لطائرة سوخوي 24 في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى الانتقام من الحكومة التركية عبر إطلاق اسم القهوة الروسية على القهوة التركية ذات الطعم المميز.

      لكن سواء رغبت روسيا أو اليونان الاعتراف أو عدم الاعتراف بأصل القهوة التركية، فإن قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي تؤكد أن أصل القهوة التركية هو تركيا، ويعود تاريخها إلى عهد الإمبراطورية العثمانية.


      وفي وقت سابق، شكك النائب الروسي عن الحزب الليبرالي “سيرغي فورغال” في جودة “الشاورما” التركية، زاعمًا أنها “ضارة للبشرية، وتتوجب المقاطعة العامة لها”، كما اتهم تركيا أيضاً بـ”حبها تسميم المواطنين الروس”.

      ودعا فورغال إلى “عدم تَرك الأتراك بهذا الشكل في روسيا” ولابد من إعطاء جواب لهذا النظام العدواني في تركيا”، في إشارة إلى حادث إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة حربية روسية بعد أن اخترقت الحدود التركية – السورية، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

      تعليق


      • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

        كل عقوباتهم هذي وخرابيطهم (( لي واهباء))

        يعني امور تافهه لا تاثر بتركيا ابد











        شرح الكلمات
        يقول اهل الشمال لجهاز خربان او الة غير جيد ه الصنع يقولون هالجهاز ملوي ومشوي

        ويقولون عن الشي القليل والغير مفيد (لي ووهباء)


        وكلمه لي مشتقه من كلمه ملوي

        ومعنى كلمه ملوي يعني خربان او غير جيد الصناعه

        على شان كذا قلت كل العقوبات الروسيه كلها لي وهباااء


        <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< يصلح مدرس


        عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
        ----------------------------------------------------------
        سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
        سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

        تعليق


        • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

          شوهد جندي روسي يحمل صاروخا على متن سفينة روسية حربية أثناء عبورها من مضيق إسطنبول .وقد أثار هذا المشهد ردود فعل كثيرة بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية التي انتهكت أجواءها.وقد حمل الجندي الروسي الصاروخ على كتفه، ووجهه نحو إسطنبول طوال مدة عبور السفينة من المضيق.وقد أفادت قناة (NTV) لم يصدر أي تصريح روسي حول السفينة والجندي الذي كان يحمل صاروخ أرض-جو. في حين أثار هذا المشهد ردود فعل كثيرة.

          https://youtu.be/XQALD-5pDHg

          تعليق


          • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

            المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
            الانتقام الروسي يطال حتى "القهوة التركية"!!




            في ظل بحثها عن رد قوي على إسقاط مقاتلها الحربية، تُقدم روسيا على التعبير عن غضبها من تركيا عبر بعض الدعوات والقرارات غير الفعالة أو المؤثرة من قبيل دعوتها لمقاطعة وجبة الشاورما التركية الشهيرة، فضلا عن سعيها لتغيير اسم "القهوة التركية" إلى "القهوة الروسية".

            صحيفة صباح التركية ذكرت أن روسيا قامت بتغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة الروسية، مذكرة بفعل مشابه قامت به اليونام في العام 1974 عندما دخلت القوات التركية إلى قبرص، حيث أعلنت عن تغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة اليونانية.

            وعلى الرغم من انتشار القهوة التركية بشكل واسع في روسيا، لجأ الروس حالياً بعد إسقاط المقاتلات التركية لطائرة سوخوي 24 في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى الانتقام من الحكومة التركية عبر إطلاق اسم القهوة الروسية على القهوة التركية ذات الطعم المميز.

            لكن سواء رغبت روسيا أو اليونان الاعتراف أو عدم الاعتراف بأصل القهوة التركية، فإن قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي تؤكد أن أصل القهوة التركية هو تركيا، ويعود تاريخها إلى عهد الإمبراطورية العثمانية.


            وفي وقت سابق، شكك النائب الروسي عن الحزب الليبرالي “سيرغي فورغال” في جودة “الشاورما” التركية، زاعمًا أنها “ضارة للبشرية، وتتوجب المقاطعة العامة لها”، كما اتهم تركيا أيضاً بـ”حبها تسميم المواطنين الروس”.

            ودعا فورغال إلى “عدم تَرك الأتراك بهذا الشكل في روسيا” ولابد من إعطاء جواب لهذا النظام العدواني في تركيا”، في إشارة إلى حادث إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة حربية روسية بعد أن اخترقت الحدود التركية – السورية، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

            ياللهي ما اشد قوة ردود الدول العظمى هههههههههههههه


            هذي الدولة التي بردود بفعلها تقارن بالدويلات هي في الحقيقة قدوة لكثير من اصدقائنا في المنطقة

            نسئل الله ان يزيل هذا الغشاء عن اعينهم ليروا حقيقة الدب المهترئ


            قبل اسبوع امر الزعيم بوتين بمنع اي نادي كروي روسي من التوقيع مع اللعيبة الاتراك


            هذي الردود القوية الي تهز دول





            تعليق


            • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

              المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
              الانتقام الروسي يطال حتى "القهوة التركية"!!





              في ظل بحثها عن رد قوي على إسقاط مقاتلها الحربية، تُقدم روسيا على التعبير عن غضبها من تركيا عبر بعض الدعوات والقرارات غير الفعالة أو المؤثرة من قبيل دعوتها لمقاطعة وجبة الشاورما التركية الشهيرة، فضلا عن سعيها لتغيير اسم "القهوة التركية" إلى "القهوة الروسية".

              صحيفة صباح التركية ذكرت أن روسيا قامت بتغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة الروسية، مذكرة بفعل مشابه قامت به اليونام في العام 1974 عندما دخلت القوات التركية إلى قبرص، حيث أعلنت عن تغيير اسم القهوة التركية إلى القهوة اليونانية.

              وعلى الرغم من انتشار القهوة التركية بشكل واسع في روسيا، لجأ الروس حالياً بعد إسقاط المقاتلات التركية لطائرة سوخوي 24 في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى الانتقام من الحكومة التركية عبر إطلاق اسم القهوة الروسية على القهوة التركية ذات الطعم المميز.

              لكن سواء رغبت روسيا أو اليونان الاعتراف أو عدم الاعتراف بأصل القهوة التركية، فإن قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي تؤكد أن أصل القهوة التركية هو تركيا، ويعود تاريخها إلى عهد الإمبراطورية العثمانية.


              وفي وقت سابق، شكك النائب الروسي عن الحزب الليبرالي “سيرغي فورغال” في جودة “الشاورما” التركية، زاعمًا أنها “ضارة للبشرية، وتتوجب المقاطعة العامة لها”، كما اتهم تركيا أيضاً بـ”حبها تسميم المواطنين الروس”.

              ودعا فورغال إلى “عدم تَرك الأتراك بهذا الشكل في روسيا” ولابد من إعطاء جواب لهذا النظام العدواني في تركيا”، في إشارة إلى حادث إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة حربية روسية بعد أن اخترقت الحدود التركية – السورية، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.


              من جدك

              تعليق


              • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                @نمر هل يمكن ان نقيس على كلامك اخوي نمر ان حصول ايران على الS300 لن يكون مقلقل للسعوديه وسوف يمكن التعامل معه بسهوله عند الحاجه

                اذا كنا نمتدح المنظومة التركية استنادا لحادثة حقيقية وكيف تمكنت هذة المنظومة من ملاعبة الدفاعات الجوية اليونانية المتمثلة في اس 300
                فما رايكم ان انضع لكم حادثة اخري " لرجالنا " حينها ستعلمون الفرق الحقيقي بين الجد والهزل وبين الحقيقة والخيال بين القوه والضعف

                =======

                من مشاركة سابقه ...

                =======

                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                سوف احاول شرح حادثه واحده تبين للجميع قدرات السعودية بدون الدخول في تفاصيل ....

                كانت عقده العرب تاريخيا هي قدرة القوات الجويه الاسرائيلية
                القدرة الاستثنائية التي تستطيع بها اسرائيل تجاوز اي قوات جويه عربية
                مما يتيح لاسرائيل توجيه الضربات القاصمه لاي تشيكلات بريه كما حدث كثيرا في التاريخ العربي ابتداء من 67 حيث اباد سلاح الطيران الاسرائيلي التشكيلات البريه المصرية بعد ان نجح في اخراج سلاح الجو المصري بضربه قاصمه
                وتكرر ذات الامر في 73 بعد ان حاولت القوات المصرية تطوير الهجوم خارج مضلة الدفاع الجوي وايضا في البقاع 82 بعد ان احدثت القوات الجويه الاسرائيليه مجزره في سلاح الجو السوري انذاك
                اذن كانت القوات الجويه هي ذراع اسرائيل وحلها الامثل والانجح ضد الطرف العربي استمر ذلك حتي يوما الحالي واخر عملياتهم في السودان
                مرور بتونس وسوريا عدة مرات والعراق ومفاعله .. الخ

                لكن السؤال الذي لابد ان يسأل هو ماهو سبب التفوق الاسرائيلي في هذا المجال
                هل هو الطيار الاسرائيلي الخارق ؟ ام الطائرات النادره جدا السرية ؟
                الاجابه لا قطعا فلا الطيار الاسرائيلي خارق اصلا ولا الطائرات الاسرائيلية نادرة وسريه بل ستجد مثلها لدي اغلب الدول العربية
                والاجابه بوضوح ان التفوق الاسرائيلي كان دائما تفوق الكتروني
                عتاد الكتروني قادر على تعمية وسائل الدفاع الجوي والقوات الجويه العربيه من رادرات ومستشعرات ومجسات ... الخ
                وهو ما ذكرناه في موضوعنا الحالي بقدرات ECM
                ولا يمكن لاسرائيل او غيرها ان تحدد المضادت الالكترونية المناسبه لاستخدامها كا ECM بدون قدرات متفوقه في SIGINT
                الاستخبارات الالكترونية بشقيها ELINT - COMINT
                وهذا هو المجال الذي كانت تتفوق فيه اسرائيل على اغلب الدول العربية مجتمعه
                فقد شغلت منذ اكثر من اربعه عقود طائرات SIGINT فيما كان العرب في حينه يتغنون بقدرات الميج 21 !!!
                بل وسعت بكل قوتها وبكل ما اتيح لها من امكانيات من الغرب حيث تفتح لها ابواب نقل التقنية على مصراعيها على نقل التقنية الخاصة بهذا المجال عن طريق شركتها الرائده في هذا المجال Israel Aerospace Industries - IAI
                التي راكمت الخبرات والتجارب المتاحهه لها حصرا من الشركات الغربية العملاقه مثل بيونج ولوكهيد وريثون و هيوز حتي اصبحت IAI احدى اهم مصدري تقنيات ومنتجات ال SIGINT في العالم كله
                من خلال سلسة منظومات فالكون
                فصدرتها للهند على طائرة ايواكس اليوشن تحت اسم EL/W-2090



                وصدرته الي تشيلي على طائرة بيونج 707 تحت مسمي EL/M-2075



                وصدرته الى سنغافوره على طائرة جولف ستريم 550
                تحت مسمى IAI EL/W-2085



                هذا فضلا عن تزويدها طائرات مدنيه باجهزة من مهامها عمليات ال SIGINT


                ليست طائرات مدنيه فحسب بل طائرات ركاب كتلك التي تستخدمها شركة العال في بعض الرحلات التي يمر مسارها قرب حدود دولة تريد اسرائيل ان تتجسس على اشاراتها الالكترونيه
                بل واحيانا تستخدم حتي الطائرات الرئاسية لهذا الغرض









                ما سوف اقوله الان لولا انه ذكر في ويكليكس ما ذكرته نهائيا

                هذا الخبر كاملا ..
                تحت عنوان ..

                ويكيليكس:
                اسرائيل ناهضت تسلح الجيوش العربية واتهمت السعودية بأنشطة عدائية
                نجد تحت القسم السعودية هذا الكلام :

                لديها سجل طويل من العداء تجاه إسرائيل، تدعم الإرهاب، وتشارك في معظم الحروب
                العربية الإسرائيلية، تتجنب الاتصال مع إسرائيل وتعارض التقارب بين إسرائيل ودول
                الخليج العربية. في أعقاب اعتداءات 11 أيلول الإرهابية، كشفت معلومات عن عمق التورط
                السعودي وطبيعته في دعم شبكات الإرهاب التي تهدّد الغرب كما الحكومات
                المسلمة.

                في الوقت الراهن، ثمة خشية
                على استقرار النظام السعودي، تمثّله العناصر الإرهابية نفسها التي كان النظام
                يدعمها سابقاً. إن وجود نُظم أسلحة شديدة التطور في أيدي أنظمة حاكمة غير مستقرة،
                يدعو إلى إعادة تقويم مبيعات الأسلحة الأميركية إلى السعودية.

                إضافةً
                إلى ذلك، قام السعوديون منذ آب 2004، بنشاطات جوية غير معتادة، وفي بعض الأحيان
                عدائية من قاعدة تبوك الجوية، (يجب التذكير بأن إعادة الانتشار في تبوك تمثّل
                انتهاكاً رئيسياً لوعود مُقدَّمة إلى
                إسرائيل). الطائرات السعودية أقلعت بسرعة مراراً رداً على النشاط الجوي الإسرائيلي
                في خليج إيلات،
                بما في ذلك مطاردة طائرتي أف 15 سعوديتين رحلة رئيس الوزراء
                الإسرائيلي في طريقه إلى قمة شرم الشيخ (الخامس من شباط).

                انتهي الخبر ...


                السؤال الان هل جن السعوديين ليطاردوا طائرة مدنية رئاسية !!!!!!!
                خليج ايلات الذي في الخبر هو التسميه الاسرائيلية لخليج العقبه



                وفيه مسار جوي دولي لاربع دول منها اسرائيل

                فلماذا تقلع اسراب QRA لتطارد طائرة جولف استريم يستطيع اسوء رادار عندنا تحديد نوعها وماهي بمجرد اقلاعها من اسرائيل حتي نضحد فرضية ان السعوديين ظنوا انها مقاتلة
                لماذا طاردنها ... ؟
                فعلنا ذلك لهذا السبب




                انها مزوده بقدرات SIGINT
                والسؤال الان كيف اكتشفنا انها مزوده بهذة القدرات في هذة الرحلة تحديدا وانها تسعى للتجسس علينا لذلك هرعت اسراب الاشتباك لمطاردتها وحتي شرم الشيخ وبدون قدرة من اسرائيل ان ترسل مقاتلاتها لحماية رئيسها .. !!
                اترك هذة الاجابه لمخيلاتكم
                فالدول القادرة على اكتشاف عمليات ال SIGINT بمجرد ان تحدث ويكون لديها القدرة لارسال مقاتلات لمطاردة طائرة ال SIGINT في فترة زمنية اقل من الفترة الزمنية التي تستغرقها طائرة جولف ستريم لقطع خليج العقبه بالعرض مسافة 24 كلم بالضبط

                تسمي دول مرعبه القوه ليست حتي دولة قويه تقليده

                يا ساده هذة الحادثة يستطيع القارئ استباط منها عدة نقاط غايه في الاهمية
                حول قدراتنا في مجال الحرب الالكترونية والحرب اللاكترونية المضاده
                وحول جهازيتنا وسرعة ردة فعلنا المثيره للفخر بكل معني الكملة

                يكفي اننا الدولة التي تعترف اسرائيل نفسها انها ترد فورا على اي نشاط جوي اسرائيلي
                هذا يعني رصد تام للنشاطات الجويه والرد الفوري جاهز

                هل يكفي هذا يا تري لشرح قدرات السعودية في هذا المجال للاخ السائل الكريم ...

                تحياتي للجميع

                اذا كنا مدحنا الاتراك لحادثة حقيقية تمكنوا من تحييد منظومة دفاعيه وهم بلا شك يستحقون المدح ..

                فما بالكم بالذي حيد عملية SIGINT قبل ان تبداء وفي زمن قياسي كانت مقاتلاته تطارد المجرم الي مطار شرم الشيخ الدولي .. !
                هذا يستحق التمجيد لا المدح فقط .



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                  عاجل |
                  #رويترز
                  عن وزير الخارجية التركي: السياسات الطائفية لإيران خطيرة ونختلف معها في
                  #سوريا
                  و
                  #العراق
                  .

                  #إيران#تركيا#إيران_الفاجرة

                  تعليق


                  • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                    ^^^^^^^^^^^^^^^^^

                    هههههه وش فيه قلب على ربعه



                    تعليق


                    • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                      عاجل |
                      #رويترز
                      عن وزير الخارجية التركي: السياسات الطائفية لإيران خطيرة ونختلف معها في
                      #سوريا
                      و
                      #العراق
                      .

                      #إيران#تركيا#إيران_الفاجرة

                      السياسة قبيحة وليست دائمة على وجه واحد

                      هاهم يتراشقون التهم بعدما كانوا بالأمس ( قبل سنة ) يقيمون منتديات اقتصادية بهدف السيطرة التجارية عالمنطقة

                      اتمنى العداء يستمر بينهم ففي الاخير هو لصالحنا





                      تعليق


                      • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                        المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                        السياسة قبيحة وليست دائمة على وجه واحد

                        هاهم يتراشقون التهم بعدما كانوا بالأمس ( قبل سنة ) يقيمون منتديات اقتصادية بهدف السيطرة التجارية عالمنطقة

                        اتمنى العداء يستمر بينهم ففي الاخير هو لصالحنا
                        يأخي العزيز ترى الأتراك لا يفرقون بين المسلم و الشيعي وكأنهم لا يرون ما يحدث للمسلمين في الداخل الإيراني أو في سوريا أو العراق أو اليمن.

                        وهذا خبث و سؤ طويه منهم وهم يفعلون ذلك من أجل المصلحة هذا شيئ لا يرضي الله تعالى ولكن نحن نقول الله يديم هذا العلاقات السيئه بين تركيا و إيران و اللهم عجل بدمار إيران ومن فيها من الشيعة يا رب العالمين.

                        تعليق


                        • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                          المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                          ^^^^^^^^^^^^^^^^^

                          هههههه وش فيه قلب على ربعه


                          قلب عليهم على شان روسيا قلبت عليه فاضطر انه يهرب سياسيا الي حضن الخليج الدافي

                          فتصريحه هذا هو لخطب ود الدول الخليجيه والتي يتوقع وقوفها معه في مواجهة العقوبات الروسيه


                          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                          ----------------------------------------------------------
                          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                          تعليق


                          • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                            المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة

                            قلب عليهم على شان روسيا قلبت عليه فاضطر انه يهرب سياسيا الي حضن الخليج الدافي

                            فتصريحه هذا هو لخطب ود الدول الخليجيه والتي يتوقع وقوفها معه في مواجهة العقوبات الروسيه
                            من قال أن العقوبات الروسية تأثر على دولة مثل تركيا أساساً

                            تعليق


                            • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                              المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة

                              قلب عليهم على شان روسيا قلبت عليه فاضطر انه يهرب سياسيا الي حضن الخليج الدافي

                              فتصريحه هذا هو لخطب ود الدول الخليجيه والتي يتوقع وقوفها معه في مواجهة العقوبات الروسيه
                              تركيا متصوفة بالأساس ..

                              والعلاقة بين الشيعة والمتصوفة قديمة ..

                              لذا لا نستغرب العلاقة بين الدولتين لوجود علاقة بين المذهبين ..

                              تعليق


                              • رد: الطيران التركي يسقط طائرة حربية روسية

                                المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
                                شوهد جندي روسي يحمل صاروخا على متن سفينة روسية حربية أثناء عبورها من مضيق إسطنبول .وقد أثار هذا المشهد ردود فعل كثيرة بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية التي انتهكت أجواءها.وقد حمل الجندي الروسي الصاروخ على كتفه، ووجهه نحو إسطنبول طوال مدة عبور السفينة من المضيق.وقد أفادت قناة (NTV) لم يصدر أي تصريح روسي حول السفينة والجندي الذي كان يحمل صاروخ أرض-جو. في حين أثار هذا المشهد ردود فعل كثيرة.

                                هذا من الرمزية ..

                                وأشوف أن هذه الحركة هي أفضل ما قامت به روسيا ضد تركيا حالياً ..

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 75. الأعضاء 0 والزوار 75.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X