إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر: ضبط كتب تسىء للسيدة عائشة داخل مسجد بالمنيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر: ضبط كتب تسىء للسيدة عائشة داخل مسجد بالمنيا




    قالت وزارة الأوقاف المصرية أن قامت بضبط ومصادرة كتب شيعية داخل في مكتبة أحد المساجد بمحافظة المنيا تسيء لعدد من الصحابة وزوجات الرسول وتروج للفكر والمذهب الشيعي.

    وأكد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن لجنة التفتيش على المساجد تمكنت من ضبط كتب للشيعة داخل مكتبة أحد المساجد بالمنيا، مشيراً إلى أنه أثناء حملة التفتيش بمسجد عمر بن الخطاب بناحية دماريس، التابعة لمركز المنيا، تم ضبط كتب تنتمى للفكر الشيعى وتسىء إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها وعدد من صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم).


    وأوضح "أبو حطب"، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن بعض هذه الكتب تتحدث عن أن سيدنا على بن أبى طالب لم يبايع أبا بكر الصديق (رضى الله عنه)، وأنها كتب غير محققة من بينها كتب موسوعة النبى والخلفاء الراشدين تفسير ابن كثير، الذى يحتوى على 20 جزءًا، وورد عدد من الأقاويل التى تنتمى للفكر الشيعى فى الجزء الثانى عشر بالصفحة رقم 72، وأجزاء أخرى.


    وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا إلى أن قائمة الكتب ضمت تفسير القرآن العظيم، وأحكام القرآن، الطب النبوى، فقه السنة، الأحاديث القدسية، وتم التحفظ عليها، وإبلاغ وزارة الأوقاف، وإرسال فاكس بالواقعة والتى قررت تشكيل لجنة للاطلاع على الكتب المضبوطة، مشيرًا إلى أن المديرية تشن عدة حملات تفتيشية على المساجد والخطباء بكافة مساجد محافظة المنيا التسع، مؤكدا أن واقعة ضبط كتب تنتمى للفكر الشيعى أنها «واقعة فردية»، ولا وجود للفكر الشيعى بالمحافظة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X