إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إندونيسيا تنضم إلى "أوبك" مجددًا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إندونيسيا تنضم إلى "أوبك" مجددًا




    جاكرتا/ الأناضول
    وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الثلاثاء، على انضمام إندونيسيا لعضويتها مجددًا، بعد 7 أعوام من تركها المنظمة.
    وبحسب صحيفة "جاكرتا غلوب" المحلية، فإن وزير الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسي، سوديرمان سعيد، قال في معرض تعليقه على المسألة، إن انضمام بلاده إلى منظمة أوبك مجددًا، سيساهم في تعزيز علاقتها مع البلدان الأخرى المصدرة للنفط.
    وأشار سعيد، أن تبادل المعلومات والتجارب بين الدول الأعضاء في أوبك، سيعود بالفائدة على الجميع، مضيفًا أن "انضمام إندونيسيا إلى أوبك مجددًا، سيساهم بشكل إيجابي على اقتصاد بلاده".
    وكانت إندونيسيا انضمت إلى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عام 1962 كعضو آسيوي وحيد، وغادرته عام 2008 معلنة أنها تحولت إلى دولة مستوردة، بسبب تراجع انتاج النفط لديها، وتجاوز حجم الاستهلاك عندها، حجم التصدير.
    وبحسب وكالة الطاقة الدولية فإن انتاج إندونيسيا من النفط يصل 800 ألف برميل يوميًا، وتعد المستورد الصافي الوحيد للنفط في أوبك.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X