تسعى المملكة العربية السعودية للحصول على الدبابات الثقيلة الجديدة لوكلير الفرنسية في التشغيل. وفقا لمعلوماتنا، وتم تقديمها للسعوديين في 25 نوفمبر تشرين الثاني.
وقد أعجبت الجيش السعودي من الواضح من خلال اعتماد دولة الإمارات العربية المتحدة لوكلير في الحرب في اليمن، حيث كانت اول تجربة لها *التعميد* لاطلاق النار، بما في ذلك في المناطق الحضرية.
ان وزارة الدفاع السعودية تسعى للحصول على 200 مركبة مدرعة ثقيلة، بما في ذلك 50 "مخزون" (الاحتياطي). الألمان والأتراك والكوريين الجنوبيين وطلبت أيضا من الرياض.
المشكلة: تم إغلاق خط انتاج وكلير في نكستر في عام 2007 بعد تسليم الأخير من 876 مدرعة بنيت للجيش ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر واحد ملف الخبراء، مع ذلك، أنه نظرا لحجم الطلب، يمكن إحياؤه، إلا أن صعوبة يمكن أن تأتي من الموردين والمقاولين من الباطن. خصوصا أن يحتاج لوكلير إلى التحديث: الحوسبة التي تعود تاريخها الى اوائل من 90s ... وبالنسبة للجيش، ومن المقرر هذا التحديث لكن لا ينبغي أن تحدث قبل عام 2020. وعقد السعودي قد تسرع الأمور
. Aمختص في القطاع يعتقد ان الامر سيستغرق ثلاث سنوات تقريبا بين توقيع العقد وتسليم العتاد الأول. أما بالنسبة لشراء المستخدمة، فمن الممكن الآن (بعد الفشل في قطر وكولومبيا) لأنه تم استخدام دبابات فائض كأجزاء المخزون المعارين من الجيش.
تواجه لوكلير، KMW الألمان (التي اندمجت الآن مع نكستر) التي تصنع ليوبارد من 2 في الإصدار الأخير (A7)، وهوأكثر حداثة من لوكلير الحالي. ولكن لا يزال هناك مشكلة خط الانتاج. الليبوارد هناك المزيد في ألمانيا والنشاط الأخير في اليونان ... يتم إغلاق سلسلة لانتاج الإسبانية الآن. كانت اسبانيا هي التي ستقدم ليوبارد 2 ألصالح السعودية
ان المملكة العربية السعودية تريد شراء قبل الفيتو نائب المستشارة سيغمار غابرييل، الذي انتقد مؤخرا سياسة الرياض. إذا كانت من الناحية الفنية المفضلة لديهم، والألمان ليسوا سياسيا على وفاق
.
أما بالنسبة للمقترحات التركية (التاي) والكورية (K2)، يعتقد الخبراء أن هذه الدبابات ليست متطورة.
لكن السعودية لديها دبابات M1 A2 الأمريكية أبرامز كبيرة. أبرامز تعاني من عيوب كبيرة، بما في ذلك هشاشة التوربينات واستهلاكها للوقود هائلة: في المنطقة الساخنة، وأكثر من 700 ليتر لكل 100 كيلومتر، أي ضعف دبابات لوكلير. يتطلب التزامه القطار لوجستي كبير، لإعادة التزود بالوقود وصيانة التوربينات، وخاصة في المناطق الصحراوية.
ما وراء الدبابات الثقيلة، المملكة العربية السعودية بحاجة إلى تجديد أسطولها المشاة المدرعة والمدفعية. فرنسا في تشغيل لتوريد بنادق 155. وحتى حرب الخليج، وكان دبابتين المتحدة: الأمريكي (M60) والفرنسية (AMX30).
تعليق