إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"روستيخ": صواريخ "كاليبر" تصميم سوفيتي وخضع لتطوير معمق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "روستيخ": صواريخ "كاليبر" تصميم سوفيتي وخضع لتطوير معمق




    كشف سيرغي تشيميزوف رئيس شركة "روستيخ" الحكومية الروسية عن أن صواريخ "كاليبر" المجنحة كانت قد صممت في العهد السوفيتي وأنها خضعت لتطوير معمق في روسيا لاحقا.

    وفي حديث متلفز بثته قناة "روسيا 1" ذكر رئيس "روستيخ" المعنية بدعم تصميم وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية المتطورة ذات الاستخدامين المدني والعسكري، قال: "عموما، هذا الصاروخ قد صمم في الاتحاد السوفيتي، لكنه خضع لاحقا لجملة معمقة وكبيرة من أعمال التحديث والتطوير.

    واستخدام هذه الصواريخ مؤخرا كان موفقا، إذ لم نعرضها قبل"، مشيرا إلى أنها أثبتت فعاليتها ودقتها في ضرب مواقع الإرهابيين في سوريا.


    وفي تعليق على تصريحات صدرت عن خبراء أمريكيين مؤخرا رجحوا أن تكون تركيا قد أسقطت القاذفة الروسية "سو-24" برغبة من الأمريكيين الطامحين لكشف أسرار تقنيات رادارات القاذفة الروسية، قال: "الطائرة التي أسقطت لم تكن مزودة بوسائل الحرب الإلكترونية، وعموما لدينا منظومة "بريزيدينت إس" للحرب الإلكترونية، وهي منظومة صارت معروفة، ونقوم بتصديرها إلى الخارج، فهي لم تعد سرية.


    وأوضح أن منظومة "بريزيدينت إس" تشوش على الجزء الإلكتروني من الرأس الحربي للصاروخ الذي يستهدف الطائرة، مما يؤدي إلى انحرافه وتفاديها له".


    وأكد في هذه المناسبة أن منظومة "بريزيدينت" تختلف عن المنظومة التي تسببت في إعماء وصم المدمرة الأمريكية التي دخلت مياه البحر الأسود في أعقاب انضمام القرم إلى روسيا.


    المصدر: RT

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X