إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023


    أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023





    05 مايو 2015


    الأناضولأوضح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن تركيا تصنع 54 % من احتياجاتها الصناعية، بعد أن كانت تعتمد على السلاح الأجنبي بنسبة 80% في عام 2012 قائلاً "إنَّ هدفنا لعام 2023 هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية، وإنهاء الاعتماد على الخارج".وأضاف أردوغان في كلمته التي ألقاها بافتتاح المعرض الدولي الثاني عشر للصناعات الدفاعية في إسطنبول، "على الرغم من أنَّ الجمهورية التركية عمرها 92 عاماً إلا أن أعرافها وتقاليدها تمتد لآلاف السنين، وانعكست على المنطقة برمتها".وتوجه أردوغان بالتهنئة للجيش التركي في ذكرى تأسيس القوات البرية التركية قبل 2224 عاماً قائلاً "إنَّ تأسيس جمهوريتنا كان قبل 92 عاماً إلا أنَّ تاريخ تأسيس جيشنا ضارب في أعماق التاريخ، فقد مضى على معركة ملاذ كرد 944 عاماً (بين السلاجقة والروم)، والتي حولت الأناضول وطناً للأتراك، ومضى على تأسيس الجيش الإنكشاري 653 عاماً، وتمَّ تأسيس أول جيش تركي حديث قبل 189 عاماً كما مضى على فتح إسطنبول 562 عاماً".وأضاف أردوغان "إنَّ أقوى سفنٍ حربية صنعت هنا في موانئ الدولة العثمانية، وبفتح إسطنبول وغيرها من المناطق صنعنا أقوى مدافع في العالم، التي شكلت القوة الضاربة للجيش العثماني حينها، وكنا حتى القرن السابع عشر مركزاً للصناعات الدفاعية في العالم، إلا أنَّ الغرب تفوق بعد ذلك، ونحن الآن نمتلك شركتين للصناعات العسكرية بين الشركات المئة الأكبر في العالم".ومن بين الأهداف التي تسعى تركيا لتحقيقها عام 2023 (الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية) رفع الدخل الوطني من 800 مليار إلى 2 تريليون دولار في العام، أما في مجال المساعدات الإنسانية، فقال الرئيس التركي "نحن اليوم على رأس البلدان التي تقدم مساعدات إنسانية حول العالم، وشغلنا العام الماضي المرتبة الثالثة عالمياً، بعد أن وصلت مساعداتنا الإنسانية إلى نحو 4.5 مليار دولار أميركي".




    داود أوغلو يؤكد عزم بلاده على تحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023



    17 مارس 2015




    ترك برس
    اكّد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" عزم الحكومة التركية على المُضي قُدماً لتحقيق أهدافها المنشودة لعام 2023 التي من شأنها أن تجعل من الدّولة التركية قوّة إقليمية وعالمية، وذلك في خطابٍ ألقاه خلال مشاركته في حفل افتتاح تأسيس مركز للتّحكّم الالكتروني والتّكنولوجي التّابع لمؤسّسة الصّناعات الدّفاعية.واوضح داود أوغلو أنّ الحكومة التركية استطاعت الحفاظ على أمن البلاد رغم المخاطر والاضطرابات التي تعصف بالدّول المحيطة قائلاً: " لقد استطعنا الحفاظ على أمننا الدّاخلي ومصالحنا الخارجية على الرّغم من المخاطر التي تعصف بالدّول المجاورة لنا. ولم نكتفي بذلك بل إنّنا مستمرّون في التّطور على كافّة الأصعدة".وشدّد داود أوغلو خلال حديثه على أهميّة استخدام أحدث التّقنيّات التكنولوجية في مجال الصّناعات الحربية وتوحيدها مع القوة البشرية، حيث قال في هذا السياق: " إنّنا حققنا الكثير من الانتصارات عبر التّاريخ. فمعركة جناق قلعة وساري قاميش والبطولات التي حقّقها أجدادنا في اليمن وغيرها من البلدان، خير دليلٍ على العزم الموجود لدى هذه الأمة. لكنّنا في نهاية المطاف وجدنا أنفسنا خاسرين في المعركة الأخيرة بسبب عدم مواكبتنا للتّطوّرات التكنولوجية بشكل صحيح"كما أشار داود أوغلو في معرض حديثه إلى أنّ مؤسّسة الصّناعات الدّفاعية (ASELSAN) هدفها تحقيق الاكتفاء الذّاتي في مجال التكنولوجيا وصناعة المعدّات الالكترونية المستخدمة في الاغراض العسكرية.




    أردوغان: نسعى للاعتماد على أنفسنا في مجال الصناعات الدفاعية حتى عام 2023




    16 مارس 2015


    ترك برسقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "نسعى للاعتماد على أنفسنا في مجال الصناعات الدفاعية حتى عام 2023. مضيفاً أنه لن يبقى من تركيا القديمة أي شيء حتى عام 2023، في إشارة للنهضة العامة المنشودة في كافة المجالات في سبيل هدف تركيا العظيمة عام 2023.

    جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي في حفل افتتاح الفرع الجديد لشركة الصناعات الدفاعية (أسيل سان - Aselsan) في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين.

    وأشاد أردوغان بأعمال شركة أسيل سان في مجال الصناعات الدفاعية، لافتاً إلى أن تلك الجهود غير كافية، داعياً القطاع الخاص والأقسام المعنية بهذا المجال في الجامعات التركية لمشاركة أكثر فعالية وإيجاد نوع من المنافسة فيما بينها.

    وفي سياق منفصل انتقد أردوغان الصمت الدولي تجاه الجرائم التي حصلت وتحصل بحق الإنسانية قائلاً "ظلت العالم صامتاً بحق مجزرة "حلبجة" العراقية قبل 27 عاماً، وكذلك يقف العالم صامتاً أمام الجرائم التي تحصل في حلب اليوم". مضيفاً أن تركيا سمعت نداء أخوتها وفتحت أبوابها أمام اللاجئين السوريين.

  • #2
    رد: أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

    الحي يحييك والميت يزيدك غبن

    تعليق


    • #3
      رد: أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

      اذا كل دوله حققت الاكتفاء الذاتي اجل من بيشتري!

      تعليق


      • #4
        رد: أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

        توكيا تنين اسلامي قادم





        تعليق


        • #5
          رد: أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

          تصريحات اخوانجيه كلها كدب فى كدب
          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: أردوغان: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات الدفاعية عام 2023

            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
            توكيا تنين اسلامي قادم
            ​هذا إذا لم تعرقلها امريكا و اوروبا ( كل ما جرى من جماعات الاكراد و جماعة فتح الله غولن و جماعة صلاح الدين دميرطاش و العلمانيين يدل على حجم التدخل الخارجي لكن وقوف المؤسسة العسكرية بحزم مع الشرعية و وقوف الشعب التركي إلى جانب قيادته المنتخبة و العائدة بتفويض عريض و ثقة منقطعة النظير افشل كل المحاولات و فعلا النهضة العلمية الصناعية الاقتصادية لتركيا ارعبت اكثير من الدول ! ) و حاليا باتت تركيا مستهدفة من كل الاتجاهات بعدما تحرشت بالدب الروسي

            ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

            فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X