إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تورد لأفغانستان 10 آلاف بندقية كلاشنيكوف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تورد لأفغانستان 10 آلاف بندقية كلاشنيكوف




    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا ستورد في يناير/كانون الثاني المقبل أسلحة خفيفة لأجهزة الأمن الأفغانية.

    وقال مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون أفغانستان زامير كابولوف الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول إن توريد السلاح من روسيا يعتبر جانبا مهما في المساهمة في تسوية الوضع في أفغانستان "حيث تدرس المؤسسات الروسية المعنية في الوقت الراهن عدة طلبات مماثلة من الطرف الأفغاني".
    وأضاف كابولوف "انتهت عمليا دراسة مسألة توريد 10 آلاف بندقة كلاشنيكوف وطلقاتها لكابل (...) كما يتم الآن إجراء مباحثات حول توريد تجاري لتقنيات مروحية روسية إلى أفغانستان".
    ونوه كابولوف إلى أن "روسيا تمارس دوريا سياسة تقديم مساعدة متعددة الجوانب لأفغانستان بصفتها دولة سلمية ومستقلة ومستقرة ومكتفية اقتصاديا وخالية من الإرهاب والمخدرات (...) وندعم نهج الحكومة الأفغانية لبلوغ المصالحة الوطنية"، وتخفيف العقوبات في مجلس الأمن على حركة طالبان إذا لم يناقض ذلك المصالح الوطنية لأفغانستان.
    كما أشار الى أن "المساهمة الروسية المهمة في استقرار الوضع في أفغانستان تمر من خلال تحضير المعاهد الروسية والمؤسسات التعليمية لموظفين وطنيين للمؤسسات الحكومية والشرطة وأجهزة مكافحة المخدرات والجيش في أفغانستان. ونستمر بتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان... ففي 2015 أتممنا تقديم 57 شاحنة بقيمة 2،5 مليون دولار لصالح برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في أفغانستان دون مقابل".

    المصدر: "تاس"

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X