إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

    اعلن مصدر فرنسي الجمعة ان السعودية تدرس شراء "بضع مئات من الدبابات" وتبدي اهتماما بالدبابة الفرنسية "لوكليرك"، التي تمتلك دولة الامارات العربية المتحدة عددا منها.وقال مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية "لقد سمعنا ذلك من (الشركة المصنعة) نكستر، سيكون خبرا جيدا جدا" مضيفا "نحن نتحدث عن اعداد كبيرة من الاليات (...) بضع مئات من الدبابات".وتوقفت مجموعة الدفاع الفرنسية نكستر التي تحالفت في عام 2015 مع الالمانية كراوس مافي-فيغمان التي تصنع دبابة ليوبارد، عن انتاج لوكليرك ابان سنوات الالفين لكنها قادرة على اعادة اطلاق تصنيعها، وفق المصدر.وبامكان الجيش الفرنسي الذي لديه 290 دبابة لوكليرك ان يقدم دبابات من ترسانته الخاصة بانتظار اعادة الانتاج "بكل قوة" بحسب المصدر نفسه.وفي اذار/مارس 2015، ابلغت وزارة الدفاع الفرنسية نكستر انها تريد تحديث 200 دبابة لوكليرك، بعقد قيمته 330 مليون يورو على ان يكون التسليم اعتبارا من عام 2020.ولدى السعودية القوات المسلحة الافضل تجهيزا في الخليج. وهي عادة من زبائن صناع الاسلحة الاميركية والبريطانية لكنها تشتري في بعض الاحيان من اوروبا.ويملك جيشها 600 من الدبابات الثقيلة الاميركية (200 من طراز ابرامز و400 من نوع ام 60 اي 3).وقد تفاوضت المملكة مع فرنسا على عقد لشراء 30 زورق دورية ينبغي ان "يتم البت فيه سريعا"، بحسب اوساط وزير الدفاع جان ايف لو دريان.وفي 2015، باعت فرنسا السعودية معدات عسكرية بنحو 100 مليون يورو اي اقل من 1٪ من صادرات الاسلحة الفرنسية (16 مليار يورو)، وفقا للمصدر.ورغم ذلك، فان السعودية القوة السنية الرئيسية بمواجهة ايران هي شريك استراتيجي مهم لفرنسا في المنطقة.http://www.msn.com/ar-sa/money/econo...cid=spartanntp

  • #2
    رد: السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

    التقرير مضروب وليس له مصداقيه

    تعليق


    • #3
      رد: السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

      المشاركة الأصلية بواسطة تايفون مشاهدة المشاركة
      التقرير مضروب وليس له مصداقيه
      http://www.france24.com/ar/20160115-...B3%D9%8A%D8%A9

      تعليق


      • #4
        رد: السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

        اندماج عملاقي الصناعات الدفاعية نكستر الفرنسية و KMW الالمانية وخيارات الممكلة العربية السعودية
        قررت فرنسا وألمانيا توحيد جهودهما في مجال صناعة الآليات العسكرية المدرعة من خلال تأسيس شركة مشتركة تجمع مصنعي دبابات لوكليرك من نكستر وليوبارد من كراوس مافي ويغمان.

        وتهدف هذه الشراكة بين نكستر الفرنسية وكراوس مافي ويغمان الالمانية لتصنيع دبابة جديدة بمقدورها منافسة الدبابة الأمريكية ابرامس والدبابة الروسية الجديدة أرماتا. ولكن من المشكوك فيه أن يحقق مؤسسو الشركة الجديدة هذا الهدف في مستقبل قريب، إذ لا يمكن أن تبدأ الشركة العمل لإيجاد دبابة جديدة إلا في فترة ما بعد عام 2020 أو بعد عام 2025.

        يرى العديد من المراقبين ان هذه الشركة الجديدة التي سيكون مقرها الرئيسي في بلجيكا تعتبر تطورا بارزا في إمكانية تلبية حاجات المملكة العربية السعودية من الدبابات في ظل ثلاثة خيارات ممكن ان يوفرها هذا الاندماج الصناعي.



        اللوكليرك الفرنسية من صنع شركة نكستر

        اللوكليرك الفرنسية تعتبر خيارا مقبولا يالنسبة للسعودية. وفي هذا الاطار كشف مصدر فرنسي أن السعودية تدرس خيار شراء "بضع مئات من الدبابات" وتبدي اهتماما خاصا بدبابات "لوكليرك" الفرنسية. وأشار المصدر الفرنسي إلى أن شركة "نكستر" توقفت عن إنتاج لوكليرك منذ بداية القرن الحالي، وتوقعت المصادر ان يساعد دخول الشركة الألمانية في زيادة قدرات نكستر الإنتاجية ما يفتح الباب امام إعادة إطلاق خط إنتاج دبابة لوكليرك لتلبية حاجات القوات المدرعة السعودية.



        الليوبارد 2 الألمانية من صنع كراوس مافي ويغمان

        تبقى الليوبارد 2 الألمانية من صنع كراوس مافي ويغمان الخيار الأفضل. وتقول مصادر أخرى ان هذه الشراكة ممكن ان تساعد على تذليل العقبات التي حالت دون انجاز صفقة دبابات الليوبارد 2. اذ أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن رغبتها في شراء 270 دبابة طراز ليوبارد 2 وقدرت الصفقة حينها بخمسة مليارات يورو. ويمكن ان يسمح نظام الشركة الجديد بإنجاز الصفقة وتخطي العقبات التي يفرضها القانون الألماني بوجوب موافقة البرلمان الالماني على عقد الصفقة.

        اللوكليرك المعدلة بمنظومات الليوبارد أيضا تعتبر خيارا محتملا. فقد أبلغت وزارة الدفاع الفرنسية في اذار الماضي شركة نكستر عن نيتها في تحديث 200 دبابة لوكليرك، بعقد قيمته 330 مليون يورو، على أن يكون التسليم اعتبارا من عام 2020. وهنا يرى المراقبون ان إعادة فتح خط التصنيع بالشراكة مع الشركة الألمانية سيسمح بإعادة انتاج نسخة مطورة من اللوكليرك من خلال اضافة الخصائص والمنظومات المستخدمة على الدبابة ليوبارد 2 إيه 7 واهمها:

        تمتلك الدبابة ليوبارد ايه 7 القدرة على المراقبة الدائرية الافقية على مدى 360 درجة ، ليلا ونهارا. بالاضافة الى تدريع قوي من الجوانب الخارجية بحيث يمكن نزعه وتثبيته عند الحاجة، وحسب ظروف المعركة وطبيعة التضاريس . وتم تطوير موقع قائد الدبابة بأجهزة رؤية متقدمة تناسب ظروف الغبار والطقس بالاشعة تحت الحمراء ليلا، وتوضيح الرؤية نهاراً . يضاف لذلك أن المدفع الرئيسي للدبابة قادر على رماية اهداف منتشرة بصورة واسعة من خلال زاوية استهداف أوسع، وهو اكثر تطورا وملاءمة لظروف المعركة الحديثة.

        قدرتها على اطلاق نيران القذائف المبرمجة الحديثة عيار 120 ملم الحارقة وعالية التفجير، قوة الهيكل ودقة نظام القيادة وكفاءة ميكانيكات القيادة والكوابح، حيازتها على شفرات لازاحة العوائق والآليات المعطوبة من طريق دبابات الاقتحام في مراحل الهجوم المباشر على مواقع العدو الدفاعية المحصنة. كذلك فإن قوة التدريع وسماكة الهيكل يجعلانها آمنة ضد الاسلحة المضادة للدبابات والالغام والعبوات المتفجرة.

        ولعل من اهم جوانب القوة في تدريعها أنها صممت بنظام حماية عالي الجودة والمسمى UrbOp-kit ؛ على كافة الاتجاهات 360 درجة، ضد قذائف ال آر بي جي ، بما في ذلك المقطع الامامي للدبابة المزدوج التصفيح.

        تطلق الدبابة نيران سلاحيها الثانويين عيار 7,62 من الداخل عندما تكون في موقع الدفاع الثابت عن خطوط القتال الامامية، وهي مزودة بأنظمة رؤية متقدمة ليلية ونهارية وفي ظروف الضباب والغبار الكثيف، سواء للقائد أو للرامي ومن ضمنها انظمة الرؤية الحرارية من الجيل الثالث المتقدم. كما أن دقة الاصابة لاسلحتها (المدفع والرشاش والقذائف الصاروخية) تجعلها بعيدة عن المخاطرة بارواح المدنيين اثناء عمليات المناطق السكنية، أي التدمير العشوائي للمدنيين تحت ظروف الحرب في المناطق عالية الكثافة السكانية.





        تعليق


        • #5
          رد: السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          اندماج عملاقي الصناعات الدفاعية نكستر الفرنسية و KMW الالمانية وخيارات الممكلة العربية السعوديةقررت فرنسا وألمانيا توحيد جهودهما في مجال صناعة الآليات العسكرية المدرعة من خلال تأسيس شركة مشتركة تجمع مصنعي دبابات لوكليرك من نكستر وليوبارد من كراوس مافي ويغمان.وتهدف هذه الشراكة بين نكستر الفرنسية وكراوس مافي ويغمان الالمانية لتصنيع دبابة جديدة بمقدورها منافسة الدبابة الأمريكية ابرامس والدبابة الروسية الجديدة أرماتا. ولكن من المشكوك فيه أن يحقق مؤسسو الشركة الجديدة هذا الهدف في مستقبل قريب، إذ لا يمكن أن تبدأ الشركة العمل لإيجاد دبابة جديدة إلا في فترة ما بعد عام 2020 أو بعد عام 2025.يرى العديد من المراقبين ان هذه الشركة الجديدة التي سيكون مقرها الرئيسي في بلجيكا تعتبر تطورا بارزا في إمكانية تلبية حاجات المملكة العربية السعودية من الدبابات في ظل ثلاثة خيارات ممكن ان يوفرها هذا الاندماج الصناعي.
          اللوكليرك الفرنسية من صنع شركة نكستراللوكليرك الفرنسية تعتبر خيارا مقبولا يالنسبة للسعودية. وفي هذا الاطار كشف مصدر فرنسي أن السعودية تدرس خيار شراء "بضع مئات من الدبابات" وتبدي اهتماما خاصا بدبابات "لوكليرك" الفرنسية. وأشار المصدر الفرنسي إلى أن شركة "نكستر" توقفت عن إنتاج لوكليرك منذ بداية القرن الحالي، وتوقعت المصادر ان يساعد دخول الشركة الألمانية في زيادة قدرات نكستر الإنتاجية ما يفتح الباب امام إعادة إطلاق خط إنتاج دبابة لوكليرك لتلبية حاجات القوات المدرعة السعودية.
          الليوبارد 2 الألمانية من صنع كراوس مافي ويغمانتبقى الليوبارد 2 الألمانية من صنع كراوس مافي ويغمان الخيار الأفضل. وتقول مصادر أخرى ان هذه الشراكة ممكن ان تساعد على تذليل العقبات التي حالت دون انجاز صفقة دبابات الليوبارد 2. اذ أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن رغبتها في شراء 270 دبابة طراز ليوبارد 2 وقدرت الصفقة حينها بخمسة مليارات يورو. ويمكن ان يسمح نظام الشركة الجديد بإنجاز الصفقة وتخطي العقبات التي يفرضها القانون الألماني بوجوب موافقة البرلمان الالماني على عقد الصفقة.اللوكليرك المعدلة بمنظومات الليوبارد أيضا تعتبر خيارا محتملا. فقد أبلغت وزارة الدفاع الفرنسية في اذار الماضي شركة نكستر عن نيتها في تحديث 200 دبابة لوكليرك، بعقد قيمته 330 مليون يورو، على أن يكون التسليم اعتبارا من عام 2020. وهنا يرى المراقبون ان إعادة فتح خط التصنيع بالشراكة مع الشركة الألمانية سيسمح بإعادة انتاج نسخة مطورة من اللوكليرك من خلال اضافة الخصائص والمنظومات المستخدمة على الدبابة ليوبارد 2 إيه 7 واهمها:تمتلك الدبابة ليوبارد ايه 7 القدرة على المراقبة الدائرية الافقية على مدى 360 درجة ، ليلا ونهارا. بالاضافة الى تدريع قوي من الجوانب الخارجية بحيث يمكن نزعه وتثبيته عند الحاجة، وحسب ظروف المعركة وطبيعة التضاريس . وتم تطوير موقع قائد الدبابة بأجهزة رؤية متقدمة تناسب ظروف الغبار والطقس بالاشعة تحت الحمراء ليلا، وتوضيح الرؤية نهاراً . يضاف لذلك أن المدفع الرئيسي للدبابة قادر على رماية اهداف منتشرة بصورة واسعة من خلال زاوية استهداف أوسع، وهو اكثر تطورا وملاءمة لظروف المعركة الحديثة.قدرتها على اطلاق نيران القذائف المبرمجة الحديثة عيار 120 ملم الحارقة وعالية التفجير، قوة الهيكل ودقة نظام القيادة وكفاءة ميكانيكات القيادة والكوابح، حيازتها على شفرات لازاحة العوائق والآليات المعطوبة من طريق دبابات الاقتحام في مراحل الهجوم المباشر على مواقع العدو الدفاعية المحصنة. كذلك فإن قوة التدريع وسماكة الهيكل يجعلانها آمنة ضد الاسلحة المضادة للدبابات والالغام والعبوات المتفجرة.ولعل من اهم جوانب القوة في تدريعها أنها صممت بنظام حماية عالي الجودة والمسمى UrbOp-kit ؛ على كافة الاتجاهات 360 درجة، ضد قذائف ال آر بي جي ، بما في ذلك المقطع الامامي للدبابة المزدوج التصفيح.تطلق الدبابة نيران سلاحيها الثانويين عيار 7,62 من الداخل عندما تكون في موقع الدفاع الثابت عن خطوط القتال الامامية، وهي مزودة بأنظمة رؤية متقدمة ليلية ونهارية وفي ظروف الضباب والغبار الكثيف، سواء للقائد أو للرامي ومن ضمنها انظمة الرؤية الحرارية من الجيل الثالث المتقدم. كما أن دقة الاصابة لاسلحتها (المدفع والرشاش والقذائف الصاروخية) تجعلها بعيدة عن المخاطرة بارواح المدنيين اثناء عمليات المناطق السكنية، أي التدمير العشوائي للمدنيين تحت ظروف الحرب في المناطق عالية الكثافة السكانية.
          http://www.nsaforum.com/company/777-2016-01-17-10-05-05
          شكراً على تفاعلك إضافة مميزة

          تعليق


          • #6
            رد: السعودية تبدي اهتماما بدبابة لوكليرك الفرنسية

            أرى ان دبابة تشالنجر2 قد تكون هي الأنسب ..

            لماذا لا يتم مفاوضة البريطانيين على إعادة خط الانتاج أو شراؤه بالكامل ..

            تعليق


            • #7
              السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

              السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc لتعزيز أسطولها من دبابات المعركة الرئيسة البالغ 750 دبابة (350 أبرامز + 400 M60A1/A3) .. مصدر الخبر :

              Саудовская Аравия новости. Саудовская Аравия последние новости сегодня 19.01.16. Саудовская Аравия сегодня. Вооружение Саудовской Аравии. Зачем Саудовская Аравия закупает танки ?
              مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
              http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

              تعليق


              • #8
                رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                على هامش الموضوع .. صورة تعرض لأول مرة على الشبكة لإختبارات الدبابة T-90 في السعودية .

                مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                تعليق


                • #9
                  رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .


                  على هامش الخبر الامير محمد بن سلمان عرض على داتسو صفقة الرافال الفرنسيه بجانب التايفون لعدد 72
                  واتحماليه زيادة توقيع التايفون ايضا لنفس العدد

                  -------------
                  تشالنجر 2 في رائيي الشخصي ستكون موازيه لمتطلبات المملكه من الدبابات الحديثه اتمنى التعاقد معها ولاكن مواقف البريطانيين تزيد الجفاء كما يفعل اخوانهم الالمان

                  تعليق


                  • #10
                    رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                    الدبابات ... يقولون ان الهيونداي وريثة عرش المرسيدس



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                      الدبابات ... يقولون ان الهيونداي وريثة عرش المرسيدس
                      تقصد الفهد الاسود!
                      الالماني يبقى الماني اسال راعيه ^.*

                      تعليق


                      • #12
                        رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                        المشاركة الأصلية بواسطة access1 مشاهدة المشاركة
                        تقصد الفهد الاسود!
                        الالماني يبقى الماني اسال راعيه ^.*
                        ما تدري الله حفظنا منها والله كاتب لنا أفضل منها بإذن الله تعالى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                          المشاركة الأصلية بواسطة boys-speed
                          بو هزاع ليه رحت الى السوناتا الجنيسس وين راحت
                          فخامة مرسيدس وتادي الدور الكشخه وارخص
                          كلها بالاخير هونيداي ... ولا يقولون لك برلمان وخضر وصفر وحقوق مثليين
                          هذا اللي باقي علشان اشتري دبابه اشرع قانون للمخانيث !!!!



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • #14
                            رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                            كلها بالاخير هونيداي ... ولا يقولون لك برلمان وخضر وصفر وحقوق مثليين
                            هذا اللي باقي علشان اشتري دبابه اشرع قانون للمخانيث !!!!
                            لا تنسى السامسونج وبواخرها

                            تعليق


                            • #15
                              رد: السعودية تبحث شراء بضع مئات الدبابات Leclerc .

                              [IMG][/IMG]

                              هذا يقولون جلكسي اس 15 بحري

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X