إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن تفرج عن إيرانيين في عملية تبادل سجناء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن تفرج عن إيرانيين في عملية تبادل سجناء

    أعلنت وكالة الجمهورية الإيرانية للأنباء فى نسختها الانجليزية اليوم السبت أن الولايات المتحدة ستفرج عن 7 مواطنين إيرانيين محتجزين حاليا لديها فى إطار عملية تبادل للسجناء مع ايران.



    وأضافت "المدعى العام فى طهران عباس جعفرى أبلغ وكالة انباء الجمهورية أنه سيتم الافراج عن اربعة من حاملى الجنسيتين الإيرانية والأمريكية بعد ان أنهوا أحكاما بالسجن فى ايران مقابل سبعة إيرانيين قابعين فى السجون الامريكية."

    وأضافت أن عملية التبادل تضمنت شرطا يقضى بأن تتوقف الولايات المتحدة عن المطالبة بتسلم 14 إيرانيا بزعم قيامهم بشراء أسلحة فى الولايات المتحدة من أجل إرسالها إلى إيران.
    في الوقت نفسه، أعلن القضاء الايراني السبت، أنه قد تم الافراج عن أربعة أشخاص بينهم 3 أمريكيين في إطار عملية لتبادل السجناء.
    وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إنه قد تم إطلاق سراح 4 سجناء يحملون جنسيات مزدوجة.
    وأفادت وكالة أنباء ميزان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، بأنه تم الإفراج عن أربعة سجناء أمريكيين بينهم الصحفي الأمريكي من أصل إيراني جيسون رضائيان مراسل صحيفة واشنطن بوست.
    ونقلت الوكالة عن مصدر في السلطة القضائية في إيران قوله إن إيران أفرجت عن 4 سجناء أمريكيين بينهم الصحفي جيسون رضائيان في صفقة تبادل، مقابل الإفراج عن سجناء إيرانيين في الولايات المتحدة الأمريكية.
    وأضاف المصدر الإيراني أن قرار تبادل السجناء بين إيران وأمريكا اتخذ مع مراعاة الأمن القومي الإيراني وحفظ مصالح النظام.
    على صعيد آخر، يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم السبت، نظيره الإيراني جواد ظريف، ومسؤولة السياسة الخارجية بـ الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بالعاصمة النمساوية فيينا، لبحث قضايا مرتبطة باتفاق إيران النووي.
    ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن وزير الخارجية قوله اليوم إن التقرير النهائي للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الاتفاق النووي سيصدر اليوم، مضيفا أن العقوبات على إيران سترفع اليوم أيضا، معتبرا ذلك مؤشرا على يوم طيب بالنسبة لإيران وللشرق الأوسط، وفق قوله.

    وسبق لوكالة الأنباء الرسمية (إيرنا) أن قالت إن ظريف غادر طهران صباح اليوم متوجها إلى فيينا للمشاركة في مراسم إعلان بدء تطبيق الاتفاق النووي، وأشارت وسائل الإعلام الإيرانية إلى أن المراسم ستتم اليوم السبت أو يوم غد.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر، في تصريح صحفي مساء أمس، إن كيري سيتشاور السبت مع نظيره الإيراني، وموغيريني، حول خطة العمل الشاملة المشتركة، التي ستضمن الطبيعة السلمية لـ برنامج إيران النووي. مضيفا أن "جميع الأطراف ذات العلاقة، مستمرة بالعمل تجاه الوصول إلى يوم التنفيذ، وفق خطة العمل الشامل المشتركة".

  • #2
    رد: واشنطن تفرج عن إيرانيين في عملية تبادل سجناء

    ههههه كله لعب عيال .. شيطان يلتقي بشيطان.. يلعبون بعقول من..

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X