إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدريب المشترك "رعد الشمال"

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

    هل مناورات «رعد الشمال» تحضير للتدخل في سوريا؟! (1/5)



    [/COLOR]
    انطلقت قبل ساعات مناورات «رعد الشمال» في منطقة حفر الباطن الواقعة في الشمال الشرقي للملكة العربية السعودية بقوات مشتركة تصل إلى 150 ألف مقاتل من دول عربية وإسلامية عدة شريكة في التحالفين العربي والإسلامي؛ وهي المملكة ودول الخليج ومصر والأردن والسودان والمغرب واليمن والباكستان وإندونيسيا وماليزيا وبروناي، ودول أخرى بصفة مراقب، وتستمر ثمانية عشر يوما.
    وتعبر تصريحات العسكريين في دول المناورة بأنها تهدف إلى إظهار الجاهزية الكاملة لحماية أمن المملكة ودول الخليج والمنطقة العربية من تهديدات محتملة متزايدة في ظلال التطورات العسكرية الميدانية على الأرض السورية وعلى الأخص زج بعد إيران بخمسين ألف مقاتل من حرسها الجمهوري ومقاتليها الحزبيين والمستأجرين إلى الأراضي السورية ومواصلة الطيران الروسي والمقاتلين الروس اجتياحهم وتدميرهم المدن السورية السنية في حملة دموية قتل على إثرها آلاف السوريين ومثلهم مفقودون، وتم تهجير ما يقرب من مائة ألف خلال شهر واحد فقط من حلب ومحيطها إلى الأراضي التركية وبلدان أخرى هربا من القصف الروسي الوحشي المدمر.
    بدأت مناورات «رعد الشمال» بعد مناورات بحرية أجرتها قبل شهرين تحت مسمى الولاية 94 واستمرت أسبوعا وجرت في مياه الخليج العربي في الحدود الإيرانية تدريبا وتجهيزا للقتال في البحار والإنقاذ واستعادة المخطوفين كما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.
    والمناورتان البحرية الإيرانية القصيرة التي ضخمها الإعلام الفارسي وكبر من شأنها والعربية الإسلامية البرية المكثفة والطويلة تعبران عن التوتر الذي يخيم الآن على المنطقة؛ نتيجة للسياسة الإيرانية التوسعية المنطلقة من مفهوم
    «تصدير الثورة» الذي يعني بصراحة تامة «الهيمنة» على المنطقة العربية والإسلامية، وهو ما فعلته إيران بممالأة أمريكا ودول أوروبية أخرى في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وهي الآن تسعى عن طريق تصدير ونقل ذراعها الإرهابي «داعش» إلى أفريقيا في ليبيا ونيجيريا ومالي وغيرها، ومده بالسلاح عن طريق البحر والجو، كما اكتشفت حمولات عسكرية ضخمة في الشهر الماضي تحت مسمى معونات إنسانية إلى نيجيريا؛ بينما هي موجهة إلى جماعة
    «بوكو حرام» التي ترعاها إيران، كما ترعى القاعدة وداعش وغيرهما من المنظمات الإرهابية.
    وتأتي مناورة «رعد الشمال» تجربة ضخمة وإنجازا كبيرا للتحالفين العربي والإسلامي لمكافحة الإرهاب، وقوة ضاربة جوية وبرية؛ لتوجه رسالة إلى إيران ومواليها بأن العرب والمسلمين لن يلتزموا الصمت طويلا تجاه ما يجري في الوطن العربي من تدمير وتهجير وإراقة دماء، وأن اللحظة مناسبة للدفاع عن أمن أي بلد عربي وإسلامي مهدد وإنقاذ البلدان العربية التي طالتها أيدي التدمير الإيرانية عن طريق الوكلاء لإبادة السنة أو تهجيرهم لإحداث تغيير ديموغرافي كبير في المنطقة العربية يحيل الأرض العربية فارسية ويستبدل سكانها الأصليين في العراق وسوريا ولبنان واليمن بشعوب من أعراق غير عربية أو من عرب ينتمون طائفيا إلى المحور الشيعي الإثني عشري الفارسي.
    ولكن؛ هل يعني حشد أكثر من 150 ألف مقاتل مما يقرب من خمس وعشرين دولة عربية وإسلامية ما بين مشارك ومراقب بأحدث الأسلحة استعدادا للتدخل في الأراضي السورية لاجتثاث «داعش»؟!
    هذا السؤال المقلق الذي لم يجد إجابة شافية ولن يجد إجابة شافية إلا بالعمل لو كان ثمة قرار مبيت للعمل العسكري؛ ولكن تصريحا واضحا لوزير الخارجية في المملكة الأستاذ عادل الجبير، أشار فيه إلى أن المملكة ستشارك بقوات برية للتدخل في سوريا متى ما تم الاتفاق على ذلك، وهو الشأن نفسه في الإمارات التي أبدت استعدادها أيضا.
    إذاً ثمة قناعة بضرورة التدخل بقوات برية؛ لكن التساؤل المقلق في الجانب الآخر : كيف يمكن أن يكون رد الروس على التدخل العربي الإسلامي بريا في سوريا لو حدث؟!
    ولا بد أن نأخذ بعين الاعتبار «الموقف الروسي» فإن لم يكن ثمة تفاهم أو تنسيق مع الروس للتدخل لضرب «داعش» فإن الأمر خطير جدا، وقد يقود إلى مواجهة عسكرية بين المحور العربي الإسلامي والمحور الآخر الروسي الإيراني السوري.
    ونسأل الله السلامة والأمن لبلادنا العزيزة وللأوطان العربية والإسلامية.





    تعليق


    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

      تقرير إخباري| مناورات عسكرية مشتركة بين تركيا و السعودية



      رئيس الأركان التركي يصافح الملك سلمان
      2016-02-10


      قالت صحيفة “حريات التركية” أن الزيارة التي شارك فيها رئيس الأركان التركي الجنيرال “خلوصي أكار” إلى السعودية مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، قد تمخض عنها اتفاق على مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين السعودي والتركي.

      لكن مصادر نفت للصحيفة أن تكون الزيارة في إطار تحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي أو من أجل تشكيل “جيش إسلامي” كما يروج البعض، وإنما هي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.

      وقد كان أكثر ما شد الانتباه في موجة النقاشات الدبلوماسية التي جرت على أعلى المستويات بين القيادتين السعودية والتركية نهاية شهر كانون ثاني\ يناير هي زيارة رئيس الأركان التركية خلوصي أكار إلى السعودية.

      حيث تم اتخاذ قرار خلال زيارة أكار تلك بتأسيس “تعاون استراتيجي مشترك ضد التهديدات المشتركة”. وفي هذا السياق ستقوم القوات المسلحة لكلا البلدين بمناورات مشتركة أيضا.

      مشاركة الجنرال “أكار” إلى جانب داوود أوغلو للسعودية، وظهوره في وسائل الإعلام وهو يجلس على ذات مائدة الطعام مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز جعل من النقاشات تأخذ الأولوية وتطغى على جدول الأعمال.

      وقد أعلنت رئاسة الأركان أن رئيس الأركان خلوصي أكار قد اجتمع مع رئيس الأركان السعودي الجنرال عبد الرحمن بن صالح البنيان على طعام العشاء في تمام الساعة السابعة والنصف من يوم 30\1\2016 في العاصمة السعودية الرياض.وأنه قد زار مركز العمليات الجوية للقوات السعودية في الرياض بصحبة الجنرال صالح البنيان بتاريخ 21\1\2016. وأنه قد شارك في دعوة للطعام من الملك سلمان بن عبد العزيز.

      وحسب بيان لرئاسة الأركان فإن الجنرال أكار قد قام بتاريخ 1\2\2016 بزيارة لمقر رئاسة الأركان السعودية، وزيارة أخرى لـ “مدرسة الملك عبد العزير الحربية البرية”، ثم بزيارة ثالثة للسفارة التركية في الرياض إضافة إلى الملحقية العسكرية، قبل أن يعود لتركيا مساء ذات اليوم.

      المصدر الذي تحدث لصحيفة حريات التركية أكد أن الزيارة جاءت في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين وليس في إطار القيام بنشاطات تحالف مشترك ضد تنظيم داعش الإرهابي بالنسبة للموضوع السوري، وهذا يعني أنه لا أساس من الصحة لما تم تنتقله في وسائل الإعلام المختلفة منذ أواخر 2015 وحتى اللحظة عن تشكيل “جيش إسلامي” ولا وجود له. وهذا يعني أيضا أن توافق حدوث الزيارة مع تصريحات للسعودية ودولة الإمارات (يمكننا إرسال جنودنا إلى سوريا إذا ترأست الولايات المتحدة ذلك) كان مجرد صدفة، أي أن الزيارة قد تصادفت مع هذه التصريحات.

      وأضافت المصادر أن اللافت هو أن القوات المسلحة التركية بعيدة في رأيها وتوجهها عن كلا الموضوعين، (الجيش الإسلامي وإرسال قوات لمحاربة داعش) حيث أكد مسؤول رفيع المستوى أنه لا يمكن تسمية التعاون السعودي التركي على أنه “جيش إسلامي”، وحتى لو كانت هناك محاولاتلتشكيل هكذا تحالف فإن تركيا لن تكون جزءا من جناحه العسكري.

      هناك قراران مهمان اتخذتهما رئاسة الأركان التركية فيما يتعلق بإرسال المجتمع الدولي جنودا لسوريا كما يلي:

      • أن الولايات المتحدة مدركة بأنه لن يكون من الممكن استصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن سوريا بسبب الموقف (الرفض) الروسي، ولذلك فإنها لا تقوم بأي استعدادات بهذا الخصوص.
      • أن القوات المسلحة التركية لن تخطو ولو خطوة واحدة في الأراضي السورية ما دام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لا يتخذ قرارا بهذا الشأن.

      موقف مشترك حيال المشاكل الإقليمية

      وقد قال مسؤول فيما يتعلق بزيارة الجنرال أكار للسعودية أنه في المستقبل القريب فإن السعودية وتركيا ستعقدان اجتماعا لـ “مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى”، وأن المحادثات فيما يتعلق بالمجال المدني مستمرة، كما أن العسكريين يبحثون في وسائل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

      وأضاف المسؤول أن رئيس الأركان السعودي قد قام بزيارة لتركيا، وجاءت زيارة الجنرال أكار ردا عليها. وان الزيارات المتبادلة بين المسؤولين تهدف إلى زيادة أبعاد التعاون العسكري بين السعودية وتركيا.

      كما أن الهدف المشترك لكل هذا هو أن تتخذ القوات المسلحة لكلا البلدين موقفا جادا في موضوع التدخل في حل أزمات المنطقة والتعامل معها. وفي هذا السياق فإن إجراء مناورات عسكرية ثنائية مشتركة مسألة حاضرة بقوة في جدول الأعمال للبلدين، يضاف إلى ذلك أن التعاون العسكري بين البلدين سيتطور، وتحديدا في مجال التدريب العسكري.












      http://www.trtarabic.tv/تقرير-إخباري-مناورات-عسكرية-مشتركة-بي/





      تعليق


      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

        السعودية وتركيا تجريان مناورات عسكرية وتعاوناً استراتيجياً

        • رئيس الأركان التركية مع نظيره السعودي


        ذكرت صحيفة "حرييت" التركية، أن الزيارة التي شارك فيها رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي أكار، إلى السعودية، مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، بداية فبراير/ شباط، قد تمخض عنها اتفاق على مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين السعودي والتركي.

        وأضافت الصحيفة أنه تم اتخاذ قرار خلال زيارة أكار تلك بتأسيس "تعاون استراتيجي مشترك ضد التهديدات المشتركة، وستقوم القوات المسلحة لكلا البلدين بمناورات مشتركة أيضاً" لم تحدد زمناً لها.

        وكانت رئاسة الأركان التركية قد أكدت أن أكار، اجتمع مع رئيس الأركان السعودي الجنرال عبد الرحمن بن صالح البنيان، في 30 يناير/كانون الثاني 2016 في العاصمة السعودية الرياض، وأنه زار مركز العمليات الجوية للقوات السعودية في الرياض، والتقى العاهل السعودي الملك سلمان.

        وقال مسؤول فيما يتعلق بزيارة الجنرال أكار للسعودية إنه في المستقبل القريب فإن السعودية وتركيا ستعقدان اجتماعاً لـ "مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى"، وإن المحادثات فيما يتعلق بالمجال المدني مستمرة، كما أن العسكريين يبحثون في وسائل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

        وأضاف المسؤول أن رئيس الأركان السعودي قد قام بزيارة لتركيا، وجاءت زيارة الجنرال أكار رداً عليها، وأن الزيارات المتبادلة بين المسؤولين تهدف إلى زيادة أبعاد التعاون العسكري بين السعودية وتركيا.

        ونسبت الصحيفة لمصادر خاصة أن "الهدف المشترك هو أن تتخذ القوات المسلحة لكلا البلدين موقفاً جاداً في موضوع التدخل في حل أزمات المنطقة والتعامل معها"، متابعاً: "إجراء مناورات عسكرية مشتركة مسألة حاضرة بقوة في جدول أعمال البلدين، يضاف إلى ذلك أن التعاون العسكري بين البلدين سيتطور، وتحديداً في مجال التدريب العسكري".





        تعليق


        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

          «ديبكا»: روسيا تسعى لحسم معركة حلب استباقا لأي مواقف تركية سعودية



          تواجه الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من 5 سنوات أحد لحظاتها الأكثر مفصلية. أمس السبت الموافق 6 فبراير/شباط، شرعت قوة مشتركة من الجيش السوري وقوات حزب الله والميليشيات الشيعية العراقية تحت قيادة ضباط إيرانيين، ومع غطاء من القوات الجوية الروسية والقوات الخاصة «سبيتسناز» في التقدم إلى الأمام نحو تطويق 35 ألفا من قوات المعارضة المحاصرين في حلب، أكبر مدن البلاد. كما قاموا أيضا بتشديد الحصار على أكثر من 400 ألف من المدنيين السوريين الذين أجبروا على مواجهة القصف الجوي الروسي المكثف ونيران المدفعية الثقيلة من القوات البرية.

          وقد تم قطع طرق إمداد المتمردين خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، عندما استولت القوات السورية وميليشيات حزب الله على ممر عزاز الذي يربط بين حلب ومحافظة إدلب الشمالية مع الحدود التركية.

          ويحتشد عشرات الآلاف من اللاجئين الفارين من البلدة المحاصرة عند باب سلامة، آخر المعابر الحدودية التي تم إغلاقها مع تركيا. ويتوقع أن تصبح تلك أكبر عملية نزوح للاجئين السوريين منذ بداية الحرب الأهلية.

          وتعاني قوات المعارضة الواقعة تحت الحصار من نقص مؤلم في الأسلحة اللازمة لخوض مثل هذه المواجهة الكبيرة، وفق ما أخبرتنا به مصادر عسكرية. وهم يعانون نقصا في الخيارات المتاحة ما بين الاستسلام أو أن يكونوا مجبرين على الخضوع في الوقت الذي تقوم فيه قوات النظام بالاستيلاء على الشارع تلو الشارع.

          وبمجرد أن تنجح القوات المشتركة التي تقاتل ضمن صفوف جيش «الأسد» في الاستيلاء على حلب وشمال سوريا، فإن المعارضة سوف تكون قد تجرعت أكبر هزيمة يمكن أن تعانيها منذ بداية الحرب. وسوف تتضاءل قدرتها على مواصلة القتال ضد النظام بشكل خطير.

          تسببت هذه التطورات، جنبا إلى جنبا مع الصعود المحتمل في أعداد اللاجئين إلى الحد الذي ربما يصعب السيطرة عليه، في الإنهاء المبكر لمؤتمر جنيف الذي كان يهدف للوصول إلى تسوية سلمية للصراع السوري. وقد أثار ردود فعل غاضبة من قبل الدول الراعية لجماعات المعارضة السورية.

          في الرياض، أعلن العميد الركن «أحمد عسيري»، مستشار نائب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي «محمد بن سلمان»، الجمعة، أن السعودية مستعدة «للمشاركة في أي عمليات برية يطلقها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية»، وقد جاء هذا الأمر كرد فعل على نداء الاستغاثة الصادر عن معاقل المتمردين في حلب.

          وفي واشنطن، قالت بعض دوائر وزارة الخارجية في لقاءات مع وسائل الإعلام الأمريكية أن الوقت قد حان لإنشاء منطقة آمنة لحظر الطيران في شمال سوريا. وعقب أحدهم بالقول: «بمجرد إنشاء منطقة آمنة، فإننا لا نعتقد أن روسيا سوف تقدم على تحدي الولايات المتحدة أو حلف الناتو. لاسيما إذا تم فرضها بشكل رئيسي من تركيا».

          في اليوم التالي، الجمعة، جاء الرد الحاد من قبل موسكو. حيث صرح نائب ووزير الدفاع الروسي «أناتولي أنتونوف» بالقول إن «أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتيح الكشف المبكر عن أي تهديدات للطائرات الروسية التي تقوم بمهام قتالية فوق سوريا. مؤكدا أن بلاده سوف تقوم باتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل ضمان سلامة الطيران».

          كانت تصريحات نائب وزير الدفاع الروسي تشير بشكل واضح إلى إمكانية استخدام منظومات الدفاع الجوي المتطورة من طراز «إس - 300» أو «إس - 400» التي تم تركيبها في قاعدتها الجوية في سوريا، بعد أن قامت القوات الجوية التركية بإسقاط طائرة حربية روسية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

          وجاءت تصريحات وزير الخارجية السوري «وليد المعلم» أكثر فجاجة حيث قال: «إن أي قوات أجنبية سوف تتدخل في سوريا ستتم إعادتها إلى بلادها في توابيت خشبية». ونصح جماعات المعارضة المسلحة التي تقاتل ضد القوات الحكومية في المنطقة بإلقاء أسلحتها، منوها إلى أن «تقدم القوات الحكومية يشير إلى أن الحرب المستمرة منذ 5 أعوام قد شارفت على نهايتها».

          وفي يوم أمس السبت، دعا وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» إلى وقف إطلاق النار في سوريا، منوها إلى أن حملة القصف وقتل النساء والأطفال بأعداد كبيرة «يجب أن يتوقف». وقال كيري للصحفيين أثناء عودته من رحلته إلى أوروبا: «لقد أكد الروس لي أنهم مستعدون للقيام بوقف إطلاق النار بشكل مباشر جدا«، مضيفا بالقول: «وقد أكد الإيرانيون في لندن قل يوم واحد فقط أنهم سوف يدعمون وقف إطلاق النار».

          يأتي هذا في حين تؤكد المصادر العسكرية لـ«ديبكا فايل» أنه لا توجد أي بوادر على أي وقف لإطلاق النار أو حتى تباطؤ في وتيرة الهجمات السورية الروسية الإيرانية المشتركة على حلب.





          تعليق


          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

            المشاركة الأصلية بواسطة خالد الشاذلى مشاهدة المشاركة
            بكره تشوفوا ايران عسكريا واقتصاديا بعد رفع العقوبات ستمثل تهديد حقيقى للخليج

            المنافسه حلوه تعطيك شي من التقدم

            تعليق


            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

              المشاركة الأصلية بواسطة خالد الشاذلى مشاهدة المشاركة
              بكره تشوفوا ايران عسكريا واقتصاديا بعد رفع العقوبات ستمثل تهديد حقيقى للخليج
              بكره إمتى
              دي العقوبات مرتفعه بئالها دلوأتي أكتر من شهر!!! ومشفناش حاقه
              sigpic

              تعليق


              • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                كشف الكاتب البريطاني كون كوفلين السبب وراء إعلان المملكة استعدادها للتدخل البري في سوريا، مرجعًا ذلك -من وجهة نظره- إلى ما وصفه بفشل القوى الغربية في دعم المعارضة المعتدلة التي تقاتل ضد نظام بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران.


                وقال الكاتب في مقال بصحيفة "ذي تليجراف" البريطانية، تحت عنوان "لماذا تركت بريطانيا المعارضة السورية المعتدلة تواجه صواريخ بوتين والأسد وحدها"، إنه رغم أن الدول الغربية ومن بينها بريطانيا ملأت الدنيا ضجيجًا عن إقامة معسكرات تدريب وإمدادات للمعارضة المعتدلة التي يمثلها الجيش الحر، إلا أنها أثبتت فشلا ذريعًا في هذا الصدد، ولم تقدم الدعم الكافي له.


                وأشار الكاتب إلى أن السعودية، ومعها عدد من الدول العربية، أبدت قلقها من طريقة التعامل الغربية التي سمحت لروسيا وإيران بإحباط انتصارات الجيش الحر في أرض المعركة، ودعمتا بشار بالمئات من العتاد جوًّا وبرًّا، ما أدى لقلب الطاولة وتراجع الجيش الحر وتقدم الأسد.


                وذكر أن الجيش الحر وجد نفسه محاطًا هذا الأسبوع محاصرًا بالضربات الجوية الروسية وقوات النظام، وعناصر داعش، ويقاتل في معركة بائسة للبقاء في أماكن مثل حلب، مشيرًا إلى أن موسكو خدعت الجميع في بداية تدخلها بإعلانها توجيه ضرباتها الجوية لتنظيم داعش، فيما قُدِّرت ضرباتها الجوية ضد حلب وحدها بـ320 غارة، أقل من 10% فقط منها استهدفت داعش.


                ولفت إلى السماح لروسيا بالتدخل العسكري غير المحدود في سوريا لدعم الأسد بلا رادع يسمح لها مستقبلا بإعادة رسم خريطة الشرق الأوسط لصالحها، معتبرًا أن هذا هو السبب في اعلان اللواء الركن أحمد عسيري الناطق باسم الجيش السعودي، استعداد بلاده للتدخل في سوريا لمحاربة داعش.


                وأوضح أنه يجب على السعوديين إذا كانت تعتزم هي وحلفائها التدخل في سوريا لكي تلعب دور مهم في التحالف الذي تقوده واشنطن للقضاء على داعش، فإنها سوف تحتاج في البداية إلى الحصول على ضمانات حديدية من مؤيديهم الغربيين بأنهم سوف يحصلون على الدعم الكامل، بدلا من التخلي عنهم لمواجهة مصيرهم كما فعلوا مع الجيش السوري الحر.


                http://www.ajel.sa/local/1705806

                تعليق


                • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                  المشاركة الأصلية بواسطة Senator مشاهدة المشاركة
                  بكره إمتى
                  دي العقوبات مرتفعه بئالها دلوأتي أكتر من شهر!!! ومشفناش حاقه

                  شهر مده قصيره

                  اصبر سنه واحده وستسمع عن تعاقدات الايرانيين عن اسلحه حديثه
                  sigpic

                  تعليق


                  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                    ‏سيرددوون من الرعب مصطلاحاتهم؛ استنزاف السعودية/ وخطة لاغراق/ مصيده امريكية/ كمين ايراني ..الخ

                    اجعلوا ثقتكم بالله وادعموا جيشنا وقادتنا

                    تعليق


                    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                      تعليق


                      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                        تعليق


                        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                          تعليق


                          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                            تعليق


                            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                              تعليق


                              • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X