إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاردن و كازخستان في تعاون و صفقة عسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاردن و كازخستان في تعاون و صفقة عسكرية

    ستقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور، وزير الدفاع الكازاخستاني ايمانغالي تسماغمبيتوف، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ورئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة – الجيش العربي.
    وبحث رئيس الوزراء مع وزير الدفاع الكازاخستاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في العديد من المجالات، خصوصا التدريب وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية والدفاعية.
    واشاد رئيس الوزراء بالتطور والازدهار الذي تشهده جمهورية كازاخستان في العديد من المجالات، لافتا الى اهمية اقامة خط طيران مباشر بين البلدين، خصوصا أن الاردن قريب من الديار المقدسة والقدس الامر الذي من شانه خدمة الحجاج والسياحة الدينية من كازاخستان.
    من جهتته اكد وزير الدفاع الكازاخستاني علاقات الشراكة بين البلدين، لافتا الى اهمية زيادة العلاقات الاقتصادية واقامة الاستثمارات.
    وتخلل هذه الزيارة توقيع اتفاقية للتعاون العسكري والتقني بين البلدين لتعزيز مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات بينهما. وذكرت مصادر مطلعة ان هذه الاتفاقية تضمنت شراء الأردن ناقلات جند مدرعة ارلان ARLAN من كازاخستان، إضافة الى اعتدة عسكرية مناظير للرؤية الليلية وللتسديد، رشاشات عيار 7.62 ، ثلاثة رادارات تكتية، أجهزة اتصال وغيرها. كما تم التوافق على مشاركة الأردن في معرض كاديكس العسكري الذي سيقام ما بين 2-5 حزيران في كازاخستان.


    تجدر الإشارة الى ان هذه الناقلات من انتاج شركة كازخستان - باراماونت للهندسه KPE وهي شراكة ما بين شركتي براماونت غروب – جنوب افريقيا وشركة كازخستان للهندسة وستقوم هذه الشركة بانتا ج العربات المدرعة لكل من كازخستان والأردن.
    سبق وان وقعت شركة باراماونت غروب اتفاق شراكه مع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم كادبي من اجل بناء عربات مدرعه لصالح الاردن وجنوب افريقيا.

    عربات Arlan الرباعية الدفع المدولبة نموذج مطور من عربات مارودر من صنع بارامونت غروب. تستطيع نقل عشرة جنود بكامل اعتدتهم وتتميز بانها مقاومة للالغام وصممت لتنفيذ مهام متعددة في مختلف الظروف المناخية وعلى مختلف التضاريس في البيئة القتالية.تستطيع الى جانب نقل الجنود ان تقوم بمهام الاستطلاع ، دعم القتال، الدعم الناري واطلاق القذائف المضادة للصواريخ. ويسمح مستوى تدريعها من المستوى الثالث Level 3 بتحمل انفجار يوازي قيمة 50 كغم من مادة TNT من الجانب او 8 كغم تحت العربه او 14 كغم تحت عجلات العربة.


  • #2
    رد: الاردن و كازخستان في تعاون و صفقة عسكرية




    اعتقد انها تصلح لحرس الحدود عندنا

    واعتقد بانها رخيصه السعر

    فقط تحتاج تطوير عن ضربات الاربي جي

    والشي اللي يميزها وجود الرامي داخلها محمي من سلاح القناصين والار بي جي


    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
    ----------------------------------------------------------
    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X