إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأكاديمية العسكرية الأمريكية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأكاديمية العسكرية الأمريكية


    الأكاديمية العسكرية الأمريكية ((United States Military Academy (USMA)

    وتسمى أيضاً "وست بوينت" نسبة للمنطقة التي توجد بها، هي مؤسسة فيدرالية أمريكية تختص بتدريس العلوم العسكرية للرجال والنساء على حد سواء. مدة الدراسة بها أربع سنوات، وتوجد في منطقة وست بوينت العسكرية الأمريكية بولاية نيويورك. وهي الأقدم بين الأكاديميات العسكرية الأمريكية الخمس؛ إذ تأسست سنة 1802.
    التأسيس :. 1802
    الدولة :. :. الولايات المتحدة
    فرع :. الجيش الأمريكي
    الدور :. تدريب الضباط
    القائد الحالي :. الجنرال فرانكلين هاغنبيك



    الموقع :.


    تقع الأكاديمية على مرتفع من الأرض يطل على نهر هدسون، على بعد 50 ميلاً (80 كم) شمال مدينة نيويورك. وتعتبر الأكاديمية من المعالم التاريخية الأمريكية، حيث تضم مجموعة من المواقع والمباني والآثار التاريخية، ومعظم مباني الأكاديمية منشأة على الطراز الغوطي الجديد من الجرانيت الأسود والرمادي. وبالأكاديمية أقدم متحف عسكري أمريكي.

    الالتحاق و التدريب :.

    يلتحق الأفراد بالأكاديمية إما بالتقدم مباشرة إليها أو بترشيح من أحد أعضاء الكونجرس، ويدرس الطلبة بالأكاديمية تحت صفة "ضباط تحت التدريب"، وعلى نفقة الجيش الأمريكي بالكامل مقابل الالتزام بالخدمة العسكرية إجبارياً بمجرد التخرج. ويلتحق بالأكاديمية في ربيع كل عام حوالي 1300 متدرباً، ويتخرج فيها 1000 متدرب تقريباً في كل عام برتبة ملازم ثانٍ حاملين درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية مع سيرة ذاتية تتضمن تقييم أداء المتدرب على أساس أدائه الأكاديمي ونزعته القيادية ومشاركته الإجبارية في الأنشطة الرياضية التنافسية. وينبغي أن يتحلى المتدرب بما يسمى "قانون الشرف للمتدربين" ، وهو مجموعة من القوانين الأخلاقية التي تطبق على المتدربين في كل من الأكاديمية العسكرية الأمريكية وأكاديمية القوات الجوية الأمريكية، والتي تنص على أن "المتدرب يجب ألا يكذب أو يغش أو يسرق، أو يتسامح مع من يرتكب أياً من هذه الأشياء".






  • #2
    رد: الأكاديمية العسكرية الأمريكية

    ربما لا يوجد مكان في القارة الأمريكية يحتل مكانة في قلوب الأمريكيين، مثل تلك التي تحتلها وست بوينت. فهذا المكان، فضلاً عن موقعه الجغرافي الخلاب والمتميز، يمثل مزيجاً من التاريخ والتراث الأمريكي وشاهداً على نماذج العطاء والفداء في سبيل الوطن.
    فأثناء الثورة الأمريكية، كانت قلعة وست بوينت تمثل محور التحرك الاستراتيجي لسكان المستعمرات، في القارة الأمريكية، بقيادة القائد جورج واشنطن، ومنها انطلقت الدعوة إلى الثورة والاستقلال عن التاج البريطاني. كما كانت وست بوينت، في تلك الأثناء، بؤرة الأحداث ومحط الأنظار ومركز البناء والعطاء.
    ولم تكتفِ وست بوينت بذلك الدور التاريخي، إبّان الثورة الأمريكية، بل امتد نشاطها واستمر عطاؤها، بعد تأسيس الأكاديمية العسكرية الأمريكية، في وست بوينت، عام 1802. ففي هذا السياق، قدمت الأكاديمية العسكرية الأمريكية نخبة من أبز القادة العسكريين والسياسيين ورواد الصناعة، الذين شاركوا في بناء الولايات المتحدة الأمريكية ونهضتها الحديثة.
    ولا تزال الأكاديمية تؤدي الدور المنوط بها، من تعليم طلاب الولايات المتحدة وتدريبهم وبث روح الانتماء، ممثلة معين لا ينضب في تخريج ضباط الحاضر وقادة المستقبل. وتتبنى الأكاديمية العسكرية الأمريكية مفهوم "الفرد الكامل"، لذا، تُدَرِّس العلوم المختلفة التي يحتاج إليها خريج الأكاديمية في حياته العسكرية، مع العمل على وجود درجات تخصص دراسية تماثل التخصصات الأكاديمية في الجامعات المدنية.
    ويُعد منهاج الدراسة في الأكاديمية، أكبر تحدٍ لعقلية الطالب، ومقدرته على استيعاب مختلف العلوم العسكرية والتقنية الحديثة. ويدرس الطالب في الأكاديمية مبادئ العلوم المختلفة، فضلاً عن عديدٍ من البرامج الدراسية والبدنية والرياضية، التي تعمل على بناء قوة الطالب الجسمانية، وزيادة صلابته وثقته بنفسه. كما توجد أربعة برامج تخصصية هندسية، هي: برنامج الهندسة المدنية، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج الهندسة الميكانيكية، وبرنامج الإدارة الهندسية، وجميعها معتمدة من "مجلس اعتماد الهندسية والتكنولوجيا" بأمريكا، كما أن الدراسة بالأكاديمية مُعَتَمَدَة من "اتحاد كليات ومدارس الولايات الوسطى". ويتلقى الطالب، أثناء سنوات دراسته، التي تمتد إلى أربع سنوات، تدريباتٍ عسكرية شاقة وخبرات قيادية، تؤهله لتحمل مسؤوليته، كضابطٍ عامل بالجيش الأمريكي. ويمثل المستوى الراقي، من النظام والولاء، خير إعداد لخريج الأكاديمية، لتبني مفهوم "الواجب، الأمانة، الوطن".
    الالتحاق بوست بوينت، يعني في الوقت نفسه، الانخراط في السلك العسكري، إذ يتخرج الطالب من الأكاديمية، بدرجة ملازم ثانٍ، ويخدم في الجيش النظامي الأمريكي، مدة لا تقل عن خمس سنوات. وأثناء الخدمة، يكتسب الضابط ميزتين قلما تتوافرا في أي مهنة أخرى، هما التحمل المبكر للمسئولية؛ إذ يجد الضابط نفسه مسؤولاً عن الجنود، وعن أموال وأجهزة غاية في التقدم، منذ اليوم الأول لتخرجه. أما الميزة الثانية، فتتمثل في تنوع المهام والأعمال، التي يؤديها الضابط، أثناء خدمته، فضلاً عن خدمته في غير مكان خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما يتيح له اكتساب خبرات معرفية جديدة، نتيجة التعامل مع ثقافات وبيئات مختلفة.
    وعلى الرغم من أن الدراسة في وست بوينت تؤهل الخريجين، بصفة أساسية، للخدمة في الجيش الأمريكي، إلا أن اتساع مجالات الدراسة وتنوعها، والتدريبات العملية على تحمل المسؤولية والقيادة، تُعدّ من العوامل، التي تفسر تخرج عديدٍ من القادة المدنيين والأجيال البارزة، الذين صنعوا أمريكا وساهموا في نهضتها الحديثة، من الأكاديمية العسكرية في وست بوينت. وتضم هذه القائمة رئيسين للولايات المتحدة الأمريكية، هما: أُلسيس جرانت Ulysses Grant، ودوايت آيزنهاور Dwight Eisenhower. وتضم القائمة، كذلك، سفراء ومحافظين للولايات، وأعضاء مجالس نيابية، ومعلمين وتنفيذيين وقضاه.
    إضافة إلى ذلك، فإن هناك من خريجي الأكاديمية الأوائل، من دفعته روح المغامرة والجرأة إلى البحث واكتشاف مناطق شاسعة مجهولة في الغرب الأمريكي، الأمر الذي فتح الطريق أمام المستوطنين الأوائل، لتعميرها والاستقرار فيها، ومن هؤلاء المغامرين: النقيب بنيامين بونفيل Benjamin Bonnveille، الذي اكتشف البحيرة المالحة العظمى Great Salt Lake، وأنهار: الأخضر Green، والثعبان Snake، وسلمونSalmon ، والحجر الأصفرYellow Stone. ومجموعة الرائد لونج Long، التي اكتشفت أنهار: بلاتي Platte، وأركانساس Arkansas، والكندادي Candadian. وآخرون قاموا بعمليات مسح لاستكشاف منطقة البحيرات العظمى، واستكشاف نهر الميسيسيبي.
    وحديثاً، كان من خريجي وست بوينت من أسهم في غزو الفضاء، أمثال إدوين ألدرين Edwin Aldrin، الذي يعد ثاني رجل تطأ قدمه سطح القمر. وكان منهم، كذلك، من برز في مجال الأعمال، مثل فرانك بورمان Frank Borman، الرئيس السابق لمجلس إدارة الخطوط الجوية الشرقية Eastern Airlines.
    وقد كان إنشاء الأكاديمية العسكرية الأمريكية، وتأسيسها، في بداية الأمر، استجابةً للحاجة الماسة إلى مهندسين متخصصين، بعد الثورة الأمريكية والاستقلال. وظلت الأكاديمية تؤدي دور الصدارة، على مستوى القارة الأمريكية، لعقودٍ عديدة، في مجال الهندسة الإنشائية، كأول مدرسة هندسة مدنية في أمريكا.
    فقد نجح مهندسو وست بوينت في تصميم وبناء مئات خطوط السكك الحديدية، والترع، والطرق، والموانئ، ومحطات الطاقة، وصهاريج المياه، وعديدٍ من المنشآت الأخرى. واليوم يُعزى الفضل إلى سلاح المهندسين، في إنشاء ما يربو على 200 ألف ميلٍ من المجاري والقنوات المائية وقناة بنما Panama Canal، وطريق ألاسكا Alaska السريع، إضافة إلى نحو خمسين محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، ومئات المشاريع المتعلقة بالتحكم في الفيضانات.
    ولا تقتصر مساهمات الأكاديمية العسكرية في خدمة المجتمع الأمريكي، على المجال العسكري والمنشآت المدنية، بل تمتد لتشمل قطاعاتٍ أخرى، تتمثل في الابتكارات الطبية الحديثة، والصحة العامة، والفضاء، وتقنية الطيران، والنقل، والتنقية الحديثة، والاتصالات، والتعليم، والمساعدات الإنسانية في حالات الكوارث والطوارئ.
    ومع تطور دور الأكاديمية العسكرية في خدمة المجتمع الأمريكي، تطورت المناهج التعليمية والدراسية، لتشمل نطاقاً أوسع، ومجالاً أشمل، من مبادئ العلوم المختلفة، التي يحتاج إليها خريجو الأكاديمية.


    أولاً: نبذة تاريخية

    يرجع تاريخ الأكاديمية العسكرية ونشأتها، إلى تاريخ نشأة الحضارة الأمريكية الحديثة، وبالتحديد، إبّان الثورة الأمريكية، كما يرى بعض المؤرخين.
    فعند اشتعال الثورة الأمريكية، أدرك سكان المستعمرات من المهاجرين الأوائل، من جانب؛ ومن البريطانيين، من جانب آخر، بالأهمية الاستراتيجية لنهر هدسون Hudson، كمنطقة استراتيجية، تكفل لمن يسيطر عليها، التفوق في الحرب الدائرة.
    فإذا ما تحكم جنود التاج البريطاني في النهر، أصبح بإمكانهم تقسيم المستعمرات إلى نصفين، والتغلب عليها، لذا سعى سكان المستعمرات إلى تأمين نهر هدسون، من طريق السيطرة التامة على الأرض المرتفعة، المشرفة على انحناء النهر على شكل حرف S، في منطقة وست بوينت.
    وبسبب هذه الأهمية الاستراتيجية، عَدّ القائد جورج واشنطن، منطقة وست بوينت، أهم مكان في القارة الأمريكية. ومن هذا المنطلق، بدأ جورج واشنطن إعداد التحصينات اللازمة في وست بوينت، عام 1778، ونقل بطاريات المدافع، وتشييد قاعدة عسكرية، وحصناً منيعاً في المنطقة، كما صنع سلسلة حديدية يزيد وزنها على 150 طناً، للتحكم في حركة مرور السفن في النهر.


    وفي عام 1779، نقل جورج واشنطن، بعد استكمال إعداد التحصينات العسكرية، القيادة العسكرية إلى وست بوينت، لتؤدي دوراً رئيسياً في الثورة الأمريكية، وتصبح أقدم قاعدة عسكرية في تاريخ أمريكا.
    وبعد قيام الثورة وانتهاء حرب الاستقلال، وسعياً إلى التخلص من الاعتماد على المهندسين والمدربين العسكريين الأجانب، بدأت أصوات عديدة من المشرعين والعسكريين، أمثال واشنطن، ونوكس Knox، وهاميلتون Hamilton، وجون آدامز John Adams، في المناداة بإنشاء معهد عسكري، لتدريس فنون الحرب وعلومها. وفي عام 1802، وقع الرئيس جيفرسون مرسوماً، بإنشاء الأكاديمية العسكرية الأمريكية في وست بوينت، بنيويورك، وافتُتحت في عيد الاستقلال من العام نفسه، بعشرة طلاب فقط.
    ويرجع الفضل في الارتقاء بمستوى الأكاديمية، وتطورها في طور نشأتها، إلى الكولونيل سيلفانوس ثاير Sylvanus Thayer، الذي يطلق عليه "أبو الأكاديمية العسكرية"، والذي عمل مديراً لوست بوينت، في الفترة من 1817 إلى 1833، حيث فطن إلى الحاجة الشديدة إلى مهندسين، فجعل الهندسة المدنية، هي الهيكل الرئيسي للمقررات الدراسية، في الأكاديمية. إلا أنه، في الوقت نفسه، لم يغفل بقية المقررات الدراسية، والمتطلبات، التي يتعين على خريج الأكاديمية الإلمام بها.


    وأثناء الحرب الأهلية الأمريكية، قاد خريجو وست بوينت، الجيوش المتحاربة، لكلا الطرفين، نظراً للمستوى الأكاديمي والعسكري الرفيع، إضافة إلى الخبرة العسكرية الكبيرة، التي اكتسبوها أثناء الحرب الهندية مع "الهنود الحمر" والحرب المكسيكية. فمن بين ستين معركة عسكرية، دارت رحاها أثناء الحرب الأهلية، قاد خريجو الأكاديمية كلا الطرفين المتحاربين في 55 حرباً. وفي الخمسة حروب المتبقية، قاد خريجو وست بوينت، أحد الطرفين المتحاربين.
    وبعد انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، ومع إنشاء عديدٍ من المعاهد، والجامعات المتخصصة، في أمريكا، بدأت وست بوينت تتخلى عن الخط الهندسي المدني الصارم، وطورت المقررات الدراسية في الأكاديمية. ومع ظهور "مدارس الدراسات العليا العسكرية للقادة والأركان"، ظهر بجلاء الدور الرائد للأكاديمية العسكرية، كأول خطوة على طريق الدراسات العليا العسكرية. وواكب هذا التطور، اتخاذ خطوات فعلية، نحو تطوير المناهج والمقررات الدراسية بالأكاديمية، بما يتلاءم مع هذا التطور. إذ بُدء في تطوير أو إضافة مقررات دراسية، مثل مقررات اللغة الإنجليزية، والتاريخ، والعلوم الاجتماعية، بعد الاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لإنشاء الأكاديمية عام 1902.
    ومع اندلاع الحرب العالمية الأولى، عاد خريجو وست بوينت لتبوء مكان الصدارة من جديد، في ساحة الحرب. فمن بين 38 قائداً عسكرياً أمريكياً، في فرنسا، تولى 34 خريجاً من وست بوينت قيادة الفرق والتشكيلات العسكرية. بل تعدّى الأمر ذلك، إذ تولى جون برشينج John Pershing قيادة القوات الأمريكية، هناك.


    وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، ومع ازدياد الحاجة إلى أعلى مستوى من الكفاءة البدنية في الحرب الحديثة، عمد مدير وست بوينت، آنذاك، دوجلاس ماك أرثر Dougls MacArthur، إلى وضع هيكل تنظيمي ومعايير جديدة، مع إجراء تغييرات جذرية في المناهج والبرامج الرياضية، تكفل رفع مستوى اللياقة البدنية والاستعداد البدني في كل الأوقات، وتحت كافة الظروف، مع رفع شعار "طالب عسكري رياضي".
    وفي الحرب العالمية الثانية، تولى قيادة القوات الأمريكية المشاركة في الحرب، عديدٌ من خريجي الأكاديمية، منهم: آيزنهاور، وهنري أرنولد P. Henry Arnold، ومارك كلارك Mark Clark، وجورج باتون George Patton، وجوزيف ستيلويل Joseph Stilwell، وجوناثان وينرايت Jonathan Wainwright.
    وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، ومع التطور الهائل في العلوم والتقنية، وازدياد الحاجة إلى تخريج ضباط على مستوى تقني وعسكري راقٍ، مع الإلمام بالثقافات الأخرى، بدأت الأكاديمية العسكرية، حقبة جديدة، شهدت خلالها مراجعة شاملة لجميع مقرراتها الدراسية، لمواكبة التغييرات الجديدة. فبدأت في إنشاء وتطبيق نظام المقررات الدراسية الأساسية والبرامج الدراسية الاختيارية، مع إعطاء الطالب الوقت الكافيٍ لممارسة أنشطته المختلفة.
    وفي عام 1964، وافق الرئيس ليندون جونسون Lyndon Johnson، على زيادة أعداد المقبولين للدراسة في الأكاديمية، ومواكبة هذه الزيادة بالتوسع في منشآت الأكاديمية وتحديث أجهزتها.
    كما شهدت الأكاديمية، كذلك، زيادة أعداد المقبولين من الأسبان والسود والأقليات الأمريكية الأخرى. وفي عام 1975، وافق تشريع جديد في أمريكا على السماح للنساء، بالالتحاق بالدراسة العسكرية بالأكاديمية. وفي عام 1982، أقدمت الأكاديمية على تغيير تاريخي في مقرراتها الدراسية، إذ سمحت لطلابها، إضافة إلى التخصص الرئيسي، بمتابعة الدراسة والتخصص في بعض الفروع الأخرى.

    1. حياة الطلاب في الأكاديمية

    تهدف الحياة اليومية في وست بوينت إلى ترسيخ عديد من المفاهيم والمبادئ، التي تعمل الأكاديمية العسكرية على بثها في كل طالب من طلابها. ومن هذه المبادئ: رفع المستوى العلمي لخريج الأكاديمية، بما يساعده في أداء مهامه العسكرية، ورفع الكفاءة الجسمانية والبدنية بما يؤهله للعمل بكفاءة، في الجيش النظامي الأمريكي، مع معايشة عسكرية يومية ترنو إلى بث صفات الطاعة والنظام بما يؤهلهم لتحمل المسؤولية والعمل في سبيل الواجب والوطن.


    2. الدراسة في الأكاديمية

    للتخرج من الأكاديمية، والحصول على درجة بكالوريوس العلوم، يجب على الطالب اجتياز دراسة 44 مقرراً دراسياً، بنجاح (من 5 إلى 6 مقررات في الفصل الدراسي الواحد) إضافة إلى برامج العلوم العسكرية والتربية البدنية. ويتضمن البرنامج الدراسي في الأكاديمية، 32 مقرراً دراسياً إجبارياً، و12 مقرراً اختيارياً. يختار الطالب مجال دارسته من بين نحو 30 مجالاً. كما يوجد، كذلك، 17 تخصصاً، اختيارياً.


    3-الحياة الرياضية

    تحظى التربية البدنية باهتمام خاص في وست بوينت، إذ تفخر الأكاديمية العسكرية بوجود أفضل برنامج بدني رياضي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. فثمة أكثر من 30 لعبة رياضية تُمَارس في الأكاديمية، إضافة إلى المقررات الرياضية والبدنية، التي يجب على كل طالب المشاركة في فيها.


    4. الحياة العسكرية

    يُعد التدريب العسكري هو مفتاح الحياة اليومية في وست بوينت، منذ لحظة الاستيقاظ حتى حلول وقت النوم، حيث يصب كل نشاط يقوم به الطالب في بوتقة إعداده للتخرج كملازم ثان في الجيش الأمريكي، قادراً على قيادة مرؤوسيه من الجنود قيادة عسكرية سليمة، واتخاذ القرارات الحاسمة في أوقات الشدة.
    كما يتلقى الطالب، أثناء دراسته في الأكاديمية، تدريبات صيفية على المبادئ والمهارات الأساسية للرماية، وكيفية معرفة طريقه بدقة في الغابات باستخدام الخريطة والبوصلة، واستخدام الحبال في تسلق الجبال والعوائق الصعبة. كما يتدرب كذلك على أساليب الهجوم والقتال مثل: استخدام المظلة، والهجوم الجوي من المروحيات، أو الحياة في الأدغال أو في الجبال أو السفوح.
    كما تتاح له الفرصة، لمدة شهر واحد في الصيف، ليتولى قيادة وحدة من الجنود في ألمانيا، أو كوريا، أو ألاسكا، أو بنما، أو هاواي، أو إحدى الولايات الأمريكية. وأخيراً تتاح له الفرصة لممارسة تدريب الطلاب الآخرين الأحدث منه.



    5. البرنامج اليومي

    صباحاً
    من 6.30 إلى 7.10 إفطار.
    من 7.15 إلى 11.35 دراسة.
    بعد الظهر
    من 11.45 إلى 12.30 غذاء.
    من 12.30 إلى 1.25 تدريب قيادة.
    من 1.35 إلى 3.40 دراسة.
    من 3.40 إلى 6 تدريبات رياضية، وترفيه، وأنشطة، أو وقت حر.
    مساء
    من 6.30 إلى 7.05 عشاء.
    من 7.05 إلى 7.30 واجبات.
    من 7.30 إلى 8.30 استذكار، وأنشطة.
    من 8.30 إلى 11.30 استذكار.
    من 11.30 ـ ـ استعداد للنوم.
    من 12 ـ ـ إطفاء الأنوار.

    6. الإجازات والأوقات الحرة

    تعتمد الإجازات والأوقات الحرة على أقدمية الطالب؛ فيحصل الطالب من الدرجة الأولى (في الصف النهائي) على إجازة نهاية الأسبوع مرات تزيد بمقدار الضعف على المرات التي يحصل عليها طالب الدرجة الثانية، في الفصل الدراسي الواحد. أمَّا الطالب الجديد فإنه يحصل فقط على أربع مرات إجازة نهاية الأسبوع، إضافة إلى إجازات أعياد الميلاد، أو إجازة تفوق رياضي أو تفوق في نشاط ما أو رحلات ثقافية.
    ويحصل جميع الطلاب على إجازات أعياد الميلاد، والإجازات الصيفية. أما طلاب المراحل المتقدمة فيحصلون على إجازة إضافية في الربيع. كذلك، يجد الطلاب الفرصة لممارسة الأنشطة الطلابية، التي يتمتع بها طلاب الكليات الأخرى، مثل تبادل الأحاديث مع مشروب القهوة، أو التجديف، أو التزحلق، أو الرقص، أو المشاركة في أنشطة متنوعة.

    7. المصاريف والبدلات

    تتكفل الأكاديمية بمعظم مصاريف الدراسة والمعيشة. وإضافة إلى السكن، والتغذية، ومصاريف الدراسة، والتأمين الصحي، يتلقى الطالب في الأكاديمية العسكرية، ما يزيد على 6500 دولار، في العام. ويتحمل الطالب شراء الزي الرسمي والحاسب الشخصي والكتب والمراجع، التي يحتاج إليها أثناء الدراسة. وبصفته جزء من الجيش النظامي الأمريكي، يتمتع طالب الأكاديمية بكافة الامتيازات العسكرية.

    8. الاستشارات والرعاية الصحية

    يحق للطالب الحصول على الاستشارات القانونية من المتخصصين، والمساعدة القانونية، والتمتع بالرعاية الصحية الكاملة، والفحص الدوري لبدنه ووظائفه وأسنانه، وتأمين أعلى مستوى صحي، وتلقي العلاج اللازم، في حالة الحاجة إليه، في مستشفى كيلر العسكرية Keller Army Hospital، وهو مستشفى كبير مزود بكافة الإمكانات، في وست بوينت، أو في أي مستشفى عسكري في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها مركز والتر ريد الطبي العسكري Walter Reed Army Medical، الشهير في واشنطن العاصمة.










    تعليق


    • #3
      رد: الأكاديمية العسكرية الأمريكية

      ثانياً: منشآت الأكاديمية

      تقع الأكاديمية العسكرية على مساحة تزيد على 16 ألف فدان، من مقاطعة أورانج Orange County، في نيويورك، حيث تقع على مسافة 50 ميلاً شمالي نيويورك، في منطقة وست بوينت التاريخية، في منطقة أراضي هدسون المرتفعة، المطلة على نهر هدسون. وفي هذه المنطقة التاريخية، ترتفع مبان الأكاديمية الشامخة، تحيط بها التلال الرائعة من كان جانب.
      ويُعد مبنى قاعة واشنطن Washington Hall، مركز الأكاديمية ومحور النشاط الطلابي، حيث يقع في منطقة الطلبة ويضم مراكز قيادة التشكيلات العسكرية للطلاب وصالة الطعام، وتوجد به بعض الأقسام الأكاديمية والفصول الدراسية، والمعامل، كما يحيط بالمبنى ثكنات الأفراد.
      أما باقي الأقسام فتتمركز في مباني ثاير وماهان وراتليت Bartlett، بالقرب من ثكنات الطلبة.
      وتوجد، كذلك، قاعة جرانت Grant Hall، وقاعة كولوم Cullum Hall، ونادي الطبقة الأولى First Class Club، كما توجد قاعات استراحة وتقديم وجبات خفيفة ومشروبات. ويوجد بالأكاديمية، كذلك، مركز معلومات للزائرين، وفندق ثاير، الذي تملكه الحكومة، وهو ملاصق لبوابة جناح ثاير، ويستقبل مئات الآلاف من الضيوف، الذين يزورون وست بوينت، سنوياً.
      ويضم مبنى ثاير Thayer Hall، الذي كان في الأيام الأولى للأكاديمية، مبنى للفروسية: مركزاً للحاسب الآلي، وصالة تليفزيون، وقاعتين كبيرتين للاجتماعات، ومتحف الأكاديمية العسكرية، إضافة إلى 98 فصلاً دراسياً. وفي الآونة الأخيرة، أُجريت تجديدات لتطوير مبنى ثاير، بهدف التوسع في الفصول الدراسية، والمعامل، وأماكن المدرسين، والعمل على نقل مركز الحاسب الآلي ومتحف الأكاديمية العسكرية إلى أماكن أخرى، داخل وست بوينت.
      أما مبنى ماهان Mahan Hall، فقد استُكمل بناؤه عام 1972، إذ يقع داخل المنطقة الدراسية بالأكاديمية العسكرية، وهو مؤلف من تسعة طوابق، ويضم مكتبة للطلاب، تحتوى على 550 ألف مرجع علمي، وقاعات للقراءة، وأخرى للحلقات الدراسية، وقاعات وأجهزة عرض ميكروفيلم وفيديو ومجموعة من الكتب النادرة.

      1. المنشآت الرياضية

      يُعد إستاد ميكي Michie Stadium، الذي يستخدمه فريق الجيش لكرة القدم الأمريكية، من المنشآت الحديثة بالأكاديمية، ويتسع لما يزيد على 40 ألف متفرج. وتوجد منشآت رياضية جديدة، إلى جوار إستاد ميكي، تضم أماكن للألعاب المختلفة، مثل ملعب الهوكي، وبه مدرج يسع 2500 فرد، وملعب كرة السلة، ويسع خمسة آلاف فرد، إضافة إلى القاعة الرياضية الكبرى، التي تضم خمس صالات رياضية صغيرة، وثلاثة أحواض سباحة، من بينها حوض سباحة دولي، وصالات عديدة لأغراض متعددة مثل الاسكواش، وكرة اليد، وتدريبات رفع الأثقال. كما يقام عديد من المناسبات والمباريات الرياضية في ميدان الرماية والبيسبول، وصالات التزحلق، وملعب الجولف، وملاعب التنس، وأحواض السباحة. وتقع إلى الجنوب الغربي من حرم الأكاديمية العسكرية، هضبة كبيرة تطل على بحيرة، وتنتشر فيها الغابات، وهي تعد منطقة تدريب عسكري رائعة، فضلاً عن كونها منطقة ترفيه ونقاهة. وتعد كل من منطقتي كامب بوكنر Camp Buckner، وبحيرة فردريك Lake Frederick، مركزين للتدريبات الميدانية المختلفة. كما يستمتع أفراد وست بوينت بالصيد البري، وصيد الأسماك، والسباحة، والمشي، في لونج بوند Long Pond.



      2. المنشآت الدينية

      توجد ثلاث كنائس منفصلة تقدم الخدمات الدينية المتنوعة، وهذه الكنائس بروتستانتية، وكاثوليكية، ويهودية.


      3. منشآت أخرى

      هناك عدد من المنشآت للترفيه، منها مركز الأنشطة، وقاعة آيزنهاور، التي تضم 4500 مقعدٍ، ومطعم يتسع لألف فرد، وقاعة رقص ضخمة، تطل على نهر هدسون، وملاعب رياضية، وصالة رسم ونحت، وبهو ضخم، لاستقبال الزائرين والضيوف.


      رابعاً: الالتحاق بالأكاديمية، والأقسام الدراسية ومجالات الدراسات

      1. الالتحاق بالأكاديمية

      وفي كل عام، تقبل أكاديمية وست بوينت من 1300 إلى 1400 طالب، من الجنسين، من كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ويمثلون كافة الطوائف، والديانات، والثقافات في البلاد. ويشترط في المتقدم:

      أ. ألا يقل عمره عن 17 عاماً، ولا يزيد عن 22 عاماً في الأول من يوليه من العام الذي يتقدم فيه.
      ب. أن يكون مواطناً أمريكياً (ويستثنى من ذلك الطلاب الأجانب المرشحين بناء على اتفاقية بين دولهم والولايات المتحدة الأمريكية).
      ج. ألا يكون متزوجاً.
      د. بالنسبة للفتاة يشترط ألا تكون حاملاً، وألا يكون لديها التزام قانوني برعاية طفل أو أطفال.
      و. اجتياز الاختبارات الطبية، واختبارات الهيئة.
      هـ. الحصول على شهادة تفوق من مدرسة ثانوية أو سجل أكاديمي جامعي.
      و. اجتياز اختبار برنامج التقييم الأمريكي الجامعي ACT، أو اختبار برنامج أهلية التعليم الجامعي SAT.
      ز. الحصول على خطاب ترشيح من عضو مجلس الشيوخ، أو ممثل الولايات التي ينتمي إليها الطالب.
      ملاحظة: يحق للرئيس الأمريكي ترشيح أي طالب من أي ولاية. ولكل عضو مجلس شيوخ، أو ممثل ولاية أن
      يرشح خمسة طلاب من ولايته، ودائرته الانتخابية. وذلك على النسق التالي:
      مرشحين 5 نائب الرئيس
      مرشح بواقع خمسة لكل سناتور 500 مائة سناتور
      مرشح بواقع خمسة لكل عضو 2175 435 عضو
      الأعضاء المنتدبون في الكونجرس من:
      مرشحين
      5 مقاطعة كولومبيا
      2 جزر العذراء Virgin Islands
      2 جوام Guam
      6 حاكم بورتو ريكو
      1 حاكم ساموا الأمريكية American Samoa

      مرشحاً 2696 الإجمالي:
      أما وزير الدفاع فيحق له سنوياً ترشيح ما يلي:
      100 مرشح من جانب الرئاسة.
      85 مرشحاً من الأعضاء المسجلين في الجيش النظامي.
      85 مرشحاً من الأعضاء المسجلين في الاحتياط، والحرس الوطني.
      20 مرشحا من أبناء وبنات الشهداء أو العاجزين عجزاً كلياً، والمتقاعدين.
      عدد غير محدد من المرشحين من أبناء وبنات الحاصلين على وسام الشرف
      ويجوز للطالب أن يحصل على أكثر من ترشيح من عدة جهات. بعد اجتياز الاختبارات والمتطلبات، يُقبل الناجحون، ولدى وصولهم في شهر يوليه يتلقون التعليمات الأولية. ثم يتجمعون في أول يوم من أيام الدراسة في مسيرة منظمة أمام مركز القيادة الرئيسي لأداء قسم الولاء .



      2. الأقسام الدراسية، ومجالات الدراسات

      يوجد 13 قسماً في أكاديمية وست بوينت العسكرية، تخضع لتوجيه عميد الأكاديمية، وهي مصممة لدعم المسار الرئيسي من خلال 28 مجالاً دراسياً، و17 منحة اختيارية في العلوم الإنسانية، والشؤون العامة HPA. قد يركز الطلاب، إما في مجال الإنسانيات وإما في مجال الأمن القومي والشؤون العامة.
      أمّا بالنسبة لمجالات هندسة العلوم الرياضية MSE، فتقسم مسارات الدراسة والمنح في كل من العلوم المرافقة والهندسة والعلوم الأساسية.
      ويشرف قائد الطلاب على قسم التوجيه العسكري، وقسم التربية البدنية.





      ( صورة لأكاديمية العلوم العسكرية الأمريكية بويست بوينت)
      منقول






      تعليق


      • #4
        رد: الأكاديمية العسكرية الأمريكية

        الله يخلي كلياتنا ....... ما أروعها

        تعليق


        • #5
          رد: الأكاديمية العسكرية الأمريكية

          تم التثبيت





          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X