إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجهزة قياس الطيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجهزة قياس الطيران




    أجهزة قياس الطيران أو أجهزة ملاحة جوية أو عدادات الطائرة هي مجموعة من العدادات القياسية التي تكون مجهزة بمعظم الطائرات، وهي التي تعطي الطيار معلومات عن وضع أو وجهة الطائرة سرعة الهواء والارتفاع. وتلك العدادات تكون متصلة مع أنظمة الطائرة المتعددة، وسنتعرف بالتالي بنوع من التفصيل عن تلك العدادات والكمبيوترات أو الأنظمة المتصلة بها.
    مقياس الارتفاع
    Crystal Clear app kdict.png طالع أيضًا: مقياس الارتفاع
    Pointer Altimeter.svg Altimeterg صور لموديل قديم وحديث لمقياس الارتفاع:
    يعطي ارتفاع الطائرة سواءً بالمتر أوبالقدم فوق معدل سطح البحر (وهو المؤشر المرجع لكل ارتفاع) وذلك بقياس ضغط الهواء المحيط بالطائرة، ويعدل حسب قياس الضغط الجوي المحيط (نسبة للسطح البحر) حتى يعطي القراءة الصحيحة للارتفاع.
    مقياس الارتفاع يتأثر بتغير الضغط كلما تغير الارتفاع. لذا فإن العداد المقفل بإحكام يكون له منفس صغير يذهب إلى المدخل الإستاتيكي أو الساكن static port، فكلما ارتفعت الطائرة كلما قل الضغط مما يسبب بالسائل البارومتري بالتمدد داخل علبته المقفلة بإحكام، وهذا التمدد في قياس الضغط الجوي ينقل إلى المؤشر فيعطى الارتفاع. هذا النوع من الأنظمة موجود بالمؤشرات التي تعمل بضغط الهواء.





ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X