إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعطاب أول دبابة سورية من طراز T-90A بصاروخ TOW2A .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعطاب أول دبابة سورية من طراز T-90A بصاروخ TOW2A .

    إعطاب أول دبابة سورية من طراز T-90A بصاروخ TOW2A


    فيديو حديث لفصيل سوري معارض
    (لواء صقور الجبل) سجل ما يمكن تسميته بالإعطاب الأول الموثق لدبابة تابعة للنظام السوري من طراز T-90A التي دخلت الخدمة مؤخراً بأعداد متواضعة . الهجوم الذي وقع في ريف حلب الغربي / جبهة الشيخ عقيل سبقه إطلاق قائد الدبابة لرشقات من مدفعه الرشاش السقفي من نوع NSVT ، ربما بعد استشعار مصدر التهديد !! لكن رامي الصاروخ من موضعه المحصن نسبياً أطلق صاروخه الموجه من نوع TOW2A دون تردد وأصاب هدفه في مقدمة البرج (الجانب الأعظم من جسم الدبابة كان في وضع مكشوف وكان الأولى تسديد الرمية على هذا الجزء بدلاً من التسديد على مقدمة البرج الأشد تحصيناً) . حجم الضرر الهيكلي لا يكن تحديده رغم الهالة النارية الكبيرة التي لحقت إرتطام الصاروخ بالبرج ، إلا أن أن نقطة الإصابة وزاوية الهجوم لم تكن في موضع حاسم كموضع تخزين الذخيرة أو الوقود بل كانت كما يبدو من التصوير في موضع هامشي غير قاتل . رغم ذلك الهجوم على مقدمة البرج دفع أحد أفراد الدبابة (رامي المدفع) لمغادرة الدبابة سريعا والهرب دون تردد . وحدات التشويش OTShU-1-7 الملحقة بالمنظومة الشتورا كما يشاهد من التصوير كانت مكشوفة الغطاء لكنها لم تكن في وضع التشغيل لأسباب مجهولة (فعالة في عملها خلال ثانيتين من مرحلة التعريف بالهدف ، وطبقا لدليل الشركة الروسية فإنها قادرة على العمل بشكل مستمر لنحو ستة ساعات متواصلة) علما أن مصممي النظام يوصون دائماً بتشغيل النظام قبل الدخول لساحة المعركة.

    في المقابل ، نسخة الصاروخ الأمريكي الموجه المضاد للدروع
    TOW2A التي عرضت أولاً العام 1987 وحملت التعيين الرسمي BGM-71E ، تضمنت قدرات إضافية لمواجهة الدروع التفاعلية المتفجرة (الدبابة المستهدفة كانت بالفعل مجهزة بدروع تفاعلية متفجرة من نوع Kontakt-5) حيث جهز رأسها الحربي بشحنة ترادفية عالية الأداء . الصاروخ TOW2A يمتلك رأساً حربية ثنائية الرؤوس زنتها 6.1 كلغم مع متفجرات شديدة زنتها 3.1 كلغم مما حسن كثيراً من قابلية اختراقه في صفائح التدريع الفولاذي لتبلغ 1020 ملم أو 900 ملم بعد تجاوز قرميد الدرع التفاعلي . الشحنة المشكلة الإضافية للصاروخ جرى تثبيتها عند الطرف المتقدم للمجس لإزاحة وتدمير قرميد الدرع التفاعلي المتفجر ERA ومن ثم إتاحة الفرصة لنفاث الشحنة الرئيسة لإكمال مساره وثقب كتلة الهدف (خلال عمليات عاصفة الصحراء العام 1991 ، أطلقت القوات المشاركة نحو 3000 صاروخ من النسختين BGM-71D/E) .







    فيديو للمشاهدة ..
    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X