إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عصابات من جنوب السودان تعبر الحدود وتقتل 140 إثيوبيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عصابات من جنوب السودان تعبر الحدود وتقتل 140 إثيوبيا




    أعلنت إثيوبيا أن مسلحين من جنوب السودان قتلوا 140 شخصًا في غارة على إقليم غامبيلا، وإن قواتها عبرت الحدود لمطاردة المهاجمين.

    وأفاد بيان صادر عن مكتب الاتصال في الحكومة الإثيوبية بأن "140 مدنيا قتلوا في الهجوم الذي نفذته عصابات عبرت الحدود من جنوب السودان.. قوات إثيوبية تطارد العصابات داخل جنوب السودان. تم قتل 60 من المهاجمين حتى الآن".

    وأكد البيان أن المسلحين لا علاقة لهم بقوات حكومة جنوب السودان ولا قوات المتمردين التي قاتلت الحكومة في جوبا في حرب أهلية انتهت باتفاق سلام وُقّع العام الماضي.

    ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن وزير الاتصالات الإثيوبي غيتاشيو ريدا القول إن المهاجمين جاؤوا من دولة جنوب السودان المجاورة فقتلوا مدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

    ووقع الحادث في بلدة جاكاوا بإقليم غامبيلا أول أمس الجمعة، والمهاجمون ينتمون إلى قبيلة المورلي في جنوب السودان، بحسب ريدا، واضاف الوزير الإثيوبي أن المهاجمين اختطفوا عددا من الأطفال واقتادوهم إلى جنوب السودان.

    ويؤوي الإقليم الإثيوبي الآلاف من لاجئي دولة جنوب السودان الذين فروا من بلدهم عقب اندلاع الحرب الأهلية هناك في ديسمبر/كانون الأول 2013 بعد أشهر من إقالة الرئيس سلفاكير ميارديت نائبه رياك مشار من منصبه، وتُعد المنطقة التي وقع فيها الهجوم مرتعاً للجماعات المسلحة من إثيوبيا وجنوب السودان والتي تغير على المنشآت والقوات الحكومية.

  • #2
    رد: عصابات من جنوب السودان تعبر الحدود وتقتل 140 إثيوبيا

    ​هذه فرصة للسودان لا تقدر بثمن وعلى الحكومة السودانية إستغلالها

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X