إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن

    "العربية للتصنيع" تسلم "الداخلية المصرية" 25 مدرعة "فهد" لدعم جهود الأمن





    أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم الاستقرار الأمني ومساندة وزارة الداخلية في جهودها المستمرة والمتميزة لمكافحة الإرهاب.

    جاء هذا على هامش الاحتفال بتسليم عدد من العربات المُدرعة طراز «فهد» لوزارة الداخلية، الذي شهده "سيف الدين" وعدد من قيادات وزارة الداخلية بمقر مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة والذي يقوم بإنتاج هذا الطراز المتميز من العربات المدرعة ذات الكفاءة العالية والمشهود لها دوليا، حيث تُصنف المدرعة «فهد» كأفضل رابع مُدرعة من حيث الحماية عالميًا .

    يذكر أن العربة المُدرعة «فهد» بطرازتها المُتنوعة ذات الاستخدامات المُتعددة، قد أنتجتها الهيئة العربية للتصنيع منذ سنوات عديدة، وقد بدأ تصنيع أول طراز من المُدرعة «فهد» كان عام 1984 بنسبة تصنيع محلية لا تتعدى 25%، وارتفعت النسبة في تسعينات القرن الماضي لتبلغ 50%، وارتفعت مؤخرًا لتبلغ 68
    %.وقد أثبتت العربة المدرعة «فهد» فعاليتها وكفاءتها مما أهلها للتصدير للعديد من الدول العربية والإفريقية والأوربية بل ومشاركتها بقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام، يذكر أن «فهد» تعتبر مركبة أخف، وأصغر، وأكثر تدريعًا، وأقل تكلفة من باقي المركبات المُدرعة الحديثة، وأنها تخدم بعدة دول صديقة، وشقيقة لمصر، ولا تزال تخدم حتى الآن بصحبة القوات المصرية العاملة في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

    وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح اليوم الأحد، أن دور الهيئة الرئيسي يتمثل في توفير احتياجات القوات المسلحة ووزارة الداخلية من الأسلحة والمعدات ووسائل الدعم الفني واللوجيستي، وجهودها في دعم الدولة لمواجهة الإرهاب ودعم الاستقرار.

    وشدد على أهمية خدمة ما بعد البيع، موضحا أن مسئولي المصنع "قادر للصناعات المتطورة" لديهم اتصالات متواصلة مع القوات المسلحة، والشرطة المدنية لتقديم أية خدمة عقب البيع للعربات المدرعة، لافتًا إلى تلك العملية متواصلة بشكل شبه يومي لمتابعة أي جديد أولًا بأول.

    من جانبه، أكد المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة أن المُدرعة «فهد» تلعب دورًا هامًا في اقتحام ومداهمة، ونقل وتأمين مناطق مكافحة النشاط الإرهابي في شمال سيناء، حيث اضطرت التنظيمات الإرهابية إلى استخدام أساليب زرع عبوات ناسفة في مناطق تحرك قوات الأمن، وتفجير العربات المدرعة من الأسفل خلق تحديًا جديدًا استوجب تطوير العربات المدرعة المصرية المنتجة في مصنع «قادر»، وهي العربة «فهد 280»، وهو ما نجح فيه المصنع بإنتاج عربة محدثة منها، تقاوم العبوات الناسفة تحت مسمي «فهد 300». المدرعة «فهد» مصنعة من قرابة 960 جزءا، تنتج مصر منها 65
    %.وأوضح أن إجراء تعديلات على تصميم المدرعة ليس بغريب على المصنع، حيث جري ذلك من قبل عدة مرات من بينها تعديلات لمواجهة إرهاب التسعينات، لافتًا إلى أنه ينتج 14 طراز من العربة المدرعة «فهد»؛ فمنها ما يستخدم لبعثرة ورصد الألغام، وأخرى لفض الشعب، وأخرى مقاتلة وناقلة جند، فكل طراز له استخدام مختلف عن الآخر، ومواصفات معينة خاصة به.

    يأتي تسليم العربات المُدرعة من طراز «فهد» لصالح وزارة الداخلية في إطار عقد الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الداخلية.
    أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم الاستقرار الأمني ومساندة وزارة الداخلية في جهودها المستمرة والمتميزة لمكافحة الإرهاب. جاء هذا على هامش الاحتفال بتسليم عدد من العربات المُدرعة طراز «فهد» لوزارة الداخلية، الذي شهده "سيف الدين" وعدد من قيادات وز...



ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X