إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحرب العالمية الثالثة...مشهد افتراضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    اخ الاسكندر اتوقع في سيناريو الان مفتوح على مصراعيه بحيث انك تكتب اتمنى انك تكتب لسيناريو قائم الان
    اتوقع لتوانيا او احدى الدول المجاوره لروسيا تنعلن حالة الاستنفار وسط مخاوف من دخول الروس لاراضيهم
    اتوقع الصدام مع اوربا راح يكون بمحاولة الروس قضم بعض الدول الصغيره الي اتوقع راح تكون زي الشوكه بحلق روسيا وراح تكون هي الشراره

    تعليق


    • #17
      التايفون البريطانية تتمرن على سيناريوهات حرب محتملة مع كوريا الشمالية

      التايفون البريطانية تتمرن على سيناريوهات حرب محتملة مع كوريا الشمالية
      تشارك مقاتلات سلاح الجو البريطاني لأول مرة، منذ 70 عاما، في مناورات في شبه الجزيرة الكورية مع طائرات سلاح الجو الأميركي والكوري الجنوبي.

      وتشارك بريطانيا بمقاتلات من طراز “تايفون” في مناورات “الدرع المنيع” التي تهدف إلى التدريب على سيناريوهات حرب محتملة مع كوريا الشمالية.

      ونقل الموقع عن السفير البريطاني في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول قوله لوسائل إعلام محلية “إن التمرين يهدف الى تعزيز قدرة القوات البريطانية في العمل مع قوات الدول الأخرى”.

      وأشار المصدر إلى أن المقاتلات البريطانية وصلت إلى كوريا الجنوبية قادمة من اليابان.

      ولفت موقع شبكة “بي بي سي” إلى حرص الولايات المتحدة “على إيصال رسالة إلى الصين مفادها أن تحالفاتها العسكرية في آسيا ما زالت قوية، وقد يكون الغرض من الوجود البريطاني تأكيد هذه النقطة”.

      وكانت كوريا الشمالية حثت بريطانيا على عدم المشاركة في هذه المناورات، ووصف إعلامها المشاركة البريطانية بأنها “تحديا خطيرا للسلم والأمن لا يغتفر”.


      تشارك مقاتلات سلاح الجو البريطاني لأول مرة، منذ 70 عاما، في مناورات في شبه الجزيرة الكورية مع طائرات سلاح الجو الأميركي والكوري الجنوبي. وتشارك بريطانيا بمقاتلات من طراز “تايفون” في مناورات “الدرع المنيع” التي تهدف إلى التدريب على سيناريوهات حرب محتملة مع كوريا الشمالية. ونقل الموقع عن السفير البريط...

      تعليق


      • #18
        كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري تدريبات بحرية مشتركة تهدف لتعقب الصواريخ الكورية الشمالية

        كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري تدريبات بحرية مشتركة تهدف لتعقب الصواريخ الكورية الشمالية
        سيئول،9 نوفمبر (يونهاب)-- بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم الأربعاء تدريباتها البحرية الثانية التي تهدف للتصدي للصواريخ البالستية الكورية الشمالية وفقا لما قال مسئولون عسكريون .

        وانطلقت قوات الدفاع الذاتي لسيئول وواشنطن واليابان في تدريبات بحرية تستمر لمدة يومين ، وتهدف لتعزيز قدراتها على رصد وتعقب الصواريخ البالستية الكورية الشمالية وفقا للمسئولين.

        وتنطوي تدريبات الإنذار الصاروخية على استخدام الرادارات في مدمرات إيجيس في محاولة لتعقب الصواريخ الكورية الشمالية ومشاركة المعلومات ذات الصلة.

        وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ نهاية يونيو التي تجري فيها الدول الثلاث تدريبات صواريخ في المياه بالقرب من هاواي بمناسبة تدريبات (RIMPAC) البحرية متعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة مرة كل عامين.

        وفيما يتعلق بالتدريبات الأخيرة فقد أرسلت الثلاث دول مدمراتها المجهزة بنظم إيجيس بما في ذلك سفن الملك سيجونغ العظيم الكورية الجنوبية .

        وقال المسئولون، إن كوريا الشمالية خطت خطوات واسعة في تطوير برامجها النووية والصاروخية في تحد للإدانة الدولية . فقد اختبرت كوريا الشمالية إطلاق أكثر من 20 صاروخا بالستيا حتى الآن في هذا العام بما في ذلك صاروخ موسدان متوسط المدى وصواريخ تطلق من غواصات.

        وقد جاءت الخطوة في الوقت الذي وقعت فيه سيئول وواشنطن وطوكيو على اتفاق أولي في عام 2014 يدعو للتبادل الطوعي للأسرار العسكرية حول البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

        وقد مهد الاتفاق الطريق أمام سيئول وطوكيو لتبادل مثل هذه المعلومات الاستخبارية عبر الولايات المتحدة بعد أن فشلتا في التوقيع على اتفاق حول تبادل المعلومات الاستخبارية العسكرية في عام 2012.

        وفي أكتوبر اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أيضا على عقد تدريبات تحذير صاروخية تنطوي أيضا على اليابان خلال اجتماعاتهما الأمنية السنوية لوزيري الدفاع التي تعرف بالاجتماعات الأمنية التشاورية.
        سيئول،9 نوفمبر (يونهاب)-- بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم الأربعاء تدريباتها البحرية الثانية التي تهدف للتصدي للصواريخ البالستية الكورية الشمالية وفقا لما قال مسئولون عسكريون . وانطلقت قوات الدفاع الذاتي لسيئول وواشنطن واليابان في تدريبات بحرية تستمر لمدة يومين ، وتهدف لتعزيز قد...

        تعليق


        • #19
          الله يكفينا شر المشاكل والحروب والامراض وكافة الشرور


          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
          ----------------------------------------------------------
          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

          تعليق


          • #20
            دخول 4 سفن صينية المياه الإقليمية اليابانية المتنازع عليها



            دخلت أربع سفن دورية صينية المياه الإقليمية اليابانية قبالة جزر سينكاكو اليوم السبت، طبقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه).

            ويقول خفر السواحل الياباني إن السفن دخلت المياه قبالة جزيرة "يوتسوري"، وهي واحدة من جزر سينكاكو (باللغة اليابانية)، بعد وقت قصير من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي، وأبحرت هناك لمدة حوالي 90 دقيقة قبل المغادرة.

            وظل خفر السواحل في حالة تأهب وحذر أطقم السفن الصينية بعدم تكرار ذلك.

            وهذا اليوم الـ32 هذا العام الذي تدخل فيه السفن التابعة للحكومة الصينية المياه اليابانية قبالة جزر سينكاكو.

            وكانت آخر مرة تدخل فيها السفن الصينية المياه اليابانية في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني).

            وتسيطر اليابان على جزر "سينكاكو" في بحر الصين الشرقي، وتطالب الصين وتايوان بأحقيتهما في السيادة عليه.

            تعليق


            • #21
              هذا فيديو يتحدث عن أسباب قد تؤدي لحرب عالمية ثالثة
              Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

              تعليق


              • #22
                كيم جونغ أون يأمر الجيش بالاستعداد لـ "ضرب العدو"

                كيم جونغ أون يأمر الجيش بالاستعداد لـ "ضرب العدو"


                أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، القوات الاستراتيجية للجيش الكوري الشمالي، خلال التدريبات الصاروخية الأخيرة، بأن تكون على استعداد "لضرب العدو" في أي لحظة.

                وأفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، بأن كيم جونغ أون خلال متابعته لعملية إطلاق الصواريخ البالستية، أمس الاثنين، أمر القوات الاستراتيجية الكورية الشمالية، قائلا، "في ظروف الوضع الخطير، حيث يمكن أن تبدأ حرب في أي لحظة، يجب الحفاظ على مستوى عال من الاستعداد" وتوجيه الضربات إلى "العدو" بعد أن تأمر قيادة الحزب بذلك.

                وحسب بيان وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، فإن هدف عملية إطلاق الصواريخ البالستية، يوم الاثنين، كان التدريب على استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان.

                ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بيان وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، جاء فيه إن هدف عملية إطلاق الصواريخ البالستية والتدريبات الصاروخية الأخيرة تهدف إلى اختبار القدرات على ضرب القواعد الأمريكية في اليابان في حال الحرب.

                وكشفت الوكالة عن أن التدريبات الصاروخية أشرف عليها زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، شخصيا.

                يذكر، أن كوريا الشمالية أطلقت، يوم 6 آذار/مارس، 4 صواريخ، يعتقد أنها من نوع جديد، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كلم عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد.

                وقد دعت الولايات المتحدة واليابان لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث عملية إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.


                تعليق


                • #23
                  في اول تهديد استراتيجي لسياسة ترامب بيونغ يانغ تستعد لتفجير نووي تحت الأرض

                  في اول تهديد استراتيجي لسياسة ترامب بيونغ يانغ تستعد لتفجير نووي تحت الأرض


                  أكد جيش كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية أكملت استعداداتها لإجراء تفجير نووي تحت الأرض، بانتظار أمر من زعيم البلاد كيم جونغ أون.

                  وفي تعليق من سيئول على ما بثته قناة فوكس نيوز الأمريكية بشأن تجربة نووية كورية شمالية مرتقبة، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، للصحفيين :"كوريا الشمالية، أنهت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية جديدة تحت الأرض. وهي يمكن أن تجرى في غضون ساعات".

                  وشدد المتحدث العسكري الكوري الجنوبي على أن العسكريين الكوريين الجنوبيين "يراقبون الوضع عن كثب" جنبا إلى جنب مع نظرائهم الأمريكيين.

                  وتتوقع سيئول أن تجري بيونغ يانغ تجربتها النووية الجديدة، السادسة، في النفقين الثاني والثالث في موقع "بونغ كيه - ري" للتجارب النووية ببلدة "كيل جو" بمحافظة "هام كيونغ" الشمالية الواقعة شمال شرق البلاد، إلا أن الجيش الكوري الجنوبي لفت إلى أنه لم يرصد حتى الآن أنشطة معينة مثل نقل المعدات إلى المدخل وما شابهها.

                  وكانت قناة فوكس نيوز الأمريكية نقلت، في وقت سابق، عن مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قوله إن كوريا الشمالية يمكن أن تجري تجربة نووية نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أنها أكملت عملية حفر النفق الجديد بالقرب من موقع التجارب النووية، وهي على وشك الانتهاء من الاستعدادات لإجراء التجربة النووية.

                  يذكر أن شدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية تفاقمت بداية العام الماضي حين أجرت بيونغ يانغ تجربة نووية، وأطلقت لاحقا صاروخا بالستيا حمل قمرا اصطناعيا إلى المدار، ثم أجرت تجربة نووية أخرى في سبتمبر، ونفذت خلال العام الماضي أكثر من 20 عملية إطلاق للصواريخ، وواصلت تجاربها الصاروخية العام الجاري، وآخرها نُفذ في السادس من الشهر الجاري.

                  وأجرت كوريا الشمالية حتى اليوم خمسة تجارب نووية كان أولها في العام 2006، ثم في 2009، وفي 2013، فيما شهد العام 2016 تجربتين نوويتين.

                  تعليق


                  • #24
                    لهذه الأسباب عبارة "حرب عالمية ثالثة" تصدرت البحث على غوغل

                    لهذه الأسباب عبارة "حرب عالمية ثالثة" تصدرت البحث على غوغل


                    في ظل تحرك سفن حربية باتجاه ساحل كوريا الشمالية، وإطلاق صواريخ كروز على سوريا، كشفت بيانات موقع جوجل أنَّ معظم الناس قد أصابهم الهوس مؤخراً بفكرة اندلاع حرب عالمية، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل“ البريطانية.

                    ووصل عدد مرات البحث عن “حرب عالمية ثالثة” هذا الشهر إلى أعلى مستوياته منذ تدشين خاصية تسجيل معدلات البحث في الموقع عام 2004، وذلك وفقاً لبيانات نشرها موقع Infowars الأميركي.

                    وكان عدد مرات البحث عن كلمات “حرب” و”حرب نووية” قد وصل أيضاً إلى أعلى مستوياته منذ بداية هذا عام 2017.

                    ويبحث مستخدمو موقع جوجل أيضاً عن معلوماتٍ تخص “حرب ترامب” و “حرب سوريا” بمعدلات حطمت الأرقام القياسية.

                    وجاءت هذه الزيادات القياسية بعد قرار ترامب الصادم بإطلاق صواريخ كروز في الأسبوع الماضي على قاعدة جوية تابعة للنظام السوري حيث تتمركز قوات روسية.

                    وبعد ذلك ردت روسيا وإيران بالقول إنَّ الضربة تجاوزت “الخطوط الحمراء”، مضيفتان أنَّهما “ستردان بالقوة” في حال وجهت أميركا أي ضرباتٍ أُخرى.


                    وبينما هدأ غبار الضربة الصاروخية على سوريا، أمر ترامب بإعادة توجيه المجموعة الجوية البحرية المنتشرة حول حاملة الطائرات كارل فنسون القتالية إلى شبه جزيرة كوريا بعد أن كان مقرراً لها التوقف في أستراليا.

                    وأطلق ذلك شرارة التوتر المتصاعد وحرب الكلمات على مدار عدة أيام بين ترامب والحاكم المستبد كيم جونغ أون الذي استنكر هذا التحرك واصفاً إياه بـ”المتهور”.

                    ثم جاءت ردة فعل ترامب بتغريدة كتب فيها أنَّ الدولة الشيوعية كانت “تسعى إلى إثارة المتاعب”، مُكرِّراً طلبه من الصين بالتدخل وإلا سيبدأ حل المشكلة بنفسه.

                    وبعد ذلك حرَّك الرئيس الصيني، شي جين بينغ، 150 ألف فردٍ من الجيش ناحية حدود الصين مع كوريا الشمالية تحسباً لطوفانٍ من اللاجئين إذا قرر ترامب ضرب كوريا الشمالية.

                    ويعود تاريخ آخر مرة زاد فيها اهتمام الناس بموضوع الحرب إلى شهر يوليو/تموز عام 2006، حين أجرت كوريا الشمالية مجموعة من تجارب إطلاق صواريخ بعيدة المدى.

                    وكان هذا الشهر نفسه قد شهد مقتل 206 أشخاص إثر هجوم نفذه مجموعة من الإرهابيين على أحد الفنادق في مدينة مومباي بالهند، فضلاً عن اندلاع الحرب الثانية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل آنذاك.

                    تعليق


                    • #25
                      اليابانيون يجهزون الملاجئ النووية وسط مخاوف من ضربة كورية شمالية

                      اليابانيون يجهزون الملاجئ النووية وسط مخاوف من ضربة كورية شمالية
                      ارتفعت مبيعات الملاجئ النووية وأجهزة تنقية الهواء من الإشعاع في اليابان خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك على خلفية تصاعد التوتر العالمي حول الأنشطة النووية لكوريا الشمالية، بحسب ما ذكرته صحيفة "أيرش اندبندنت".

                      وقد تلقت إحدى الشركات اليابانية الصغيرة المتخصصة في بناء الملاجئ النووية تحت المنازل، ثمانية أوامر بناء في شهر أبريل/نيسان وحده، وذلك في الوقت الذي لا يتجاوز فيه المعدل السنوي الطبيعي 6 أوامر.

                      من ناحية أخرى، تقول شركة "اوريبى سيكى" إنها أيضاً تمكنت من بيع 50 جهازاً لتنقية الهواء من الإشعاعات السامة خلال الشهر الجاري، وتحاول حالياً استيراد المزيد من سويسرا لتلبية الطلب المتزايد.

                      يأتي هذا، بينما تزايدت مؤخراً المخاوف من احتمال وقوع هجوم غازي على اليابان، وذلك بعد أن صرح رئيس الوزارء الياباني "شينزو آبي" أمام البرلمان في وقت سابق من هذا الشهر بأن كوريا الشمالية قد تكون لديها القدرة على إطلاق صواريخ مجهزة بغاز الأعصاب "السارين".

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                      من نحن

                      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                      تواصلوا معنا

                      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                      editor@nsaforum.com

                      لاعلاناتكم

                      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                      editor@nsaforum.com

                      يعمل...
                      X