إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة اخبار حج 1434

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة اخبار حج 1434





    هذا الموضوع سوف يكون بمشيئة الله تعالى
    مخصص لمتابعة اخبار الحج لعام 1434 هـ



    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً






  • #2
    رد: متابعة اخبار حج 1434

    أهم شيئ أن لا يدخلون شيعة وبإدن الله ماراح يكون مشاكل او ما يسمونه بصلاة التبرء من النواصب و كلام فارغ.

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة اخبار حج 1434

      مو كأنه بدري على الحج شوي


      تعليق


      • #4
        رد: متابعة اخبار حج 1434

        المشاركة الأصلية بواسطة عالم نووي مشاهدة المشاركة
        مو كأنه بدري على الحج شوي
        وصول 150 ألف حاج إلى المدينة المنورة وجدة


        طلائع الحجاج الواصلين إلى المملكة

        مكة المكرمة - جمعان الكناني تصوير - محمد حامد
        كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي ل "الرياض" عن وصول 150 ألف حاج إلى المملكة، موضحاً أن أكثر الجنسيات التي وصلت هي الهندية والتركية والباكستانية، مشيراً إلى أن 100 ألف حاج وصلوا إلى المدينة المنورة و50 ألفاً إلى جدة.وأكد قاضي استمرار جولات تفقد مساكن الحجاج قبل إسكانهم، وبإشراف مباشر من وزير الحج الدكتور بندر حجار، ومديري الفروع بالوزارة.وأوضح أن الوزارة عبر فرق المتابعة والمراقبة التي يبلغ عددها 300 فرقة ميدانية تواصل الجولات التفقدية على البنايات والمواقع السكنية بمختلف أحياء مكة المكرمة، وخصوصاً في المنطقة المركزية، بعد أن يتم استئجارها من مكاتب شؤون الحج، مبيناً أن هذه الجولات التفقدية تتم قبل وصول الحجاج لتلك المواقع السكنية لتقويم وضعها، وتوفير كل المتطلبات اللازمة لراحة الحاج.

        قاضي


        http://www.alriyadh.com/2013/09/17/article868270.html

        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • #5
          رد: متابعة اخبار حج 1434

          قابلني شخص مع طريق سفر يسير على رجليه معه علم وعلى العلم كتابات باللغة الانجليزية ومن خلفه دورية أمن الطرق أظنه مسافر حاج على رجليه ولكن لا أدري من أي البلاد هو ..

          كنت مسافر من تبوك إلى المدينة ووجدته قبل المدينة بمائة وخمسين كليو تقريباً ..

          تعليق


          • #6
            رد: متابعة اخبار حج 1434

            المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
            قابلني شخص مع طريق سفر يسير على رجليه معه علم وعلى العلم كتابات باللغة الانجليزية ومن خلفه دورية أمن الطرق أظنه مسافر حاج على رجليه ولكن لا أدري من أي البلاد هو ..

            كنت مسافر من تبوك إلى المدينة ووجدته قبل المدينة بمائة وخمسين كليو تقريباً ..
            هل هذا الكلام قبل سنة ؟؟؟

            ان كان قبل سنة فهو الحاج البوسني الجنسية الي اتى من البوسنة سيرا على الاقدام مرورا بتركيا ومن ثم بسوريا والاردن الى مكة المكرمة





            تعليق


            • #7
              رد: متابعة اخبار حج 1434

              المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
              هل هذا الكلام قبل سنة ؟؟؟

              ان كان قبل سنة فهو الحاج البوسني الجنسية الي اتى من البوسنة سيرا على الاقدام مرورا بتركيا ومن ثم بسوريا والاردن الى مكة المكرمة
              لا حبيبي هذا الخبر طازج ..

              أمس أنا شايفه مع الطريق ..

              وسألت عنه البارح قالولي هذا حاج باكستاني جاي من باكستان على رجليه ..

              والشخص اللي سألته ورّاني مقطع على جواله للحاج الباكستااني يظهر على إحدى القنوات السعودية أظنها الإخبارية ..

              وبحثت عن الخبر فوجدته في صحيفة سبق ..

              هذي صور له من خبر سبق ..







              وأتوقع أنه سيصل إلى المدينة المنورة مساء هذا اليوم أو يوم غدٍ الخميس ..


              رابط الخبر من صحيفة سبق

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة اخبار حج 1434

                ^

                الله لا يشقينا
                {* } [البقرة].

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة اخبار حج 1434

                  مكة المكرمة 22 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 28 سبتمبر 2013 م واس
                  أكد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة الـ600 ألف حاج، نصفهم وصل إلى مكة المكرمة، فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة.
                  وأشار أن الوزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً في هذا الصدد إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لإستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة.
                  وأوضح عقب تفقده اليوم الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بحضور عدد من المسئولين في الوزارة ومؤسسة أرباب الطوائف ، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أستقبل أمس الجمعة أكثر من 96 رحلة حج دولية، فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية.
                  وأهاب قاضي بضرورة متابعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لحظة بلحظة لا سيما ما يقع منها في إطار الإهتمام بمساكن الحجاج ونظافتها وجاهزيتها بشكل دائم ومستمر، كاشفاً عن جملة من التقارير التي ترد عن مساكن الحجاج، مؤكدأ أنها في حالة جيدة.
                  ودعا وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الجميع لمضاعفة الجهود لاستقبال وفود الحجيج، مشدداً على أن الإخلاص سر النجاح في الخدمة التي تؤدى لحجاج بيت الله الحرام وهو الشرف الذي خص الله به هذه البلاد حكومة وشعبا دون غيرها، مشيدا في الوقت نفسه بالجوانب الإيجابية التي شاهدها خلال هذه الجولة التفقدية وما لمسه من كافة العاملين بمجموعات الخدمة الميدانية التي زارها والروح المعنوية العالية والاستعداد في سبيل بذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.
                  // انتهى //

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة اخبار حج 1434

                    الرياض 23 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 29 سبتمبر 2013 م واس
                    أوضحت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الأحد بديون وزارة الصحة بحضور أعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية واللجنة العلمية لعدوى المنشآت الصحية أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولله الحمد حتى الآن، مبينة أن الوزارة خصصت فرقا طبية متخصصة لمتابعة جميع الحجاج القادمين عبر المنافذ المختلفة (البرية ، الجوية ، البحرية ) لفحص وإعطاء اللقاحات التحصينية، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية التي أرسلت لكافة الدول المعنية التي تعمل بإذن الله على نشر السلامة الصحية وعدم إنتشار أي مرض وبائي بينهم .
                    وأضافت اللجنة أنه وخلال الترصد الوبائي خلال الـ 24 ساعة الماضية فلم يتم تسجيل أي حالة بين الحجاج القادمين والبالغ عددهم حتى الآن 600 ألف حاج، مبينة أن هناك تعاون مستمر مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة مستجدات المرض عالمياً.
                    وأكدت اللجنة العلمية على لسان رئيسها وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش أنه تم إضافة المختبر الإقليمي في المدينة المنورة ومختبر مستشفى منى الوادي لعمل الفحوصات الخاصة بفيروس (كورونا الجديد) وذلك لضمان سرعة الحصول على النتائج والعمل مع كلاً من المختبرات الإقليمية في الرياض وجدة والشرقية لإجراء الفحوصات المخبرية على الحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس، مشيراً إلى أن نتائج التحاليل ستظهرخلال 4 ساعات كحد أقصى .
                    وأضافت اللجنة أن مجموع الحالات المصابة بفيروس الكورونا التي تم تسجيلها بالمملكة وتم ابلاغها لمنظمة الصحة العالمية والجهات المعنية بلغت(114) حالة حتى الآن منها (49) حالة وفاة .
                    وأكدت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية أنها في الوقت الذي تلتزم فيه بالشفافية والتواصل المستمر مع المجتمع وإبلاغهم بتطور المرض بشكل مستمر فإنها في نفس الوقت تراعي خصوصية وسرية المريض وتحتفظ فقط بالمعلومات التي يمكن من خلالها التعرف عليه حسب الأعراف الطبية المتبعة. وانها تقوم بالتواصل المستمر مع وسائل الإعلام حول تزويدهم بالمعلومات المتعلقة برصد الحالات.
                    وأبانت اللجنة أن الوزارة جهزت جميع مستشفيات المشاعر المقدسة ودعمتها بفرق طبية تستطيع التعامل مع أي حالة مشتبه بها، مؤكدة أن هناك خططا وإجراءت يتم تطبيقها خلال تسجيل أي حالة أثناء موسم الحج، وأن الوزارة ملتزمة بتقديم جميع الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج كما هو ديدنها كل عام وأنها قامت بتوفير جميع الأدوية الوقائية في جميع مستشفياتها بالمشاعر المقدسة.
                    وأعادت اللجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية واللجنة العلمية الوطنية لمكافحة العدوى توصيتها بتأجيل الحج لكبار السن والحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة وكذلك صغار السن والإلتزام بالاشتراطات الصحية السابق التنويه عنها والمعلنة عن طريق بوابة الوزارةعلى الشبكة العنكبوتية .
                    وأكدت اللجنة أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال الاستشاريين المتخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين والمخالطين .

                    وبينت أن من أهم طرق الوقاية من المرض والحد من انتشاره المداومة على غسل اليدين جيدا ًبالماء والصابون لمدة 15-20 ثانية خصوصاً بعد السعال أو العطس أو فركها بالجل المعقم لليدين وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الفم والأنف به ثم التخلص منه في سلة النفايات إضافة إلى محاولة تجنب ملامسة العينيين والأنف والفم باليد إلا بعد التأكد من نظافتهما مع ضرورة تجنب الاحتكاك بالمصابين وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات التي ظهر فيها المرض قدر الإمكان وكذلك التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى .
                    الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية تضم كلاً من الدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة للصحة العامة والدكتور علي البراك من مستشفى القوات المسلحة والدكتورة سارة السبيعي من مستشفى الملك خالد الجامعي والدكتور سامي الحجار من مستشفى الملك فيصل التخصصي والدكتور هشام فلمبان من مستشفى القوات المسلحة والدكتور جعفرتوفيق من شركة ارامكو السعودية والدكتور فهد الربيعة من مستشفى الملك فيصل التخصصي والدكتور سليمان الشهري مدير عام الصحة المدرسية بتعليم البنات والدكتورة حنان بلخي من مستشفى الحرس الوطني والدكتور سعود الحسن من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والدكتور رأفت الحكيم مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة والدكتور علي الشمري مدير عام المختبرات بوزارة الصحة والدكتور مازن بري من كلية الطب جامعة الملك سعود والدكتورة عائشة الشمري مدير إدارة الأمراض المعديةبوزارة الصحة والدكتور عاطف الشبل كلية الطب جامعة الملك سعود والدكتور عبدالله عسيري مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة والدكتورمحمد الشهري من مدينة الملك فهد الطبية .
                    // انتهى //

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة اخبار حج 1434

                      المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                      لا حبيبي هذا الخبر طازج ..

                      أمس أنا شايفه مع الطريق ..

                      وسألت عنه البارح قالولي هذا حاج باكستاني جاي من باكستان على رجليه ..

                      والشخص اللي سألته ورّاني مقطع على جواله للحاج الباكستااني يظهر على إحدى القنوات السعودية أظنها الإخبارية ..

                      وبحثت عن الخبر فوجدته في صحيفة سبق ..

                      هذي صور له من خبر سبق ..







                      وأتوقع أنه سيصل إلى المدينة المنورة مساء هذا اليوم أو يوم غدٍ الخميس ..


                      رابط الخبر من صحيفة سبق
                      يارجال مكتوب على العلم (المشي للسلام العالمي) وحاط الأخ علم إيران ودول عربية أخرى بصريح العباره كيف دخل البلد؟؟؟؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة اخبار حج 1434

                        المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
                        يارجال مكتوب على العلم (المشي للسلام العالمي) وحاط الأخ علم إيران ودول عربية أخرى بصريح العباره كيف دخل البلد؟؟؟؟
                        أبشرك تستلمه دوريات أمن الطرق من دورية بدورية للسير معه طوال الطريق ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة اخبار حج 1434

                          جـدة 26 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 02 اكتوبر 2013 م واس
                          بلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء نسك حج هذا العام حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء 25 / 11 / 1434هـ , ( 402ر854 ) حاجاً .
                          صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية المدير العام للجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد وقال // إن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لهذا العام عبر المطارات الجوية بلغ ( 350ر814 ) حاجاً ، وعدد الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية ( 400ر29 ) حاج ، فيما بلغ عدد القادمين بحراً ( 652ر10 ) حاجاً // .
                          // انتهى //

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة اخبار حج 1434

                            الرياض 26 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 02 اكتوبر 2013 م واس
                            أعدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد متمثلة في وكالة المطبوعات والبحث العلمي أكثر من 37 مليون نسخة من كتب مناسك الحج والكتب الإرشادية والأقراص المدمجة لضيوف الرحمن.
                            وأوضح وكيل المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي أن الوكالة أتمت استعداداتها لموسم الحج هذا العام من خلال إعداد البحوث والدراسات ووضع الخطط اللازمة لما ينشر من الوزارة والجهات الأخرى ، وتجهيز الأعداد الكافية من المواد المرشحة والعناوين المختارة وتوزيعها مع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف والتراجم ، والإسهام في توعية الحجاج من خلال وسائل الإعلام ووسائل التقنية الحديثة، وتكوين فريق علمي لاستطلاع آراء المستهدفين بهذه المواد من الحجاج والزائرين ومعرفة انطباعاتهم عنها.
                            وبين أن الوكالة تسعى من خلال مشاركتها في أعمال الوزارة بالحج للإسهام بتحقيق أهداف الوزارة العامة كالتعريف بأحكام الحج والعمرة والزيارة وتوضيح العقيدة الصحيحة ونشر العلم الشرعي المؤصل والمنهج الوسطي من خلال تزويد الحجاج والمعتمرين بما يحتاجون إليه من مصاحف وكتب ووسائل سمعية وبصرية إلكترونية ، لإعانتهم على أداء النسك على الوجه المشروع ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وبيان أوجه التيسير في الحج، بالإضافة إلى القيام بأعمال بحثية ميدانية تتمثل في رصد المطبوعات التي توزع في الحج من قبل الجهات الأخرى ودراستها.
                            وأشار إلى أن من الأهداف الإفادة من التقنية الحديثة في إيصال المعلومة الصحيحة للحجاج، وحثهم على اغتنام موسم الحج بالتقرب إلى الله بالطاعات، وتزويدهم بما يعينهم على ذلك من الأدعية والأذكار المأثورة ، وإبراز ما تقوم به المملكة من جهود عظيمة في خدمة الإسلام والمسلمين فيما يتعلق بالدعوة إلى منهج السلف الصالح بعيداَ عن الغلو والجفاء مما جعلها في موقع الريادة والصدارة، وذلك عن طريق توزيع المطبوعات المقروءة من المصاحف والكتب والمجلات والكتيبات والمطويات، من خلال موقع الوزارة على الإنترنت ( الإسلام ) والخدمة التفاعلية والتطبيقات على الأجهزة الذكية (اللوحية والكفية) والأقراص المدمجة والبرامج الحاسوبية والأفلام الإرشادية والأشرطة السمعية والإذاعة والتلفاز والصحف واللوحات الإعلانية.
                            وأبان أن الوكالة قامت باختيار المرشحين للجانها وفِرَق التوزيع في نقاط التوزيع حيث بلغ عددهم 180 موظفاً موزعين على المنافذ البرية والبحرية والمواقيت.
                            ونوه الحديثي إلى تعاون الوكالة في تحقيق تلك الأهداف مع الجهات الأخرى كوزارة الحج لحصر عدد الحجاج والجنسيات واللغات، والجوازات لمعرفة عدد الحجاج المتوقع قدومهم عن طريق المنافذ، لوضع الخطط السليمة لتحديد اللغات المستهدفة والتنسيق كذلك مع المراكز الحدودية في المنافذ والجهات الرقابية لتسهيل مهام فرق العمل.
                            // انتهى //

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة اخبار حج 1434

                              هئية الهلال الاحمر تنهي استعدادتها لاستقبال الحجاج


                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X