إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رايثيون تطلق بنجاح صاروخ AMRAAM-ER من منصة NASMAS للدفاع الصاروخي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رايثيون تطلق بنجاح صاروخ AMRAAM-ER من منصة NASMAS للدفاع الصاروخي






    التجربة الناجحة ستزيد من قدرات وفعالية الدفاع الصاروخي لجهة مدى الاشتباك وارتفاعه.

    أتمت رايثيون بنجاح رحلة الاختبار للنسخة ارض –جو المحدثة للصاروخ المتطور بعيد المدى، جو-جو، أو ما يعرف ب امرام AMRAAM-ER.

    وقد صرحت رايثيون في بيان لها أنه كان قد تم إطلاق الصاروخ المحدث البعيد المدى من منظومة الدفاع الصاروخي سطح- جو الوطنية المتقدمة النسامس أو NASAMS National Advanced Surface-to-Air Missile System.

    يضم امرام ER المحدث محركات صاروخية موسعة وتحسينات تسمح بزيادة بنسبة 50 في المئة للحصول على مدى أقصى وزيادة بنسبة 70 في المئة في الارتفاع الأقصى.

    قام الصاروخ بنجاح بتنفيذ مهمته التي تضمنت استهداف وتدمير طائرة بدون طيار أثناء الاختبار الذي تم في مركز الفضاء Andoya في النرويج. حيث أثبتت هذه الإصابة التحقق من أن الأنظمة عملت بسلاسة مع بعضها. وتتكون المنظومة من صواريخ الامرام أي ار، منظومة النسامس، رادار السانتينل Sentinel Radar ومركز توزيع النيرانFire Distribution Center, FDC.

    وقد صرح الدكتور تايلور لورنس رئيس قسم الأنظمة الصاروخية بان :" صاروخ الامرام أي ار AMRAAM-ER يشمل منظومة التوجيه والراس المتفجر من الصاروخ امرام AMRAAM والمحرك الدافع من الصاروخ سي سباروEvolved Sea Sparrow وذلك بهدف زيادة قدرات المنظومة ناسامس وبتكلفة معقولة. ونعتقد بان هذه المنظومة ستشكل جلا نموذجيا لمتطلبات الدفاع الجوي الصاروخي لزبائننا حول العالم "

    قام مشغلوا منظومة النسامس في النروج باجراء التجربة. وقد اطلقوا الصاروخ وتحكموا بمساره بواسطة منظومة محدثة لإدارة للنيران ما اثبت فعالية اطلاق الصاروخ بواسطة الناسامس.

    تقوم شركتي رايثيون وكونغسبرغ بتصنيع منظومة ناسامس NASAMS. وهي المنظومة الأكثر استخداما للدفاع الجوي الصاروخي القصير والمتوسط المدى من قبل الناتو. وبالإضافة إلى كونها مستخدمة في الولايات المتحدة من قبل نظام الدفاع الجوي الصاروخي الأميركي منذ عام 2005 ، فإن هذا النظام يستخدم أيضا في النرويج، فنلندا، أسبانيا، هولندا،الامارات العربية المتحدة ويجري حاليا تصنيعه لتسليمه الى سلطنة عمان.

    وقال ويس كريمر رئيس قسم المنظومات الدفاعية المدمجة في رايثيون ان "ناسامس وامرارم أي ار تعطي منظومات الدفاع الجوي الصاروخي المنخفض المدى، قدرات إضافية لمواجهة التهديدات الناجمة من صواريخ الكروز الطائرات والطائرات المسيرة عن بعد"

    انجزت رايثيون التجارب المكثفة في مختبراتها على الامرام أي ار في العام 2015 وأصبحت جاهزة للانتقال الى مرحلة ادماج هذه الصواريخ مع منظومات الاطلاق.

    صواريخ الامرام المثبتة الفعالية، برهنت عن مرونة عالية في الاستخدام العملياتي و الاطلاق من منصات جوية او منصات أرضية. الامرام مستخدم من قبل 36 دولة ويمكن اطلاقه من على متن الاف 15، الاف 16، الاف 18، الاف 22، التايفون، الغريبن ، التورنادو، الهارير، الاف 4 ، والاف 35 .
    http://nsaforum.com/industry/4233-amraam-er-nasmas

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X