إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احرمت الكعبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احرمت الكعبة


    رئاسة الحرمين ترفع الجزء السفلي من ثوب الكعبة 3 أمتار

    واس- الرياض: رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرم والمسجد النبوي، الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً.
    وغطّت "رئاسة الحرمين الشريفين" الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً، وذلك من الجهات الأربع وبمحيط 47 متراً.
    وجرى اتخاذ هذه الخطوة اليوم حفاظاً على العادة السنوية، وبموجب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام 1434هـ.
    وقال مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة: "هذا الإجراء يتخذ من باب الاحتراز، ولمنع العابثين بالكسوة؛ حيث يشهد المطاف توافد أعداد كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة".

    واس
    التعليق :في منتصف شهر ذي القعدة تشمر أستار الكعبة-زادها الله تعظيماً- من الشاذوران (القاعدة الرخامية للكعبة) إلى نحو ارتفاع مترين تقريبا من جهاتها الأربع ويسمون ذلك "إحرام الكعبة" إشارة إلى بدء موسم الحج وإحرام الحجاج، وترفع كسوة الكعبة صوناً لها من الأيدي أن تنتهبها، ولكي لا يقوم بعض الحجاج والمعتمرين بقطع الكسوة بالأمواس والمقصات الحادة للحصول على قطع صغيرة طلبا للبركة والذكرى، فترفع ستائر كسوة الكعبة من جهاتها الأربعة ليظهر بياض بطانتها الداخلية .
    إحرام الكعبة المشرفة : وهو إلباسها الإزار الأبيض من أسفلها إلى ما فوق الحجر الأسود بقليل، ويرجع تاريخ ذلك إلى زمن المأمون، وعندما ترتدي الكعبة المشرفة إزارها الأبيض يقول الناس : أحرمت الكعبة, ويتم إحرام الكعبة بعد غسلها بماء زمزم وتطييبها .


    منقوووووووووووووووووووول

  • #2
    رد: احرمت الكعبة

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X