إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

    حملة دولية أحوازية ضد إرهاب النظام الإيراني




    دشن المركز الأحوازي لحقوق الإنسان، حملة دولية ضد انتهاكات دولة الملالي في إيران، تحت عنوان "الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني"، وذلك برئاسة فيصل الأحوازي.

    وبحسب بيان المركز الأحوازي، فإن الحملة فتحت فروعها في سوريا والعراق والبحرين واليمن والكويت وألمانيا والنمسا والمملكة المتحدة وفرنسا والسودان، ومن المقرر أن تعلن الحملة خلال الأيام القليلة المقبلة تأسيس فروع أخرى في بقية الأقطار العربية والعالمية.

    وتسعى الحملة لكشف وفضح إرهاب النظام الإيراني، وتاريخه ومسيرته الإرهابية ضد الشعوب غير الفارسية في إيران المناضلة من أجل حق تقرير المصير والاستقلال عن الاستعمار الإيراني الغاشم.

    وتهدف الحملة أيضًا إلى ممارسة الضغط في المنطقة العربية والمحافل الدولية للبدء في الإجراءات الدولية الكفيلة في وقف ومعاقبة هذا الإرهاب الذي يهدد السلم والأمن الدوليين.

    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
      حديث نتن ياهو عن أن اسرائيل حاولت ثلاث مرات ضرب المحطات النووية الايرانية ثم تراجعت دعاية مجانية لإيران مثل دعايات النظام الإيراني لأسرائيل
      تصريحات نتن ياهو حول تخطيط اسرائيل لضرب ايران ومن ثم تراجعها يذكرني بمثل شعبي يقول "أبشر بولد بس مات" #شؤون_إيرانية #خذوخل

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

        مستشار حاكم أبوظبي لطهران: الطريق إلى الرياض يمر عبر أبوظبي



        أطلق مستشار حاكم أبوظبي الدكتور عبدالخالق عبدالله تغريدة مثيرة للجدل بشأن علاقة بلاده بإيران؛ حيث ذكر أن الطريق إلى الرياض يمر عبر أبوظبي.

        وقال عبدالله فى تغريدة علي حسابه بموقع تويتر: "على إيران أن تدرك أن الطريق للرياض يمر حاليا عبر أبوظبي وليس عبر أي عاصمة أخرى ولعلمها أن أبواب ونوافذ أبوظبي والرياض مغلقة تمامًا في وجهها".

        وأثارت تغريدة مستشار حاكم أبوظبي جدلاً بشأن موقع الإمارات فى أي مباحثات مستقبلية بين الرياض وطهران فتاريخيا كانت سلطنة عُمان هي المرشحة للقيام بهذا الدور باعتبارها قريبة من إيران وفي نفس الوقت هي دولة فى مجلس التعاون الخليجي
        ولكن قبل أيام نشرت وسائل إعلامية عن مساعٍ قطرية لحوار خليجي إيراني ولكنه لم يلقَ قبولا فهل كان مستشار حاكم أبوظبي يقصد قطر أم سلطنة عُمان ؟

        ورغم احتلال طهران جزرا إماراتية إلا أن العلاقات بين طهران وأبوظبي متميزة في المجال الاقتصادي حيث وصل حجم التبادل التجاري لمستوي كبير فضلا عن جالية إيرانية.

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

          صورة من أمام السفارة البريطانية في طهران هذا اليوم، البعض يعترض على إعادة فتح السفارة باعتبارها وكرا للتجسس

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

            تحديات جديدة ومتزامنة تواجه حلفاء إيران في المنطقة، وبخاصة في #اليمن و #العراق و #لبنان #شؤون_إيرانية

            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

              إيران تحكم على 4 ناشطين بالسجن بتهمة “توهين القادة”





              حكمت محكمة الثورة بالعاصمة الإيرانية طهران، الاثنين، برئاسة القاضي صلواتي، بالسجن على 4 ناشطين سياسيين بتهمة التحريض على النظام وتوهين رموزه وقادته.

              وذكرت تقارير لوسائل إعلام إيرانية، أن محكمة الثورة أصدرت حكما بالسجن على كل من “آرش صادقي، كلرخ إبراهيمي، نويد كامران، بهنام موسيوند”.

              وشملت لائحة أحكام السجن بحق الناشطين الأربعة، حيث حكم على الناشط المدني السياسي آرش صادقي بالسجن 15 سنة، وحكمت على كلرخ إبراهيمي، زوجته آرش صادقي، بالسجن 7 سنوات.

              وأضافت وكالة أنباء موقع “سحام نيوز”، أن “الناشط السياسي نويد كامران وبهنام موسيوند حكم عليهما بالسجن سنتين (لكل واحد سنة) بتهمة التحريض على النظام وتشكيل جماعة معارضة”، بحسب إرم الإخبارية.

              ويتواجد في سجن ايفين شمال العاصمة طهران المئات من المعارضين والحقوقيين الإيرانيين المعارضين للحكومة والمطالبين بإجراء إصلاحات حقيقية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

              تعليق


              • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                تصريحات عدوانية ضد الشعب الأحوازي



                أعرب مسؤولون وقادة في الحرس الثوري ومؤسساته عن تخوفهم من الحراك الشعبي في الأحواز الذي أخذ بالتصاعد. كما حرضوا على الأحوازيين المناهضين لسياساتهم العدائية بحجة التآمر والتعاون مع مخابرات إقليمية.

                وقالت مصادر موقع حركة النضال العربي لتحرير الأحواز «أحوازنا» إن عددا كبيرا من قادة مؤسسات الاحتلال الأمنية أدلوا بتصريحات عدائية، وحرضوا على الشعب الأحوازي وهاجموا احتجاجاته الأخيرة ضد الممارسات العنصرية التي يتلقاها يوميا.وفي هذا السياق زعم الملا محسن حيدري، عضو مجلس خبراء القيادة، أن الولايات المتحدة الاميركية تقف خلف محاولات زرع فتنة بين «الأحوازيين» من جانب و«الدولة الصفوية» من جانب أخر.بينما وصف الملا المستوطن مير أحمد رضا حاجتي، إمام جامع وخطيب صلاة الجمعة في الأحواز العاصمة، الحراك الثوري الأحوازي بالحرب الناعمة التي يشنها الاستكبار العالمي ضد نظام الملالي!

                ومن جانبه دعا شريف حسيني النائب في «مجلس الشورى» وعضو هيئته الرئاسية، إلى قمع الأحوازيين الذين يرفضون الاحتلال الصفوي ويعلنون احتجاجهم عبر الفعاليات والمظاهرات، وزعم عضو مجلس الشورى أن هذا الحراك يصب في صالح أعداء النظام.

                وأضافت مصادر «أحوازنا» أن الوكالات الرسمية التابعة للحرس أجرت لقاءات ومقابلات صحفية مغرضة مع العملاء وبائعي الضمير وتضمنت اتهامات وإهانات للشعب العربي الأحوازي وتنظيماته الوطنية، كما ادعوا جزافا أنهم يعبرون عن إرادة الشعب ورغبته!

                وتأتي هذه الاتهامات ودعوات القمع في وقت تشهد الأحواز حملة تحريضية تشنها شخصيات من الحوزات الصفوية ضد الشعب العربي الأحوازي متهمينه بالعمالة للحكومات العربية.


                ومع أن القضية الأحوازية تقدمت كثيرا على المستوى الشعبي في الوطن العربي وأبدى عدد كبير من الشعراء والمثقفين والكتاب العرب تضامنهم معها، إلا أنها مازالت مهمشة رسميا وما زال العدو الصفوي منفردا بالشعب العربي الأحوازي ويمارس ضده أبشع سياسات القتل والتهجير والتشريد محاولا كسر إرادة هذا الشعب العظيم الذي يرفض الخضوع والخنوع للأعداء.


                ويزعم ان هذه المقاومة والرفض لسياساته الاستعمارية هي نتيجة الدعم العربي الرسمي للشعب الأحوازي. ويتوقع الكثير من المختصين بالشأن الأحوازي، هذه التصريحات الرسمية تمهد لحملة اعتقالات ومداهمات للمناضلين والمقاومين الأحوازيين وإصدار احكام جائزة بحقهم.

                المصدر: أحوازنا.

                تعليق


                • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                  أمين سر حركة النضال العربي الأحوازية:
                  سجون إيران فاضت بالمعتقلين الأحواز
                  وأحكام الإعدام زادت بعد «عاصفة الحزم»



                  أحمد الأحمد
                  قال حبيب أسيود، أمين سر حركة النضال العربي لتحرير الأحواز إن إيران تتمادى في قمع الشعب الأحوازي بجرائم يفترض أن يعلن عن تصنيفها - حسب معايير المجتمع الدولي - ضمن جرائم ضد الإنسانية، داعياً الجهات المعنية بأن تمارس عليها الضغوط الكفيلة بردعها.

                  وأوضح في تصريح لـ«الرياض» بأن أحكام الإعدام شنقا زادت معدلاتها مؤخراً عن المراحل التي سبقت مجيء روحاني إلى سدة الحكم، وتحديدا بعد «عاصفة الحزم», وأن أعداد المعتقلين فاقت سعة السجون التي بُنيت في عموم الأحواز المحتلة، هذا فضلا عن الاغتيالات السياسية التي سقط من جرائها عدد من الناشطين والشخصيات العامة.

                  وأفاد بأن هذا التطور غير مرتبط بعهد أو بتغير المسؤولين بقدر ما هو منهج مرتبط بمراحل معدة سلفاً لتوطيد وجودهم القسري في الأحواز والقضاء على المقاومة التي يحتضنها الشعب الأحوازي، موجها تحذيره في الوقت نفسه بأن المقاومة قادرة على الاقتصاص لشعبها، وأن انتقامها لا محالة واقع بردٍ قاسٍ يناسب جرائم من وصفهم بعصابة الملالي.


                  وأضاف القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز «أن القيادة الإيرانية تعتبر الراعي الأكبر للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، إذ عملت على زرع خلايا إرهابية في مناطق مختلفة من المنطقة وتكفلت برعايتها على أسس كفيلة بتدمير النسيج الاجتماعي لشعوب المنطقة وإدخالها من خلال تحريك حلفائها سواء كانوا أنظمة قائمة أو منظمات إرهابية من صنعها في دوامة عدم الاستقرار السياسي والأمني، مشيرا بأن الدولة الإيرانية تستغل أزمات المنطقة لصالحها باعتبارها المحور الرئيسي الذي ساهم في إشعالها.


                  وأكد بأنه لا مخرج لشعوب المنطقة العربية من دوامة الأزمات التي تعصف بها إلا بالالتفاف حول مشروع عربي ضخم يضع حدا رادعا لتجاوزات الدولة الإيرانية، مشيدا بدور المملكة في قيادتها لحلف عربي يدفع في هذا الاتجاه بقوة متمثلاً في عمليات عاصفة الحزم.

                  المصدر: صحيفة الرياض.

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                    التوسع الطاؤوسي الايراني بلغ أوجه وليس بعد الوصول إلى هذه النقطة إلا التراجع والانكفاء، وثمن ذلك سيكون باهضاً داخليا وخارجيا #محمد_السلمي

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                      إيران تكشرعن أنيابها #خلية_حزب_اللات_بالكويت و #تفجير_المحرق و #تفجير_سترة وتفجير المساجد في السعودية الحل قطع العلاقةونقل الصراع لأراضيها و #إصدار_قانون_تجريم_الدين_الشيعي

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                        تذكروا جيداً أن الأمة مرت بمراحل ضعف وهوان لا يمكن مقارنتها بالفترة الحالية (عصر التتار نموذجا) وقد تجاوزت ذلك بفضل الله. نحتاج للعمل بجد

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                          الصورة المنتشرة في تويتر هي جزء من حملة يقوم بها مجموعة من الفنانين الإسرائيليين المعارضين للموقف الرسمي حيال #إيران


                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                            حملة يقوم بها مجموعة من الفنانين الإسرائيليين المعارضين للموقف الرسمي حيال #إيران.


                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                              كتب عليه باللغة العبرية "قريبا ستفتتح السفارة الإيرانية في إسرائيل"




                              تم اليوم نشر إعلان جداري كبير على بناية في تل أبيب مما أثار من جديد ما سبق وأن تردد حول افتتاح سفارة لإيران في إسرائيل وهذا الإعلان منشور باللغة العبرية من صباح اليوم في تل أبيب كتب عليه "قريبا ستفتتح هنا السفارة الإيرانية في إسرائيل للتفاصيل اتصل على الرقم"، حسب مراسلة "العربية" في القدس ريما مصطفى التي اتصلت بدورها بالرقم تحت الإعلان فرد عليها جهاز "وصلت إلى السفارة الإيرانية في تل أبيب للأسف لا نستطيع الرد عليك اترك رسالة".

                              هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها إسرائيليون بطرح موضوع افتتاح سفارة لإيران في إسرائيل ففي هذا الشأن كانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نشرت في نسختها الإنجليزية في منتصف يونيو الماضي صورة جماعية لعدد من الفنانين والنشطاء المدنيين الإسرائيليين يحملون علم "الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مؤكدة أنهم ينوون افتتاح سفارة لإيران في إسرائيل.

                              ولكن يبدو اليوم وبنشر هذا الإعلان أن مناصري افتتاح سفارة رمزية لإيران في إسرائيل تمهيدا لإعادة العلاقات بين تل أبيب وطهران بعد أن قُطعت منذ انتصار ثورة 1979 ضد الشاه باتت جادة أكثر من أي وقت مضى.

                              وذكرت "هآرتس" في تقريرها أن الغرض من هذا الإجراء تقريب البلدين عبر التأكيد على ما وصفه المؤيدون لإيران في إسرائيل بـ"الجوانب الإيجابية للجمهورية الإسلامية الإيرانية" وتصحيح "الصورة السلبية التي يرسمها الإعلام الإسرائيلي عن النظام الإيراني".




                              وقال النشطاء إنهم سيقيمون في هذه "السفارة الإيرانية" الرمزية، معرضا لآثار فنانين إيرانيين بجوار مكتب رسمي ومكان لاستضافة الإسرائيليين وتقديم المأكولات الإيرانية، وسيرفعون أيضا أعلام إيران الرسمية في عدد من مدن الدولة العبرية.

                              وقبل الثورة التي أطاحت بالشاه كانت العلاقات السياسية بين البلدين شبه علنية والتبادل التجاري والتعاون الفني والزراعي الواسع مستمر بين طهران وتل ابيب.

                              وبعد الثورة أثارت وسائل إعلام إسرائيلية ودولية مرارا أنباء حول تواصل الاتصالات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدولة العبرية رغم قطع العلاقات وخلافا لشعار "رمي اليهود في البحر" الذي كان يطلقه الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد من جهة ومعارضة الدولة العبرية مع الاتفاق النووي بين طهران والمجتمع الدولي من جهة أخرى وخير دليل على ذلك فضيحة "إيران كونترا" أو "إيران جيت" أثناء الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988) والتي تم خلالها تزويد إيران بصواريخ مضادة للدروع من قبل إسرائيل في صفقة لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين في طهران.

                              يذكر أن إيران الشاه كانت اشترت قبل عام 1979 قطعة أرض في تل أبيب لإنشاء مبنى السفارة الإيرانية عليها وحسب القوانين الدولية تعتبر طهران المالك الأصلي لهذه الأرض رغم أنها تحولت إلى حديقة من قبل الإسرائيليين.

                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                                مسلحون بلوش یختطفون رجل أمن وآخر مسؤولاً بشركة نفطية بإيران


                                أكد مصدر بلوشي مطلع لـ«لعربية.نت» أن مجموعة بلوشية مسلحة اختطفت الأسبوع الماضي رجل أمن في فرع الاستخبارات ببلوشستان وموظف رفيع المستوى في شركة للتنقيب عن النفط.

                                وقال «ملا مجيد البلوشي» المتحدث الرسمي باللغة العربية باسم «جمعية حقوق الإنسان البلوشية» ( BHRC) ومقرها لندن إن جهة بلوشية اختطفت «صفر علي جعفري» مدير شركة للتنقيب عن النفط تابعة للحرس الثوري و«محمد رضا شريعت بور» مسؤول في الاستخبارات الإيرانية في إقليم بلوشستان جنوب شرق إيران.

                                وعلل المتحدث عدم الكشف عن اسم الجهة المسؤولة لاعتبارات تكتيكية وأسباب أمنية عسكرية على حد زعمه، وذلك للحيولة دون تحديد مكان المخطوفين ولكن سيتم قريبا نشر المزيد من المعلومات موثقة بفيديو من قبل الجهة البلوشية.


                                واستطرد يقول «الجهة الخاطفة لا تريد الكشف عن هويتها الآن، ومطالبها هي إطلاق سراح المعتقلين البلوش وأهل السنة من سجون إيران»، مؤكدا أن اختطاف المسؤول النفطي تم في العاصمة طهران ثم نقل إلى بلوشستان.


                                وأوضح أنه يعلق على الحادث بصفته ناشطا سياسيا وحقوقيا، كما أنه يعلق على أغلب الأحداث في بلوشستان في القنوات الإخبارية ولا علاقة تنظيمية بينه وبين الجهة البلوشية التي يعرفها جيدا.


                                وتابع «نحن عملنا سياسي بالدرجة الأولى مؤكدا أن إيران تتمادى بجبروتها وظلمها باستخدام القوة واعتقال أبرياء والزج بهم في السجون، ما يجعل التصرف معها بالمثل».


                                وردا علي سؤال حول إمكانية تجاوب الحكومة الإيرانية مع مطالب المختطفين رد قائلا «هذا الأمر متروك للشعب الإيراني لكي يعلم حقيقة حكومته التي تدعي أنها تدافع عن (المظلومين والمضطهدين) في دول إقليمية، وترسل أبناءها للقتال والتخريب هناك».



                                ولم يصدر عن الحكومة الإيرانية أي تعليق على موضوع الاختطاف لحد الساعة.


                                ويشهد إقليم بلوشستان إيران منذ عقود اشتباكات متواصلة مع قوى الأمن وحراس الحدود الإيرانيين ففي العام الماضي شهدت المنطقة 70 عملية اشتباك وعادة تنسبها السلطات الإيرانية في إعلامها إلى مجموعات «تهريب المخدرات».

                                وتقوم قوى الأمن والاستخبارات الإيرانية بعمليات اختطاف أو تصفية جسدية لزعماء المجموعات البلوشية المسلحة وأشهرهم عبدالمالك ريغي زعيم جماعة «جندالله»، وآخرهم «أبو حفص البلوشي» زعيم تنظيم «أنصار الفرقان» حيث اغتالته إيران في 22 إبريل الماضي واعتقلت اثنين من مرافقيه وهما «صادق بلوش زهي» و«مسلم بلوش زهي» وذلك في منطقة «بافتان» بجنوب بلوشستان إيران على الحدود مع باكستان.


                                وباتت المجموعات البلوشية المسلحة تشكل مصدر قلق للسلطات الإيرانية خاصة في جنوب بلوشستان فالمنطقة بها أنشطة واسعة للكشف عن الغاز والنفط وتحاول إيران تطوير ميناء «جاه بهار» بسبب موقعه الاستراتيجي على بحر العرب وبحر عمان وقربه من المحيط الهندي.


                                وهناك تعاون نسبي بين طهران وإسلام آباد لمواجهة المجموعات البلوشية، حيث إن باكستان تواجه المد القومي البلوشي على أراضيها.


                                وتتهم المعارضة البلوشية المسلحة والسلمية طهران بممارسة الاضطهاد المذهبي والتمييز القومي تجاه البلوش، وفي المقابل تؤكد طهران بأنها لا تفرق بين قومية وأخرى وتتعامل مع أتباع مختلف المذاهب على أساس المواطنة الأمر الذي يفنده المعارضون.


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 15. الأعضاء 0 والزوار 15.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X