إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى


    دعا الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، إسرائيل إلى الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووى، جاء ذلك فى كلمة ألقاها روحانى اليوم "الخميس" فى الاجتماع الخاص بنزع السلاح النووى المنعقد فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وأضاف، "للأسف، قرابة أربعة عقود من الجهود الدولية لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووى قد فشلت".

    وتابع، "ينبغى على إسرائيل، وهى الوحيدة فى هذه المنطقة التى لم تنضم لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، الانضمام لهذه المعاهدة من دون أى تأخير.. وبناء عليه، فانه يجب إخضاع جميع الأنشطة النووية فى المنطقة لمعايير السلامة الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية".

    وجاءت تصريحات روحانى فى الوقت الذى من المقرر أن تشارك فيه إيران فى محادثات نووية على المستوى الوزارى فى وقت لاحق اليوم الخميس مع مجموعة 5+1 فى نيويورك.



    اليوم السابع

    _



  • #2
    رد: الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى


    روحاني يدعو لاتفاقية دولية لحظر النووي



    الخميس 26 سبتمبر, 2013 - 18:01 بتوقیت أبوظبي
    أبوظبي - سكاي نيوز عربية

    دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى توقيع "اتفاقية دولية" تنص على حظر الأسلحة النووية والكيماوية، مشيرا إلى أن بلاده بذلت "جهودا كبيرة" من أجل أن تكون منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية، لكن "امتلاك إسرائيل للأسلحة النووية" يحول دون ذلك.

    وقال روحاني في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الخميس: "بجب أن يكون هناك اتفاقية لحظر الأسلحة الكيماوية والنووية في جميع أنحاء العالم، يجب أن تكون هناك التزامات في المنطقة حتى لا تكون هناك أسلحة دمار شامل، وهذا يجب ألا نتأخر في إنجازه حتى لا تكون المنطقة على شفا الانفجار، ويجب أن تخضع جميع دول المنطقة إلى اتفاقيات بشأن نزع الأسلحة".
    وأضاف روحاني أنه "ما دام السلاح النووي موجود، فإن إمكانية استعماله ستبقى موجودة. الضمان الوحيد لعدم استعماله هو التخلص منه. والدول النووية يجب ألا تهدد باستخدام النووي ضد الدول الأخرى مهما كانت الظروف. والضمانات الموجود حاليا ليس كافية، ويجب أن تتحول لقوانين دولية ملزمة".
    ويلتقي وزراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا مع نظيرهم الإيراني، الخميس، لاختبار مدى رغبة الجمهورية الإسلامية في التوصل إلى اتفاق لمعالجة المخاوف الدولية حيال برنامجها النووي.
    ويهدف الاجتماع الذي يأتي على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى تمهيد الطريق للجولة الأولى من المفاوضات الدائمة في القضية النووية منذ أبريل وربما الشهر المقبل.
    وسيمثل الاجتماع الاتصال المباشر الأرفع تمثيلا بين الولايات المتحدة وإيران منذ ست سنوات، حيث يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري وجها لوجه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
    وتشارك في الاجتماع كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا إلى جانب مسؤولة الشؤون الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون التي تلعب دور مضيفة الاجتماع.

    سكاي نيوز العربية

    _


    تعليق


    • #3
      رد: الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى

      وين راح النووي الايراني ؟.


      تعليق


      • #4
        رد: الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى

        روحاني يلعب لعبته الاخطر على المنطقة،،،
        وعرف ان الجري وراء النووي على حساب اضعاف القطاعات الاخرى خطأ يجب تصحيحه

        ... كيف ستكون سياسة دول الخليج في ظل وجود ايراني مقبول دوليا .. ومنتفذ داخل دول الخليج والعراق والشام !!!

        تعليق


        • #5
          رد: الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى

          ^^^^

          المشلكة لاتوجد سياسة أو خارطة طريق للقضاء على المشروع الإيراني في المنطقة والمصيبة الحالية أن المشروع الإيراني أصبح مقبول دوليا ! يعني المجتمع الدولي يفضل أن تبقى سوريا تحت الحكم الشيعي أفضل لديهم من أن ترجع للحكم السني

          برأيي أول خطوة يجب إتباعها هي كشف غطائهم الديني الذي يتغطون به وهذه الخطوة تكون عن طريق طردهم من رابطة العالم الإسلامي وتصنيف المذهب الشيعي كمذهب كفري ...ثم تتابع الخطوات الدبلوماسية والإقتصادية وصولا للعسكرية

          تعليق


          • #6
            رد: الرئيس الإيرانى يدعو إسرائيل للتوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووى

            مبروك بيع الخليجيين بقشرة بصله

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X