إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

    محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc
    V8X-1500



    في فرنسا هناك ثلاثة من منتجين رئيسين لمحركات الديزل الخاصة بالدبابات والعربات المدرعة الأخرى ، هما شركات : SACM ، Baudouin ، Renault . من ضمن هذه الأسماء يبرز اسم تجمع SACM كمنتج رئيس لمحركات الديزل الخاصة بدبابات المعركة الرئيسة (محرك الدبابة الوحيد الذي صنع بشكل خاص من قبل شركة رينو كان HS 110 ، الذي دفع عائلة الدبابات AMX-30) . هذه الشركة (SACM) تم اختيارها لتجهيز محرك دبابة المعركة الرئيسة الفرنسية AMX Leclerc . محرك الديزل الذي طور أطلق عليه V8X-1500 وهو ذو ثمانية اسطوانات بتقنية "سورالمو هايبربار" Suralmo hyperbar مع قوة خرج حتى 1500 حصان . في الحقيقة هو أحد أكثر محركات الديزل غير العادية اليوم ويعرض حجم صغير نسبياً مع قوة خرج وعزم دوران مرتفع جداً . إن المبدأ الأساس الثوري لعمل هذا المحرك بسيط إلى حد ما ، حيث أنه مجهز بنظام شحن توربيني turbo charging الذي يعزل تقريبا بالكامل عن عملية الاحتراق الطبيعية . هذا يسمح بتسليم ضغط عالي بشكل دائم عند جميع مستويات السرعة . المبدأ نفسه أختبر أيضا في ألمانيا ، لكنه رفض واستبعد بسبب استهلاك الوقود الأعلى . لقد أتاح المحرك الجديد لدبابة لوكليرك الوصول وتحقيق سرعة قصوى على الطرق حتى 72 كلم/س ، و55 كلم/س عبر التضاريس الوعرة . المدى الأقصى المسجل بلغ 550 كلم ، ويمكن أن يمدد إلى 650 كلم بخزانات الوقود الخارجية القابلة للفصل removable tanks . نظام هايبربار يكامل ويدمج مع نظام الشاحن التوربيني TM 307B ، مما يتيح عند الضرورة عدم ادارة أو تشغيل المحرك الرئيس والاستعانة بالشاحن التوربيني لتوليد أكثر من 9 كيلووات من الطاقة المتطلبة لتشغيل أنظمة الدبابة الرئيسة ، مثل الأجهزة الكهربائية ومنظومة السلاح . إن اسم هايبربار يجيء من الناتج المرتفع جداً للضغط الفعال متوسط الكبح والبالغ 32.1 بار. وللمقارنة ، فإن أكبر محرك ديزل لدبابة في العالم له ضغط فعال متوسط الكبح من 18.6 بار . قدرات المحرك طورت بعد أن زيد حجم الإزاحة swept volume لاسطواناته الداخلية من 13.96 إلى 16.47 ديسيمتر مكعب (قطر ثقب الاسطوانة زيد من 135 ملم إلى 142 ملم ، وطول الشوط زاد إلى 130 ملم) ليولد 1100 كيلووات عند 2500 دورة في الدقيقة . المحرك V8X-1500 يوفر للدبابة لوكليرك التي تزن 56 طن أحد أفضل معدلات القوة للوزن بين الدبابات الغربية ، وتبلغ هذه 27 حصان لكل طن ، مما يجعلها قادرة على الانطلاق بتسارع من صفر إلى 32 كلم/ساعة خلال فقط 5-6 ثواني . إن المحرك مجهز أيضا بنظام سيطرة إلكتروني من شركة SAGEM ، يستخدم حاسوب للسيطرة على تشغيل وإدارة المحرك ، ومتطلبات التجهز بالوقود وكذلك السيطرة العامة على كافة عمليات المحرك . علماً أن المحرك كما يؤكد مصمموه قادر على العمل في ظروف ودرجة حرارة خارجية من -30 درجة مئوية وحتى +150 درجة مئوية .
    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae


  • #2
    رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

    ايهما افضل محرك اللوكلير او الابرامز او الليوبارد .





    تعليق


    • #3
      رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

      المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
      ايهما افضل محرك اللوكلير او الابرامز او الليوبارد .

      ما يبيلها كلام
      المحركات الالمانية افضل



      تعليق


      • #4
        رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

        لكن انا عندي سوال آخر
        هل هنالك حظر على بيع المحركات اليابانية



        تعليق


        • #5
          رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

          حسب ما أّذكر ياأخ أنور بأن اللوكليرك الإماراتية مزودة بمحرك ألماني

          هناك نقطة أخرى الالتاي التركية تملك نفس عزم اللوكليرك 27 حصان لكل طن !

          تعليق


          • #6
            رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
            ايهما افضل محرك اللوكلير او الابرامز او الليوبارد .
            المحركات الألمانية مشهورة بقدرتها وعمرها التشغيلي ناهيك عن عوامل الوزن والحجم .
            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

            تعليق


            • #7
              رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
              حسب ما أّذكر ياأخ أنور بأن اللوكليرك الإماراتية مزودة بمحرك ألماني

              هناك نقطة أخرى الالتاي التركية تملك نفس عزم اللوكليرك 27 حصان لكل طن !
              نعم الإمارتيين إختاروا الأفضل لدبابتهم (الخطأ الذي إرتكبته الكويت والسعودية مع الأبرامز) وهو المحرك MTU 883 والذي إختاره الإسرائيليون أيضاً لصالح دبابتهم الأحدث Merkava Mk4 .. لأنه يعاب على المحرك V8X-1500 استهلاكه الشره والمرتفع للوقود ، إذ بلغ الاستهلاك المتوسط للدبابة لوكليرك تحت شروط اختبار الجيش السويدي 1380 لتر لكل 100 كلم ، في حين سجلت الألمانية Leopard 2 لقطع نفس المسافة 720 لتر فقط !!!
              مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
              http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

              تعليق


              • #8
                رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                ^^^^

                الفرق يصل للضعف !!! لكن هل من الممكن تزويد الابرامز بمحركات المانية ...هل يوافق الامريكان

                تعليق


                • #9
                  رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                  هذا المحرك الالماني مصنوع في امريكا ويصدر برخصة

                  تعليق


                  • #10
                    رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                    ^^^^

                    الفرق يصل للضعف !!! لكن هل من الممكن تزويد الابرامز بمحركات المانية ...هل يوافق الامريكان
                    نعم يمكن إضافة المحرك الألماني للأبرامز ، خصوصاً وأنه ينتج بترخيص من قبل شركة جنرال داينمكس للأنظمة الأرضية ويحمل التعيين GD883 (الأحرف GD اختصار جنرال داينمكس) .. عموماً عقد التطوير السعودي يشمل إستبدال المحرك بآخر .
                    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                    تعليق


                    • #11
                      رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                      ماشاء الله عليك يا استاذ انور , مبدع حقآ


                      لكن هل تم تغيير المحرك في اللوكلير الأماراتيه بسبب استهلآك الوقود فقط ؟
                      ام لاسبآب اخرى تتعلق ببقائية المحرك واستدامتة في ظل المناخ الحار المعروف لمناطق دول الخليج غالبآ ؟




                      تعليق


                      • #12
                        رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                        المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                        نعم يمكن إضافة المحرك الألماني للأبرامز ، خصوصاً وأنه ينتج بترخيص من قبل شركة جنرال داينمكس للأنظمة الأرضية ويحمل التعيين GD883 (الأحرف GD اختصار جنرال داينمكس) .. عموماً عقد التطوير السعودي يشمل إستبدال المحرك بآخر .
                        تقصد جميع الابرامز السعودية سيركب عليها محركات المانية او جزء منها .





                        تعليق


                        • #13
                          رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                          المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة

                          لكن هل تم تغيير المحرك في اللوكلير الأماراتيه بسبب استهلآك الوقود فقط ؟
                          ام لاسبآب اخرى تتعلق ببقائية المحرك واستدامتة في ظل المناخ الحار المعروف لمناطق دول الخليج غالبآ ؟

                          هو واحد من الأسباب الرئيسة ، ناهيك عن أن العمر التشغيلي للمحركات الألمانية أطول بشكل ملحوظ ، بدليل أن العديد من دبابات المعركة الرئيسة تستعين بها .
                          مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                          http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                          تعليق


                          • #14
                            رد: محـــــرك الدبابـــــة الفرنسيـــــة Leclerc .

                            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                            تقصد جميع الابرامز السعودية سيركب عليها محركات المانية او جزء منها .
                            نعم صحيح .. محرك التوربين الغازي الذي يدفع الأبرامز تم استهلاكه بشكل كبير على الدبابات السعودية (وكذلك الكويتية) ولم يثبت جدواه وقوته في الظروف المناخية الصحراية للمنطقة .. الأطقم تواجه مشاكل عديدة خلال المناورات وظروف التشغيل الصيفية .
                            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X