إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5



    تعد من أضخم الطائرات في العالم، وأكبرها حمولة، وكانت طلبات التصميم مخططة لأن تكون الحمولة 250000 رطل (113400 كجم)، وأن تطير لمسافة 3000ميلٍ، (4628 كيلومتر) دون إعادة التموين . الطائرة ذات جناح علوي، الذيل على شكل حرفT، ومزودة بأربعة محركات تربو نفاثة، في مستودعات تحت الأجنحة من طراز TF-3Y. والتحميل والتفريق عن طريق بوابات تدحرج خلفية وأمامية. ولعبت دوراً بارزاً في حرب تحرير الكويت حيث نقلتما يقرب من نصف العتاد إلى منطقة
    الخليج. وتعد من أكبر الطائرات في العالم و تستطيع الطيران على مدارج غير معبدة، وقصيرة ولهذا
    زودت بجهاز هبوط مرن مؤلف من 28 عجلة .





    أ ـ بلد المنشأ : الولايات المتحدة الأمريكية شركة لوكهيد Lockheed " جورجيا ".
    ب ـ الاستخدام:

    طائرة استراتيجية نقل ثقيلة وقد حلقت أول طائرة (من ثماني طائرات اختبار وتقييم) يوم 30 يونيو 1986 فيما سلمت الدفعة الأول منها لسلاح الجو الأمريكي يوم 17ديسمبر 1989.
    ج ـ المستخدم:
    الولايات المتحدة الأمريكية (القوات الجوية،قيادة الجسر العسكري الجوي)
    د. الأنواع : C-5 A النموذج الابتدائي و C-5B انتج بين 1986، و1989.

    2 ـ المواصفات العامة والفنية:

    أ ـ الأبعــــاد:
    1-امتداد الأجنحة 76.88 م 2-اتساع الجناح عند الجذع 13.85 م 3- اتساع الجناح عند الطرف
    4.67 م 4- نسبة الطول إلى العرض 7.75 5- الطول الكلي للطائرة 75.54 م 6- طول الجذع
    70.29م 7- الارتفاع الكلي للطائرة 19.85 م 8- امتداد سطح الذيل الأفقي 20.94 م
    9- المسافة بين العجل الخلفي 11.42 م 10- المسافة بين العجل الأمامي، والعجل الخفي 22.22 م
    11- باب الطاقم:الارتفاع و العرض الارتفاع حتى مستوى الرامب 1.80 م 1.02 م 3.94 م
    12- باب الركاب الارتفاع العرض الارتفاع حتى مستوى الرامب 1.83 م 91. , م 3.56 م
    13- الأبعاد بعد انخفاض الرامب الخاص بالتحميل : أقصى ارتفاع و أقصى عرض3.93 م 5.79 م
    14- الأبعاد والرامب مستقيم: أقصى ارتفاع و أقصى عرض 2.90 م 5.79 م
    15- عند التحميل من الأمام والرامب منخفض: أقصى ارتفاع وأقصى عرض 4.11 م 5.79 م



    ب ـ الأبعــــاد الداخلية:
    1- الطول : السطح العلوي الأمامي السطح العلوي الخلفي السطح السفلي بدون الرامب السطح السفلي بالرامب 11.99م 18.20 م 36.00 م 44.09 م
    2- أقصى عرض: السطح العلوي الأمامي السطح العلوي الخلفي السطح السفلي 4.20 م 3.96
    5.79 م 3- أقصى ارتفاع (داخل الطائرة) السطح العلوي والسطح السفلي 2.29 م 09. 4م



    ج ـ مساحة الأرضية:
    1- السطح العلوي الأمامي 50.17 م‌2 2- السطح العلوي الخلفي 72.10 م‌2
    3- السطح السفلي بدون الرامب 213.76 م‌2

    د ـ الأحجام: 1- السطح العلوي الأمامي 56.91 م3 2- السطح العلوي الخلفي 170.46 م3
    3- السطح السفلي 985.29 م3

    هـ المساحات:
    1-مساحة الأجنحة 576.00 م2 2- مساحة الجنيحات 23.49 م2 3- مساحة الحافة الخلفية لقلاب
    الهواء 92.13 م2 4- مساحة الحافة الأمامية لقلاب الهواء 60.25 م2 5- مساحة كابح الهواء
    40.01 م2 6- مساحة الزعنفة 89.29 م2 7- مساحة دفة الاتجاه 21.06 م2
    8- مساحة سطح الذيل الأفقي 89.73 م2 9- مساحة دفة الارتفاع 24.03 م2

    وـ الأوزان والأحمال
    1- الوزن العملي فارغ ومجهزة 169.643 كجم 2- أقصى حمولة 118.387 كجم
    3- أقصى وزن عند الإقلاع 379.657 كجم 4- الوزن بدون وقود 288.030 كجم
    5- أقصى وزن عند الهبوط 288.415 كجم 6- أقصى حمل على الأجنحة 659 كجم/م2
    7- الحمولة القصوى للقدرة الإحصائية 496 /kg/kn



    ز ـ الأداء:

    1- السرعة التي لا يمكن تعديها 745 كم/ساعة 2- أقصى سرعة عند ارتفاع 760م 919 كم/ساعة
    3- السرعة المتوسطة عند ارتفاع 7620 م 818 ـ 908 كم/ساعة 4- السرعة الاقتصادية عند ارتفاع 7620 م 833 كم/ساعة 5- أقصى سرعة مستمرة عندالوزن الأقصى للهبوط 193 كم/ساعة
    6- أقصى معدل تسلق عند مستوى سطح البحر 525م/ دقيقة 7- ارتفاع العمليات عند وزن 278960 كجم 10895 م 8- نصف قطر الدوران على الأرض من العجلة الأمامية 22.10 م
    9- نصف قدر الدوران على الأرض من طرف الجناح 52.12 م 10- مسافة الإقلاع عند مستوى سطح البحر 2530 م 11- مسافةالإقلاع حتى ارتفاع 154 م 2987 م 12- مسافة الهبوط من 15 م
    1164م 13- مسافةالهبوط عند أقصى وزن عند الإقلاع 725 م
    14- المدى مع أقصى تحميل مع تواجد 5 % احتياطي من الوقود ، مدة تحليق لمدة 30 دقيقة 5526 كم 15- المدى مع أقصى كميةوقود 10411 كم 16- مقدار الثقل على الإسفلت 69
    17- مقدار الثقل على الخرسانة 44

    ح ـ التحميل :

    1- يمكن أن تحمل العناصر الآتية: 2- دبابة M-1 أبراهام، 4 دبابة خفيفة منطراز شيردان M551 ومركبة طراز HMMWV . أو صاروخان من طراز "مينوتمان" مع شاحنتيهما، أو 10 صواريخ
    "بيرشينج" مع قاطراتها، وعربات الإطلاقأ و 10 مركبات مدرعة خفيفة طراز LAV-25 أو طائرتين هليكوبتر من طراز CH-46، دبابة (م ـ 60 ) 3- الطاقم من 5 ملاحين، إضافة إلى 5 ملاحين بدلاء،
    ومقاعد لعشرة أفراد للخدمات المختلفة، ومقاعد لخمسة وسبعين جندياً في السطح العلوي وقامت
    الطائرة C-5 بتنفيذ 42% من الحملات الجوية خلال عمليات عاصفة الصحراء، كما نفذت 18.6% من مهام المسافرين.

    ط - القوة المحركة:
    مزودة بأربعة محركات تربو نفاث طراز General Electric TF39-GE-1C، بدفع قدره 191.27 KN لكل محرك.



    ثمن الطائرة الواحدة
    167،7 مليون دولار امريكي


  • #2
    رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

    موضوع جميل جداً ولكن الantanov الروسيه أفضل و أرخص و أكبر منها. بالتوفيق.

    تعليق


    • #3
      رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

      المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
      موضوع جميل جداً ولكن الantanov الروسيه أفضل و أرخص و أكبر منها. بالتوفيق.
      فعلا الأنتنوف أكبر خاصة الan-225 أكبر وأثقل طائرة شحن في العالم وهي مصممة خصيصا لحمل مكوك الفضاء ( بوران )



      تعليق


      • #4
        رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة


        فعلا الأنتنوف أكبر خاصة الan-225 أكبر وأثقل طائرة شحن في العالم وهي مصممة خصيصا لحمل مكوك الفضاء ( بوران )




        تم صناعتها ردا على الجالكسي





        تعليق


        • #5
          رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          تم صناعتها ردا على الجالكسي
          مهمتها الاساسية كانت حمل المكوكات الفضائية ... ناس تشتغل
          وبالعكس اوكرانيا هذا البلد الجميل من حيث الطبيعة والمزز
          كان- ان صح التعبير - سلة غذاء الاتحاد السوفيتي حتى كثير من المصانع والقواعد كانت فيه واليوم هذا البلد يحاول الهروب من القبضة الروسية


          تعليق


          • #6
            رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

            برأيكم هل نحتاج إلى أسطول منها أم أننا لسنا بحاجة إليها ..

            أرى أن نقتني ( 20 ) طائرة منها لأغراض الدعم اللوجستي في حال حدوث حرب لا قدّر الله ..

            فهي سَتُكوّن خط إمداد خلفي قوي للقوات المهاجمة أو المدافعة ..

            تعليق


            • #7
              رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

              Strategic Airlift Modernization: Analysis of C-5

              Modernization and C-17 Acquisition Issues



              55

              تعليق


              • #8
                رد: طائرة النقل الثقيلة GALAXY C-5

                المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                برأيكم هل نحتاج إلى أسطول منها أم أننا لسنا بحاجة إليها ..

                أرى أن نقتني ( 20 ) طائرة منها لأغراض الدعم اللوجستي في حال حدوث حرب لا قدّر الله ..

                فهي سَتُكوّن خط إمداد خلفي قوي للقوات المهاجمة أو المدافعة ..
                إقتنائها مفيد في حال كان عندك مشاريع توسعيه و هذا هو المطلوب.

                تعليق

                ما الذي يحدث

                تقليص

                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                من نحن

                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                تواصلوا معنا

                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                editor@nsaforum.com

                لاعلاناتكم

                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                editor@nsaforum.com

                يعمل...
                X