إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية



    وجدت مقال فية معلومات بالغة الفرنسية يتعلق بموضوع الفريم و الزوارق ياليت الأخت عبير تعطينا الترجمة لة



    La France et l'Arabie Saoudite pourraient signer une lettre d'intention dans le domaine naval. En outre, Paris a décidé d'évoquer à nouveau la proposition de Thales pour le programme saoudien Mark 3. Enfin, OCEA pourrait obtenir prochainement une belle commande.


    La France et l'Arabie Saoudite continuent leur difficile pas de deux dans la défense. C'est dans ce cadre que le Prince Salman Ben Sultan, vice-ministre de la Défense du Royaume d'Arabie saoudite est ce lundi et mardi à Paris. Il est probable que les deux pays signent un document de type lettre d'intention (letter of intent) dans le naval, qui évoquera les besoins saoudiens dans ce domaine en adéquation avec les propositions françaises (frégates multi-missions FREMM de DCNS, patrouilleurs d'OCEA, des avions de patrouille maritime...). "Ce serait un signe très positif", explique-t-on à La Tribune.
    En outre, les autorités françaises évoqueront à nouveau la proposition à base de Crotale NG de Thales sur le programme saoudien de défense aérienne Mark III. Un dossier sur lequel l'Élysée est resté sur sa faim en janvier dernier lors de la visite de François Hollande en Arabie Saoudite. Car la France tient plus que jamais à ce dossier. "La partie française est décidée de continuer de marquer vis-à-vis des Saoudiens l'importance que revêt la conclusion prochaine de ce dossier", explique-t-on au sein du groupe Thales. A suivre... D'autant que son rival MBDA n'a pas abdiqué sur ce projet.

    Vers une commande pour le chantier OCEA
    Cela avait été un petit sujet d'incompréhension entre le ministre de la Défense, Jean-Yves Le Drian et ses interlocuteurs saoudiens quand il était allé en Arabie Saoudite à l'automne préparer la visite présidentielle de François Hollande. Les responsables saoudiens lui avaient part de leur vif intérêt pour des bâtiments français. Pensant aux FREMM, le ministre était ravi. Sauf que les Saoudiens pensaient plus à des patrouilleurs du chantier naval des Sables d'Olonne OCEA qu'aux frégates de DCNS dans le cadre du programme Sawari 3. C'est l'ex-patron d'ODAS, proche de celui d'OCEA, qui avait proposé ces navires aux Saoudiens sans en avertir Paris...
    Du coup, OCEA pourrait un obtenir une commande de 600 millions de dollars environ en Arabie Saoudite pour des patrouilleurs, qui pourrait être équipés du système Simbad-RC (MBDA), destinés à la marine. Voire aussi à la Garde Royale, la SANG, qui a un besoin de patrouilleurs pour protéger les côtes du royaume. Les FREMM, équipées de 10 NH90 navals (NFH) d'Airbus Helicopters et du nouveau missile de croisière MDCN (MBDA), attendront encore un peu (2015, comme on l'espère chez DCNS) même si la France a besoin d'une commande rapide.
    Car l'exportation des FREMM est une des clés de la bonne marche de la loi de programmation militaire (LPM) et bien sûr de DCNS. L'idée est de re-router les futures frégates 4, 5 et 6 destinées à la Royale vers la marine saoudienne sans affecter le plan de charge de DCNS et de son site de Lorient, cher à Jean-Yves Le Drian.

    Et les Allemands engrangent
    Pendant ce temps, les Allemands engrangent des commandes en Arabie saoudite. Au début de l'année, Berlin a apporté via Hermes (l'équivalent de la Coface) sa garantie pour l'exportation de 146 patrouilleurs fabriqués à Brême par le chantier naval Lürssen et destinés aux forces du ministère de l'Intérieur. Un contrat estimé à 1,4 milliard d'euros. D'ici là que Lürssen double avec la garde royale et la marine… il y a un pas que certains en France craignent.


    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

    تعليق


    • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

      اخوي صواعق

      المقال اللي انت نسختة نفس المقال اللي ترجمته الاخت عبير

      راجع مصدر عبير لتاكد وراجع مصدرك
      sigpic

      تعليق


      • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

        المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
        اخوي صواعق

        المقال اللي انت نسختة نفس المقال اللي ترجمته الاخت عبير

        راجع مصدر عبير لتاكد وراجع مصدرك

        نعم أخي Alrougi هو نفس المقال
        ولكن لا تقلق سأعيد ترجمته مرة أخرى
        أعرف أن الأخ صواعق لفتت نظره زوارق الدورية التي تصنعها شركة OCEA
        وفي الترجمة السابقة للمقال لربما التعبير الذي استخدمته لم يكن واضح ولم يفهمها البعض كما ينبغي
        سأعيد مرة أخرى الترجمة وأنا حاضرة ومن عيوني إن شاء الله لو طلب مني إعادة الترجمة عشرات المرات

        تعليق


        • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

          تفضل أخي الصواعق ترجمة المقال



          شؤون التسليح : المملكة العربية السعودية وفرنسا سوف تبحران معاً



          فرقاطة FREMM متعددة المهام يتم تجهيزها في موقع حوض بناء السفن لمجموعة DCNA والتي من الممكن في نهاية المطاف أن تذهب للقوات البحرية السعودية

          من المتوقع أن يتم توقيع "خطاب نوايا في مجال البحرية" بين فرنسا والمملكة العربية السعودية. وباريس
          قررت أيضاً مناقشة المقترح الجديد لبرنامج مارك 3 تاليس - السعودية. وأخيراً يمكن لـ OCEA الحصول على طلب أفضل.

          فرنسا والمملكة العربية السعودية مستمرتان في تقييم الصعوبات التي مرت على البلدين في شئون الدفاع، وفي هذا السياق يزور الأمير سلمان بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي باريس يومي الأثنين والثلاثاء، ومن المرجح أن البلدين توقعان على وثيقة تسمي بـ "خطاب النوايا" في مجال البحرية، وسيناقش الأمير سلمان احتياجات المملكة في هذا المجال تمشياً مع المقترحات الفرنسية بخصوص: (فرقاطات متعددة المهام FREMM والمصنعة من قبل مجموعة DCNS البحرية،
          زوارق دورية مصنعة من قبل OCEA، دوريات الطائرات البحرية). وقد صرح مسؤول لجريدة La Tribune "إن التوقيع على خطاب النويا في مجال البحرية لها إشارة إيجابية جداً".

          بالإضافة إلى ذلك، فإن السلطات الفرنسية ستناقش الاقتراح القائم بخصوص نظام الكورتال الجديد ضمن برنامج مارك 3 تاليس - الدفاع الجوي السعودي. وهي المسألة التي ظل الاليزيه جائع لها في أعقاب زيارة فرانسوا أولاند للمملكة العربية السعودية، لأن فرنسا هي أكثر من أي وقت مضى متعلقة بهذه المسألة. وبحسب مجموعة تاليس تقول "ينبغي على الجانب الفرنسي المواصلة وجهاً لوجه مع السعوديين للتوصل إلى نتيجة". وينبغي الاشارة إلى أن تاليس في منافسة مع MBDA ولن تتنازل عن هذا المشروع.


          السيطرة على موقع العمل وماذا عن OCEA؟



          فرقاطة FREMM متعددة المهام يتم تجهيزها ومن الممكن أن تذهب للقوات البحرية السعودية

          عندما ذهب وزير الدفاع جان إيف لو دريان إلى المملكة العربية السعودية في الخريف الماضي من أجل التحضيرات والاستعدادات للزيارة الرئاسية لفرانسوا أولاند، حدث سوء فهم بين الوزير الفرنسي ومحاوريه السعوديين، حيث كانت اهتمامات المسؤولين السعوديين حول موقع العمل، والوزير الفرنسي كان سعيد جداً بخصوص اهتمام السعوديين بموقع البناء والتفكير في الفرقاطة FREMM ضمن إطار برنامج صواري 3 ،
          إلا أنه فيما بعد تم اقتراح زوارق دورية Les Sables d'Olonne والتي تصنعها OCEA على السعوديين وهذا الاقتراح اقترحه الرئيس السابق لشركة ODAS وهو على مقربة من شركة OCEA، وهذا هو سوء الفهم الذي حدث.

          لذلك، من الممكن أن تحصل OCEA على طلبية واحدة لزوارق دوريات مقابل 600 مليون دولار والتي يمكن أن تكون مجهزة بنظام SIMBAD-RC التي تصنعها مجموعة MBDA وتكون مخصصة للقوات البحرية الملكية السعودية.
          وأيضاً الحرس الملكي السعودي يرغبون التجديد في المجال البحري حيث يحتاجون دوريات لحماية سواحل المملكة. والفرقاطة FREMM مجهزة بعشر طائرات بحرية من طراز NH90 وكذلك بصواريخ كروز جديدة من طراز MDCN والتي تصنعها مجموعة MBDA، وقد أعربت مجموعة DCNS عن أملها في اكتمال هذه التجهيزات في عام 2015 وحتى إذا فرنسا رغبت بتسريع الأمر فبالامكان ذلك أو الانتظار قليلاً.


          في الواقع أن تصدير الفرقاطة FREMM هو المفتاح لتحسين سير قانون التخطيط العسكري وكذلك لمجموعة DCNS. لكن الفكرة تكمن في تغيير مسار مستقبل 4 و 5 وحتى 6 فرقاطات للقوات البحرية الملكية السعودية من دون أن يكون لها أي تأثير على حجم العمل والمهام الملقاة على مجموعة DCNS وكذلك على الوزير الفرنسي جان إيف لو دريان.



          ألمانيا تحصد المزيد


          في الوقت نفسه، الألمان يبحثون عن طلبات أوامر في المملكة العربية السعودية. في بداية العام الحالي، جلبت برلين عبر شركة هيرميس (وهيرميس تعادل كوفاس الفرنسية) ضمان لتصدير عدد 146 من الدوريات التي تصنعها شركة بريمن لبناء السفن Lürssen وذلك لقوات وزارة الداخلية، وقد قدرت قيمة هذا العقد بحوالي 1.4 مليار دولار. وثم فيما بعد حصلت Lürssen على عقد مزوج مع الحرس الملكي السعودي والقوات البحرية الملكية السعودية ... لكن ينبغي الاشارة بأن لا مخاوف لدى الفرنسيين.

          تعليق


          • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

            المشاركة الأصلية بواسطة عبير البحرين مشاهدة المشاركة
            تفضل أخي الصواعق ترجمة المقال



            شؤون التسليح : المملكة العربية السعودية وفرنسا سوف تبحران معاً



            فرقاطة FREMM متعددة المهام يتم تجهيزها في موقع حوض بناء السفن لمجموعة DCNA والتي من الممكن في نهاية المطاف أن تذهب للقوات البحرية السعودية

            من المتوقع أن يتم توقيع "خطاب نوايا في مجال البحرية" بين فرنسا والمملكة العربية السعودية. وباريس
            قررت أيضاً مناقشة المقترح الجديد لبرنامج مارك 3 تاليس - السعودية. وأخيراً يمكن لـ OCEA الحصول على طلب أفضل. فرنسا والمملكة العربية السعودية مستمرتان في تقييم الصعوبات التي مرت على البلدين في شئون الدفاع، وفي هذا السياق يزور الأمير سلمان بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي باريس يومي الأثنين والثلاثاء، ومن المرجح أن البلدين توقعان على وثيقة تسمي بـ "خطاب النوايا" في مجال البحرية، وسيناقش الأمير سلمان احتياجات المملكة في هذا المجال تمشياً مع المقترحات الفرنسية بخصوص: (فرقاطات متعددة المهام FREMM والمصنعة من قبل مجموعة DCNS البحرية، زوارق دورية مصنعة من قبل OCEA، دوريات الطائرات البحرية). وقد صرح مسؤول لجريدة La Tribune "إن التوقيع على خطاب النويا في مجال البحرية لها إشارة إيجابية جداً".

            بالإضافة إلى ذلك، فإن السلطات الفرنسية ستناقش الاقتراح القائم بخصوص نظام الكورتال الجديد ضمن برنامج مارك 3 تاليس - الدفاع الجوي السعودي. وهي المسألة التي ظل الاليزيه جائع لها في أعقاب زيارة فرانسوا أولاند للمملكة العربية السعودية، لأن فرنسا هي أكثر من أي وقت مضى متعلقة بهذه المسألة. وبحسب مجموعة تاليس تقول "ينبغي على الجانب الفرنسي المواصلة وجهاً لوجه مع السعوديين للتوصل إلى نتيجة". وينبغي الاشارة إلى أن تاليس في منافسة مع MBDA ولن تتنازل عن هذا المشروع.


            السيطرة على موقع العمل وماذا عن OCEA؟



            فرقاطة FREMM متعددة المهام يتم تجهيزها ومن الممكن أن تذهب للقوات البحرية السعودية

            عندما ذهب وزير الدفاع جان إيف لو دريان إلى المملكة العربية السعودية في الخريف الماضي من أجل التحضيرات والاستعدادات للزيارة الرئاسية لفرانسوا أولاند، حدث سوء فهم بين الوزير الفرنسي ومحاوريه السعوديين، حيث كانت اهتمامات المسؤولين السعوديين حول موقع العمل، والوزير الفرنسي كان سعيد جداً بخصوص اهتمام السعوديين بموقع البناء والتفكير في الفرقاطة FREMM ضمن إطار برنامج صواري 3 ،
            إلا أنه فيما بعد تم اقتراح زوارق دورية Les Sables d'Olonne والتي تصنعها OCEA على السعوديين وهذا الاقتراح اقترحه الرئيس السابق لشركة ODAS وهو على مقربة من شركة OCEA، وهذا هو سوء الفهم الذي حدث.

            لذلك، من الممكن أن تحصل OCEA على طلبية واحدة لزوارق دوريات مقابل 600 مليون دولار والتي يمكن أن تكون مجهزة بنظام SIMBAD-RC التي تصنعها مجموعة MBDA وتكون مخصصة للقوات البحرية الملكية السعودية.
            وأيضاً الحرس الملكي السعودي يرغبون التجديد في المجال البحري حيث يحتاجون دوريات لحماية سواحل المملكة. والفرقاطة FRIMM مجهزة بعشر طائرات بحرية من طراز NH90 وكذلك بصواريخ كروز جديدة من طراز MDCN والتي تصنعها مجموعة MBDA، وقد أعربت مجموعة DCNS عن أملها في اكتمال هذه التجهيزات في عام 2015 وحتى إذا فرنسا رغبت بتسريع الأمر فبالامكان ذلك أو الانتظار قليلاً.


            في الواقع أن تصدير الفرقاطة FREMM هو المفتاح لتحسين سير قانون التخطيط العسكري وكذلك لمجموعة DCNS. لكن الفكرة تكمن في تغيير مسار مستقبل 4 و 5 وحتى 6 فرقاطات للقوات البحرية الملكية السعودية من دون أن يكون لها أي تأثير على حجم العمل والمهام الملقاة على مجموعة DCNS وكذلك على الوزير الفرنسي جان إيف لو دريان.



            ألمانيا تحصد المزيد


            في الوقت نفسه، الألمان يبحثون عن طلبات أوامر في المملكة العربية السعودية. في بداية العام الحالي، جلبت برلين عبر شركة هيرميس (وهيرميس تعادل كوفاس الفرنسية) ضمان لتصدير عدد 146 من الدوريات التي تصنعها شركة بريمن لبناء السفن Lürssen وذلك لقوات وزارة الداخلية، وقد قدرت قيمة هذا العقد بحوالي 1.4 مليار دولار. وثم فيما بعد حصلت Lürssen على عقد مزوج مع الحرس الملكي السعودي والقوات البحرية الملكية السعودية ... لكن ينبغي الاشارة بأن لا مخاوف لدى الفرنسيين.

            +تقييم

            تعليق


            • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

              شكرًا اخ صواعق وللأخت عبير على الترجمة ولاحظت انهم ذكروا اسم الحرس الملكي والمقصود حرس الحدود والغريب في الموضوع ذكرهم عن احتمالية شراء المملكة لطائرة دوريه بحريه فما هو النوع المقصود هنا وشكرا

              تعليق


              • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية



                شكرًا جداً لجهدك أختي عبير ..

                ما جعلني أتكلم عن الزوارق هو المصدر منtactical report الذي يتحدث عن نية التعاقد على الزوارق ولم يذكر الفرييم نهائيا و بالاضافة انني املك بعض المعلومات شبة مؤكدة تتكلم عن وجود زوارق في الصفقة حتى قبل ان يذكرون الزوارق و لم يذكرو اي نية لشراء الفرييم ..
                لان ارى ان الفرنسيين يستعرضون الفرييم لنا و هذا زاد من شكي بأننا لم نكن تتفاوض عليها من البداية كيف يعرضون شئ و نحن بالأساس نتفاوض علية و عقدنا النية على شرائها من سنين ؟
                عموما من الممكن ان هناك شئ جديد حدث و تغيرت المخططات وهذا كما وصفتة الصحف بسوء فهم بالنص التالي :
                إلا أنه فيما بعد تم اقتراح زوارق دورية Les Sables d'Olonne والتي تصنعها OCEA على السعوديين وهذا الاقتراح اقترحه الرئيس السابق لشركة ODAS وهو على مقربة من شركة OCEA، وهذا هو سوء الفهم الذي حدث.

                الأيام ستكتشف اكثر عن ما خفي ..



                عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                تعليق


                • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                  المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة


                  شكرًا جداً لجهدك أختي عبير ..

                  ما جعلني أتكلم عن الزوارق هو المصدر منtactical report الذي يتحدث عن نية التعاقد على الزوارق ولم يذكر الفرييم نهائيا و بالاضافة انني املك بعض المعلومات شبة مؤكدة تتكلم عن وجود زوارق في الصفقة حتى قبل ان يذكرون الزوارق و لم يذكرو اي نية لشراء الفرييم ..
                  لان ارى ان الفرنسيين يستعرضون الفرييم لنا و هذا زاد من شكي بأننا لم نكن تتفاوض عليها من البداية كيف يعرضون شئ و نحن بالأساس نتفاوض علية و عقدنا النية على شرائها من سنين ؟
                  عموما من الممكن ان هناك شئ جديد حدث و تغيرت المخططات وهذا كما وصفتة الصحف بسوء فهم بالنص التالي :
                  إلا أنه فيما بعد تم اقتراح زوارق دورية Les Sables d'Olonne والتي تصنعها OCEA على السعوديين وهذا الاقتراح اقترحه الرئيس السابق لشركة ODAS وهو على مقربة من شركة OCEA، وهذا هو سوء الفهم الذي حدث.

                  الأيام ستكتشف اكثر عن ما خفي ..


                  حاضرين يا أخوي
                  في الحقيقة صفقة زوارق الدورية مع شركة OCEA موجودة في المقال وموجودة أيضاً في الترجمة الأولى التي ترجمتها قبل ليلتين وتجدها بالتحديد في الفقرة التي تقول "لذلك من الممكن أن تحصل OCEA على طلبية واحدة لزوارق الدوريات مقابل 600 مليون دولار والتي يمكن أن تكون مجهزة بنظام SIMBAD-RC التي تصنعها مجموعة MBDA" ,, وكذلك موجودة في الترجمة الثانية
                  لربما تكتيكال ريبورت أخذوا هذه الفقرة وركزوا عليها لأسباب لا نعلمها لأن تقرير تكتيكال ريبورت لا يتوافر عندنا ومن الممكن تكتيكال ريبورت لديها معلومات إضافية وإذا عندك التقرير بالكامل ياليت تضعه لنا هنا ,, فكما تعلم المصادر الفرنسية لم تركز كثيراً على زوارق OCEA فهم يركزون على الفريم
                  ولذلك لاحظ في الليلة التي أدرجت ترجمة المقال وجدنا الأعضاء اللذين يتابعون المصادر الفرنسية منذ فترة جميعهم طاروا وتحدثوا عن الفريم وحتى تجاهلوا الفقرة التي فيها "أن OCEA من الممكن أن تحصل على طلبية واحدة لزوارق الدوريات بقيمة 600 مليون دولار"
                  إذا عندك تقرير التكتيكال ريبورت بالكامل ضعه هنا لكي نطلع على وجهة نظر أخرى مختلفة عن الفرنسيين ,, وطبعاً تنوع المصادر مهم فلا نريد فقط أن نكون أسرى للمصادر الفرنسية
                  وتقبل تحياتي

                  تعليق


                  • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                    المشاركة الأصلية بواسطة عبير البحرين مشاهدة المشاركة

                    حاضرين يا أخوي
                    في الحقيقة صفقة زوارق الدورية مع شركة OCEA موجودة في المقال وموجودة أيضاً في الترجمة الأولى التي ترجمتها قبل ليلتين وتجدها بالتحديد في الفقرة التي تقول "لذلك من الممكن أن تحصل OCEA على طلبية واحدة لزوارق الدوريات مقابل 600 مليون دولار والتي يمكن أن تكون مجهزة بنظام SIMBAD-RC التي تصنعها مجموعة MBDA" ,, وكذلك موجودة في الترجمة الثانية
                    لربما تكتيكال ريبورت أخذوا هذه الفقرة وركزوا عليها لأسباب لا نعلمها لأن تقرير تكتيكال ريبورت لا يتوافر عندنا ومن الممكن تكتيكال ريبورت لديها معلومات إضافية وإذا عندك التقرير بالكامل ياليت تضعه لنا هنا ,, فكما تعلم المصادر الفرنسية لم تركز كثيراً على زوارق OCEA فهم يركزون على الفريم
                    ولذلك لاحظ في الليلة التي أدرجت ترجمة المقال وجدنا الأعضاء اللذين يتابعون المصادر الفرنسية منذ فترة جميعهم طاروا وتحدثوا عن الفريم وحتى تجاهلوا الفقرة التي فيها "أن OCEA من الممكن أن تحصل على طلبية واحدة لزوارق الدوريات بقيمة 600 مليون دولار"
                    إذا عندك تقرير التكتيكال ريبورت بالكامل ضعه هنا لكي نطلع على وجهة نظر أخرى مختلفة عن الفرنسيين ,, وطبعاً تنوع المصادر مهم فلا نريد فقط أن نكون أسرى للمصادر الفرنسية
                    وتقبل تحياتي
                    هذا فقط ما يمكن الاطلاع علية من تاتيكال ريبورت و الباقي يحتاج الى شراء

                    Saudi Prince Salman, OCEA and patrol boats (40 credits)
                    Posted on: Tue, Mar 25, 2014
                    Saudi Vice-Minister of Defence Prince Salman Bin Sultan Bin Abdulaziz continues his visit to France amid talk about possible discussions on the OCEA-built patrol boats. The following 404-word report sheds light on the subject and tells what about Prince Salman’s intentions regarding the purchase of patrol boats and what about the OCEA-built patrol boats.

                    الواضح هنا ان الامير حدد كلامة عن الزوارق و لم يكن هناك ذكر للفريم في التقرير هذا ما شد انتباهي حقيقة ..
                    لم اجد غير هذا المصدر ..


                    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                    تعليق


                    • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                      المشاركة الأصلية بواسطة صواعق مشاهدة المشاركة
                      هذا فقط ما يمكن الاطلاع علية من تاتيكال ريبورت و الباقي يحتاج الى شراء

                      Saudi Prince Salman, OCEA and patrol boats (40 credits)
                      Posted on: Tue, Mar 25, 2014
                      Saudi Vice-Minister of Defence Prince Salman Bin Sultan Bin Abdulaziz continues his visit to France amid talk about possible discussions on the OCEA-built patrol boats. The following 404-word report sheds light on the subject and tells what about Prince Salman’s intentions regarding the purchase of patrol boats and what about the OCEA-built patrol boats.

                      الواضح هنا ان الامير حدد كلامة عن الزوارق و لم يكن هناك ذكر للفريم في التقرير هذا ما شد انتباهي حقيقة ..
                      لم اجد غير هذا المصدر ..
                      لا انصح أبدا بالاعتماد علا معلومات tactical report افضل ما يقال عنهم انهم ناقلين إشاعات

                      تعليق


                      • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                        والله مشكلة التسريبات والاخبار الصحفية تاخذنا يمين ويسار ولاندري من الصادق او الكاذب في هذه الصحف عموما الله يكتب الي فيه الخير يارب العالمين
                        sigpic

                        تعليق


                        • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                          الشي المؤكد زوراق المانيه وصوره طويل العمر على الفريم تكفي
                          واللي يجي زياده حيا الله والله

                          تعليق


                          • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                            اعتقد ان زيارة سمو نائب وزير الدفاع انتهت مافيه اخبار جديده

                            تعليق


                            • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية



                              تعليق


                              • رد: متابعة الصفقات السعودية -الفرنسية

                                الثلاث المستقطعة

                                D655
                                D656
                                D657

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X