إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الاتحاد الخليجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: أخبار الاتحاد الخليجي


    تعليق


    • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

      وزير الخارجية العماني : لا نؤيد الاتحاد الخليجي لأسباب سياسية واقتصادية .. أول آثار الاتفاق الأمريكي الإيراني !

      رفض عمان لمشروع الاتحاد الخليجي الذي طرحه الملك عبدالله قبل عامين يؤكد التسريبات التي تحدثت عن رغبة أمريكا في حل مجلس التعاون

      مجلس التعاون الخليجي أقيم على أساس التوجه نحو الاتحاد ورفض عمان للاتحاد يجعل المجلس بلا معنى خاصة في ظل التفاهمات الخاصة بين عمان وإيران !

      رغبة أمريكا بتفكيك مجلس التعاون الخليجي قد تكون خطوة لإنشاء مجلس أكبر يضم إيران والعراق واليمن وبذا يتشكل لإيران لوبي تدير عن طريقة المنطقة

      للباحث في الشؤون الاستراتيجية عبدالله محمد

      تعليق


      • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

        سلطنة عمان تعارض إنشاء اتحاد دول الخليج العربي

        أعربت عمان عن رفضها لفكرة اتحاد البلدان الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي العربية. صرح بذلك يوسف بن علوي بن عبد الله، وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، أثناء المشاركة في قمة اقليمية في المنامة بالبحرين، حول القضايا الأمنية.

        وقال الوزير انه في حال قررت الملكيات الخمس الأخرى - المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والامارات العربية المتحدة والبحرين، إنشاء جمعية جديدة، فإن عمان لن تشارك في ذلك.

        وجاء بيان بن علوي قبيل قمة مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد في الكويت يومي 10-11 كانون الأول/ديسمبر، حيث ستكون مسألة إنشاء اتحاد الإمارات الغنية بالنفط، واحدة من المواضيع الرئيسية. ويعتقد خبراء أن سبب هذه التصريحات، هو العلاقات الودية بين إيران وسلطنة عمان.


        http://arabic.ruvr.ru/2013_12_07/125581361/

        تعليق


        • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

          @S_Alwahabi: أشك في سلطنة عمان بصراحة ، تحسهم زي لما تكون مسافر بالسيارة وتركب معاك واحد على الطريق ويكون ساكت طوال الخط وقبل ما توصلون يطلع سكين ويطعنك

          تعليق


          • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

            المنامة 4 صفر 1435 هـ الموافق 7 ديسمبر 2013 م واس
            أكدت المملكة العربية السعودية أهمية انتقال مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد التي باتت ضرورة ملحة تفرضها التغيرات الأمنية والسياسية والاقتصادية بهدف الحفاظ على منظومة مجلس التعاون والحفاظ على المكتسبات التي حققتها دول المجلس منذ إنشاؤه .
            جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني الذي يرأس وفد المملكة إلى منتدى الأمن الإقليمي التاسع "حوار المنامة" الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري، وقال معاليه إن الدعوة إلى انتقال مجلس التعاون من مرحلة التنسيق والتعاون إلى مرحلة التكامل والوحدة الكاملة لم تعد ترفًًاً وإنما باتت ضرورة ملحة تفرضها الأهمية الكبيرة لمنطقة الخليج العربي من النواحي الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية التي جلبت لدولها الكثير من المخاطر والمشكلات وهو ما يفرض على دول مجلس التعاون الخليجي السعي نحو التكامل والاتحاد بهدف الحفاظ على المكتسبات والمنجزات ودرء المخاطر والتهديدات .
            وأضاف معاليه أن المرحلة الراهنة تتطلب من دول مجلس التعاون الخليجي إعادة تصحيح هوية المجلس لتكون قائمة على أساس التوافق في الرؤى مع التأكيد على المصير الخليجي المشترك وتغليب المصلحة الجماعية لدول المجلس .
            وأوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دول مجلس التعاون الخليجي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا في مستوى التهديدات التي تتعرض لها على مستوى المنطقة وهو ما يعد حافزًا لدول المجلس لتبنى صيغ جديدة لمواجهة هذه التهديدات .
            ودعا الدكتور مدني دول مجلس التعاون إلى أن تعمل على المشاركة بنحو فعال في شؤون منطقة الخليج وأوضاعه السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأن تعمل على جعل منطقة الخليج العربي منطقة قوة إستراتيجية كبرى ، مشددًا على أن أهمية منطقة الخليج العربي تفرض على دول مجلس التعاون ضرورة الحذر واليقظة في التعامل مع التدخلات من خارج المنطقة وذلك للحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي حققتها على مر السنوات .
            كما دعا دول مجلس التعاون إلى التوصل إلى تفاهمات مشتركة بأهمية الاتفاق على إطار موحد للتعامل مع التحديات والتهديدات والمخاطر المحدقة بدول المجلس ، معربًا عن اعتقاده بأن هذا لن يتحقق إلا بالانتقال من مرحلة التعاون إلى التكامل والاتحاد الخليجي كإطار موحد يجمع دول المجلس .
            وأفاد معاليه أن الهدف الأساس عند تأسيس مجلس التعاون كان وصول المجلس إلى مرحلة الوحدة الكاملة ، مبينًا أن العالم المعاصر يحتم على دولنا الوحدة لمواجهة التحديات في هذه المرحلة وتوحيد الصفوف بالارتقاء بالعلاقات من مرحلة التنسيق والتعاون إلى مرحلة التكامل والوحدة .
            وحول العلاقات مع إيران في ضوء التفاهمات الأخيرة مع المجتمع الدولي ، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية إن دول مجلس التعاون أبدت استعدادا لفتح قنوات التواصل مع الجارة إيران وسيستمر هذا النهج من منطلق حرصنا على تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة .
            وتابع : أنه إذا أردنا دعم ما تتطلع إليه دول المنطقة من أمن واستقرار ورفاه للجميع يجب أن تواكب توجهات دول مجلس التعاون خطوات ملموسة لتحسين العلاقات من جانب الجارة إيران ، مشيرًا إلى أن ما أبداه الجانب الإيراني في الآونة الأخيرة من أطروحات جديدة يمكن أن تكون بادرة لتحسين العلاقات إذا ما خلصت النوايا وتطابقت الأفعال مع الأقوال ، مشددًا على أن ذلك يتوقف على ضرورة اقتناع الجانب الإيراني بأن أهل منطقة الخليج العربي أدرى بشعابها، وأن تقوم العلاقات على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلداننا .
            وأكد معاليه أهمية التوجه الإيراني نحو طمأنة دول المنطقة بما يسهم في استقرار المنطقة ، معربًا عن أمله أن تكون التوجهات الإيرانية الأخيرة جادة وتتحول من نطاق الأقوال إلى الأفعال .
            وقال إن الاتفاق الذي نجم عن اجتماع (5+1) بجنيف مؤخرًا بين الأطراف الدولية وإيران هو اتفاق مؤقت ومرتبط بفترة محددة وننتظر ما سيسفر عنه من نتائج ، مبينًا أنه إذا تحول هذا التفاهم إلى اتفاق نهائي يحول دون حصول أي دولة في المنطقة على أسلحة الدمار الشامل فهذا يصب في مصلحة المنطقة بأسرها ويتوافق مع أطروحات وتطلعات المملكة العربية السعودية نحو الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها .


            تعليق


            • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

              تصريحات وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، لوكالة "فرانس برس"، حول رفض بلاده الانضمام إلى الاتحاد الخليجي في حال قيامه، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر"، حيث نقل العديد من النشطاء تصريحات "بن علوي"، والتي قال فيها: "إن سلطة عُمان لن تنضم إلى الاتحاد الخليجي في حال قيامه، وإن التحفظات سياسية واقتصادية وعسكرية، إلى جانب عدم الحاجة لتوسعة قوات درع الجزيرة باعتبار أن المنطقة ليست بحالة حرب الآن".

              وقد ذهب البعض لتأييد وجهة نظر بن علوي، على اعتبار أنها تخدم مصالح الشعب العُماني، مؤكدين أن الخلافات قد تمثل حائلًا أمام قيام الاتحاد الخليجي. فيما أنشأ البعض أكثر من هشتاق خاص بهذه القضية وكان من بينها "عمان ضد الاتحاد الخليجي" ، مشيرين إلى أن التقارب العماني- الإيراني وراء هذه التصريحات.
              جاءت تصريحات "بن علوي" على هامش منتدى الأمن الإقليمي بالبحرين، لافتا إلى أن هذه القضية ستتم مناقشتها خلال قمة دول مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء المقبل بالكويت. وأضاف بن علوي في رد على سؤال لوكالة "فرانس برس": "لن نمنع الاتحاد، لكن إذا حصل لن نكون جزءًا منه". وأضاف الوزير العماني إن "موقفنا إيجابي وليس سلبيًا. فنحن ضد الاتحاد، لكننا لن نمنعه".
              وقال:"في حال قررت الدول الخمس الأخرى الأعضاء في المجلس (السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات) إقامة هذا الاتحاد "فسننسحب ببساطة من مجلس التعاون الخليجي"، على حد قوله.

              تعليق


              • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                تصريح قوي من المملكه والأمور بإذن الله ستسير تمام
                sigpic

                تعليق


                • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                  نرفض اتحاد خليجي وإذا أقرته الدول الأخرى سننسحب من المجلس



                  وزير خارجية عمان : لسنا بحاجة لتوسعة "درع الجزيرة".. لسنا بحالة حرب


                  يوسف بن علوي بن عبد الله يتحدث إلى أحد الصحفيين في قمة منتدى الأمن الإقليمي في المنامة


                  المنامة : (أ ف ب)
                  قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي ان بلاده لن تنضم الى الاتحاد الخليجي في حال قيامه. واشار الوزير في تصريحات لصحيفة الايام البحرينية اليوم السبت إن بلاده لديها تحفظات سياسية واقتصادية وعسكرية لافتاً الى عدم الحاجة لتوسعة قوات درع الجزيرة باعتبار ان المنطقة ليست بحالة حرب حسب تعبيره.جاءت تصريحات بن علوي على هامش مشاركته في منتدى الأمن الإقليمى الذي يعقد في العاصمة البحرينية المنامة.وحول تحفظات عمان على قوات درع الجزيرة قال العلوي: "دعني اقولها لك، لقد شهدت منطقتنا تهديدات طيلة القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر، قبل النفط ونحن نواجه تهديدات وتحديات كثيرة،
                  وبعد النفط اهتم الغرب بمنطقتنا واصبح له مصالح في منطقتنا وهو الان ملتزم بأمن المنطقة، وعندما غزا صدام حسين الكويت تدخلت القوات الغربية على الفور وعلى هذا الاساس
                  سيبقي التعامل مع التهديدات العسكرية مسئولية غربية لان لديهم مصالحهم هنا،


                  اقولها بصراحة لسنا على استعداد عسكري لمواجهة جيراننا
                  ".



                  وأكد الوزير العماني
                  ان بلاده لن تنضم الى العملة الموحدة الخليجية حيث ترى ان هناك حاجة لاستقرار اقتصادي شامل قبل الحديث عن عملة موحدة.وفيما يتعلق باتفاق 5+1 وموقف عمان قال بن علوي :"نعم لدينا قلقنا كما لدى الجميع تساؤلاته حول هذه الاتفاقية بالتأكيد نريد ايضاحات حولها، وهذا ما يجب ان يتحقق".وحول ما اذا كانت تصريحاته قد تؤدي الى خلاف مع السعودية التي تؤيد الاتحاد بقوة علق بالقول "موقفنا صريح".

                  http://www.aleqt.com/2013/12/07/article_805772.html

                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                    كما قلت سابقاً الإتحاد ما زال قائم وقمة الكويت المقبلة سيتضح بها امور كثيرة

                    ايضاً لا اتوقع ان يتم الإعلان عن الإتحاد في قمة الكويت بل سيكون الإعلان في قمة إستثنائية بالسعودية

                    الإتحاد مهم وضروري للغاية لمواجهة المخاطر الحالية والمستقبيلة في المنطقة

                    السعودية توقعت سيناريو سيء للمنطقة وتعلم ان الحل يكمن بالإتحاد الذي تقدمت وما زالت متمسكة به

                    الاردن من الضروري بل والواجب ان يكون من ضمن منظومة الدول المتحدة

                    فمن الاضمن والافضل والآمن للإتحاد الخليجي ان يكون الاردن طرفاً في الاتحاد لعدت اسباب كثيرة

                    إنضمام اليمن للإتحاد في الوقت الحالي سيشكل عبئ كبير علينا ولا ينبغي ذالك

                    من الافضل دعم اليمن حالياً على مستوى الامن والاستقرار الداخلي ورسم خطة ايضاً لدعمة إقتصادياً

                    على ان يكون إنضمام اليمن مشروط بنجاحه في تطبيق ما تم الاتفاق عليه من امور

                    بالنسبة لعمان فأتمنى عدم إتخاذ اي موقف حيالها في الوقت الحالي حتى يقضي الله امراً كان مفعولا

                    اما بالنسبة للإمارات فهي لديها تحفظ على بعض الامور الاقتصادية وهذه بسيطة

                    لذالك اتوقع ان يتم حل الإشكال وتكون الامارات ضمن دول الإتحاد منذ البداية او ربما في وقت لاحق

                    على العموم هناك خطوات كبيرة اتخذت مؤخراً لصالح التكامل والإتحاد الخليجي

                    وهذه الخطوات تعطينا املاً كبيراً في إتمام الإتحاد الذي سيقلب الموازين على كافة المستويات بالمنطقة

                    المهم بعد الإتحاد هو العمل ع نجاحه وضمان إستمراريته والإستفادة القصوى منه

                    نسأل الله التوفيق والسداد والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله ويزيل عنا وعن كل المسلمين الشرور

                    تعليق


                    • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                      ^
                      عمان بكذا تعلن العداء لسعودية

                      ولما سئل عن ان كلامه قد يغضب السعودية قال هذا موقفنا الصريح يعني
                      " ماهمنا "

                      +
                      الرجال خانع لابعد شكل ولا عنده نيه يخرج من التبعيه الامريكية

                      حيث رافض لتوسعة درع الجزيرة وفي نفس الوقت يقول ان التهديدات العسكرية هي مسؤلية الغرب وهو من سيحمينا
                      !!!

                      ^
                      يعني بالعربي يقول لكم نجلس تحت الحماية الغربية ولانوسع درع الجزيرة ليصبح هو الذي يحمينا
                      " خنووووع للغرب لابعد الحدوود"


                      ويقول ان عمان لديها تحفظات اقتصادية سياسية عسكرية
                      ^
                      يعني بالعربي عسكرياً نتحفظ "معارضين لكم "
                      اقتصادياً ايضاً نتحفظ " معارضين لكم "
                      سياسياً كذلك " معارضينلكم "

                      ^
                      ماذا بقي كل شيء معارضين فيه

                      وقال ان بلاده لن تنظم لاي اتحاد خليجي واذا انظمت الدول للاتحاد سوف ننسحب من مجلس التعاون << يعني تهديد


                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                        المملكة تؤكد أهمية انتقال دول الخليج
                        من
                        التعاون للاتحاد






                        جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني الذي يرأس وفد المملكة إلى منتدى الأمن الإقليمي التاسع "حوار المنامة" الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري،

                        وقال مدني
                        إن الدعوة إلى انتقال مجلس التعاون من مرحلة التنسيق والتعاون إلى مرحلة التكامل والوحدة الكاملة لم تعد ترفاً وإنما باتت ضرورة ملحة تفرضها الأهمية الكبيرة لمنطقة الخليج العربي من النواحي الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية التي جلبت لدولها الكثير من المخاطر والمشكلات وهوما يفرض على دول مجلس التعاون الخليجي السعي نحو التكامل والاتحاد بهدف الحفاظ على المكتسبات والمنجزات ودرء المخاطر والتهديدات.

                        وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية


                        أن المرحلة الراهنة تتطلب من دول مجلس التعاون الخليجي إعادة تصحيح هوية المجلس لتكون قائمة على أساس التوافق في الرؤى مع التأكيد على المصير الخليجي المشترك وتغليب المصلحة الجماعية لدول المجلس
                        .


                        وأوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية
                        أن دول مجلس التعاون الخليجي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا في مستوى التهديدات التي تتعرض لها على مستوى المنطقة وهو ما يعد حافزًا لدول المجلس لتبني صيغ جديدة لمواجهة هذه التهديدات.
                        ودعا الدكتور مدني دول مجلس التعاون إلى أن تعمل على المشاركة بنحو فعال في شؤون منطقة الخليج وأوضاعه السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأن تعمل على جعل منطقة الخليج العربي منطقة قوة إستراتيجية كبرى،


                        مشددًا على
                        أن أهمية منطقة الخليج العربي تفرض على دول مجلس التعاون ضرورة الحذر واليقظة في التعامل مع التدخلات من خارج المنطقة وذلك للحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي حققتها على مر السنوات.

                        كما دعا دول مجلس التعاون إلى التوصل إلى تفاهمات مشتركة بأهمية الاتفاق
                        على إطار موحد للتعامل مع التحديات والتهديدات والمخاطر المحدقة بدول المجلس،

                        معربًا عن اعتقاده
                        بأن هذا لن يتحقق إلا بالانتقال من مرحلة التعاون إلى التكامل والاتحاد الخليجي كإطار موحد يجمع دول المجلس.

                        وأفاد
                        أن الهدف الأساس عند تأسيس مجلس التعاون كان وصول المجلس إلى مرحلة الوحدة الكاملة، مبينًا أن العالم المعاصر يحتم على دولنا الوحدة لمواجهة التحديات في هذه المرحلة وتوحيد الصفوف بالارتقاء بالعلاقات من مرحلة التنسيق والتعاون إلى مرحلة التكامل والوحدة.
                        وحول العلاقات مع إيران في ضوء التفاهمات الأخيرة مع المجتمع الدولي، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية إن دول مجلس التعاون أبدت استعدادا لفتح قنوات التواصل مع الجارة إيران وسيستمر هذا النهج من منطلق حرصنا على تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
                        وتابع: إنه إذا أردنا دعم ما تتطلع إليه دول المنطقة من أمن واستقرار ورفاه للجميع يجب أن تواكب توجهات دول مجلس التعاون خطوات ملموسة لتحسين العلاقات من جانب الجارة إيران، مشيرًا إلى
                        أن ما أبداه الجانب الإيراني في الآونة الأخيرة من أطروحات جديدة يمكن أن تكون بادرة لتحسين العلاقاتإذا ما خلصت النوايا وتطابقت الأفعال مع الأقوال، مشددًا على أن ذلك يتوقف على ضرورة اقتناع الجانب الإيراني بأن أهل منطقة الخليج العربي أدرى بشعابها، وأن تقوم العلاقات على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلداننا.
                        وأكد مدني أهمية التوجه الإيراني نحو طمأنة دول المنطقة بما يسهم في استقرار المنطقة، معربًا عن أمله أن تكون التوجهات الإيرانية الأخيرة جادة وتتحول من نطاق الأقوال إلى الأفعال.
                        وقال إن الاتفاق الذي نجم عن اجتماع (5+1) بجنيف مؤخرًا بين الأطراف الدولية وإيران هو اتفاق مؤقت ومرتبط بفترة محددة وننتظر ما سيسفر عنه من نتائج، مبينًا أنه إذا تحول هذا التفاهم إلى اتفاق نهائي يحول دون حصول أي دولة في المنطقة على أسلحة الدمار الشامل فهذا يصب في مصلحة المنطقة بأسرها ويتوافق مع أطروحات وتطلعات المملكة نحو الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

                        http://www.alriyadh.com/net/article/890642




                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                          الاباضي لعب بشعب عمان

                          حسبي الله عليه

                          تعليق


                          • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                            المشاركة الأصلية بواسطة القائد الخفي مشاهدة المشاركة
                            ^
                            عمان بكذا تعلن العداء لسعودية

                            ولما سئل عن ان كلامه قد يغضب السعودية قال هذا موقفنا الصريح يعني
                            " ماهمنا "

                            +
                            الرجال خانع لابعد شكل ولا عنده نيه يخرج من التبعيه الامريكية

                            حيث رافض لتوسعة درع الجزيرة وفي نفس الوقت يقول ان التهديدات العسكرية هي مسؤلية الغرب وهو من سيحمينا
                            !!!

                            ^
                            يعني بالعربي يقول لكم نجلس تحت الحماية الغربية ولانوسع درع الجزيرة ليصبح هو الذي يحمينا
                            " خنووووع للغرب لابعد الحدوود"


                            ويقول ان عمان لديها تحفظات اقتصادية سياسية عسكرية
                            ^
                            يعني بالعربي عسكرياً نتحفظ "معارضين لكم "
                            اقتصادياً ايضاً نتحفظ " معارضين لكم "
                            سياسياً كذلك " معارضينلكم "

                            ^
                            ماذا بقي كل شيء معارضين فيه

                            وقال ان بلاده لن تنظم لاي اتحاد خليجي واذا انظمت الدول للاتحاد سوف ننسحب من مجلس التعاون << يعني تهديد
                            هذا التصريح كشف عمان على الآخر واتضح فيه خيانة وعمالة الحكومة العمانية

                            عمان قرارها ليس بيدها وهي خاضعة وخانعة للغرب وبالتحديد بريطانيا وامريكا

                            لم ارى اوقح واحقر من هذا التصريح في حياتي عهر ما بعده عهر والله المستعان

                            توقيت التصريح يدل على ان الإتحاد اقترب ويدل على ان عمان تريد قطع الطريق

                            كلام وزير الخارجية العماني يعبر بوضـوح عن صوت ووجهة نظر الغرب بالإتحاد

                            الغرب يقول عن طريق عمان لماذا الإتحاد وتوسعة درع الجزيرة ونحن موجودون

                            هزلت ورب الكعبة وانكشفت الحقائق امام الجميع عندما دقت الطبول واشتد الخطب

                            تعليق


                            • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                              زيارة وزير الدفاع الامريكي للبحرين هي محاولة منه لقطع الطريق على الإتحاد

                              تصريحه ببقاء 35 الف عسكري امريكي بالخليج واعلانه عن ان امن الخليج اولوية قصوى

                              وكذالك حديثه عن منظومة الدفاع الجوي الصاروخي المشترك وتفقده للاسطول الخامس في البحرين

                              هو دعم واضح لتصريح الحكومة العمانية بأن الغرب موجود لحمايتنا فلماذا الاتحاد وتوسعة درع الجزيرة

                              تعليق


                              • رد: أخبار الاتحاد الخليجي

                                هناك امور حدثت مؤخراً لا ينبغي الفصل بينها فهي مترابطة ومتواترة وذات علاقة

                                هذه الامور هي افتتاح مبنى القيادة المتقدمة لقوات درع الجزيرة ومركز التنسيق للامن البحري بالبحرين

                                وكذالك إيقاف المساعدات الامريكية للبحرين وزيارة وزير الدفاع الامريكي وتصريحاته وايضاً تصريح عمان

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 115. الأعضاء 0 والزوار 115.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X