إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

    شدّد فيليب دوون وزير الدفاع البريطاني على التزام بلاده بأمن الخليج العربي، في الوقت الذي كشف فيه عن مباحثات أجراها مع مسؤولين رفيعي المستوى بالدولة بهدف تطوير العلاقة الاستراتيجية مع الإمارات، وتناولت التعاون وزيادة المساهمة في التصنيع العسكري بين البلدين.
    وأكد في تصريحات لـ”الاتحاد” أن هناك تنمية متوقعة جديرة بالاهتمام في هذا المجال، رافضاً الحديث عن تفاصيل ذلك، مكتفياً بالقول: لن يتم الإعلان عن أية تفاصيل إلا بعد التوصل لاتفاقات نهائية.
    ونوه إلى أن هذه الخطوات أتت نتاجاً لزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للإمارات في نوفمبر الماضي، وتلتها الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، للمملكة المتحدة، صيف العام الجاري.

    جاءت تصريحات فيليب دوون من على متن السفينة “إتش إم إس بولوارك”، صباح أمس، على هامش زيارته للدولة في احتفال التدريبات العسكرية البحرية. وأكد وزير الدفاع البريطاني أهمية دور القوات البريطانية في منطقة الخليج العربي، مؤكداً استمرار هذا الدور بهدف المساعدة على توفير الأمن والتعاون في مجال المعلومات والتدريب للضباط، علاوة على التعاون في مكافحة القرصنة، والتي انخفضت حوادثها بشكل ملحوظ.

  • #2
    رد: وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

    هذا ما يميز الاماراتيين عن غيرهم
    هم لا يشترون الجاهز بل يشترون ( تفصيل حسب الطلب ) وعلاوة على هذا ، يشددون جدا على نقل التقنيه والمشاركة الصناعيه كمطلب اساسي في الصفقات المهمه .

    توازن بدأت بصنع قطع التايفون وعرضتها في ايدكس ٢٠١٣ وهذا مؤشر ايجابي يؤكد كلام الطرف البريطاني ان هناك شيئا كبيرا قادما في هذا الشأن ،

    بالتوفيق للامارات الحبيبه ، الزبون الاكثر تطلبا وذوقا في عالم الصناعات الدفاعيه

    تعليق


    • #3
      رد: وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

      أبوظبي في 29 سبتمبر / وام / بدأ التمرين العسكري المشترك "خنجر البحر2013 " على أرض الدولة بين قواتنا المسلحة والقوات البريطانية في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية .

      ويستمر التمرين الذي تشارك فيه عدد من وحدات القوات المسلحة عدة أيام يتضمن سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة وذلك في إطار إستراتيجية موحدة تعزيزا للتعاون العسكري في هذا المجال بين قواتنا المسلحة والقوات البريطانية في سبيل توحيد العمل المشترك وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر.

      ويأتي تمرين خنجر البحر 2013 بين دولة الإمارات وبريطانيا ضمن سلسلة التمارين المشتركة التي تقام بين البلدين في إطار التعاون العسكري المشترك بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات العسكرية المشتركة وتفعيل الإجراءات الموحدة بين مختلف الأسلحة المشاركة.

      يذكر أن قواتنا المسلحة دأبت على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بهدف صقل القدرات والإمكانات القتالية وذلك انطلاقا من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق إستراتيجية واضحة المعالم بهدف الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات.

      تعليق


      • #4
        رد: وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

        خنجر البحر اسم مميز وله معنى ان الامارات ستكون خنجر في البحر ضد اي عدو مع العلم ان التمرين حسب تصريح وزير الدفاع البريطاني سيكون مشاه "البحريه" البريطانيه ونظيرتها الاماراتيه,,, امر جميل,,

        تعليق


        • #5
          رد: وزير الدفاع البريطاني: نبحث التصنيع العسكري مع الامارات و تمرين مشترك بين البلدين

          استعراض القوة والتحالفات مهم علشان تدرك ايران مغبة الدخول في نزاع مسلح على الجزر المحتله ، بالتوفيق للامارات ، ركيزة الامن والاستقرار في الخليج العربي

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X