إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

    المشاركة الأصلية بواسطة صقور الامارات مشاهدة المشاركة
    يستحيل ان تبدأ الامارات الانتاج الكمي من الطارق بدون معايرتها ليتم حملها على اسطولها الجوي ..الآن هم يعملون على دمجه على الميراج واظن سنسمع اخبار الدمج قريبا او حتى فيديوهات للرمايه ..

    دمج الطارق على الاف 16 بلوك 60 ليس بمستحيل .. فقد سبق ان تم تزويدها بسلاح من مصدر غير امريكي .. وهنا اعني ( الحكيم )



    الميراج تحمله كذلك



    باعتقادي الشخصي , الامارات وضعت دمج الطارق على الميراج كأولوية لانها عقدت صفقة ضخمة لتزويدها بالجيدام لاسطول الاف 16 بلوك 60 .. الصفقة قدرت بعدد 4900 قنبلة جيدام ..

    Nov 30/11: The US DSCA announces [PDF] the UAE’s official request to buy 4,900 JDAM bombs for up to $304 million, which breaks out as:
    • 304 GBU-54 Laser JDAM kits for 500 pound bombs, with 304 DSU-40 Laser Sensors as well as the GPS/INS tail kit
    • 3,000 GBU-38v1 JDAM GPS/INS kits and BLU-111 500 pound bombs
    • 1,000 GBU-31v1 JDAM GPS/INS kits and BLU-117 2,000 pound bombs
    • 600 GBU-31v3 JDAM GPS/INS kits and BLU-109 2,000 pound Hard Target Penetrator bombs
    • 4 BDU-50C inert bombs
    • Plus fuzes, weapons integration, munitions trainers, personnel training and training equipment, spare and repair parts, support equipment, and other US government and contractor support.
    http://www.defenseindustrydaily.com/the-uaes-f-16-block-60-desert-falcon-fleet-04538/


    الامريكيون ( فيما يخص نقل التقنية ) اراهم شخصيا صعبي المراس .. اما غيرهم فهم اكثر انفتاحا على تزويد حلفائهم بانواع التقنية .
    هو لاشك ان الامريكان من اضعب من تعقد معهم صفقات فضلا ان تنقل منهم تقنية
    ولذلك واختصارا للجهود انصح الاخوة في الامارات للاتجاه للساب جربن فهي منصة قابلة لاي تعديل
    وللشريك دينيل القدرة على تطويرها ودمج اي منظومة عليها



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #47
      رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      الjdam-eer مداها الاقصى 80 كلم من ارتفاعات شاهقة ...نحن هنا نتكلم عن boeing ثاني اكبر شركة سلاح في العالم ..الموضوع فيه لبس لا شك
      الجدام لا تحوي محرك دفع هي تعتمد على الانزلاق من ارتفاع عالي والتوجيه بعتاد التوجيه

      المنتج الاصلي مداه 120 كلم ولدي الشركة منتج مشابه اسمه رابتور 2 بمدي 200 كلم مضاف اليه عتاد الكترو بصري
      ادخل هنا واستمتع المنتجات ,, بعضها يهمك

      http://deneldynamicsaad2012.co.za/in...class-products#

      نزل ملف ال بي دي اف ستجد كل المنتجات بما فيها الطارق وستجد الامدية و المواصفات





      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #48
        رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
        الجدام لا تحوي محرك دفع هي تعتمد على الانزلاق من ارتفاع عالي والتوجيه بعتاد التوجيه

        المنتج الاصلي مداه 120اختراق كثافة الهواء كلم ولدي الشركة منتج مشابه اسمه رابتور 2 بمدي 200 كلم مضاف اليه عتاد الكترو بصري
        ادخل هنا واستمتع المنتجات ,, بعضها يهمك

        http://deneldynamicsaad2012.co.za/in...class-products#

        نزل ملف ال بي دي اف ستجد كل المنتجات بما فيها الطارق وستجد الامدية و المواصفات


        نمر مثل ما قلت لصاحبنا كاميكازي ..انا لا اثق نهائبا بالبروشورات ..الشركة الجنوب افريقية تقول مدى الطارق بالاجنحة الانزلاقية بدون محرك = 120 كلم !! وهذا الرقم لم تصله جميع القنابل المطورة لقنابل الMK والتي تحوي معدات توجيه واجنحة انزلاقية ..بما فيها الJDAM-ER المزود باجنحة انزلاقية ..مداها الاقصى 70 كلم !



        القوانين الفيزيائية لا تتغير ..معروف ان اي جسم يطير يتعرض لقوى احتكاك وضغط من الهواء المحيط ..اذا لم يكن مزود محرك قوي يعطي قوى دفع تستطيع من خلاله التغلب على قوى الاحتكاك في الجو ..والا فهي ليست استثناء عن باقي القنابل واتحدى ان تتجاوز الطارق في الظروف الاعتيادية مدى الجدام !

        تعليق


        • #49
          رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
          نمر مثل ما قلت لصاحبنا كاميكازي ..انا لا اثق نهائبا بالبروشورات ..الشركة الجنوب افريقية تقول مدى الطارق بالاجنحة الانزلاقية بدون محرك = 120 كلم !! وهذا الرقم لم تصله جميع القنابل المطورة لقنابل الMK والتي تحوي معدات توجيه واجنحة انزلاقية ..بما فيها الJDAM-ER المزود باجنحة انزلاقية ..مداها الاقصى 70 كلم !



          القوانين الفيزيائية لا تتغير ..معروف ان اي جسم يطير يتعرض لقوى احتكاك وضغط من الهواء المحيط ..اذا لم يكن مزود محرك قوي يعطي قوى دفع تستطيع من خلاله التغلب على قوى الاحتكاك في الجو ..والا فهي ليست استثناء عن باقي القنابل واتحدى ان تتجاوز الطارق في الظروف الاعتيادية مدى الجدام !
          لالا المشروع من البداية بمحرك سواء للنسخة الجنوب افريقية او النسخة الامارتية
          وحتي لو اطالوا الاجنحة لتحقيق معدل رفع اعلي فمن الصعب الوصول لهذا المدي بدون دفع مساعد

          واساس عدم اعتماد بيونج على محركات دفع الحالية ( هم يطورون نوع معين من المحركات ) هو جعل الجدام صامته لان المحرك سيرفع من البصمة الحرارية وستكون صيد ممكن من انظمة الدفاع الجوي العاملة بالحراره

          بالنسبه للبروشور طالما هو من الموقع الرسمي للشركة وبشعار الشركة لا اجد عذرا منطقي في تكذيبه فان الشركة لن تحرج نفسها وقس عليه كل البروشورات سواء من شركات كبيرة او صغيرة طالما رسمية وموثقة ومن موقع الشركة الرسمية لا منطقية في البحث عن صدقها من كذبها لانك بذلك ستكذب كل بروشورات شركات الاسلحة بما فيها بيونج وريثون ,, الخ



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #50
            رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

            صح لسانك

            تعليق


            • #51
              رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
              لالا المشروع من البداية بمحرك سواء للنسخة الجنوب افريقية او النسخة الامارتية
              وحتي لو اطالوا الاجنحة لتحقيق معدل رفع اعلي فمن الصعب الوصول لهذا المدي بدون دفع مساعد

              واساس عدم اعتماد بيونج على محركات دفع الحالية ( هم يطورون نوع معين من المحركات ) هو جعل الجدام صامته لان المحرك سيرفع من البصمة الحرارية وستكون صيد ممكن من انظمة الدفاع الجوي العاملة بالحراره

              بالنسبه للبروشور طالما هو من الموقع الرسمي للشركة وبشعار الشركة لا اجد عذرا منطقي في تكذيبه فان الشركة لن تحرج نفسها وقس عليه كل البروشورات سواء من شركات كبيرة او صغيرة طالما رسمية وموثقة ومن موقع الشركة الرسمية لا منطقية في البحث عن صدقها من كذبها لانك بذلك ستكذب كل بروشورات شركات الاسلحة بما فيها بيونج وريثون ,, الخ
              والوصلة ابو 30 سم اللي في الاخير صارت محرك !!!! وبعدين على طاري الشركات وين التجارب الحقيقية لهذا السلاح ؟ انا مستعد اعبي الموضوع مقاطع للجدام والSPICE ..وبوينق الغت فكرة المحرك ..كانت فكرة هامشية من اساسه لان مشروع jdam-er هدفه للاستفادة من القنابل الغبية من عائلة الmk والموجودة باعداد تصل لمئات الالاف ..فمشروع مثل هذا الهدف منه خفض التكاليف وليس رفعها باضافات ليس لها داعي..وفعلا الjdam-er تكلفته 10 الاف $ عكس قنابل الجدام العادية 25 الف $ ..

              نجي للتصاميم ..لا مقارنة بين الجدام المطور والطارق ..اجنحة الجدام اعرض والاجنحة متصلة بوصلة اسفل البد اشبه بال fuselage الموجود في تصميم الطائرات مما يوفر قوى رفع عالية جدا تشمل كامل النظام بما فيها القنبلة وبالتالي تستطيع حمل قنابل ثقيلة من فئات الmk 84ذات الواحد طن ..بينما تصميم اجنحة الطارق تسبب قوى سحب اعلى high drag force بسبب تموضعها فوق البدن ...وهنا اكاد اجزم ان الدعايات كلها كلام فاضي لان قوانين الفيزياء لا ترحم ولا تغيرها البروشورات

              بعدين اشوفك صرت تتكي واجد في اقسام الطيران ..يا الله قدامي على قسم الدفاع الجوي هههههههه استغفر الله العظيم .اللهم اعطنا خير هذا النهار واكفنا شره

              تعليق


              • #52
                رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                والوصلة ابو 30 سم اللي في الاخير صارت محرك !!!! وبعدين على طاري الشركات وين التجارب الحقيقية لهذا السلاح ؟ انا مستعد اعبي الموضوع مقاطع للجدام والSPICE ..وبوينق الغت فكرة المحرك ..كانت فكرة هامشية من اساسه لان مشروع jdam-er هدفه للاستفادة من القنابل الغبية من عائلة الmk والموجودة باعداد تصل لمئات الالاف ..فمشروع مثل هذا الهدف منه خفض التكاليف وليس رفعها باضافات ليس لها داعي..وفعلا الjdam-er تكلفته 10 الاف $ عكس قنابل الجدام العادية 25 الف $ ..

                نجي للتصاميم ..لا مقارنة بين الجدام المطور والطارق ..اجنحة الجدام اعرض والاجنحة متصلة بوصلة اسفل البد اشبه بال fuselage الموجود في تصميم الطائرات مما يوفر قوى رفع عالية جدا تشمل كامل النظام بما فيها القنبلة وبالتالي تستطيع حمل قنابل ثقيلة من فئات الmk 84ذات الواحد طن ..بينما تصميم اجنحة الطارق تسبب قوى سحب اعلى high drag force بسبب تموضعها فوق البدن ...وهنا اكاد اجزم ان الدعايات كلها كلام فاضي لان قوانين الفيزياء لا ترحم ولا تغيرها البروشورات

                بعدين اشوفك صرت تتكي واجد في اقسام الطيران ..يا الله قدامي على قسم الدفاع الجوي هههههههه استغفر الله العظيم .اللهم اعطنا خير هذا النهار واكفنا شره
                انا فعلا ضيف على قسم الطائرات اصلا ماعرف فيها ,,, الا طرق اسقاطها
                هو محرك صاروخي دافع - روكت جت موتور - فيه وقود وينفذ عملية احتراق لمدة محدوده يصل معها للمدي المنشود وليس محرك كما تتخيل من كلمة محرك
                ويازهراني هالحين وش علينا نناقش التصميم وقوة الجر والرفع هذا كلام الشركة المصنعة ان صدقوا اهلا وسهلا وان كذبوا بيبان كذبهم في العمليات او التجارب
                انا شفت مواصفات لاسلحة روسية يوم تقرائها تستغرب شلون امريكا للان ماقدموا هجرة للمريخ مع الزهراني خويك



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • #53
                  رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                  حتى توضع الأمور في نصابها الصحيح لأني أرى لبساً كبيراً هنا ....
                  الطارق في الأصل هو منتج لدينيل دينامكيس الجنوب الأفريقية وهو عبارة عن نظام توجية gps/ins يضاف إلى قنبلة mk ,,,,,,
                  وهذة البروشترات الدعاية رأيتها في موقع دينيل ديناميكس من قبل أن تؤسس توازن ديناميكس بأكثر من عام وربما رأها غيري قبلي
                  بأعوام ولكنها تظل حبر على ورق مالم تثبت بالتجارب .... وهذا مالم يتم حسب علمي ....
                  أخر اعلانات دينيل ديناميكس الجنوب افريقية الرسمية ولا أقصد توازن ديناميكس هو نجاح أول تجربة بإستخدام نمط الليزر شبة النشط salh
                  في 19 مارس 2013 وهم يتحدثون عن إصدار قياسي بمدى 40 كم وأصدار بعيد المدى 100 كم
                  وهذا أمر مقبول ومنطقي جداً تقدمة دينيل .... لا أعلم من أين جئت بـ 200 كم !!


                  صحيح .... هم يتحدثون عن مسار dynamically لهدف ثابت محدد مسبقاً ومسألة المناورة طبيعية
                  جداً وإلا ما فائدة نظام التوجية والأجنحة التي وضعت ؟؟
                  ربما بل أنا متاكد بأن لديهم مشروع لإضافة محرك معزز وإلا لكان الموضوع مختلف تماماً والتجارب كذلك !!
                  أمر أخر توازن ديناميكس بالكاد أكملت عيد ميلادها الأول وهي تختص في إنتاج وتجميع أنظمة توجية
                  الذخائر فائقة الدقة المحمولة جواً وهي بالشراكة مع قسم الديناميكا التابع لدينيل فلا تحملوا الأمور أكبر مما تحتمل

                  تعليق


                  • #54
                    رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                    ^^^^

                    تعليق


                    • #55
                      رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                      المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                      الامارات تصنع السفن والطائرات بدون طيار والصواريخ مثل الطارق والقنابل والمدرعات والاسلحه المسدسات ووو الخ الكويت والبحرين وعمان اشترو منها والجزائر والاردن هناك تعاون معهم واعتقد مصر والمغرب ايضا و على المستوى العالمي روسيا اعلنت انها تريد الحصول على الطائرات بدون طيار ,,نتمنى ان تدعم باقي الدول العربيه المنتجات الاماراتيه,,


                      اخي x s x
                      خلنا نتكلم كلام عقلاني
                      اي سفينة اللي تصنعها
                      كلها تجميع
                      تبي تأكل الجمل بما حمل
                      وانت بالاساس منت دولة مصنعة
                      انا قصدي
                      ان الامارات تنقل تكنولوجيا دبابة مثل تركيا وتبيعها على دول الخليج
                      السعودية تنقل تكنولوجيا دفاع جوي وتبيعه على الخليج
                      وهكذا
                      مع بقية دول الخليج
                      انا ابحث عن تكامل دول الخليج
                      تقولي
                      دول عربية وخرابيط
                      اقولك
                      الله يوفقك


                      تعليق


                      • #56
                        رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                        اخي x s x
                        خلنا نتكلم كلام عقلاني
                        اي سفينة اللي تصنعها
                        كلها تجميع
                        تبي تأكل الجمل بما حمل
                        وانت بالاساس منت دولة مصنعة
                        انا قصدي
                        ان الامارات تنقل تكنولوجيا دبابة مثل تركيا وتبيعها على دول الخليج
                        السعودية تنقل تكنولوجيا دفاع جوي وتبيعه على الخليج
                        وهكذا
                        مع بقية دول الخليج
                        انا ابحث عن تكامل دول الخليج
                        تقولي
                        دول عربية وخرابيط
                        اقولك
                        الله يوفقك











                        على طول تقول كلها تجميع!!!!! مانتكلم عنه هو نقل للتكنلوجيا الامارات تنقل التكنلوجيا وتطورها من خلال الكوادر والشركات المحليه.يعني ماتتكلم عنه تفعله الامارات.يعني الموضوع ليس "تجميع"!!!!!!

                        تعليق


                        • #57
                          رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          والوصلة ابو 30 سم اللي في الاخير صارت محرك !!!! وبعدين على طاري الشركات وين التجارب الحقيقية لهذا السلاح ؟ انا مستعد اعبي الموضوع مقاطع للجدام والSPICE ..وبوينق الغت فكرة المحرك ..كانت فكرة هامشية من اساسه لان مشروع jdam-er هدفه للاستفادة من القنابل الغبية من عائلة الmk والموجودة باعداد تصل لمئات الالاف ..فمشروع مثل هذا الهدف منه خفض التكاليف وليس رفعها باضافات ليس لها داعي..وفعلا الjdam-er تكلفته 10 الاف $ عكس قنابل الجدام العادية 25 الف $ ..

                          نجي للتصاميم ..لا مقارنة بين الجدام المطور والطارق ..اجنحة الجدام اعرض والاجنحة متصلة بوصلة اسفل البد اشبه بال fuselage الموجود في تصميم الطائرات مما يوفر قوى رفع عالية جدا تشمل كامل النظام بما فيها القنبلة وبالتالي تستطيع حمل قنابل ثقيلة من فئات الmk 84ذات الواحد طن ..بينما تصميم اجنحة الطارق تسبب قوى سحب اعلى high drag force بسبب تموضعها فوق البدن ...وهنا اكاد اجزم ان الدعايات كلها كلام فاضي لان قوانين الفيزياء لا ترحم ولا تغيرها البروشورات

                          بعدين اشوفك صرت تتكي واجد في اقسام الطيران ..يا الله قدامي على قسم الدفاع الجوي هههههههه استغفر الله العظيم .اللهم اعطنا خير هذا النهار واكفنا شره
                          مب بس محرك ، محركاااات

                          Wing kit or motors may be added to increase stand-off range and low-level (straight and level) launch capability

                          المصدر



                          هذه المحركات ( motors ) اضافة للاجنحة هي ما تجعل الطارق قادرا على بلوغ ٢٠٠ كم .

                          تعليق


                          • #58
                            رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                            اصبحت ارى الطارق صاروخا وليس قنبله انزلاقيه ( بسبب المحرك والاجنحة والتوجيه الذي يعطيه دقة 3 متر اصابه ) ومداه ٢٠٠ كم يجعله احد اهم الاسلحة المباعدة فائقة الدقه في العالم .

                            ميزة هائلة ستحظى بها المقاتلات الاماراتيه بهذا السلاح الجديد .

                            اتمنى صنع نسخ اصغر وتزويدها بباحث مليمتري وعندها سيصبح مفترسا للزوارق الايرانيه الصغيرة والسريعه المناورة .

                            تعليق


                            • #59
                              رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                              ان تدفع اوزان عائلة الmk التي يحتضنها الطارق ( الmk 82 من صنع بركان للذخائر تصل لوزن 213 كج مثلا )
                              بصورة مستقيمه straight and level ل٢٠٠ كم + مناورة لهو انجاز رائع يعبر قوة المحركات الدافعه .

                              اتساءل عن القدرة التدميرية ل٢١٣ كج .. ماهي حدود قدراتها التدميرية بمواجهة اهدافها ؟

                              تعليق


                              • #60
                                رد: الامارات تعمل على دمج ( الطارق ) على الميراج-9

                                المشاركة الأصلية بواسطة صقور الامارات مشاهدة المشاركة
                                مب بس محرك ، محركاااات

                                Wing kit or motors may be added to increase stand-off range and low-level (straight and level) launch capability

                                المصدر



                                هذه المحركات ( motors ) اضافة للاجنحة هي ما تجعل الطارق قادرا على بلوغ ٢٠٠ كم .
                                مو قلنا لك البروشورات كلامها دعائي ,, عندك مقطع حقيقي ,, لأن متحمس أشاهد قطعة 30 سم تدف قنبلة وزنها 1 طن

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 30. الأعضاء 0 والزوار 30.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X