إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايران ستزود مقاتلاتها ال f-14 بصواريخ جو-جو - fakour 90

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايران ستزود مقاتلاتها ال f-14 بصواريخ جو-جو - fakour 90

    ستقوم إيران بتسليح أكثر مقاتلاتها حداثة، المقاتلة الاعتراضية ذات الجناح الهندسي المتغير، F- 14 ، "تومكيت" بصواريخ جديدة من طراز "جو-جو" من انتاجها الخاص.
    وأكدت وكالة "تسنيم"، أن الصواريخ من الجيل الجديد مصممة لتحل محل الصواريخ الأمريكية القديمة "جو-جو" بعيدة المدى "AIM- 54A " (فينيكس)، التي وردتها الولايات المتحدة، مع الطائرات إلى ايران في عهد الشاه.
    وبهذه الصواريخ، التي تبلغ قيمة الواحد منها 500 ألف دولار، كانت المقاتلات قادرة على ضرب الأهداف على مسافة 185 كم بسرعة 5 ماخ. و قدمت لـF -14 ، فوائد كبيرة لتدمير طائرات العدو قبل ظهور المقاتلة على رادار العدو. بالإضافة إلى "فينيكس" و"فولكان" ذات الـ20 ملم فائقة السرعة، يمكن وضع أربعة صواريخ من طراز Sidewinder للالتحام في القتال.
    وكما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية، فإن معظم المقاتلات الإيرانية سيتم إعادة تسليحها بصواريخ من طراز "جو -جو" تحمل اسم "Fakur -90 " الرمزي.
    وقال نائب رئيس هيئة الأركان الجوية الإيرانية، العميد محمد حجازي، أثناء مؤتمر صحفي في طهران، إن هذا النوع من الصواريخ للقتال الجوي ذو "مدى متوسط". والخبراء العسكريون، في المقابل، يشيرون إلى أن الصواريخ التي صنعت في ايران ،هي في الواقع نسخة محسنة من "فينكس" الأمريكية، التي أنتجت في الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي.



    المصدر


    معلومات اكثر عن الصاروخ fakour 90





    اقتباس:
    It’s almost identical to the AIM-54 Phoenix and, more than a brand new missile, is just a domestically upgraded, partially reverse engineered version of the famous long range missile carried by the U.S. Navy Tomcat.

    الصاروخ مشابه تماما لصاروخ AIM-54 فينكس وليس نوعا جديدا . وهو عباره عن تطوير محلي مع هندسه عكسيه جزئيه للصاروخ فينكس المشهور الذي كان يستعمل على التوم كات



    المصدر


    للمقارنه


    هذا هو الفينكس AIM-54








  • #2
    رد: ايران ستزود مقاتلاتها ال f-14 بصواريخ جو-جو - fakour 90

    لو يتم فتح راس الصاروخ سنجد باحث راداري مصنوع في روسيا او اكرانيا او انه تم تغيير لون الفنكس فقط

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X