إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الدفاع يتفقد القطاعات العسكرية بالمنطقة الجنوبية ( بالصور )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الدفاع يتفقد القطاعات العسكرية بالمنطقة الجنوبية ( بالصور )


    012-05-08 01:12

    عسير نيوز رعى الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم العرض العسكري بميدان لواء الملك خالد الرابع في المنطقة الجنوبية بخميس مشيط .

    و خلال رعاية سموه العرض العسكري بميدان العرض العسكري في المنطقة الجنوبية بخميس مشيط ألقى كلمة أكد فيها سموه بأن الثقة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نابعة من حرصه حفظه الله واهتمامه بأبنائه في القطاعات العسكرية, و أبلغ تحيات خادم الحرمين الشريفين واعتزازه بكم.

    وأضاف سموه "إنني أشعر بثقل المسئولية ولكني عندما أراكم وإخوانكم في المناطق الأخرى أشعر أننا جميعا سنكون على مستوى مسئوليتنا لخدمة ديننا ووطنا ودولتنا .

    الحمد لله أنني رأيت ماسرني هذا اليوم وهذا ما أقوله صادقا لأن هذه البلاد إن شاء الله آمنة بالله ثم بأبناءها .

    أيها الأخوة والأبناء أتمنى لكم إن شاء الله التوفيق والسداد وأنتم على ذلك إن شاء الله ، ولايفوتني كذلك أن أشكر الأبن فيصل بن خالد أمير المنطقة وأبناء المنطقة لما لقيته منهم من ترحيب وعناية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    ولدى وصول سموه كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري.

    وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة حيث استعرض سموه الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية.

    وقد ألقى قائد المنطقة الجنوبية كلمة قال فيها :

    يا صاحب السمو الملكي في يوم مشهود من أيام قواتنا المسلحة الباسلة تستقبلكم القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بقلوب يسكنها الوطن وبِهِمْمْ رجال تُعانق السحاب كيف لا وهي في أشد فرحها تستقبلكم في أول زيارة منذ تعيينكم وزيراً للدفاع لنجدد بذلك التهنئة على الثقة الملكية الكريمة لسموكم فأهلاً بكم يامن أعطيتم للوطن درساً لايُنسى في الوفاء حتى أضحت هذه الصفه الإنسانية مُلازمةً لاسمكم سلمان الوفاء.

    صاحب السمو الملكي كَلِمه للتاريخ و للأجيال القادمة بأن كل ما شاهدته في مناطق المملكه العسكرية صنَعتهُ يد سلطان الخير والعطاء فمُنذُ تَسلم دِفة وزارة الدفاع عَمِلَ بكل إصرار وعزيمة وحكمة على تطوير قواتنا المسلحة فقد أفنى جُــلّ حيـــاتـــه في ذلك حتى لقي ربــه مُخلفاً قوات عاليــة الكفـــاءه والتــدريب ومُسلْحةً بالعلم والمعرفة ومُجهزه بأحدث أنواع الأسلحة وفقاً لأحدث المعايير التقنية والفنية , إضافةً إلى المنشآت العملاقه في كافة مناطق المملكة بحيث أضحت قواتنا المسلحة في عهده - رحمه الله - رافداً من روافد التنمية في كافة مناحي الحياة الصحية والاجتمــاعيـــة والاقتصاديـــــة والتعليمـــة وغيرها وستستمر في عهدكم بأذن الله ، ولا نملك إلا ان نرفع اكفّنا بالدُعاء لسلطان الخير بالرحمة والمغفرة و عزائُنا بفقد سلطان الخير هو انتم يا سلمان الوفاء فأنتم بحق خير خلف لخير سلف .

    صاحب السمو الملكي ان ما تنعم به بلادنا من أمنٍ وامان واستقرار سياسي واجتماعي واقتصادي يعكس بجلاء ذلك التلاحم بين القيادة والشعب مُنذ عهد المؤسس المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدالعزيز - حفظه الله - إنعكس على كافة المجالات حيث شهدت المملكة العربية السعودية نهضةً شاملةً شملت الإنسان والأرض .

    صاحب السمو الملكي إن الاهتمام الذي حظيت ومازالت تحظى به قواتنا المسلحة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسموكم وسمو نائبكم كان له الأثر الفاعل في مجال الإعداد والتجهيز والجاهزية القتالية وكان لتأمين وتـوفيـر أحدث مـا توصلت إليه التقنيــة من أســـلحه ومعـــدات وقبـل ذلك البرامج التدريبية وتأهيل الإنسان في القوات المسلحة أثره الايجابي في الرفع من القُدرات القتالية لقواتنا المسلحة .

    صاحب السمو الملكي .. من هذا المقام وبأسمي ونيابةً عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية الذين عَرِفَتْهمْ وَأَلِفتهم ميادين الشرف في كل جزء من وطننا الغالي الذي يشهد على بطولاتِهم وتضحياتِهم وبذلهم لأرواحهم فِداءً له نقول بقلوبٍ صادقةٍ ( أننا كُنا ومازلنا وسنبقى ) بأذن الله على السمع والطاعة والولاء لله ثم المليك والوطن عهداً ووعداً قطعناهُ على أنفسنا درعاً للوطن وجنوداً أوفياء نصون ثراء ه من كل مُعتدٍ تُسول له نفسُه المساس بأمنه وإستقراره.

    حضر الحفل صاحب الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان .

    كما تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم قاعدة الملك خالد الجوية بالجنوبية .

    وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد قاعدة الملك خالد الجوية معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد القاعدة اللواء الركن محمد بن صالح العتيبي وعدد من ضباط وقادة قاعدة الملك خالد الجوية.

    وفور وصول سموه وضع حجر الأساس للجامع الكبير بالقاعدة ، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي ، ومستوصف طب الطيران.

    عقب ذلك أزاح وزير الدفاع الستار إيذاناً بافتتاح مدرج الطائرات ومهبط الطائرات العمودي بجبل الصحن.

    كما ازاح سموه الستار لافتتاح مشروع مهاجع الضباط والافراد, بعدها قام سموه بجولة في خط الطيران لتفقد الأطقم الجوية والفنية للضباط الطيارين والأفراد الفنيين ، وطائرات " ف 15 " والعمودية " الكوقر ",وشاهد عرض الاقلاع الفوري بعد توجيه سموه الطيارين بتنفيذ المهمة , كما شاهد سموه دور الاطقم الفنية للصيانة النهائية للطائرات قبل الاقلاع وكيفية تزويدها بالتسليح .

    عقب ذلك دون سمو وزير الدفاع كلمة في سجل الزيارات اثنى فيها على ما وصلت إليه القوات الجوية من تقدم وإزدهار بعد ان تسلم وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد قاعدة الملك خالد بالقطاع الجنوبي اللواء الركن محمد بن صالح العتيبي .

    رافق سمو وزير الدفاع صاحب الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

    بعد ذلك زار وزير الدفاع قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء ركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي وأركانات المجموعة, ومن ثم توجه سموه إلى قاعة الايجاز حيث استمع إلى ايجاز من قائد المجموعة عن تطور المجموعة ورفع درجة الصيانة والتدريب لمجموعة الدفاع الجوي والذي ساهم مساهمة فعالية في رفع مستوى الاستعداد العملياتي للمجموعة , بعد ذلك توجه سموه إلى ميدان العرض العسكري حيث اطلع على عدد من اسلحة ومعدات الدفاع الجوي .

    وقد اعرب سمو وزير الدفاع في سجل الزيارات عن سعادته بما شاهده وسمعه في قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وقال : لقد سرني الروح المعنوية العالية والانضباط وحب الوطن وروح الفداء والولاء والانتماء الذي ليس غريبا عن ابناء هذا الوطن الغالي متمنيا لمنسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة في هذه المنطقة الغالية العزة والنصر والتمكين بإذن الله تعالى وتوفيقه .

    عقب ذلك زار سموه قيادة المنطقة الجنوبية ولدى وصوله تشرف الحضور بالسلام على سموه ثم ألقيت قصيدة شعرية القاها العقيد علي الهاجري , عقب ذلك شرف سمو وزير الدفاع مأدبة الغداء التي أقيمت تكريما لسموه ومرافقيه .

    وقد أعرب سموه في كلمة في سجل الزيارات عن سعادته البالغة بزيارة المنطقة الجنوبية والالتقاء بالرجال الأوفياء في ميدان الشرف والبطولة في كافة قطاعات القوات المسلحة الفتية .

    وأكد سموه اعتزازه وفخره بالجاهزية التي شاهدها اليوم في ميدان العرض العسكري ، وقال إنها دليل على الاستعداد والتدريب الجيد الذي يعد ديدن القوات المسلحة .

    وقد رافق سمو وزير الدفاع في زياراته لأفرع القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية وحضور حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان .

    عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.

    ثم شاهد سمو وزير الدفاع والحضور عرضاً جوياً لطائرات القوات البرية.


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

  • #2
    رد: وزير الدفاع يتفقد القطاعات العسكرية بالمنطقة الجنوبية ( بالصور )

    ياقدمك
    العرض هذا قبل سنه

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X