إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا


    أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مصدر عسكري أمريكي لـCNN، الثلاثاء، عن تحريك 200 من
    عناصر المارينز المدججين بالسلاح إلى قاعدة بحرية في إيطاليا، للاستجابة لأي مخاطر أمنية محتملة ضد بعثتهاالدبلوماسية في ليبيا.
    وأوضح المصدر، إنه تم نقل القوة العسكرية من قاعدة عسكرية في إسبانيا، الاثنين، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الأمريكية،مشيراً إلى أنها "خطوة احترازية" على خلفية عملية اعتقال القيادي بالقاعدة "أبو أنس الليبي" على يد قوة أمريكية خاصة السبت.واستدعت السلطات الليبية سفيرة الولايات المتحدة، ديبورا جونز، لمطالبتها باستيضاح بشأن ما وصفته بـ"خطف" مواطنها، في العملية التي قالت مصادر أمريكية إنها تمت بعلم الحكومة الليبية، واعتبرها البرلمان الليبي انتهاكاً صريحاً لسيادة أراضيه.
    قال مسؤولون عسكريون أمريكيون اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة ستنقل نحو 200 من مشاة البحرية إلى قاعدة أمريكية في سيونيلا بايطاليا من أخرى في اسبانيا غداً أو نحو ذلك لتعزيز قدرة الولايات المتحدة على الرد على أي أزمات بعد غارة نفذتها في ليبيا.
    يأتي هذا الإجراء بعد أن اعتقلت قوة أمريكية خاصة قيادياً بارزاً في القاعدة في ليبيا يوم السبت ونقلته إلى سفينة حربية لاستجوابه، ووصف مسؤول عسكري أمريكي نقل مشاة البحرية إلى قاعدة سيونيلا الجوية التابعة للقوات البحرية بأنه اجراء "حكيم ووقائي" بعد غارة ليبيا.

    ومشاة البحرية هؤلاء جزء من قوة بحرية جوية وبرية للعمليات الخاصة تستخدم في الاستجابة للازمات تم تشكيلها بعد هجوم العام الماضي على مقر البعثة الدبلوماسية الامريكية في بنغازي في شرق ليبيا لدعم قدرات الولايات المتحدة على مواجهة الأزمات في شمال وغرب افريقيا.

    ودعت جماعات متشددة ليبية أغضبتها الغارة الامريكية في مواقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت إلى شن هجمات انتقامية على أهداف استراتيجية من بينها خطوط انابيب تصدير الغاز وطائرات وسفن بالاضافة إلى خطف أمريكيين.

    وفي عملية يوم السبت ألقت القوات الخاصة الأمريكية القبض على نزيه الرقيعي المعروف باسم أبو أنس الليبي وهو ليبي يشتبه به ضلوعه في تفجير السفارتين الامريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 وهو ما أدى إلى مقتل 224 مدنيا.


    توقعي شخصي:
    أميركا ستتدخل في ليبيا بشكل محدود. وسيتم التضحية بعدد من الأميركان (دبلوماسيين أو جنود) وعليه سيتم زيادة اعداد الجنود.
    وطبعاً سيساعدهم في ذلك الجماعات المخترقة استخباراتياً بنشر بيانات إعلامية ومقاطع فيديو بمحاربة أمريكا.

    معلومة:
    قبل شهرين تقريباً هددت حكومة ليبيا بضرب أي ناقلة تقوم بتهريب النفط الليبي في المياه الاقليمية.

  • #2
    رد: نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

    للأسف الوضع في ليبيا سيصبح مثل باكستان ,,, بين فترة واخرى تحصل هجمات بطائرات بدون طيار وتتدخل قوات خاصة أمريكية ,,,,,

    تعليق


    • #3
      رد: نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

      تعزيز مشاة البحرية الأميركية في صقلية لـ«التدخل السريع» في شمال أفريقيا

      قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس إنها نقلت بصورة مؤقتة نحو 200 جندي من مشاة البحرية إلى صقلية من قاعدتهم في إسبانيا، بسبب بواعث قلق بشأن الاضطرابات في شمال أفريقيا، مما يعزز قدرة الولايات المتحدة في الرد على أي أزمة، في وقت فسر فيه مسؤولون التحرك بأنه يخص ليبيا بالأساس.

      ويأتي ذلك بعد خطوة مشابهة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي حين نقل بصورة مؤقتة نحو 200 من مشاة البحرية، معنيين أيضا بأمن السفارات، إلى مركز سيونيلا الجوي التابع للبحرية في صقلية بعدما أمسكت قوات أميركية خاصة بقيادي من تنظيم القاعدة في ليبيا.
      وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن: «نفعل ذلك كخطة طارئة لأننا نعتقد أن الوضع الأمني في شمال أفريقيا يتدهور إلى نقطة حيث يمكن أن تكون هناك تهديدات».

      ورفض وارن تحديد طبيعة التهديد. لكن مسؤولا أميركيا قال لـ«رويترز» طالبا حجب هويته، إن بواعث القلق «تتركز على ليبيا».

      تعليق


      • #4
        رد: نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

        اي بالله , اجل فعلآ بيصير طحن في ليبيا

        خربو بلدهم بيدهم !




        تعليق


        • #5
          رد: نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

          أمريكا: ترسل 8 طائرات أوسبري إلى إيطاليا

          ذكر مصدر دفاعي أميركي أن مسؤولين أميركيين ينظرون في مسألة إغلاق السفارة الأميركية في العاصمة الليبية طرابلس.


          وقال المصدر إنه بعد موجة العنف التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس منذ يوم الأحد الماضي ينظر مسؤولون أميركيون في مسألة إخلاء السفارة الأميركية.
          وأوضح أن تقييم قرار البقاء أو الإخلاء يتم على مدار الساعة "دقيقة بدقيقة، وساعة بعد ساعة". ولفت المصدر إلى أن العتاد العسكري الأميركي نقل إلى قاعدة بحرية بإيطاليا.

          وتوقع استقدام 8 طائرات "أوسبري"،
          و200 عنصر من البحرية الأميركية الموجودين في مورون بأسبانيا، في إطار قوة طوارئ، أنشئت بعد الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي الذي خلف 4 قتلى أميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز، للمشاركة في عملية الإخلاء إذا اتخذ قرار بذلك.

          وأوضح المسؤول العسكري أن "أوسبري"، التي يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا كالمروحيات، وتتسع لأكثر من 20 راكبا، ستكون جاهزة للإقلاع بعد ست ساعات من إخطارها، وستتيح الطائرات العسكرية الإضافية للجيش إجلاء أكثر من 200 شخص من السفارة.

          تعليق


          • #6
            رد: نقل 200 مارينز لإيطاليا لمخاطر محتملة بليبيا

            بسبب الوضع الليبي.."أباتشي" أمريكية وقطع حربية للناتو في تونس

            علمت “العرب” أن وحدة حربية بحرية تابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ستصل الأسبوع القادم إلى تونس في زيارة وُصفت بـ”الروتينية” رغم تزامنها مع ارتفاع حدة التوتر في منطقة البحر الأبيض المتوسط على ضوء تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

            وأوضح مصدر دبلوماسي غربي مُقيم بتونس أن هذه الوحدة البحرية العسكرية الأطلسية تتألف من فرقاطات وطراد، وسترسو في ميناء “حلق الوادي” في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة في زيارة تستغرق عدة أيام.


            وتُشارك الوحدة العسكرية البحرية التي يُنتظر وصولها إلى تونس في حماية الممرات البحرية في المتوسط إلى جانب عدد من القطع الحربية الأطلسية الأخرى.


            ولفت مراقبون إلى أن زيارة هذه الوحدة البحرية العسكرية لتونس تأتي فيما تكثفت التحركات العسكرية الأطلسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا.


            وأكد القيادي الحزبي التونسي زهير المغزاوي الأمين العام لحركة الشعب أن عددا من الطائرات الأميركية من نوع “آباتشي” تتمركز حاليا في الصحراء التونسية استعدادا للتدخل في ليبيا.

            وأشارت تقارير استخباراتية إلى أن الأسطول السادس الأميركي الذي يمخر المتوسط ضاعف من نشاطه في المنطقة في الوقت الذي كثف فيه الطيران الحربي الفرنسي من طلعاته الجوية فوق المتوسط غير بعيد عن السواحل الليبية.

            وترافقت هذه التحركات مع تزايد الأصوات المُحذرة من إمكانية لجوء بعض الميليشيات إلى تهريب العتاد الحربي والأفراد عبر البحر لدعم الميليشيات المُسلحة المرتبطة بتنظيم “القاعدة” و”أنصار الشريعة”.

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X