إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الجمارك": ضبط 14 مليون قرص مخدر و44 ألف زجاجة خمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الجمارك": ضبط 14 مليون قرص مخدر و44 ألف زجاجة خمر

    في تقريرها الصادر عن ضبطيات الربع الثالث من العام الجاري

    "الجمارك": ضبط 14 مليون قرص مخدر و44 ألف زجاجة خمر








    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أصدرت مصلحة الجمارك العامة، تقريرها للربع الثالث من عام 2013م، الذي يغطي الفترة من 1 / 07 / 2013م، إلى نهاية شهر سبتمبر 2013م, ويوضح التقرير إجمالي ما تم ضبطه من مواد مغشوشة ومقلدة، بلغت 34 مليون وحدة.



    وبيّن ذلك المتحدث باسم "الجمارك" عيسى القضيبي، وقال: إن مصلحة الجمارك العامة أصدرت في التقرير أن عدد محاضر الضبط للربع الثالث انخفض لهذا العام، مقارنة بالربع الثاني لعام 2013م، إلى نسبة 27 %, كما انخفضت الكميات المضبوطة بنسبة 7 %.


    وأوضح التقرير أن مخالفة "تدنٍ في القيمة" كانت الأعلى حيث شكلت نسبة 62 %, ومخالفة "المواصفات والمقاييس" شكلت نسبة 27 % من إجمالي ما تم ضبطه من السلع المغشوشة والمقلدة, وهذا العدد الضخم من حالات الضبط، يوضح مقدار الجهد المبذول من قِبل "الجمارك" لمكافحة هذه الظاهرة ونجاح خطتها في هذا المجال, وما اتخذته من خطوات لتحقيق سلامة الواردات ومنع دخول السلع المغشوشة والمقلدة, ومنها زيادة فاعلية إجراءات مكافحة الغش التجاري والتقليد, تطبيق إجراءات الإحالة للشركات الاستشارية المتعاونة مع الجمارك, تطبيق إجراءات استخدام شهادة المطابقة بما يضمن عدم التلاعب فيها, تطبيق مفهوم إدارة المخاطر للإرساليات سواء الواردة أو الصادرة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة لضمان أن ما يصل للمستهلك لا يشكل خطورة على صحته وسلامته.



    وقال "القضيبي": الكميات المضبوطة من المخدرات بلغ إجمالي ما تم ضبطه 208 كجم, وبلغ عدد الحبوب المخدرة نحو 14 مليون حبة, كما بلغت كمية الخمور التي تم ضبطها خلال الفترة نفسها من هذا العام 44 ألف زجاجة خمر.



    وأوضح المتحدث باسم "الجمارك"، أن يقظة رجال الجمارك وسعيهم الحثيث للتصدّي لكل الممنوعات مهما تنوّعت هي التي ساعدت على إيقاف الكم الهائل من هذه الضبطيات.
    55

  • #2
    رد: "الجمارك": ضبط 14 مليون قرص مخدر و44 ألف زجاجة خمر

    حرب مخدرآت اعاذنآ الله واياكم منهآ ..!

    تُصنع في الحدود التركية - السورية

    وثم يحاولون ادخالهآ الى المملكة !!

    هل لتركيآ يد ؟
    الله أعلم




    تعليق


    • #3
      رد: "الجمارك": ضبط 14 مليون قرص مخدر و44 ألف زجاجة خمر

      حرب المخدرات ,, واراده تدمير شباب السعوديه على راس اولويه اجهزه المخابرات العدوه ,, سواء الصهيونيه او الايرانيه ,, وخصوصا ان قرابه 60% من الشعب السعودي تحت سن 21 سنه ,, على الدوله مسؤوليه عظيمه في هذا الجانب






      sigpic

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X