إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

    تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع
    السعودية

    الملك عبدالله استقبل كلاً من
    عبدالله غل وممنون حسين بعد تأديتهما مناسك الحج





    تحوّل قصر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاص في جدة (جنوب
    المملكة) إلى مقر سياسي، احتوى على قمة سياسية وإسلامية، بعد ظهر اليوم الخميس، إثر
    استقبال الملك عبدالله لزعماء أنهيا أداء مناسك الحج لهذا العام، شكراه على ما
    تقدمه المملكة من خدمات لضيوف الرحمن، وهنأهما على تأدية فريضة الحج.

    ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الملك عبدالله استقبل
    الرئيس التركي عبدالله غل، وبحثا آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها
    وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات.

    وبحثا أيضاً تطورات الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف
    البلدين الشقيقين منها.

    كما استقبل العاهلُ السعودي الرئيسَ الباكستاني ممنون حسين، وبحث الجانبان آفاق
    التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين
    الشقيقين في جميع المجالات.

    وكانت السعودية أكدت أمس أن المملكة تستقبل سنوياً عدداً من قادة الدول
    الإسلامية الراغبين في الحج وفقاً لظروفهم وارتباطاتهم، وتقوم حكومة المملكة وفي
    إطار ما تقدمه لحجاج بيت الله الحرام من تهيئة السبل والتنظيمات كافة التي تسهّل
    للحاج والمعتمر أداء نسكه بيسر وسهولة.

    وحول ما تردد أن خادم الحرمين الشريفين قد وجّه الدعوة للرئيس الإيراني حسن
    روحاني لأداء مناسك الحج لهذا العام، أفاد مصدر بوزارة الخارجية السعودية بأن الحج
    ركن من أركان الإسلام ولم يسبق أن وجّهت السعودية أي دعوة رسمية لأداء هذه الشعيرة
    التي تعد واجباً دينياً،
    وتعود الرغبة للقيام بها للأشقاء من القادة والمسؤولين من
    العالم الإسلامي.

  • #2
    رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

    الاخونجيه عندما تردد خبر دعوة الملك لروحاني صاحو وهاجو وماجو وازعجونا
    وبالاخير طلع لادعوه ولا شي وتم النفي من البدايه
    ويوم دعا تميم قطر روحاني لزيارة قطر سكتو وعملو نفسهم ميتين




    تعليق


    • #3
      رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
      الاخونجيه عندما تردد خبر دعوة الملك لروحاني صاحو وهاجو وماجو وازعجونا
      وبالاخير طلع لادعوه ولا شي وتم النفي من البدايه
      ويوم دعا تميم قطر روحاني لزيارة قطر سكتو وعملو نفسهم ميتين



      الأخونجية خطرهم شبه منتهي
      واصبحوا مجرد شئ من الماضي
      اقصى مايملكونه حاليا هو ان يكونوا ابواق اعلامية
      تمجد في دول العار العربي وتخون غيرهم من العرب

      تعليق


      • #4
        رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

        قبل لقائه مع خادم الحرمين الشريفين بدقائق.. الرئيس غول لـ عكاظ :
        التنسيق السعودي ــ التركي الوثيق ضمان لأمن واستقرار المنطقة







        المملكة العربية السعودية وتركيا بلدان محوريان في هذه المنطقة، وتعاونهما يشكل ضمانة لاستقرارها ومعالجة قضاياها ومشكلاتها بروح المسؤولية والعقل اللذين تتسم بهما سياسة هذين البلدين؛ ولهذا حرصت «عكاظ» على لقاء فخامة الرئيس التركي عبد الله غول، بعد أدائه الحج هذا العام وقبل دقائق من لقائه مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ حفظه الله ــ؛ للتعرف على نظرة فخامته لقضايا المنطقة في هذه الظروف الحرجة وموقف بلاده مما يجري فيها من صراعات مسلحة ومواقف سياسية وتحركات دبلوماسية. وكان مقدرا لهذا الحوار أن يمتد قرابة الساعة ليتطرق إلى علاقات تركيا مع المجموعة الخليجية وموقفها من إيران في القضية السورية وجهود تركيا في مساندة الحق الفلسطيني ونظرتها إلى منظمة التعاون الإسلامي، ولكن ترتيبات بروتوكولية أخرت اللقاء حتى لم يبق له من الزمن المحدد إلا عشر دقائق قال فيها الرئيس غول إن التعاون السعودي التركي يشكل ضمانة لأمن واستقرار المنطقة، وإن بلاده تؤسس لعلاقات استراتيجية مع دول مجلس التعاون مع رفضها لإثارة النعرات الطائفية ووجود أسلحة الدمار الشامل في دول الجوار، كما شكك في حدوث تحولات استراتيجية في المنطقة نتيجة للحوار الأمريكي الإيراني.





        • فخامة الرئيس.. أشكر لكم إعطاء «عكاظ» هذه الدقائق القليلة من وقتكم، رغم برنامجكم الضيق، ومن الطبيعي أن يكون سؤالي الأول عن العلاقات السعودية التركية ونظرتكم لأهميتها في هذا الوقت، وأنتم تلتقون خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد دقائق.

        •• العلاقات السعودية التركية لها امتدادها التاريخي للروابط الكثيرة التي تجمع بين البلدين، لكن في الفترة الأخيرة تنامت أكثر فأكثر وأصبحت في مرتبة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين نتيجة لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز من أهمية لهذه العلاقة لأمن واستقرار المنطقة بشكل عام. وقد عقد البلدان اتفاقيات كثيرة في المجالات الاقتصادية والصناعية والدفاعية، وكانت زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لتركيا مؤخرا فاتحة خير لتنمية هذه العلاقات، وهناك مناورات مشتركة بين القوات المسلحة للبلدين؛ إذ جرت مناورات في مدينة تبوك السعودية ومدينة قونيا التركية وهي دلالة واضحة على تنامي العلاقات في جميع النواحي بين البلدين الشقيقين. ونحن نرى أن الترابط الأخوي بين تركيا والمملكة العربية السعودية مهم في جميع الظروف سواء كانت المنطقة تمر بظروف عصيبة ــ كما هي الآن ــ أو تعيش حالة الاستقرار والنماء التي نتمناها جميعا لهذه المنطقة؛ إذا التعاون الوثيق بين هذين البلدين المسلمين مهم جدا بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة برمتها.

        • العلاقات الخليجية التركية القائمة على تبادل المصالح يمكنها أن تؤسس لعلاقات استراتيجية تدعم أمن واستقرار المنطقة، فكيف تنظر تركيا لهذا التوجه؟

        •• علاقاتنا بدول الخليج متطورة ومتنامية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، وقد وقعنا اتفاقيتين مهمتين مع دول مجلس التعاون، واحدة تتعلق بالتكامل الاقتصادي والأخرى حول العلاقات الاستراتيجية، وهذا فيه دلالة كافية على ما توليه تركيا لأهمية الترابط مع هذه المجموعة لخدمة جميع مصالح الطرفين كما يخدم المنطقة بصفة عامة.

        • المعارضة السورية لنظام بشار تمر بمرحلة حرجة قبل مؤتمر جنيف2، والمملكة وتركيا تؤيدان حق الشعب السوري في تحقيق مطالبه، فما وسائل الدعم التي تقوي موقف المعارضة؟

        •• نحن نتألم لما يحدث في سورية حين نرى الدماء تراق على أرض إسلامية، ونتألم أكثر عندما نرى بلدا يدمر نفسه بنفسه ولذلك فإن الرجوع إلى حلول تلبي مطالب الشعب السوري المشروعة أمر مهم جدا، وهذا ما نرغب فيه جميعا نحن وأشقاؤنا في السعودية ونعمل على تحقيقه، ونعتقد أن من حق السوريين أن ينتهي هذا الوضع الذي يدمر أرضهم ويشرد أهلهم.

        • فخامة الرئيس.. إيران تثير قلق جيرانها بسياستها القائمة على تشجيع النعرات الطائفية وزرع الحلفاء في المنطقة العربية، كيف تنظر تركيا لهذه السياسة وما مخاطرها على استقرار المنطقة كلها؟

        •• أولا.. يجب أن نعي أن التنازع المذهبي بين البلدان الإسلامية يؤثر على مجمل الوضع في العالم الإسلامي، ويجب أن نحذر منه قبل كل شيء، وإذكاء العصبية المذهبية في هذه المنطقة أمر خطر جدا، فإذا نشأ تنازع في مناطق معينة فقد يمتد ويستفحل وينتشر أكثر فاكثر ويشكل ذلك تدميرا للأسس الصحيحة التي يجب أن تقوم عليها العلاقات بين الدول الإسلامية. ومن المعروف أنه يوجد تعدد مذهبي في غالبية الدول وليس عيبا أو شيئا سيئا أن يكون هناك مواطنون مختلفون في المذهب لكن يجب ــ قبل كل شيء ــ أن يكون المواطن لوطنه مهما كان مذهبه، وطبيعة الحال سيكون الاختلاف المذهبي خطرا ومرفوضا حين يتجاوز هذا الحد ليصل إلى التدخل في الشؤون الداخلية؛ ولهذا يجب أن يرتب كل بلد أمور بيته من الداخل بالشكل الصحيح دون تدخل الآخرين، وأن يعمل لسعادة مواطنيه ورفاهية شعبه قبل كل شيء.

        • فخامة الرئيس.. الولايات المتحدة حليف تركيا التقليدي، فتحت قنوات الاتصال مع إيران ولحقتها الدول الأوروبية، كيف تنظرون لهذا التوجه؟ وما انعكاساته على حلفاء واشنطن في المنطقة؟

        •• قبل كل شيء يجب أن نذكر أن الملف النووي الإيراني هو الذي يشغل بال الجميع، ونحن في تركيا لا نريد أن نرى أسلحة نووية أو أي أسلحة للدمار الشامل في بلد جار لنا أو في بلد آخر، ولكن نرى أن الاختلافات حول هذه القضايا يجب أن تحل بالطرق الدبلوماسية ولذلك لا أستطيع إدانة إيران بأفكار مسبقة بأنها تسعى لامتلاك السلاح النووي؛ لأن كل بلد له الحق في امتلاك الطاقة النووية للاستخدامات السلمية، ولكن إذا ثبت أن امتلاكها لغرض الأسلحة النووية حينها يجب التخلص منها، وبالتالي فنحن ننظر إلى مسألة الحوار الأمريكي الإيراني من هذا المنطلق الذي يدور حول الملف النووي لمعالجة الملف النووي.

        • لكن هناك من يرى أن هذا الحوار قد يتطور ليحدث تبدلات في العلاقات الاستراتيجية في المنطقة.

        •• أعتقد أن هذه الآراء تتسم بالمبالغة، فعندما نرى بلدا كانت علاقاته مقطوعة مع بلد آخر لعشرات السنين ويتخذ خطوة من أجل رأب صدع تلك العلاقات وتحسين قنوات التواصل فلا يجب أن نفسر ذلك بأنه مشروع تحالف استراتيجي جديد، وبالتالي لا أرى استباق الأحداث فهذا قد يقود إلى فهم أو تفسير غير دقيق.

        • دول ما يعرف بالربيع العربي تمر باضطرابات وحالة سيولة وعدم استقرار قد تهدد أمن المنطقة كلها، كيف تنظر تركيا لهذا وما أخطاره من وجهة نظركم؟

        •• يجب القول إننا نتألم لما يحدث في تلك الدول والمجتمعات من حالة عدم الاستقرار؛ لأن الاستقرار والأمن ضروريان لأي تنمية أو برامج لتحسين الأوضاع، وهما ــ الاستقرار والأمن ــ ضمان أساسي لأمن المنطقة الذي نسعى له جميعا، لكن يجب الإشارة أن هناك أسبابا ومطالب أدت إلى هذا الواقع، ويرى مواطنو تلك الدول أنه يجب تلبيتها، ونحن نرى ضرورة تناغم قادة تلك البلدان مع تلك المطالب لضمان أمن واستقرار المنطقة، وبطبيعة الحال نعرف أن تحقيق تلك التطلعات لا يتم في ظرف قصير فهو يحتاج إلى وقت وعلى المجتمعات إعطاء أوطانهم فرصة استقرار حتى تعمل وسائل الإنتاج في ظروف طبيعية.

        تعليق


        • #5
          رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

          السعودية-تركيا-باكستان هذا المثلث لو اتحدت اضلاعه ...سيكون للدول الاسلامية شان عظيم ....

          تعليق


          • #6
            رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

            قلنا 700 مره ان السعودية لم توجه الدعوة الى الحمار الايراني مقلدي نهج العاهرات في الخصومة جماعة الكلاب المتأسلمين اخترعت الخبر وسوت عليها مرق والمدرعمين على غير سنع كالعادة حمير لمن لا حمير له



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • #7
              رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
              حمير لمن لا حمير له



              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • #8
                رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
                الاخونجيه عندما تردد خبر دعوة الملك لروحاني صاحو وهاجو وماجو وازعجونا
                وبالاخير طلع لادعوه ولا شي وتم النفي من البدايه
                ويوم دعا تميم قطر روحاني لزيارة قطر سكتو وعملو نفسهم ميتين





                سبحان الله طول عمر العبد عبد وإن كان رئيس دولة ما

                تعليق


                • #9
                  رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                  المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                  قلنا 700 مره ان السعودية لم توجه الدعوة الى الحمار الايراني مقلدي نهج العاهرات في الخصومة جماعة الكلاب المتأسلمين اخترعت الخبر وسوت عليها مرق والمدرعمين على غير سنع كالعادة حمير لمن لا حمير له

                  انا ما ادري لماذا جعلنا دعوة روحاني للحج من عدم دعوته مشكلة ،، في اعتقاد لو تمت دعوته فهذا يخدم السياسة السعودية ، لانهم سيتكلمون مع الرجل وسينظرون مدى جديته في توطيد علاقاته بدول المنطقة ، او على الاقل يستطيعون ان يعرفو منه الى اي مسافة سيسير بسياسته الجديده في التطبيع مع امريكا ...

                  انا حينما سمعت ان السعودية قدمت دعوة لروحاني لم استغرب هذا ، بل اعتبرته شيء عادي من السياسة السعودية التي عودتنا دراسة الامور واكتشاف الخبايا قبل اتخاذ اي مواقف

                  ونحن الان بصدد اكتشاف توجهات روحاني والى اي مدى يمكن ان يذهب في تطبيعه مع الغرب ...

                  لذلك دعوته كانت معقولة جدا ، تكلم الحاقدون ام سكتوا ، فلا يجب ان تكون مواقف سياستنا ردات فعل عاطفية لقول فلان او علان...

                  يعني ياكبتن نمر لو بكرة تمت دعوة روحاني للسعودية ماذا سنقول لحمير لمن لا حمير !!!!!!!!!!

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة sma مشاهدة المشاركة

                    انا ما ادري لماذا جعلنا دعوة روحاني للحج من عدم دعوته مشكلة ،، في اعتقاد لو تمت دعوته فهذا يخدم السياسة السعودية ، لانهم سيتكلمون مع الرجل وسينظرون مدى جديته في توطيد علاقاته بدول المنطقة ، او على الاقل يستطيعون ان يعرفو منه الى اي مسافة سيسير بسياسته الجديده في التطبيع مع امريكا ...

                    انا حينما سمعت ان السعودية قدمت دعوة لروحاني لم استغرب هذا ، بل اعتبرته شيء عادي من السياسة السعودية التي عودتنا دراسة الامور واكتشاف الخبايا قبل اتخاذ اي مواقف

                    ونحن الان بصدد اكتشاف توجهات روحاني والى اي مدى يمكن ان يذهب في تطبيعه مع الغرب ...

                    لذلك دعوته كانت معقولة جدا ، تكلم الحاقدون ام سكتوا ، فلا يجب ان تكون مواقف سياستنا ردات فعل عاطفية لقول فلان او علان...

                    يعني ياكبتن نمر لو بكرة تمت دعوة روحاني للسعودية ماذا سنقول لحمير لمن لا حمير !!!!!!!!!!
                    لا لا تخاف مهم داعينه للحج لو يلحس السماء



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                      انسان منحط
                      قذر لسان
                      مريض نفسي
                      جزمه تنتعلها قطر
                      والمشكله الكبرى يدرس في احدى الجامعات !
                      شوفو ضحكته بس


                      والشيخ العريفي زكاه ونشر حسابه في تويتر للاسف

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                        سوال : لو السعودية هي من قامت بالوساطه واطلقت الطيارين الاتراك بعد اطلاق جنود حزب الات . ماذا سوف تكون ردة فعل الاخونجيه ؟!

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
                          سوال : لو السعودية هي من قامت بالوساطه واطلقت الطيارين الاتراك بعد اطلاق جنود حزب الات . ماذا سوف تكون ردة فعل الاخونجيه ؟!
                          كان عملوا عيد علينا ,,, المتاجرين بدماء السوريين اين حكم الخليفة مرسي الذي نصر السوريين ومن هالكلام الفاضي خذ وخل



                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                            كان عملوا عيد علينا ,,, المتاجرين بدماء السوريين اين حكم الخليفة مرسي الذي نصر السوريين ومن هالكلام الفاضي خذ وخل
                            يوووووه ياقدمك لا يانمر الحين في الخليفه اردوغان وتميم
                            شف ردة فعلهم عندما رفضت السعوديه العضويه


                            تعليق


                            • #15
                              رد: تركيا وباكستان تعقدان قمة سياسية وإسلامية مع السعودية

                              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                              المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
                              انسان منحط
                              قذر لسان
                              مريض نفسي
                              جزمه تنتعلها قطر
                              والمشكله الكبرى يدرس في احدى الجامعات !
                              شوفو ضحكته بس


                              والشيخ العريفي زكاه ونشر حسابه في تويتر للاسف
                              لن ازيد عن وصفك شيئاً
                              هل يعقل انسان يقدم نفسه على انه اسلامي ,,, ويجعل كل من يخالفه صهيوني!
                              امثل هذا يزكى!
                              مشائخ التواصل الاجتماعي والاصح ان يسموا "مشائخ مايطلبه المتابعون" الا من رحم ربي
                              كل مايقومون به مسرحيات وفلاشات وطبلي لطبلك
                              وانا مع اخي وصديقي وفلذت كبدي فلان الفلاني <<< دعاية احياناً مجانية واحياناً لغاية وخذلك متابعين
                              خصوصاً ان كان هؤلاء يكتبون في بعض الامور التي لا اكتب فيها فاقدم من ينوب عني.

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X