إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


    استعراض مقاتلة Typhoon ZK356 بحمولة حزمة التطوير P3Ea في معرض RIAT 2016

    تعليق


    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

      استعراض مقاتلة Typhoon ZK356 بحمولة حزمة التطوير P3Ea في معرض RIAT 2016


      حمولة مقاتلة Typhoon وهي تحمل حزمة التطوير P3Ea كانت كالتالي:



      4 صواريخ Meteor ، وزن الصاروخ الواحد 185kg ، باجمالي 740kg

      2 صاروخ ASRAAM ، وزن الصاروخ الواحد 88kg ، باجمالي 176kg

      6 صواريخ Brimstone 2 ، وزن الصاروخ الواحد 52.5kg ، باجمالي 315kg

      حاملين ثلاثيين لصواريخ Brimstone 2 ، وزن الحامل الواحد 90kg ، باجمالي 180

      2 قنابل Paveway IV ، وزن القنبلة الواحدة 227kg ، باجمالي 454kg

      2 خزان وقود خارجي فئة 1000L ، وزن الخزان الواحد ممتلئ 1000kg ، باجمالي 2000kg

      ويضاف له حاضن ملاحة وتهديف بالليزر Litening III ، وزنه 200kg

      يكون اجمالي الحمولة الخارجية للمقاتلة هو 4065kg



      وسبق لمقاتلات Typhoon ان حملت حمولات قتالية اثقل من حمولة P3Ea السابقة (4065kg) وكان ذلك اثناء العمليات العسكرية في افغانستان وليبيا ، وبل قامت بالاستعراض الجوي بهذه الحمولة القتالية الكاملة اثناء معرض Farnborough 2010 ، وكانت الحمولة مؤلفة من



      4 قنابل GBU-16 ، وزن القنبلة الواحدة 454kg ، باجمالي 1816kg

      4 صواريخ AIM-120 AMRRAM ، وزن الصاروخ الواحد 152kg ، باجمالي 608kg

      2 صاروخ ASRAAM ، وزن الصاروخ الواحد 88kg ، باجمالي 176kg

      2 خزان وقود خارجي فئة 1000L ، وزن الخزان الواحد ممتلئ 1000kg ، باجمالي 2000kg

      حاضن ملاحة وتهديف بالليزر Litening III ، وزنه 200kg

      وبهذا يكون اجمالي الحمولة الخارجية للمقاتلة هو 4800kg


      وهنا خلال استعراض المقاتلة خلال معرض Farnborough 2010 وهي تحمل الحمولة السابقة


      تعليق


      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


        مجلة Eurofighter World الرسمية عدد شهر "يوليو 2016"



        للتحميل من الرابط التالي

        تعليق


        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

          مجلة Eurofighter World الرسمية عدد شهر "يوليو 2016"



          للتحميل من الرابط التالي

          https://www.eurofighter.com/download...hter_World.pdf

          ملخص لأهم النقاط التي ذكرت في المجلة :

          - الطلبية الكويتية على مقاتلات Typhoon سوف تبقي خط الانتاج يعمل حتى عام 2021 على الاقل

          - برنامج مقاتلات Typhoon لديه خارطة طريق واضحة المعالم للغاية

          - حزمة P1E تقدم قدرات جو-سطح محسنة بحمولات مختلطة بين ذخائر جو-جو وذخائر جو-سطح معاً

          - حزمة P2E تقدم قدرات ضاربة بعيدة المدى بدمج صاروخي Storm Shadow وصواريخ Meteor

          - حزمة P3E تقدم ايضاً قدرات جو-سطح معززة وذلك عبر دمج صواريخ Brimstone 2

          - والى جانب ذلك ، يوجد العديد من التحسينات الاخرى مثل القدرة على حمل حمولات مختلطة والمزيد من المتطلبات التنظيمية التي يتم ادخالها على المقاتلة للحفاظ على توافقها

          - حزمة P3Eb هي التي سوف يتم تقديمها للكويت ، وقد تم تعريفها بالكامل وكذلك تم التعاقد عليها بين إئتلاف شركات Eurofighter ووكالة NETMA الحكومية عن طريق وزارة الدفاع الايطالية ، وكذلك تعتبر الكويت العميل التي اطلق قدرات الرادار AESA كأول عميل يحصل على هذا الرادار

          - قدرات مقاتلات Typhoon الكويتية مختلفة كلياً عن قدرات مقاتلات Typhoon الاصلية ، وهي تبدوا متشابهة من الخارج لكن من الداخل فهي مختلفة ، فهناك الرادار AESA وصواريخ Meteor و Storm Shadow و Brimstone وكذلك القنابل الموجهة ليزرياً وبالتأكيد هناك المزيد والمزيد مستقبلاً

          - الدول الاوروبية الشريكة الاربعة سوف يواصلوا الاستثمار في قدرات المقاتلة طوال 20 عاماً القادمة والتي سوف تشهد ترقيات كبيرة على المقاتلة

          - التطويرات التي مخطط لادخالها على مقاتلات Typhoon سوف تكون ضمن ثلاث فترات زمنية ، الاولى ستكون من العام الحالي 2016 الى عام 2021 ، والثانية من عام 2021 الى عام 2026 ، والثالثة ما بعد عام 2026

          - الفترة الزمنية الاولى (2016-2021) هي بالفعل لديها خارطة طريق واضحة المعالم

          - حزمة التطوير القادمة P4E سوف تمهد الطريق للفترة الزمنية الثانية (2021-2026)

          - وماذا سيحصل بعد ذلك (الفترة الزمنية الثالثة ما بعد عام 2026) ، هذا لايزال قيد النقاش مع العملاء لتحديد المتطلبات والاحتياجات في المستقبل ، وهذه النقاشات جارية فعلاً في الوقت الحالي وهنلك بالفعل بعض العناصر الناشئة

          - في نوفمبر 2015 ، اعلنت الحكومة البريطانية تمديد خدمة مقاتلات Typhoon من عام 2030 الى عام 2040 ، لكن يمكن للمقاتلة ان تخدم لما ابعد من ذلك بشكل ممتاز ، كما حصل مع مقاتلات Tornado اذ خدمت مرتين ونصف المرة لما تم تصميمه لها وهي تعمل الان بشكل جيد جداً وبثبات

          - قبل بضعة سنوات حول سلاح الجو البريطاني جدول الصيانة من كل 400 ساعة طيران الى كل 500 ساعة طيران ، ويخططوا في الوقت الحالي الى الانتقال من كل 500 ساعة طيران الى كل 625 ساعة طيران لجدول الصيانة بحلول نهاية عام 2017 ، ويعمل الشركاء الاوروبين الاخرين على هذه الخطوة معاً ، وفي المستقبل سوف يتم انتقال الصيانة لما بعد 625 ساعة طيران

          - نظام ادخال الاوامر الصوتية DVI في المقاتلة لديه اكثر من 100 امر صوتي ، ويمكن استخدام نظام DVI في تنفيذ عدد من المهام التكتيكية بما فيها (Displaying information , Selecting the radio , Navigation route tasks , Identifying Friend or Foe , Controlling sensors , Requesting fuel status)

          - يمكن ايضاً لنظام DVI ان يقوم بالرد على الطيار ، كأن يسأل الطيار او يطلب عرض معلومات ثم يتم الرد عليه بشكل آلي

          تعليق


          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


            12 يوليو 2016

            قامت لاول مرة مقاتلة Typhoon تابعة لسلاح الجو البريطاني (Tranche 3A BS116/ZK355) باطلاق صاروخ جو-سطح دقيق الاصابة SPEAR 3 بنجاح في شهر مارس من العام الحالي 2016





            Spear Missile Fired From Eurofighter Typhoon As Future Capability Development Continues

            A UK Eurofighter Typhoon aircraft has successfully fired a SPEAR air-to-surface precision strike weapon for the first time in a flight trial conducted from BAE Systems’ site in Warton, Lancashire.



            The MBDA SPEAR networked precision strike weapon was launched from Eurofighter Typhoon Production Aircraft BS116 earlier this year. The test flight was led by teams from MBDA and BAE Systems, with BAE Systems Chief Test Pilot Steve Formoso at the controls.

            Following the launch, which took place at the UK Ministry of Defence’s Aberporth range, in Wales, the weapon transitioned to powered flight and completed a series of manoeuvres before reaching its pre-planned point of impact.

            The Typhoon aircraft, which is subject to a continual programme of capability upgrades, has been designated as the test aircraft for trials and development of the weapon.

            Paul Stone, Typhoon Product Development and Future Capability Manager for BAE Systems, said:

            The success of this trial demonstrates the inherent flexibility of the Typhoon aircraft as a platform in supporting such a crucial phase of testing on this next generation missile - and further cements the strong relationship between BAE Systems, MBDA and the UK customer. The weapon operated exactly as expected during the trial and we are delighted to have supported such important step in further development of SPEAR using Typhoon.

            The SPEAR missile is being developed to meet the UK’s Selective Precision Effects At Range Capability 3 (SPEAR Cap 3) requirement for the UK’s F-35 Lightning II aircraft, with the potential to equip Typhoon. SPEAR will precisely engage long range, mobile, fleeting and re-locatable targets in all weathers, day or night, in the presence of countermeasures, obscurants and camouflage, whilst ensuring a safe stand-off range between the aircrew and threat air defences.



            Paul Wester, SPEAR Programme Director for MBDA, said:

            The first release and successful flight of SPEAR from Typhoon is a real demonstration of the close working relationship between the MoD, BAE Systems, Qinetiq and MBDA. We can anticipate that SPEAR will deliver significant operational advantage to users, and a real and tangible capability advantage to any platform deploying this new precision strike weapon.

            The test firing from the Typhoon was the culmination of trials work undertaken by MBDA to prove the weapon is ready to move to the next stage of development work, which will now continue through to 2020. SPEAR is one of a number of smart weapons which may be integrated on to the Typhoon aircraft to meet future operational requirements, including anti- ship missiles such as Marte-ER.




            تعليق


            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


              13 يوليو 2016

              بدء رحلات الطيران الاختبارية للرادار Captor-E AESA على مقاتلات Eurofighter Typhoon





              بعد ان اكتملت الاختبارات الارضية للرادار E-SCAN بنجاح ، بدأت طلعات الطيران الاختبارية للرادار على طائرة الاختبار Typhoon IPA5 البريطانية ، معلنة بذلك البدء في الدمج الكامل للرادار على مقاتلات Typhoon

              وقد اجريت الاختبارات الارضية مع كشف وتتبع للاهداف المحمولة جواً على مديات كبيرة

              رحلة الاختبار الاولى انطلقت من شركة BAE Systems البريطانية في وارتن يوم الجمعة 8 يوليو ، وقد استمرت نحو ساعة كاملة ، وسوف تنضم الطائرة الاختبارية الثانية Typhoon IPA8 الالمانية لبرنامج الدمج كذلك الى جانب طائرة الاختبار Typhoon IPA5 البريطانية

              وقد صممت هذه الطلعات الاختبارية لضمان وصول الرادار ونظم الاسلحة للقدرات المطلوبة في الوقت المناسب لتكون جاهزة للتسليم الاول للقوات الجوية الكويتية ، والتي صارت العميل الثامن لمقاتلات Typhoon في وقت سابق من هذا العام

              وقال السيد Alan Barton مدير التسليم في برنامج الرادار في شركة BAE Systems :

              "بعد الانتهاء بنجاح من مرحلة الاختبارات الارضية ، رحلات الطيران الاختبارية باستخدام الطائرة IPA5 قد بدأت الان ، حيث اننا سوف نثبت بهذه الرحلات ما تم النجاح به خلال الاختبارات الارضية ، وجميع الفرق الصناعية في انحاء اوروبا تعمل بتعاون وثيق لدفع هذه القدرة الرئيسية في برنامج Typhoon الى الامام بنجاح"

              اما السيد Andrew Cowdery رئيس تحالف Euroradar فقد قال :

              "يقدم الرادار Captor-E قوة اكبر من معظم الانظمة المنافسة ، ونحن نتطلع للدفع الى الامام لاختبار Combat Eadg والتي سوف تجلب المنصة لطلعات اختبارية حية ، جنباً الى جنب مع انف المقاتلة الكبير والذي يعطي قدرة الحركة لهوائي الرادار ، وبهذا يكون لمقاتلات Typhoon حقل رؤيا يقدر بـ 200 درجة ، وسوف تظهر رحلات الطيران هذه المزايا التي سوف تجلب للمقاتلة"

              معدات الرادار E-SCAN وقدرات انظمة التسليح سوف يتم تعزيزها تدريجياً خلال ثلاث السنوات القادمة ، لتخول القدرات المطلوبة ضمن حزمة التطوير P3E لتكون متوفرة للتسليم الاول للقوات الجوية الكويتية

              وهذا الرادار الجديد مقدم من تحالف Euroradar بقيادة شركة Leonardo-Finmeccanica ، والتي تدعم القدرات الحالية والمستقبلية لمقاتلات Typhoon



              Flights trials of E-Scan radar begin on Eurofighter Typhoon jet

              Flight trials of the E-Scan radar have begun following the successful completion of ground tests using a UK Eurofighter Typhoon test aircraft, clearing the path towards full integration of the radar.

              The ground tests were carried out on Instrumented Production Aircraft (IPA) 5 with the detection and tracking of airborne targets at significant range.

              Flight tests have now begun at BAE Systems’ site in Warton, Lancashire, where IPA5 undertook a flight of around one hour in duration on Friday 8 th July. A second test aircraft, IPA8 based in Germany, is also set to join the integration programme.

              The trials are designed to ensure the radar and weapons system reach the required capability in time for first deliveries to the Kuwait Air Force, which became the aircraft’s eighth customer earlier this year.

              Alan Barton, Delivery Director – Typhoon Radar Programmes for BAE Systems, said:

              Following the successful completion of this ground testing phase, flight testing using IPA5 has now commenced, where we will prove in-flight what we have successfully demonstrated during the ground tests. The industry teams across Europe are working very collaboratively to drive this key Typhoon capability programme successfully forward.

              Andrew Cowdery, Chairman of Euroradar, said:

              The Typhoon Captor-E provides significantly more power than most competing systems and we’re looking forward to demonstrating the combat edge this brings to the platform in live flight trials. Combined with the fighter's large nose aperture and the ability to move the radar antenna, the Typhoon has a field of view of 200 degrees and the flight tests will show the discriminating advantages this will bring.

              The E-Scan Radar equipment and Weapons System capability will be incrementally enhanced over the next three years to enable the required capability (P3E Standard) to be available for the first deliveries to the Kuwait Air Force.

              The new radar, provided by the Euroradar consortium, which is led by Leonardo-Finmeccanica, underpins the Typhoon’s current and future capability evolution.



              تعليق


              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                13 يوليو 2016

                اكتمال طلعات الطيران الاختبارية لصواريخ Brimstone بنجاح





                اكملت مقاتلة Eurofighter Typhoon سلسلة رحلات الطيران الاختبارية الاولية لصواريخ جو-سطح Brimstone بنجاح ، والتي تأتي ضمن الجهزد المبذولة لدمج هذه الصاواريخ على مقاتلات Typhoon

                وقد اجريت التجارب بواسطة طائرة الاختبار Typhoon IPA6 البريطانية بقيادة شركة BAE Systems ، وبدعم من شركة Eurofighter GmbH و شركة MBDA صانعة الصواريخ وكذلك من وزارة الدفاع البريطانية

                وقد استخدمت هذه الاختبارات الاولية لاختبار التواصل بين المقاتلة والصاروخ والتي انجزت بنجاح ، وكذلك لجمع بيانات الرحلة لضمان نضج المنتج لتكون جاهزة لطلعات الرماية الحية والتي من المقرر ان تكون في الربع الاول من العام القادم 2017

                وفيما يخص برنامج دمج صواريخ Meteor ، فقد انجزت الشهر الماضي الرماية الحية السادسة (F6) للصاروخ من طائرة الاختبار Typhoon IPA2 الايطالية ، اما بالنسبة لصواريخ Storm Shadow فيجري الان نشاطات دمجه على مقاتلات Typhoon



                Successful flight trials completed ahead of Brimstone weapon firing on Eurofighter Typhoon jet

                • Brimstone weapon enters flight trials phase ahead of 2017 firing from Typhoon
                • Sixth Meteor firing completed from aircraft
                • Further integration activity on Storm Shadow

                A UK Eurofighter Typhoon has successfully completed an initial series of flight trials with the Air-to-Surface MBDA Brimstone precision strike missile ahead of firing trials as part of a programme of work to integrate the weapon on to the aircraft.

                The tests were conducted using UK Typhoon Instrumented Production Aircraft (IPA) 6 and led by BAE Systems with the support of Eurofighter GmbH, MBDA and the UK‘s Ministry of Defence.

                Conducted from BAE Systems’ site in Warton, Lancashire, the trials were used to test successful airborne communication between the aircraft and missile and gather valuable flight data to ensure a mature product is ready for initial firing trials which are due to take place in the first quarter of 2017.

                It is the latest in a series of successful flight trials conducted by the Eurofighter partner companies in recent months as part of a major programme of work to add additional capability on to Typhoon. Central to the programme is the weapons integration work as part of the Phase 2 and Phase 3 Enhancement (P2E/P3E) packages, which will bring additional long range and precision strike capabilities to Typhoon.

                The integration of the deep strike MBDA Storm Shadow missile, led by Leonardo, is continuing. This builds on the ground trials of the weapon and two successful releases of Storm Shadow from Italian IPA2 in 2015. The close collaboration between the partner companies, especially Leonardo and BAE Systems, is ensuring the required capability is delivered in both the P2E and P3E programmes.

                In addition, further firing trials have been completed with MBDA‘s Meteor Beyond Visual Range Air-to-Air missile. The sixth in a series of firings, which were also completed last month by aircrew from Leonardo using IPA2 at the UK‘s Hebrides range, were intended to continue to expand the clearance envelope of the weapon validate the modelling and simulation that has been performed by the Eurofighter Partner Companies, Selex and MBDA.

                https://www.eurofighter.com/news-and...er-typhoon-jet

                تعليق


                • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  استاذ [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION]
                  هل من تقارير غربيه عن اداء التايفون السعوديه فاليمن
                  وبرأيك كم تحتاج التايفون لتحل مكان التورنيدو بالسعوديه

                  تعليق


                  • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                    10 يونيو 2016

                    الرماية العملياتية الاخيرة لصاروخ Storm Shadow من مقاتلات Typhoon



                    تستعد شركة BAE Systems بالقيام بالطلعة الجوية الاخيرة لدمج صواريخ Storm Shadow على مقاتلات Typhoon والتي متوقع ان تكون في يوم 13 يونيو ، وسوف يجري خلال هذه الطلعة الاختبارية رماية حية للصاروخ في وضع عملياتي

                    الرماية سوف تجري في ميدان Hebrides للصواريخ من مقاتلة Typhoon يقودها طيار اختبار تابع للشركة ، تحت الاستعداد لأجل التصريح لحزمة التطوير P2E للعمل على المقاتلة

                    وقد صرح Andy Flynn من شركة BAE Systems يوم 8 يونيو الفائت "ان الشركة وشركائها في ائتلاف Eurofighter سوف يعملون على تحليل بيانات الاختبار ، ثم سنقوم بعد ذلك بمناقشة العميل على كيفية التصريح وايجاز الصاروخ للدخول في الخدمة على مقاتلات Typhoon" ، واضاف "ان العميل البريطاني سوف يقوم بعد ذلك بطلعاته الجوية في قاعدة Coningsby الجوية في العام القادم"

                    ويهدف برنامج حزمة التطوير P2E الى ادخال الصواريخ Storm Shadow و Meteor في الخدمة خلال عام 2017 ، ومن ثم حزمة التطوير P3E لادخال صواريخ Brimstone 2 الخدمة قبل نهاية عام 2018 ، وسوف يتم اول رماية حية للصاروخ Brimstone خلال العام القادم

                    واستناداً الى Andy Flynn ان الهدف من التطويرات وادخال الثلاث الذخائر السابقة (Storm Shadow / Meteor / Brimstone 2) الخدمة بحلول نهاية عام 2018 هو لاجل السماح لمقاتلات Typhoon لتحل مكان المقاتلات الهجومية Tornado GR4

                    والعمل على برنامجي P2E و P3E مع دمج الذخائر سوف تكون قريباً في صالح جهود التصدير الدولية ، وقال Andy Flynn ان العميل الاخير لمقاتلات Typhoon هي الكويت والتي متوقع ان تشتري المقاتلة وهي مجهزة باصدار الاكثر تقدماً من البرمجيات يعرف ب P3E(b) ، واردف ايضاً "ان حزمة التطوير P3E(a) البريطانية سوف تكون القاعدة الاساسية للمقاتلات الكويتية"


                    Typhoon weapons testing gathers momentum

                    The final live powered launch of a MBDA Storm Shadow cruise missiles from a Eurofighter Typhoon is due to take place on 13 June as part of on-going efforts to integrate the weapon onto the European combat aircraft.

                    The firing at the Hebrides missile range in the UK is being launched from a Typhoon piloted by a company test pilot, flying from BAE Systems' Warton site under the drive to clear the aircraft to P2E enhancement standard, according to BAE Systems Eurofighter delivery director Andy Flynn.

                    Speaking to IHS Jane's on 8 June, Flynn said the company and its partners in the Eurofighter consortium would then carry out data analysis from the test to open its employment envelop. "We will then talk with the customer on how to release the weapon into service", he said. "The UK customer will then do their own flight trials at RAF Coningsby [in Lincolnshire] next year."

                    The P2E project aims to bring the Storm Shadow and the MBDA Meteor beyond visual range missile into service during 2017 and will then roll into the P3E effort to bring the MBDA Brimstone into service by the end of 2018. The first live firings of the Brimstone are scheduled for next year.

                    According to Flynn the aim is to have development and entry to service process of the all three weapons complete by the end of 2018 to allow the Typhoon to take over the taskings from the RAF Panavia Tornado GR4 strike aircraft.

                    The work on the P2E and P3E standard weapons integration will soon start to benefit Typhoon export efforts. Flynn said the most recent Typhoon export customer, Kuwait, expected to buy aircraft that have the most advanced version of the software, dubbed P3Eb. "The UK P3Ea will be the baseline for the Kuwait jets," he said

                    Janes | The latest defence and security news from Janes - the trusted source for defence intelligence




                    13 يوليو 2016

                    الانتهاء من دمج صواريخ Storm Shadow على مقاتلات Eurofighter Typhoon



                    عملية دمج الصواريخ الجوالة بعيدة المدى Storm Shadow على مقاتلات Eurofighter Typhoon قد انتهت باجراء آخر رماية حية عملياتية للصاروخ من المقاتلة

                    وبناءً على العدد الكبير من طلعات الطيران لحمل وفصل لصواريخ Storm Shadow خلال عامي 2014 و 2015 ، فقد توجت هذه الجهود باجراء التجربة العملياتية الاخيرة يوم 14 يونيو الماضي بواسطة طائرة الاختبار Typhoon IPA6 البريطانية انطلاقاً من شركة BAE Systems في وارتن

                    وسوف يبدأ سلاح الجو الملكي البريطاني بعملية تقييم واختبار للصاروخ في قاعدة Coningsby الجوية ابتداءً من اوائل العام القادم 2017 بواسطة سرب التقييم العملياتي رقم 41 ، ليدخل الخدمة بشكل كامل على مقاتلات Typhoon البريطانية خلال عام 2018

                    ويأتي دمج هذه الصواريخ على مقاتلات Typhoon كجزء من حزمة مرحلة التعزيز الثانية P2Ea ، ويزن صاروخ Storm Shadow نحو 1.3 طن وطوله 5.1 متر ويبلغ مداه اكثر من 250 كلم



                    VIDEO: Eurofighter on target with Storm Shadow integration

                    Integration of MBDA's Storm Shadow cruise missile with the Eurofighter Typhoon has cleared a key milestone, with a powered firing having recently been performed in the UK.

                    Building on a significant number of carriage and release trials performed in 2014 and 2015, the integration activity "culminated in a powered firing which took place from a development aircraft on 14 June, flying out of BAE Systems' site in Warton, Lancashire," Eurofighter says. The test is understood to have been performed over the Hebrides test range, and involved instrumented production aircraft IPA6.

                    "Integration of the weapon is on track and hitting its contracted milestones," Eurofighter says. The UK expects Storm Shadow to be fully operational with its Typhoons during 2018, in advance of the retirement of its last Panavia Tornado GR4s. Testing by personnel from the RAF's 41 Sqn fast jet and weapons operational evaluation unit should commence later this year, and continue with work performed from its Coningsby air base in Lincolnshire from early 2017.

                    The long-range, precision-strike weapon is being added to the Eurofighter's weapons load as part of a Phase 2 Enhancement (P2E) package for the type. Some 5.1m (16.7ft) long and weighing 1.3t, it has a range of more than 135nm (250km). The P2E activity also introduces MBDA's Meteor beyond-visual-range air-to-air missile.

                    Integration of MBDA's Storm Shadow cruise missile with the Eurofighter Typhoon has cleared a key milestone, with a powered firing having recently been performed in the UK.

                    تعليق


                    • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                      10 يونيو 2016

                      شركة BAE Systems تستكمل تطوير الخوذة الرقمية Striker II



                      انهت شركة BAE Systems تطوير الخوذة Striker II الرقمية بالكامل ، وسوف تستبدل هذه الخوذة الجديدة الاصدار الاقدم ذات الخصائص التناظرية (Analogue) ، وعلاوة على ذلك فإن خوذة Striker II تحتوي على منظار رؤية ليلي مدمج وبهذا يستغني الطيارين عن حمل منظار رؤية ليلي بشكل منفصل

                      وبحسب تصريح طيار الاختبار Paul Smith ان هذه الخوذة متكاملة بالكامل مع انظمة التحكم في مقاتلات Typhoon ، ويمكن تنشيطها بشكل سريع فقط بضغطة على ذراع التحكم Hands On-Throttle And Stick - HOTAS



                      BAE Systems completes development of Striker II digital pilots helmet

                      BAE Systems has completed development of its Striker II digital helmet mounted display as part of its bid to offer a replacement for the existing analogue Striker that is used by existing Eurofighter Typhoon operators.

                      The new version incorporates integral night vision capability so pilots do not have use night vision goggles (NVG) when flying at night, as is the case with the existing version of the Striker.

                      Paul Smith, BAE Systems' future cockpit design advisor, told IHS Jane's on 8 June that the new helmet's night vision capability was fully integrated with the controls of the Typhoon and it could be activated by the flick of a switch on the aircraft's Hands On-Throttle And Stick (HOTAS).

                      "With the old helmet the pilot had to flip his NVG up and down when he wanted to use then," he said.

                      The company-funded product is awaiting an order and will be on display at the 2016 Farnborough International Airshow in July, he said.

                      Janes | The latest defence and security news from Janes - the trusted source for defence intelligence



                      11 يوليو 2016

                      نجاح التجارب على خوذة التوجيه المتطورة Striker II HMD

                      اجريت المرحلة الثانية من الاختبارات على خوذة التوجيه المتطورة Striker II HMD والتي تكللت بالنجاح ، وسوف تعمل هذه الخوذة على مقاتلات Typhoon والتي تعمل بطريقة (Plug and Play)



                      The Striker® II Helmet-Mounted Display (HMD), BAE Systems’ most advanced fighter pilot helmet, has successfully completed further trials at the Company’s UK site. This was the second phase of trials to integrate the HMD system’s technology with the Eurofighter Typhoon combat jet.

                      The testing demonstrated seamless integration of the Striker II HMD with the Typhoon, validating that the HMD can be readily used with existing aircraft, whether its electronics systems are analogue-based or digital.

                      “The successful second phase builds upon last year’s trials, which proved the maturity of our digital night vision technology,” said Chris Colston, business development director for Advanced Displays at BAE Systems. “The major benefit of the Striker II solution is its ‘plug-and-play’ integration with existing aircrafts’ analogue electronics, as proven on the Typhoon without requiring any physical aircraft hardware modification.”

                      Striker II's advanced engineering allows the pilot to easily engage high-precision target tracking while providing superior situational awareness and mission effectiveness. With its integrated night vision capability, pilots also benefit from the advantages of an advanced helmet system in any lighting condition.

                      “This phase of testing is a significant milestone on the path to full integration of Striker II with Typhoon,” added Peter Kosogorin, test pilot for BAE Systems. “Striker II is a real step change for the fighter pilot. It removes the need for separate heavy night vision goggles that increase pressure on the pilot’s head and neck so that aircraft manoeuvrability is no longer limited.”

                      Developed at BAE Systems in Rochester, Kent, Striker II is a fully digital solution that provides combat pilots with exceptional night vision and target tracking technology. Striker II builds on the proven pedigree of the premier Striker HMD, which is already in service around the world on the Eurofighter Typhoon.

                      At this year’s Farnborough International Air Show BAE Systems will unveil its latest enhancement to the Striker II HMD systems: High Resolution Colour


                      تعليق


                      • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                        13 يوليو 2016

                        بدء رحلات الطيران الاختبارية للرادار Captor-E AESA على مقاتلات Eurofighter Typhoon





                        بعد ان اكتملت الاختبارات الارضية للرادار E-SCAN بنجاح ، بدأت طلعات الطيران الاختبارية للرادار على طائرة الاختبار Typhoon IPA5 البريطانية ، معلنة بذلك البدء في الدمج الكامل للرادار على مقاتلات Typhoon

                        وقد اجريت الاختبارات الارضية مع كشف وتتبع للاهداف المحمولة جواً على مديات كبيرة

                        رحلة الاختبار الاولى انطلقت من شركة BAE Systems البريطانية في وارتن يوم الجمعة 8 يوليو ، وقد استمرت نحو ساعة كاملة ، وسوف تنضم الطائرة الاختبارية الثانية Typhoon IPA8 الالمانية لبرنامج الدمج كذلك الى جانب طائرة الاختبار Typhoon IPA5 البريطانية

                        وقد صممت هذه الطلعات الاختبارية لضمان وصول الرادار ونظم الاسلحة للقدرات المطلوبة في الوقت المناسب لتكون جاهزة للتسليم الاول للقوات الجوية الكويتية ، والتي صارت العميل الثامن لمقاتلات Typhoon في وقت سابق من هذا العام

                        وقال السيد Alan Barton مدير التسليم في برنامج الرادار في شركة BAE Systems :

                        "بعد الانتهاء بنجاح من مرحلة الاختبارات الارضية ، رحلات الطيران الاختبارية باستخدام الطائرة IPA5 قد بدأت الان ، حيث اننا سوف نثبت بهذه الرحلات ما تم النجاح به خلال الاختبارات الارضية ، وجميع الفرق الصناعية في انحاء اوروبا تعمل بتعاون وثيق لدفع هذه القدرة الرئيسية في برنامج Typhoon الى الامام بنجاح"

                        اما السيد Andrew Cowdery رئيس تحالف Euroradar فقد قال :

                        "يقدم الرادار Captor-E قوة اكبر من معظم الانظمة المنافسة ، ونحن نتطلع للدفع الى الامام لاختبار Combat Eadg والتي سوف تجلب المنصة لطلعات اختبارية حية ، جنباً الى جنب مع انف المقاتلة الكبير والذي يعطي قدرة الحركة لهوائي الرادار ، وبهذا يكون لمقاتلات Typhoon حقل رؤيا يقدر بـ 200 درجة ، وسوف تظهر رحلات الطيران هذه المزايا التي سوف تجلب للمقاتلة"

                        معدات الرادار E-SCAN وقدرات انظمة التسليح سوف يتم تعزيزها تدريجياً خلال ثلاث السنوات القادمة ، لتخول القدرات المطلوبة ضمن حزمة التطوير P3E لتكون متوفرة للتسليم الاول للقوات الجوية الكويتية

                        وهذا الرادار الجديد مقدم من تحالف Euroradar بقيادة شركة Leonardo-Finmeccanica ، والتي تدعم القدرات الحالية والمستقبلية لمقاتلات Typhoon



                        Flights trials of E-Scan radar begin on Eurofighter Typhoon jet

                        Flight trials of the E-Scan radar have begun following the successful completion of ground tests using a UK Eurofighter Typhoon test aircraft, clearing the path towards full integration of the radar.

                        The ground tests were carried out on Instrumented Production Aircraft (IPA) 5 with the detection and tracking of airborne targets at significant range.

                        Flight tests have now begun at BAE Systems’ site in Warton, Lancashire, where IPA5 undertook a flight of around one hour in duration on Friday 8 th July. A second test aircraft, IPA8 based in Germany, is also set to join the integration programme.

                        The trials are designed to ensure the radar and weapons system reach the required capability in time for first deliveries to the Kuwait Air Force, which became the aircraft’s eighth customer earlier this year.

                        Alan Barton, Delivery Director – Typhoon Radar Programmes for BAE Systems, said:

                        Following the successful completion of this ground testing phase, flight testing using IPA5 has now commenced, where we will prove in-flight what we have successfully demonstrated during the ground tests. The industry teams across Europe are working very collaboratively to drive this key Typhoon capability programme successfully forward.

                        Andrew Cowdery, Chairman of Euroradar, said:

                        The Typhoon Captor-E provides significantly more power than most competing systems and we’re looking forward to demonstrating the combat edge this brings to the platform in live flight trials. Combined with the fighter's large nose aperture and the ability to move the radar antenna, the Typhoon has a field of view of 200 degrees and the flight tests will show the discriminating advantages this will bring.

                        The E-Scan Radar equipment and Weapons System capability will be incrementally enhanced over the next three years to enable the required capability (P3E Standard) to be available for the first deliveries to the Kuwait Air Force.

                        The new radar, provided by the Euroradar consortium, which is led by Leonardo-Finmeccanica, underpins the Typhoon’s current and future capability evolution.





                        14 يوليو 2016

                        شركة BAE Systems تبدأ رحلات الطيران للرادار Captor-E



                        بدأت شركة BAE Systems البريطانية رحلات الطيران الاختبارية للرادار Captor-E AESA او ما يعرف بـ E-SCAN لمقاتلات Typhoon ، وكانت اول رحلة قد بدأت في يوم 8 يوليو الماضي بواسطة طائرة الاختبار Typhoon IPA5 البريطانية بعد نحو سنتين من تجهيز الطائرة IPA5 بالرادار ، اذ لم تتلقى الشركة التصريح لتشغيل الرادار لذلك لم يكن بمقدور البدء في رحلات الطيران الاختبارية الا الان

                        وقد قال السيد Paul Smith من شركة BAE Systems خلال معرض FARNBOROUGH الفائت "ان هذه مجرد البداية من حملة الاختبارات الطويلة" ، وقد اردف ايضاً "ان الاختبارات الارضية قد اظهرت بالفعل قدرات واعدة للرادار ، لكن من الممكن انها قد تأخذ عدة اسابيع او حتى اشهر قبل التشغيل الفعلي للرادار خلال رحلات الطيران"

                        وسيتم تقديم الرادار Captor-E لمقاتلات Typhoon كجزء من حزمة التطوير P3Eb ، وهذه الحزمة تقدم القاعدة الاساسية للمعيار الانتاجي للرادار والذي يعرف بـ +Radar 1 ، وسوف تزود المقاتلات التي ستسلم للكويت بحزمة التطوير P3Eb ، مما يجعلها اول عميل لمقاتلات Typhoon يحصل على الرادار E-SCAN

                        كذلك سوف تقدم حزمة P3Eb القدرة لالقاء القنابل الموجهة بالليزر GBU-16 Paveway II زنة 1000 باوند ، وبتوجيه من حاضن Sniper الامريكي

                        ويريد الشركاء الاربعة قدرات سيادية اضافية للرادار ، والاصدار البريطاني Radar 2 سوف يكون الاكثر تقدماً في قدرات الرادار AESA مثل امتلاكها لقدرات الهجوم الالكترونية ، والتطويرات المستقبلية للرادار من المتوقع ان تشمل نقل وتبادل اكبر للمعلومات من اجهزة الاستشعار الخامدة للمقاتلة وتحسينات في القدرة بالتحكم الذاتي للرادار وايضاً تقليل العبئ على الطيار

                        وسوف تستخدم الطائرة الاختبارية Typhoon IPA5 بشكل اساسي لجمع البيانات المحيطية للتأكد من امكانية المقاتلة ان تعمل بشكل آمن مع الرادار ، اذ ان الرادار AESA الجديد اثقل ويتطلب طاقة كهربائية اعلى مقارنة بالرادار الميكانيكي ، وسوف تنضم للطائرة IPA5 طائرة اختبارية ثانية في وقت لاحق من هذا العام وهي الطائرة الاختبارية الالمانية Typhoon IPA8 والتي صنعت بمعيار Tranche 3

                        ولايزال شركاء برنامج Eurofighter يعملون على حزمة التطويرات القادمة وهي مرحلة التعزيز الرابعة P4E ، وهذه الحزمة سوف تقدم القدرات العملياتية الكاملة للرادار Captor-E وكذلك تحديث المنظومة الدفاعية DASS ، وكذلك دمج الصواريخ المضادة للسفن Marte-ER وايضاً دمج الصواريخ البريطانية Spear 3 لمهام اخماد وتدمير الدفاعات الجوية المعادية SEAD/DEAD ، وسوف تدخل حزمة التطوير P4E الخدمة عام 2021

                        وسوف يكون هناك طلعات جوية لحاضن الملاحة والتهديف Litening 4 والذي سوف يتبع بحاضن Litening 5 خلال عام 2017

                        وقد قامت مقاتلة Typhoon بالاستعارضات الجوية في بريطانيا بحمولة برنامج Centurion حاملة حمولة مختلطة مؤلفة من خزانات وقود خارجية وصواريخ Meteor و ASRRAM اضافة الى قنابل Paveway IV وصواريخ Brimstone ، وكجزء من برنامج Centurion يريد سلاح الجو الملكي البريطاني من مقاتلاته Typhoon لتكون جاهزة لتأخذ سلسلة كاملة من قدرات جو-سطح ، بالاضافة الى القدرة على اطلاق صواريخ Storm Shadow بحلول نهاية عام 2018 متزامنة مع خروج المقاتلات الهجومية Tornado GR4 في ابريل 2019

                        وعملية دمج صواريخ Storm Shadow كجزء من حزمة P2Ea لازالت مستمرة وقد تم في 13 يونيو الماضي اول اطلاق عملياتي للصاروخ من المقاتلة ، في حين انه قد تم الاطلاق السادس لصاروخ Meteor والذي سيدمج ضمن حزمة P2Eb ، بينما سوف يجري الرماية الاولية لصواريخ Brimstone خلال الربع الاول مع عام 2017 وسوف يتم تقديم هذه الصاواريخ كجزء من حزمة P3Ea

                        حزمة التطوير P2E سوف تسلم للعملاء الشركاء خلال عام 2017 للتقييم والتدريب ، بينما سوف تسلم حزمة P3E خلال عام 2018



                        BAE Begins E-Scan Radar Test Flights

                        FARNBOROUGH—BAE Systems has begun flight tests of a Eurofighter Typhoon fitted with the Captor-E active electronically-scanned array (AESA), or so-called “e-scan” radar.

                        The flight trials, the first of which took place July 8, come almost two years after Instrumented Production Aircraft 5 (IPA5) debuted with the prototype Euroradar Captor-E at the 2014 Farnborough International Airshow. However, the company did not receive clearance to turn the radar on, so flight testing has not been able to proceed until now.

                        “This is just the beginning of a long flight test campaign,” said Paul Smith, aircrew adviser for the Typhoon program at BAE Systems, speaking to journalists here July 13.

                        Smith said ground testing already has shown promising capability, but it could be several weeks or even months before the radar is actually switched on in flight.

                        The Captor-E will be introduced to the Typhoon as part of the Phase 3B Enhancements program. This will introduce the baseline production standard of the radar, known as Radar 1+, and it will be these P3E(B) aircraft that will be delivered to Kuwait, making the Middle East nation the first export customer to receive aircraft fitted with the e-scan radar.

                        P3E(B) also will introduce the capability to drop the Enhanced GBU-16 Paveway laser-guided bomb and to use the Sniper target designation pod.

                        The partner nations also want additional sovereign capabilities for the radar. Britain’s Radar 2 development will feature more advanced AESA capabilities such as electronic attack. Future developments of the radar are expected to include greater cross-cueing of information from the aircraft’s passive sensors and improvements in radar autonomy and lessened pilot workload.

                        IPA5 will mainly be used for environmental data collection, ensuring the aircraft can operate safely with the sensor, which is heavier and requires more electrical power than its mechanically scanned equivalent.

                        IPA 5 will be joined by a second radar test aircraft, IPA8, a German Tranche 3 aircraft, later this year.

                        The Eurofighter partner nations are still defining the next stage of enhancements for the aircraft, called P4E, which is likely to deliver the full operational capability of the Captor-E as well as updates to the defensive aids suite. There also are proposals for the integration of an anti-ship missile, the MBDA Marte-ER, and the British Spear III network-enabled powered glide bomb for the destruction and suppression of enemy air defenses. P4E would likely enter service around 2021.

                        There also will be trials of the Litening IV targeting pod and the follow-on Litening V pod in 2017.

                        The Typhoon was displayed here in the U.K.’s Centurion configuration, carrying a mixed load of fuel tanks, Meteor and Asraam air-to-air missiles along with the Paveway IV and Brimstone. As part of Project Centurion, the U.K. Royal Air Force wants its Typhoons to be ready to take on the full gamut of air-to-ground capabilities, including the ability to fire the Storm Shadow cruise missile by the end of 2018, in time for the retirement of the RAF’s Panavia Tornado GR4s in April 2019.

                        The integration of Storm Shadow under the P2E(A) program is continuing, with June 13 seeing the first launch from the aircraft, while six firings of the Meteor air-breathing beyond-visual-range air-to-air missile—being integrated as part of P2E(B)—have been performed this year. Initial firing trials of Brimstone, to be introduced as part of P3E(A), are slated to take place in the first quarter of 2017.

                        The P2E program is scheduled to be delivered to the partner nations for customer evaluations and training in 2017. P3E should be delivered in 2018.

                        BAE Systems has begun flight tests of a Eurofighter Typhoon fitted with the Captor-E active electronically-scanned array (AESA), or so-called “e-scan” radar.

                        تعليق


                        • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                          الطائرة الاختبارية Typhoon IPA5 البريطانية اثناء هبوطها بعد رحلتها الثانية يوم 12 يوليو الماضي لاختبار الرادار Captor-E

                          تعليق


                          • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                            19
                            يوليو 2016

                            طلعة جوية اختبارية جديدة للرادار Captor-E AESA على متن الطائرة الاختبارية Typhoon IPA5



                            تعليق


                            • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              [MENTION=747]تايفون[/MENTION]

                              اجمالي الطلبية الاسبانية لمقاتلات Typhoon هو 73 مقاتلة للاصدارات Tranche 1/2/3A ، اي تقريباً نفس عدد الطلبية السعودية لكن بفارق طائرة واحدة فقط

                              ولتسليم هذه الطلبية كاملة فانها ستحتاج الى 16 عاماً كاملة (من عام 2003 الى عام 2018) بمتوسط تسليم يبلغ نحو 9 طائرات كل سنتين





                              وحتى نهاية شهر يونيو 2016 ، تسلم سلاح الجو الاسباني عدد 61 مقاتلة من اصل 73 مقاتلة تم التعاقد عليها

                              تعليق


                              • رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon


                                مراجعة سريعة لخطة تطويرات برنامج مقاتلات Eurofighter Typhoon


                                حزمتي التطوير P1Ea/SRP 10 و P1Eb/SRP 12 تقدم قدرات جو-سطح متعددة\متقلبة المهام كاملة بحمولات مختلطة بين ذخائر جو-جو وذخائر جو-سطح معاً ، وهي في الخدمة منذ يونيو 2014




                                حزمتي التطوير P2Ea/SRP 14.1 و P2Eb/SRP 14.2 تقدم قدرات ضاربة بعيدة المدى بدمج صاروخي Storm Shadow وصواريخ Meteor ، وتاريخ دخوله الخدمة خلال 2016-2017




                                حزمة التطوير P3Ea/SRP 16 تقدم ايضاً قدرات جو-سطح معززة وذلك عبر دمج الصواريخ التكتيكية Brimstone 2 ثنائية انماط التوجيه ، وتاريخ دخوله الخدمة خلال 2017-2018




                                حزمة التطوير P3Eb والتي ستقدم للمقاتلات الكويتية سوف تحتوي على الرادار Captor-E الاصدار +IOC Radar 1 ، والقنابل الموجهة بالليزر والاقمار الصناعية +EGBU-16 Paveway II زنة 1000 باوند وموجهة بحاضن التهديف المتقدم Sniper ATP الامريكي

                                هذه الحزمة قد تم توقيع عقدها مع الجانب الايطالي في وقت سابق من العام الحالي 2016 ، وموعد دخولها الخدمة خلال 2018-2019




                                اما حزمة التطوير القادمة P4E فمجدول ان يتم توقيع عقدها خلال العام الحالي 2016 ،لتدخل الخدمة على ثلاث مراحل (a/b/c) خلال الاعوام 2019-2021

                                ومتوقع ان تحتوي على التطويرات التالية

                                - دمج صواريخ SPEAR 3 جو-سطح الفائقة الدقة




                                - دمج صواريخ Marte-ER المضادة للسفن




                                - القدرات العملياتية الكاملة FOC للرادار Captor-E AESA ، او ما يعرف بالاصدار FOC Radar 2




                                - دمج حاضن استطلاع متقدم مشتق من حاضن الاستطلاع DB-110 RAPTOR العامل حالياً على مقاتلات Tornado GR4 البريطانية




                                - خزانات وقود خارجية جديدة ذات سعة اكبر (1500 لتر)




                                - حامل الذخائر المشترك Common Weapons Launcher




                                - تطوير منظومة توزيع المعلومات متعددة الوظائف MIDS الى الاصدار MIDS Joint Tactical Radio System- JTRS




                                - القدرة على تبادل البيانات مع المركبات الجوية القتالية الغير مأهولة UCAV والعمل معاً جنباً الى جنب




                                - تطوير المنظومة الدفاعية DASS بحيث تشمل على الشرك الخداعية BriteCloud ، وكذلك اتساع نطاق الترددات المنخفضة ، قدرات تشويش معززة ، وتحديد الموقع الجغرافي بشكل سلبي




                                - المجموعة الديناميكية المحسنة Aerodynamic Modification Kit




                                وبنهاية عام 2021 ، الفترة الزمنية (الاولى) للتطويرات التي تشمل برامج P2E/P3E/P4E ، تكون مقاتلات Typhoon قد حصلت على تطويرات المعيار Typhoon 2020




                                بعد ذلك سوف تبدأ الفترة الزمنية (الثانية) للتطويرات والتي تمتد من عام 2021 الى عام 2026 ، وهذه الفترة سوف تشمل حزمتي التطوير P5E و P6E

                                وبحلول نهاية عام 2026 سوف تكون مقاتلات Typhoon قد حصلت على تطوير منتصف العمر Mid Life Upgrade - MLU

                                وبعد ذلك سوف تبدأ الفترة الزمنية (الثالثة) للتطويرات والتي سوف تبدأ من عام 2027

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 367. الأعضاء 0 والزوار 367.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, اليوم الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X