إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عُمان تستلم كورفيت "الشامخ" أول سفينة حربية ضمن مشروع "خريف"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عُمان تستلم كورفيت "الشامخ" أول سفينة حربية ضمن مشروع "خريف"




    تسلّمت عمان سفينتها الكورفيت الثالثة والأخيرة البريطانية الصنع ضمن مشروع "خريف".

    وقد تم ذلك خلال حفل استقبال في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية للترحيب بسفينة الكورفيت "الشامخ"، إحدى السفن الحربية الثلاثة التي بنتها شركة بي أيه إي سيستمز (BAE Systems) بموجب مشروع "خريف" الذي وقعته سلطنة عمان مع الشركة.

    وقد استقبل السيد بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، السفينة لدى وصولها، لتنضم إلى أسطول البحرية السلطانية العمانية، وشكر القادة والطاقم والموظفين الذين كانوا على متن سفينة الشامخ خلال رحلتها الأولى من المملكة البريطانية حيث تم بناؤها.
    وفي هذه المناسبة قال سعادة البوسعيدي:" إنّنا نحتفل اليوم بوصول كورفيت الشامخ إلى مياه السلطنة العمانية، وهي سفينة الكورفيت الأولى ضمن مشروع خريف الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز القدرات والطاقات العسكرية لقوات السلطان المسلحة التي تحظى بعناية واهتمام السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة."
    وأعرب الكابتن قاسم بن محمد البلوشي عن فخره واعتزازه بقيادة السفينة إلى مياه السلطنة. وقال إن الشامخ هي أحدث سفينة لدى البحرية الملكية العمانية.
    أما ميك أورد، المدير التنفيذي لقسم السفن البحرية لدى شركة بي أيه إي سيستمز فقد قال:" لقد أظهرت البحرية العمانية القدرة الهائلة التي تتمتع بها سفينة الشامخ وطاقمها خلال هذه الرحلة. وقد شكلت لحظة وصولها مصدر فخر لجميع الذين عملوا على متنها. فهي خير دليل على الشراكة القوية التي تشكلت بين البحرية الملكية وشركة BAE Systems.
    وحضر حفل الاستقبال الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين من سلطنة عمان والمملكة المتحدة.
    وتمتاز السفينة الجديدة بالمرونة والكفاءة العالية، وهي مجهزة للتصدي للمخاطر السطحية والجوية. وسيجري الاستعانة بها في حماية المياه الإقليمية العمانية، وتنفيذ دوريات الحراسة الساحلية في أوقات السلم، مع القدرة على تنفيذ مهام البحث والإنقاذ، إلى جانب تقديم خدمات الإغاثة أثناء الكوارث، علما أنها تتميز بإمكانات بحرية بالغة التعقيد تستخدم في تنفيذ العمليات اللازمة خلال أجواء التوتر.
    ويبلغ وزن كورفيت الشامخ 2660 طن وطوله 99 متر. أما سرعته فتصل حتى 25 عقدة على مدى 4500 ميل بحري. ويستطيع البقاء 21 يوماً في البحر بدون التزود بالمؤون.
    علاوة على ذلك، يحمل الكورفيت رادارSMART-MK2 الثلاثي الأبعاد والعامل على النطاق الترددي أس، بالإضافة إلى مستشعرات وأنظمة رصد من إنتاج شركة تاليس.
    وقد تم تسليح السفينة بالمدفع الفائق السرعة عيار 76ملم من شركة Oto Melara و8 صواريخ إكزوست Exocet التكتيكية التي يبلغ مداها 180 كلم و12 نظام أرضي للدفاع الجوي "في أل ميكا".



  • #2
    رد: عُمان تستلم كورفيت "الشامخ" أول سفينة حربية ضمن مشروع "خريف"

    كل التوفيق للاشقاء .





    تعليق


    • #3
      رد: عُمان تستلم كورفيت "الشامخ" أول سفينة حربية ضمن مشروع "خريف"

      كورفيتات رائعة وأتمنى من المملكة دراستها جدياً والتفكير في اقتنائها ..

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X