إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المجهولين

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

    بينهم أكثر من 59 ألف إثيوبي وتم ترحيل 72 ألفاً





    ضبط 106 آلاف مخالف في مكة منذ بداية الحملة




    أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: بلغت أعداد المودعين والمرحلين من الجنسيتين الإثيوبية والإندونيسية في دار الخدمات العامة بالشميسي على طريق جدة- مكة السريع، منذ بداية الحملة الأمنية التصحيحية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل في المنطقة وحتى يومها التاسع والثلاثين الموافق ليوم الخميس 9 صفر 1435هـ، أكثر من 106120 رجلاً وامرأة وطفلاً من من جميع الجنسيات .

    أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد بدر بن سعود آل سعود، مبيناً أن عدد من تم تبصيمهم من الإثيوبيين وصل إلى 59392 شخصاً، رحل منهم 50956 مخالفاً ومخالفة، وبصم من الإندونيسيين 13418 شخصاً رُحل منهم 9562 مخالفاً ومخالفة.

    وأشار إلى أن الترحيل كان عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي وأن أرقام المرحلين ترتفع بصورة يومية، موضحاً أن التركيز حالياً على من يسلمون أنفسهم لجهات الضبط المشاركة في الحملة.

    وأكد أن دار الخدمات العامة تتكفل بتقديم الإعاشة اليومية للمخـالفين مجاناً، وتم الاتفاق مع متعهدين لتأمين ثلاث وجبات في اليوم الواحد لكل مخالف ومخالفة، إضافة إلى وجبات خفيفة ومشروبات في صالات الاستقبال والمغادرة، كما توجد حافلات لتنقلات المخالفين داخل مركز الخدمات، ومغسلة كبيرة سيتم تشغيلها قريباً على مساحة ما بين 600 إلى 800 متر مربع، فيما سيأخذ العاملون فيها ملبوسات المخالفين والمخالفات من عنابرهم ويعيدونها بعد غسلها بدون مقابل.

    وبين أن الحملة تنفذ بإشراف من مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، وبمتابعة ميدانية مستمرة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي ونائبه، ومديري شرط المحافظات وأفرع الأمن العام والضبط الإداري في المنطقة.


    تعليق


    • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

      وصفت العملية بأنها أضخم ترحيل جوي للبشر في التاريخ





      "الفرنسية": السعودية نقلت 120 ألف إثيوبي في أقل من شهر




      خالد علي- سبق- جدة: أكدت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" أن عملية نقل المخالفين الإثيوبيين من السعودية إلى وطنهم هي أضخم عملية نقل جوي للبشر في التاريخ الحديث.

      وقالت الوكالة في تقرير لها إن السعودية تمكّنت، في أقل من شهر واحد، من نقل نحو 120 ألف إثيوبي مخالف لنظامي الإقامة والعمل، جواً إلى وطنهم.

      وأضافت أن هذا الرقم يعدّ أربعة أضعاف الرقم الذي توقعته الحكومة الإثيوبية والتي كانت تتوقع ألا يزيد العدد عن 30 ألف مخالف.

      وأشارت "فرانس برس" إلى أن عملية نقل هذا العدد الضخم، في هذه الفترة القصيرة، بكل يسر وسهولة، سيسجلها التاريخ الحديث كأكبر عملية نقل جوية للبشر.


      تعليق


      • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

        الله يقويهم لكن لازال هناك اعداد كبيره ماسلمو انفسهم 106 الاف عددقليل جداً بالنسبه لمكه وجده

        اما يغسلون لهم ثيابهم حلوه فندق خمسة نجوم !!!!!!!!!!!!!!!

        تعليق


        • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

          مدير الشرطة: 7923 مخالفاً إجمالي المتبقين بدار الإيواء في الشميسي

          حملة أمنية تُطيح بـ 600 متسوّل وبائع جائل ومغسلي المركبات بمكة

          أحمد العبد الله- فهد المنجومي- سبق- مكة المكرّمة: أكّد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة مكة المكرّمة العقيد بدر بن سعود آل سعود،

          أن الحملة الأمنية التصحيحية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل في منطقة مكة المكرّمة،

          بدأت القبض على المتسوّلين عند إشارات المرور والمخالفين ممَّن يقومون بغسل السيارات والباعة الجائلين ومجهولي الهوية، وأن مَن سيعود بطريقةٍ غير مشروعة بعد الترحيل لن يجد مكاناً للإقامة أو العمل؛ لأن مَن سيقوم بهذا يعرّض نفسه للمحاسبة طبقاً للنظام.


          وأوضح العقيد بدر أن هناك خططاً جاهزة مبنية على دراساتٍ جنائيةٍ ومعلوماتٍ ديموغرافية عن أماكن تواجد العمالة المخالفة وتجمعاتها وجنسياتها، وتصوراً كاملاً لعمليات القبض المتوقعة وما يحتمل أن يصاحبها، وقد حدّدت أساليب مناسبة لمواجهة المخالفين والتعامل معهم.

          وبيّن أن أعداد المقبوض عليهم وصلت إلى 600 مخالف ومخالفة من مختلف الجنسيات، وأن الأرقام الإجمالية للمودعين في مركز الخدمات العامة في الشميسي حتى يوم أول أمس الإثنين وبعد الترحيل والقبض لا تتجاوز 7923 من جنسياتٍ مختلفة.

          ولفت إلى أن الحملة تنفذ بإشراف مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني، بمتابعةٍ ميدانيةٍ مستمرة من مدير شرطة منطقة مكة المكرّمة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، ونائبه، ومديري شرط المحافظات وأفرع الأمن العام والضبط الإداري في المنطقة.

          تعليق


          • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين


            خالد علي- سبق- جدة: أفادت تقارير، اليوم الأربعاء، بأن عدد الإثيوبيين العائدين من السعودية، كان أكبر من المتوقع، حيث بلغ 140 ألفاً حتى الآن، بينما هناك أعداد من المخالفين يعودون يومياً إلى أديس أبابا.


            ويتوقع مسؤولون إثيوبيون أن 35 ألف إثيوبي في طريقهم إلى بلادهم قادمين من جدة والرياض والمدينة المنورة.

            وأظهرت التقارير أن التوقعات كانت تشير في البداية إلى أن يصل عدد العائدين إلى ما بين 30 و 40 ألفاً، إلا أن العدد فاق كل التوقعات وبلغ 140 ألفاً، ولا يزال هناك 35 ألفاً ينتظرون تريحلهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

            ويهاجر آلاف الإثيوبيين سنوياً إلى الشرق الأوسط، خاصة دول الخليج، بحثاً عن عمل، ويعمل غالبيتهم كعمالة منزلية.

            تعليق


            • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

              بعد انتهاء أزمة الإثيوبيين.. وبمشاركة قطاعات عدة

              حملات أمنية مكثفة في "منفوحة" لضبط مخالفي الإقامة


              عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تنفذ الآن شرطة الرياض وقطاعات أمنية حملة أمنية للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بعد انتهاء المهلة التصحيحية وأزمة المخالفين الإثيوبيين.

              وفيما تنتشر قوات الأمن في عدد من أحياء العاصمة، بينها "منفوحة"، في هذه الأثناء، أكدت مصادر أمنية لـ"سبق" أن الوجود الأمني يأتي ضمن الحملات الأمنية التي انطلقت بمشاركة قطاعات أمنية عدة، وفق خطط وإجراءات منتظمة، تهدف للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، واتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم، وذلك بعد انتهاء المهلة التصحيحية.
              وبيَّنت المصادر استمرار وتواصل هذه الحملات للقبض على جميع المخالفين خلال الأيام المقبلة.

              تعليق


              • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                ​حملات تعقبهم من الشرطة والأمن العام متواصلة

                ضبط 12800 مخالف لنظام العمل والإقامة في الشرقية






                واس- الدمام:
                بلغ إجمالي المقبوض عليهم خلال الأيام الماضية لمخالفات نظام الإقامة والعمل والعمال 12847 حالة بالمنطقة الشرقية، تم تسليمهم إلى إدارات وشعب توقيف الوافدين التابعة لسجون المنطقة، فيما تتواصل الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية العاملة بالميدان بشرطة المنطقة الشرقية والجهات التابعة للأمن العام بالمنطقة ضمن برامج حملات تعقب وضبط المخالفين للأنظمة.

                وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، أن الجهات الأمنية بالمنطقة ستعمل من خلال حملاتها الميدانية بشكل متواصل على تنفيذ هذه المهمة وفق خطط ومهام ميدانية تم إعدادها وإقرارها مسبقاً في هذا الجانب؛ سعياً إلى تحقيق أهداف هذه الحملات للقضاء على هذه الظاهرة، بمشيئة الله.

                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                  ​ضبط 32 من جنسيات عدة متورطين في قضايا جنائية

                  11 ألف مخالف في "الشميسي" بينهم 5 سعوديين شاركوا في النقل


                  أحمد العبدالله، فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: بيّن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد بدر بن سعود آل سعود، أن أعداد المتبقين في دار الخدمات العامة بالشميسي على طريق جدة- مكة السريع، بعد القبض عليهم وترحيلهم، حتى يوم أمس الإثنين، لا تتجاوز 11 ألف مخالف ومخالفة.


                  وأوضح العقيد "بدر"، اليوم الثلاثاء، أن معظم "المودعين" من الجنسيات الصومالية، والباكستانية، والإندونيسية، وبدرجة أقل اليمنية، والبنجالية، من بينهم خمسة سعوديين نقلوا مخالفين أو تستروا عليهم.


                  وأكد ضبط أكثر من 32 مخالفاً من إثيوبيا وإندونيسيا ومصر واليمن، مطلوبين في قضايا جنائية، وذلك بعد مقارنة بصماتهم بالبصمات المسجلة في قاعدة البيانات الرئيسية بمركز المعلومات الوطني.

                  وأشار العقيد "بدر" إلى أن "الحملة" تنفذ بمتابعة ميدانية مستمرة من سعادة مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي ونائبه، ومديري شرط المحافظات وأفرع الأمن العام والضبط الإداري في المنطقة.

                  تعليق


                  • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                    الاثيوبيين في المدينة ترحلوا قبل اسبوعين تقريبا

                    تعليق


                    • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                      دخل البلاد بطريقة غير شرعية.. وانتحل شخصية مواطنين

                      ضبط «يمني» ارتكب 79 عملية احتيال بقيمة 897 ألفا



                      جدة - ضيف الله المطوع :
                      2014-01-01 21:50:19


                      تمكنت دوريات الأمن في جدة من ضبط "يمني" 33 عاماً ارتكب العديد من الجرائم منها قيامه بانتحال شخصية مواطنين سعوديين وتهريب وترويج المواد المخدرة والاحتيال بالاستيلاء على بطاقات الصراف الآلي من مرتادي البنوك ونقاط الصرف الإلكتروني بلغ قيمة المبالغ للعمليات التي نفّذها حوالي 897,099 ريالا.
                      وقال الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن الجاني كان يستهدف البسطاء وكبار السن ممن تنقصهم المعرفة في التعامل مع أجهزة الصرف ومن ثم استخدامها وسحب مبالغ مالية منها دون أي وجه حق، وعثر معه لحظة الضبط على 48522 ريالا ذكر أنها حصيلة آخر ثلاث عمليات ارتكبها.
                      وأضاف أنه بالتحقيق مع المتهم اتضح تورطه في 79 عملية احتيال على أشخاص في مواقع متعددة وببحث سوابقه تبين أن لديه تسع سوابق متمثلة في: سرقات – تزوير – انتحال شخصية الغير – نصب واحتيال – حيازة واستعمال المخدرات وسبق وأن أُبعد عن البلاد على إثرها، كما تبين من مناقشته أنه كان يختار المواقع للصرافات التي يتواجد عندها وينفذ عملياته بها في أحياء متعددة من المحافظة وهي (المحجر – الجامعة – مشرفة – الشرفية – الثغر – البوادي) وكان يتنقل بين تلك المواقع لضمان عدم انكشاف أمره، كما أفاد بأنه دخل إلى البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق التهريب وحيازته لوثائق ثبوتية مزورة، كما اعترف بقيامه بتهريب كميات من المواد المخدرة عبر الحدود السعودية اليمنية والقيام بترويجها.
                      وأوضحَ الملازم أول البوق أن الأسلوب الإجرامي للمتهم يتمثل تحديداً في تطوعه بتقديم المساعدة للضحية عن طريق مراقبة الموقع والانتظار حتى يتم تعيين الهدف ومن ثم البدء في التعامل معه حيث يكون مع المتهم بطاقة صراف أخرى في جيبه بعدها يبدأ في عرض خدماته على الضحية وعند تقديم المساعدة وبعد إجراء الصرف ومعرفة الرقم السري يقوم بتبديل البطاقة بالتي هي بمعيته ومن ثم انصراف الضحية والذي في غالب الأحيان لا يكتشف عملية تبديل البطاقة إلا بعد مدة أو في اليوم الذي يليه وفي تلك الفترة يكون الجاني قد أجرى عمليات سحب وشراء من نقاط بيع لأجهزة اليكترونية باهظة الثمن حتى يتم إيقاف البطاقة من قبل الضحية عند الاكتشاف.
                      وأشار إلى أنه جار استكمال إجراءات التحقيق مع المتهم وحصر البلاغات لذات الأسلوب في جميع المناطق ومضاهاة بصماته لمعرفة مدى تورطه في حوادث أخرى من عدمه ومن ثم توجيه الاتهام له بما نُسب إليه من تهم وإحالته للجهات القضائية للنظر في أوراق القضية بالوجه الشرعي.


                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                        القبض على 102 من المخالفين

                        حملة تفتيشية تشنها «العمل» وشرطة الشرقية


                        لحظة إنطلاقة الحملة

                        الدمام - محمد الغامدي تصوير - عصام عبدالله:
                        2014-01-01 22:50:21


                        شن مكتب العمل بمدينة الدمام بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية صباح اليوم حملة تفتيشية للقبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل شملت عدداً من الورش في صناعية "دلة" بالدمام.
                        ورافقت "الرياض"
                        الحملة التفتيشية التي انطلقت الساعة 8 من صباح اليوم من مقر الأمن الوقائي بشرطة الشرقية، وبعد وضع الخطة انقسمت الفرق التفتيشية إلى فرقتين لإغلاق المنافذ بالصناعية، وبلغ عدد المشاركين في الحملة من مكتب الدمام 25 موظفاً، بينما شارك 30 فرداً من الشرطة.
                        وأسفرت الحملة عن القبض على 102 من مخالفي نظام الإقامة والعمل
                        ، بينما لاذ البعض منهم بالفرار بعد وصول المعلومة إليهم عن طريق الجوال، إلاّ أن الخطة المحكمة للجهات الأمنية ساهمت في وضع كمين للعمالة التي حاولت الهرب.
                        وتنوعت مخالفات المقبوض عليهم مابين حاملي مهن "طباخ" ويعمل في ورشة صناعية وآخرى مهن لاتتناسب مع طبيعة عمل تلك الورش بالإضافة إلى القبض على عدد كبير لايحمل إقامات ومخالفين بشكل صريح.
                        وأشرف على الحملة مساعد مدير عام فرع وزارة العمل عمر بن صالح العمري بمشاركة مدير إدارة التفتيش وعدد من مفتشي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وبمشاركة مدير الضبط الإداري بشرطة الدمام العقيد حمد الصقور.
                        يشار إلى أن الحملات التفتيشية تعمل بشكل يومي عبر خطط للقبض على المخالفين، حيث إن إجراءات الضبط سارية من قبل الجهات المعنية وستواصل إدارة التفتيش بالتعاون مع الأمن العام الاستمرار في هذه المهمات حتى يستقيم سوق العمل بالمنطقة بعد الفترة التصحيحية.


                        تدقيق السجلات التجارية ومطابقتها بالإقامة


                        المخالفون في قبضة وزارة العمل



                        رجال الأمن يحاصرون مواقع الورش


                        بعض المقبوض عليهم من المخالفين







                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                          فيه اخبار عن تحويلات ماليه تكشف خلل وشق اكبر من الرقعه

                          تعليق


                          • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                            كم العدد الاجمالي للمرحلين حتى الان ؟
                            {* } [البقرة].

                            تعليق


                            • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                              صادرت "بسطات" خضار لباعة جائلين ومخالفين من عدة جنسيات

                              بالصور.. “المواطن” ترافق الحملة الأمنية لضبط مخالفي الإقامة بالرياض








                              تعليق


                              • رد: الحملة الامنية الوطنية لتنظيف البلد من المتخلفين والمجهولين

                                اللواء الغامدي: ملف الحملة سيبقى مفتوحا حتى آخر مخالف

                                الحملة الأمنية تطيح بأكثر من 338 ألف مخالف في 3 أشهر


                                الجهات المعنية تقوم حالياً باستكمال إجراءات ترحيل أكثر من 20 ألف يتواجدون في دور الإيواء


                                الرياض - أحمد الأحمد :

                                2014-01-06



                                أظهرت البيانات الإحصائية لوزارة الداخلية عن وصول أعداد من تم ترحيلهم لمخالفي نظام الإقامة والعمل حتى مساء يوم السبت الماضي إلى أكثر من 238390 مخالف ومخالفة فيما تقوم الجهات المعنية باستكمال

                                إجراءات ترحيل 20292 يتواجدون في دور الإيواء في مختلف أنحاء المملكة.



                                وقد أشارت نتائج تنفيذ الحملة الأمنية الميدانية أن اجمالي محاولات التسلل عبر الحدود التي اعترضتها الجهات

                                الأمنية من 1/1/1435هـ وحتى يوم السبت الماضي بلغ 79972 متسلل تمكن رجال حرس الحدود من القبض عليهم.



                                من جانبه أكد اللواء جمعان الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن في تصريح لـ"الرياض" أن ملف الحملة الأمنية سيبقى مفتوحا ولن يتم إغلاقه حتى آخر مخالف يتواجد على أرض المملكة مشددا بأن الحملات والضبط اليومي مستمر ولن يتوقف أبدا مشددا بأنه ليس هناك قوات غير اعتيادية شاركت في الحملة فجميع قطاعات الأمن العام تعمل بناء على خطط مرسومة ومنهجية واضحة المعالم وباحترافية ومهنية فائقة

                                بعيدا عن الضوضاء لتحقيق الأهداف المنشودة وهم يتواجدون على مدار الساعة في كل مدينة ومحافظة وقرية مشيرا بأن هناك تنسيقا عاليا مع حرس الحدود والمجاهدين والقطاعات الأمنية الأخرى لمتابعة ضبط المخالفين.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 260. الأعضاء 0 والزوار 260.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, اليوم الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X