إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    مشروع الترجمة الفورية لخطب الحرمين الشريفين هدية المملكة للعالم الاسلامي
    #مشاريع_من_الحرمين #مكة #المدينه_المنوره pic.twitter.com/caNkLg0CIL





    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
      بعد فوزها.. #ساسكو تعلن عن رغبتها في شراء أو استئجار #محطات_وقود وأراضي في المدن الرئيسية وعلى الطرق الإقليمية. pic.twitter.com/O2lnERhmXF
      ساسكو معفنه عسانا نفتك منها بس ..

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        صدور موافقة المقام السامي على تنفيذ طريق جديد يربط المنطقه الجنوبيه بجيزان وطريق اخر يربط منطقة مكه بجيزان

        أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله- باعتماد تنفيذ مشروع طريق رديف يربط بين منطقتي عسير وجازان بتكلفة تقدر ب 6 مليارات ريال. وقال الأمير فيصل بن خالد في تصريح صحافي، إن الطريق المزمع إنشاؤه يبدأ من متنزهات الفرعاء جنوب مدينة أبها وصولا إلى محافظة بيش شمال منطقة…

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          برج جديد في الرياض على طريق الملك فهد طوله يتجاوز طول برج هيئة السوق المالية في مركز الملك عبدالله المالي .. من نقل الصورة يقول ان الاعمال بدأت في الارض واعمال الحفر تدل على ضخامة المشروع

          {* } [البقرة].

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            الى الامام ي بلادي


            وعقبال شركه لوكهيد مارتن و بي آيه اي سيستمز في العاصمة بإذن اللـَّـه ،،،

            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              مع توقع إعلان مرحلة أخرى جديدة لتطوير المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي
              التنافسية والطلب يعززان احترافية الصناعة الفندقية في مكة المكرمة
              مشروع الإجابة الذي يتوقع أن يعلن عن تفاصيله في مكة قريباً
              مكة المكرمة - جمعان الكناني
              تعد العاصمة المقدسة أفضل الأماكن العالمية في حجم الاستثمارات، بحكم موقعها الاستراتيجي والمتفرد، والذي يتميز بقدرة استثنائية في تقديم الخدمات ضمن مساحات جغرافية ضيقة جدا تستوعب اعدادا كبيرة تتجاوز الثلاثة ملايين وفي وقت قصير، حيث يتم توافد أعداد مليونية في كل مواسم العمرة والحج، ونمو هذه الأعداد يتطلب زيادة عدد الفنادق في المستقبل.

              وبينت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية في وقت سابق أن حجم الاستثمارات الفندقية المطلة على الحرم في مكة المكرمة (غرب) وصلت إلى أكثر من 18 مليار ريال. كما أوضح تقرير صادر عن الهيئة أن إجمالي المشاريع الفندقية تحت الإنشاء في مكة المكرمة تجاوز 100 برج وشارف عدد من تلك المشاريع الفندقية على الانتهاء، وستضيف أكثر من 24.480 غرفة فندقية، وجاء في التقرير أنه يأتي في طليعة تلك المشاريع مشروع «جبل عمر» ومشروع «جبل الكعبة».

              واوضح المستثمر الدكتور عبدالله المشعل ان كل الدرسات والتقارير ترجح وصول حجم الاستثمارات الفندقية في العاصمة المقدسة في قطاع الإيواء إلى نحو 500 مليار ريال بحلول العام المقبل 2015، وهو رقم مرشح للزيادة في ظل عدد الأبراج والفنادق التي يجري العمل على إنشائها في المناطق المركزية وخارجها، مشيرا الى انه على الرغم من أن هناك العديد من التحديات والعقبات التي تواجه الصناعة الفندقية في العاصمة المقدسة، إلا ان الدولة وشركات التطوير لا تدخر جهدا في هذا الشأن.


              د. عبدالله المشعل
              ولفت الى ان كل التوقعات تشير الى صناعة مستقبل فندقي كبير وزاهر وهي المعطيات التي تحفز كبرى الشركات العالمية نحو العمل على دخول السوق السعودية، موضحا ان المنطقة المركزية بمكة المكرمة تشهد تدفقا كبيرا من رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين في مجال التطوير العقاري في المدينة المقدسة، مؤكدا أن هذا التدفق الكبير على المدى الطويل في مناسك الحج والعمرة يؤدي إلى طفرة في بناء الفنادق، مشيرا في ذات السياق إلى أن تدفق نحو 3 ملايين حاج إلى مكة سنويا لأداء فريضة الحج، أمر يجعل المستثمرين يسارعون لتقديم سلسلة فنادق عالمية متطورة.

              وقال المستثمر الدكتور عبدالله المشعل على الرغم من ذلك شهدت كتابة العدل الصادرة الاسبوع الماضي انخفاضا في المعاملات العقارية في مكة المكرمة. مرجعا ذلك الى انشغال جميع القطاعات بموسم العمرة في شهر رمضان المبارك، مبينا ان هناك توقعات بأن يتجاوز عدد الغرف الفندقية في العاصمة المقدسة 160 ألف غرفة بحلول عام 2015، مشيرا إلى أن نسبة إشغال الغرف في الأيام العادية تصل إلى 65 في المئة، وترتفع إلى أكثر من 95 في المئة في مواسم الحج ورمضان.

              وأفاد بأن ازدياد حجم الطلب على قطاع الإيواء، والتوسعة الحالية لمنطقة الحرم المكي سيعمل على وجود فرص أكبر لزيادة الاستثمار في القطاع الفندقي، وبالتالي زيادة القدرة الاستيعابية في قطاع الإيواء في مكة المكرمة استجابة للطلب الكبير في المواسم والارتفاع المرتقب في عدد الزوار من وجهات عديدة، خصوصاً بعد اكتمال المشاريع التطويرية لمكة المكرمة بما في ذلك توسعة الحرم ومشاريع النقل.

              وقادت جهود التطوير الكبيرة التي انتظمت في المنطقة المركزية إلى محدودية مساحات الإنشاءات العقارية، فتحولت أنظار المستثمرين والمطورين العقاريين نحو المناطق المحيطة أو القريبة من المنطقة المركزية، ومنها منطقة محبس الجن، التي أضحت جاذبة للمستثمرين في المشاريع السكنية والفندقية، نظراً لقربها من المشاعر المقدسة، وسهولة الوصول إليها من الطرق الدائرية، حيث يفضلها العديد من الحجاج والمعتمرين من الداخل والخارج.

              وتشهد مكة المكرمة العديد من الفنادق ومن مختلف المستويات ولم يتم الاعتماد فيها على الشقق المفروشة، فهذا النظام من السكن السياحي لا يمكن ان يكون هو الاساس والفنادق هي المكمل، لذا يفترض ان تكون الفنادق اكثر انتشارا من الشقق المفروشة وليس العكس. وبحسب توقع المجلس العالمي للسفر والسياحة سترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة بشكل مباشر إلى 14.9 مليار دولار في الناتج الإجمالي للسعودية أو ما يعادل 2.9% العام الماضي، مقارنة بنحو 10.4 مليارات دولار عام 2009.

              واعتبر المستثمر السعودي في مكة المكرمة الدكتور عبدالله المشعل أن عالمية الطلب على منتجات الايواء والفنادق في مكة المكرمة، وخصوصية المكان والحرم المكي الشريف؛ خلقت طفرة كبيرة في توطين المشاريع لمواجهة الطلب المتزايد الذي يتواكب مع أكبر توسعة للحرم المكي في التاريخ الاسلامي. وقال: يدرك المستثمرون السعوديون أهمية مكة المكرمة شرفها الله، وجاء تكثيف جهود البناء والتوسع في مشاريع الايواء في وقت مناسب، لتعضيد الجهود المباركة لحكومة المملكة في توسعة الحرم المكي التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

              ويرى الدكتور المشعل أهمية التوسع في تشييد مشاريع الفنادق التي تناسب ذوي الدخل المتوسط من فئة الفنادق اربع نجوم وفق متطلبات فندقية واشتراطات عالية الجودة جودتها العالية، مؤكدا على أن مجموعته تدرس عروضا عالمية لادارة فنادق المجموعة.

              ويتوقع أن يعلن قريباً عن مرحلة أخرى جديدة لتطوير المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي، تشمل الجهات المقابلة للتوسعة الحالية، ولذلك فإن المستثمرين يرون أن العاصمة المقدسة خارج أي حسابات لقياس الاداء والتداول العقاري في العالم، إضافة إلى النمو العالمي في السكان المسلمين والانخفاض النسبي في تكاليف السفر الدولي كانا الدافعين الرئيسيين لزيادة أعداد الحجاج الذين يؤدون الحج والعمرة في السنوات الأخيرة، وعلى مدى السنوات الأخيرة تغير نموذج إسكان الحج والعمرة تجاه الفندقة التي تعتمد على الخدمة بدرجة أكبر مما وفر معايير أرقى من الراحة والسلامة، ولهذا تتطلب موارد مالية أعلى، ومستثمرين ذوي خبرة عالية في مكة المكرمة.





              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                الهيئة الملكية توقع ثلاثة عقود بـ330 مليون ريال


                الرياض : واس
                أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ثلاثة عقود لبناء عمائر سكنية وإنشاء مركز ترفيهي وتشغيل وصيانة أنظمة التشجير والري للواجهة البحرية والكليات والمعاهد والأحياء في مدينة ينبع الصناعية ، بقيمة إجمالية تبلغ (330.325.000) ريال.

                وقعها الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، في مكتب سموه بالرياض اليوم مع عدد من الشركات والمؤسسات.

                ويتضمن العقد الأول إنشاء عمائر سكنية في حي العزيزية بمدينة ينبع الصناعية ، وإنشاء مركز ترفيهي في حي العيون2 بمدينة ينبع الصناعية ، فيما يتضمن العقد الثالث تشغيل وصيانة أنظمة التشجير والري للواجهة البحرية والكليات والمعاهد والأحياء الجديدة بمدينة ينبع الصناعية.





                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  تم الانتهاء من جانب كبير منه والتوقيع الرسمي في الخريف المقبل



                  روسيا تكشف النقاب عن اتفاقية نووية مع السعودية للأغراض السلمية




                  بندر الدوشي - سبق - واشنطن:كشفت وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية المقربة من الحكومة النقاب عن أول تعاون سعودي روسي في مجال الطاقة النووية .

                  ونقلت الوكالة عن رئيس شركة روساتوم الروسية للطاقة النووية أمس الأحد قوله عن قرب توقيع البلدين لاتفاقية التعاون النووي للأغراض السلمية.

                  وأكد رئيس الشركة سيرغي كيرينكو أن كل شيء جاهز، وعلى مستوى الوفود تم التوقيع بالأحرف الأولى وتم إنهاء جانب كبير من الاتفاق، مضيفاً أن الشركة تتوقع توقيع الوثيقة الرسمية في الخريف المقبل.

                  وأضاف التقرير أنه في شهر يونيو تداولت معلومات عن أن السعودية وروسيا قد اتفقتا على مشروع الوثيقة الرسمية, وقد ناقشا آفاق التعاون بين البلدين والمجالات ذات الصلة فيما يتعلق بمجال الطاقة النووية، مضيفاً أن لدى السعودية برنامجاً وطنياً للطاقة النووية.

                  الجدير بالذكر أن روسيا هي من قامت بإنشاء مفاعل بوشهر الإيراني وهو مازال تحت إشرافها, وتعاني السعودية من معضلة هدر الطاقة على المستوى المحلي وهو ما يكلفها نزيفًا متواصلاً بمليارات الدولارات, وتسعى المملكة بخطى حثيثة لإيجاد بدائل للطاقة للتخفيف من هذه المعضلة والتي تكبد الاقتصاد السعودي أموالاً طائلة ونزيفاً من مخزون النفط.







                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    #فنادق_جديدة_في_السعودية ,, فندق دوبل تري #المروج في مدينة #الرياض والذي سيتم إفتتاحه قريباً ..
                    #DoubleTree #Riyadh pic.twitter.com/VrHaM18Eaw





                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      صورة جويه توضح مشاريع #توسعة_الحرم_المكي #مكه pic.twitter.com/KMRqeKbx5N
                      6:54am - 13 يوليو 14





                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        صوره توضح آخر ما توصل إليه برج #جريدة_اليوم .. بطريق #الدمام #الخبر السريع pic.twitter.com/EywUa82fTD
                        7:09am - 14 يوليو 14





                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          عكاظ: وزارة الدفاع تنازلت عن أرض بمساحة مليوني م²
                          جنوب القاعدة الجوية بالظهران لإنشاء المدينة الرياضية





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            #ارامكو تحدد مليون متر مربع .. كحد أدنى للمساحة المدينة الرياضية الواحدة
                            #ارامكو_تبني_ملاعب_المستقبل pic.twitter.com/r79zqccOmk





                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              صورة جوية لآخر الاعمال في مشروع #وزارة_الاسكان في #الرياض بمساحة ٥مليون متر غرب #مطار_الملك_خالد عبر@AlfadelMohammed pic.twitter.com/PslkQKyh4t





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                ترسية عقود #مترو_مكة بعد الحج .. وانطلاق الأعمال منتصف عام 1436هـ
                                #مشاريع_من_الحرمين pic.twitter.com/Wytvs7QHr3





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 22. الأعضاء 0 والزوار 22.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X