إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    انطلاق أعمال المرحلة الرابعة من مشروع تطوير طريق الملك عبدالله




    شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في تنفيذ أعمال المرحلة الرابعة من مشروع تطوير طريق الملك عبدالله، في تقاطعه مع طريق الملك خالد بجوار المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود، حيث يشمل المشروع في هذه المرحلة إنشاء أربعة جسور على التقاطع بهدف تحرير الحركة المرورية فيه، وتحويله إلى تقاطع حر الحركة، بما يسمح بالالتفاف في جميع الاتجاهات دون الحاجه لإشارات مرورية.

    يجري، ضمن نطاق العمل في المشروع، تنفيذ تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد في ثلاث مستويات، عبر تنفيذ ثلاثة جسور على التقاطع بطول 1500 متر، بهدف توفير حركة حرة للسيارات على جميع الاتجاهات، إضافة إلى جسور حركة الالتفاف في طريق الملك خالد.



    كما سيشهد المشروع إنشاء ثلاثة مسارات للطريق الرئيسي، وعدة مسارات أخرى لطرق الخدمة على كلا الاتجاهين، مع زيادة عددها عند التقاطعات والمداخل والمخارج المؤدية إلى الطريق الرئيسي، إضافة إلى أعمال ترحيل شبكات الخدمات العامة المتعارضة مع الأعمال الإنشائية لجسور التقاطع، وزيادة حرم الطريق في غرب وشرق طريق الملك خالد، مع إنشاء شبكات للخدمات العامة بالطريق من (كهرباء، ومياه، وتصريف سيول، وإنارة، ونظام المراقبة والتحكم، والنظام التوجيهي والإرشادي)، إلى جانب أعمال الزراعة والرصف وتنسيق المواقع.

    وتستكمل أعمال المرحلة الرابعة من المشروع، الجزء المتبقي من برنامج تطوير طريق الملك عبدالله، الذي يمتد بطول إجمالي لكامل مراحله يبلغ 25 كيلو متراً ابتداء من (طريق الملك خالد) غرباً، حتى (طريق الشيخ جابر الصباح)، وشهد بفضل الله، إنجاز عدد من مراحل تنفيذه وفق الجدول الزمني المعد لكل مرحلة، فيما يتواصل العمل على إنجاز المراحل الأخرى المتبقية ضمن المدد الزمنية المحددة.

    كانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قد جزأت تنفيذ مشروع تطوير طريق الملك عبدالله لعدة مراحل لكل مرحلة مدة زمنية ومقاول مختلف نظراً لأهمية استمرار انسيابية الحركة على الطريق لكافة سكان المدينة لكونه أحد أبرز شرايين الحركة الأكثر كثافة بين شرق الرياض وغربها، واحتضانه لمجموعة من كبرى المنشآت الحكومية الإدارية والصحية والتعليمية، فضلاً عن تميزه بحركة تجارية نشطة على مدار اليوم.

    وتتوزع مراحل تنفيذ برنامج تطوير طريق الملك عبدالله، بين عدة مراحل، من المراحل التالية:

    المرحلة الأولى : وقد جرى تنفيذها على جزأين مختلفين هما:
    الأول: واشتمل على تنفيذ (الجزء الأوسط) من الطريق، ويمتد من غرب طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز (الأول) إلى شرق طريق الملك عبدالعزيز، وقد اكتمل بحمد الله في 22/6/1432هـ.
    الثاني: واشتمل على إنشاء جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله، واكتمل بحمد الله بتاريخ 23/5/1434هـ.

    المرحلة الثانية: وقد جرى تنفيذها على جزأين مختلفين هما:
    الأول: واشتمل على تنفيذ (الجزء الشرقي الأول) من الطريق، ويمتد من شرق طريق الملك عبدالعزيز حتى شرق شارع خالد بن الوليد، وقد اكتمل بحمد الله في 18/4/1435هـ.
    الثاني: واشتمل على إنشاء جسر تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الملك عبدالله وقد اكتمل بحمد الله بتاريخ 5/2/1435هـ.

    المرحلة الثالثة: ويجرى تنفيذها على جزأين مختلفين هما:
    الأول: ويتضمن تنفيذ (الجزء الشرقي الثاني)، الذي يمتد من شرق شارع خالد بن الوليد إلى شرق طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي.
    الثاني: ويشتمل على تنفيذ (الجزء الشرقي الثالث) من الطريق، ويمتد من شرق طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، إلى غرب طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح.

    ويهدف برنامج تطوير طريق الملك عبدالله بمراحله المختلفة إلى تحويل الطريق إلى طريق حر الحركة السيارات عبر زيادة طاقته الاستيعابية من 190 ألف سيارة إلى 520 ألف سيارة يومياً، وتطوير الجوانب الحضرية والبيئية والإنسانية في محيطه، ليتكامل مع المنطقة المحيطة به ويتهيأ للتطورات المستقبلية المتوقعة حوله.

    كما يهدف البرنامج كذلك إلى تضمين أحدث التقنيات في مجال الإدارة المرورية وأنظمة السلامة على الطريق، وتهيئته لاستيعاب مسار القطار وشبكات الحافلات ضمن (مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات) الجاري تنفيذها حالياً.
    55

    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      فازت شركة سايبم الإيطالية للخدمات النفطية بعقود قيمتها نحو ملياري دولار في مجالات الأعمال الهندسية والإنشائية والحفر في انحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
      وارست شركة أرامكو السعودية الحكومية على سايبم عقود الأعمال الهندسية والإنشائية لزيادة الإنتاج من ثلاثة حقول نفط برية.
      وقالت سايبم إن المنشآت الجديدة ستتيح إنتاج 300 ألف برميل إضافية من حقل خريص وإن مرافق بنية تحتية جديدة ستؤدي إلى استئناف إنتاج 200 ألف برميل من حقلي أبو جيفان والمزاليج.
      وقالت سايبم إنه من خلال مجموعة متنوعة من العملاء حصلت الشركة على عقود متصلة بتسع منصات حفر برية تعمل في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية





        sigpic

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة




          ينبغي أن يعمل في مشروع قطار الرياض وغيره من المشاريع الكبرى مهندسين وفنيين سعوديين لاكتساب الخبرة والمهارة اللازمة ..

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
            سابك تفتح التقديم لعدد ١٢٠٠٠ وظيفة لسد احتياجات توسعاتها ومشاريعها الجديدة
            وهذه شروط القبول

            https://recruitment.sabic.com/app_pa...agreement.aspx
            سابك وأرامكو شغلهم مية مية أتمنى أن تقتدي بهم الشركات الوطنية الأخرى ..

            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              السعودية تطلق مشروع أكبر “جسر معلق”


              أعلنت شركة مترو جدة السعودية، الثلاثاء، عن عزمها دعوة الشركات المتأهلة لأعمال البناء الخاصة بإنشاء أكبر الجسور المعلقة بنظام القوس في العالم في مدينة جدة، الذي يتوقع أن تصل تكلفته إلى 3.75 مليار ريال.ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن السلطات قولها إنه سيتم تقسيم المشروع إلى “5 حزم بالإضافة إلى الحزمة الرئيسية التي تشمل تغطية وتصميم جسر على شكل قوس”.ويبلغ طول الجسر 380 مترا وبعرض 74.5 متر، ويتضمن كذلك 8 مسارات للسيارات في الاتجاهين بالإضافة إلى احتواء المنطقة الفاصلة على خط لسكك الحديد وممر للمشاة على الجهتين.وجسر أبحر الذي يعد أحد أكبر الجسور المعلقة بنظام القوس في العالم من حيث العرض، يأتي ضمن مشروع النقل العام بجدة الذي يشمل كذلك شبكة قطارات وشبكة حافلات وخط النقل البحري وخط عربات الكورنيش ومحطة النقل العام “المنطلق”.وكانت شركة “فيج” الأميركية قد قامت بإعداد التصاميم الأولية للمشروع، فيما ستقوم شركة “أيكوم” الأميركية بخدمات إدارة المشروع، بعد فوزها في مايو الماضي بعقد الخدمات الاستشارية لمشروع النقل العام بجدة، بقيمة 105.2 مليون ريال.






              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                الاستعداد لتوسعة المسجد النبوي


















                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية



                  sigpic

                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      تحميل اول صادرات النفط من مصفاة تكرير صينية سعودية اول ديسمبر 2014


                      يتم الاعداد لتحميل أول صادرات وقود من مصفاة تكرير كبيرة جديدة مشتركة بين السعودية والصين في ديسمبر كانون الأول بتأخير طفيف عما كان متوقعا، وبدأت مصفاة شركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير (ياسرف) التي تبلغ طاقتها 400 ألف برميل يوميا التشغيل التجريبي في سبتمبر ايلول وكانت تخطط أصلا لبدء التصدير في نوفمبر تشرين الثاني.

                      وتعد ياسرف ثاني مصفاة تبدأ العمل في السعودية خلال العامين الماضيين وستكمل عملية تحويل شركة أرامكو الحكومية إلى مصدر رئيسي للديزل وقال أحد المصادر إن الشحنة ستكون من زيت الغاز عالي الكبريت ،ولم تعلن شركة التكرير المملوكة للدولة تفاصيل خططها بشأن حصتها من انتاج المصفاة البالغة 37.5 بالمئة.

                      وقالت المصادر إنها ستصدر بعض النفتا في البداية مع محاولة الشركة دعم استقرار وحدات انتاج البنزين ولم يتسن الحصول على تعليق من المسؤولين في ياسرف وسوف تسعى سينوبك لبيع شحنات الديزل من المصفاة لأوروبا وشرق أفريقيا ومن المقرر تصدير أول شحنة من الديزل منخفض الكبريت في الربع الأول من العام القادم.

                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        اليوم مريت من عند المركز المالي وانا راجع من مطعم اللؤلؤة (اللي بالشمال اكيد يعرف المطعم هههها) والمركز المالي على وشك يجهز باقي كم برح فقط




                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          سباق مع الوقت لإنجاز مترو الرياض





                          تعيش العاصمة التي تعاني من ازدحامات مرورية كبيرة سباقاً مع الوقت لإنجاز مشروع مترو الرياض الذي تبلغ كلفته 22.5 مليار دولار في غضون أربع سنوات، بحسبما أفاد مسؤول رفيع الأربعاء.وقال مساعد مدير المترو عبدالله اللحيدان أن المشروع الذي سيغير وجه العاصمة هو أكبر مشروع يتم بناؤه حاليا في الشرق الأوسط. وأضاف "اعتقد أنه الأكبر حتى في العالم كله".وبدأت أعمال الانشاءات قبل سنة إلا أنه تم تسريعها في الأسابيع الأخيرة فيما تم إغلاق طرقات عدة وباتت الأشغال ومعدات الحفر العملاقة منتشرة في المدينة. ومن المفترض ان يتم الانتهاء من انشاء المترو اواخر 2018.وقال اللحيدان "أن أكبر تحد نواجهه هو مدة المشروع". وقال أمام خرائط كبيرة للمشروع الذي يتضمن ستة خطوط طولها 176 كيلومترا "عادة في مشاريع مثل هذا المشروع تكون المدة أطول بكثير".وستضاف إلى خطوط المترو خطوط للباصات تغطي 1150 كيلومترا. وشدد اللحيدان على حاجة المدينة إلى شبكة نقل عام إذ من المتوقع أن يبلغ عدد سكانها في 2030 حوالى 8.2 مليون نسمة مقارنة بـ 5.7 مليون نسمة حاليا. وتشارك شركات عالمية مثل الستوم الفرنسية وبومباردييه الكندية وسيمنز الألمانية في مشروع مترو الرياض.










                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            دفعة جديدة من مركبات الدوريات الأمنية الجديدة
                            وصلت وستنزل إلى الميدان بالتزامن مع الزي الجديد لرجال الأمن




                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              المشاركة الأصلية بواسطة محمــــــد مشاهدة المشاركة
                              اليوم مريت من عند المركز المالي وانا راجع من مطعم اللؤلؤة (اللي بالشمال اكيد يعرف المطعم هههها) والمركز المالي على وشك يجهز باقي كم برح فقط
                              الشغل على قدم وساق
                              سمعت ان خادم الحرمين الله يحفظه بيفتتحه افتتاح جزئي قريبااا .
                              AbuNorah

                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                أول طائرة لـ #طيران_المها الناقل الجوي الجديد في السعودية، في أول رحلة إختبار أمس بمصنع ايرباص في تولوز الفرنسية







                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 22. الأعضاء 0 والزوار 22.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X