إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    Plasser & Theurer track machines for Saudi Arabia



    WITH work progressing on the North-South railway in Saudi Arabia, Saudi Railway Company (SAR) has selected Plasser & Theurer to supply 12 machines to maintain the mixed traffic lines.

    Specifically the company will supply four SRM 500 sand removal machines, three Plasser 08-16 SH levelling, lifting, lining and tamping machines for plain track and turnouts, two DGS-90 N dynamic track stabilisers and three PBR 500 ballast regulating machines. SAR will operate the Plasser 08-16, the DGS-90 N and PBR 500 in combination as a mechanised maintenance train enabling all of the machines to work in coordination.


    This agreement follows Plasser & Theurer's previous contract with Saudi Railways Organisation (SRO) for the supply of eight OBW 10 Sprinter track motor vehicles and two Duomatic 08-32 SH cyclic-action two-sleeper tamping machines. SRO, in conjunction with contractor Al-Moboty Co has also ordered two SRM 500 sand removal machines, which will be delivered by the end of this year, and a Unimat 08-32 4S two-sleeper tamping machine which will enter service in 2013. Plasser & Theurer is also supplying contracting and track maintenance firm Saudi Archirodon an EM 120 track recording car which will measure, record and evaluate various track parameters.


    http://www.railjournal.com/index.php...di-arabia.html


    _______________________________


    اذاً صفقة لشراء 12 عربة لصيانة سكة الحديد الشمال

    هي عبارة عن :-

    4 عربات SRM 500








    ^
    واضح انها وصلت كما بالصور امامكم





    3
    عربات Plasser 08-16 SH









    فديو يوضح ماتقوم به العربة

    http://www.plassertheurer.com/es/maq...-08-16-sh.html







    2 عربة DGS-90 N







    فديو يوضح ماتقوم به العربة

    http://www.plassertheurer.com/en/mac...-dgs-90-n.html






    3 عربات PBR 500


    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية

      اخر تطورات مركز الملك عبدالله المالي















      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية


        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          أخر تطورات برج الرافال










          المملكة العربية السعودية
          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
          ووداعاً





          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            اخر تطورات برج بنك الراجحي




            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية

              اخر تطورات فندق هيلتون الرياض
















              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                اخر تطورات ملعب جامعة الملك سعود






                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية

                  اخر تطورات مطار جدة


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية

                    وفق خططها الاستراتيجية لتعزيز مفهوم الأمن المائي

                    «المياه الوطنية» تبدأ قريباً تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة للخزن الاستراتيجي بجدة بتكلفة 800 مليون ريال



                    طاقة الخزن تبلغ مليوني متر مكعب

                    الرياض - الرياض كشفت شركة المياه الوطنية شروعها بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة من مشاريع الخزن الاستراتيجي في محافظة جدة، مطلع شهر مارس المقبل بطاقة خزن تبلغ مليوني متر مكعب وبقيمة تزيد عن (800) مليون ريال، ومدة تنفيذ تبلغ (18) شهراً، وذلك في إطار جهودها لتسريع استكمال خطتها الاستراتيجية لتوفير خزن استراتيجي للمياه بطاقة (6) ملايين متر مكعب، والذي يعد الاول من نوعه في مدينة جدة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه وايجاد حلول جذرية لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئي، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة للأمن المائي وتوفير أفضل الخدمات المائية والبيئية للمواطنين والمقيمين.وأوضحت الشركة أنها تعمل حالياً على إنهاء إجراءات تسليم موقعي المشروع بعد توقيعها عقود تنفيذها مع شركتين عالميتين حيث تتضمن المرحلة الثانية من الخزن الاستراتيجي إنشاء (6) خزانات للمياه في منطقة بريمان بطاقة تخزينية تبلغ مليون متر مكعب وبقيمة تبلغ أكثر من (375) مليون ريال،

                    فيما يبلغ عدد خزانات المياه للمرحلة الثالثة من الخزن الاستراتيجي في منطقة الفيصلية عدد (4) خزانات بطاقة تخزينية تبلغ مليون متر مكعب بتكلفة مالية بلغت أكثر من(452) مليون ريال.وأضافت الشركة بأنها تعمل حالياً وفق جداولها الزمنية على تسريع إنهاء المرحلة الاولى من الخزن الاستراتيجي والتي تبلغ طاقتها التخزينية (2) مليون متر مكعب، بتكلفة مالية بلغت (720) مليون ريال، حيث سيتم إنهاء الجزء الأول من المرحلة الأولى للخزن الاستراتيجي بطاقة تخزينية تبلغ مليون متر مكعب ودخوله حيز الخدمة في الربع الثاني من العام الحالي 2014، يليها إنهاء الأجزاء الأخرى من المرحلة الأولى والانتهاء منها في الربع الثاني من العام 2015م، والتي تشمل تنفيذ (11) خزانا اسطوانيا بسعة (188) ألف متر مكعب لكل خزان.وبينت الشركة أن هناك منظومة من المشاريع المكملة لخطتها الاستراتيجية ومنها مشاريع انشاء خطوط نقل للمياه من محطات التحلية في الساحل الغربي إلى الخزانات الاستراتيجية ومنها للشبكات التي تتوزع على أربعة عقود تشمل عقد الخط الناقل للمياه من محطة التحلية إلى خزانات الفيصلية الذي تبلغ تكلفته (109) ملايين ريال وقد تم الانتهاء منه. بالإضافة إلى عقد تنفيذ مشروع الخط الناقل من الفيصلية إلى خزانات بريمان بتكلفة (93) مليون ريال. وعقد مشروع محطة ضخ من الفيصلية لمنطقة بريمان بتكلفة تبلغ نحو (75) مليون ريال، كما سيشمل مشروع الخزن الاستراتيجي تنفيذ مشروع غرف الخلط بتكلفة تقديرية تبلغ (120) مليون ريال.الجدير بالذكر أن الشركة تستهدف استكمال إجراءاتها لطرح المرحلة الرابعة والخامسة بسعة مليون متر مكعب لكل مرحلة من مشاريع الخزن الاستراتيجي لتعزيز مفهوم الأمن المائي في المدن التابعة لها في إدارة وتشغيل قطاع المياه والمعالجة البيئية كأحد التطبيقات العالمية المثلى والذي سيشكل نقلة نوعية في مواكبة الطلب على المياه خاصة في الظروف التشغيلية لفترات الصيانة والانخفاض نتيجة لظروف طارئة.

                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة
                      لايوجد تضارب في الاخبار

                      بل يوجد شيء اسمه كذب وتدليس وتزوير

                      هذا للاسف يمارسه بعض الحاقدين على هذا الوطن عبر اخذ الصور ومقاطع وادعى انها لشي اخر حتى يتيح الفرصة للهجوم على الوطن

                      للاسف الشعب السعودي شعب الشائعة وهذا مايستغله حفنه من الحقدين عبر تلفيق والكذب والتدليس حتى يثيرون عواطف الشعب عبر معلومات ملفقة

                      كلام لا اقصد به الاخ sals بل اقصد من لفق الخبر

                      ما نختلف يا اخي على كذب وتزوير من يصور ويضع كلام مغلوط
                      لكن الانهيار للسكه وقع في السعودية
                      وهذا ما يحزن المواطنين
                      سواء كانت السكه تتبع شركة سار او غيرها
                      هذي تعتبر تفاصيل
                      مثلها مثل
                      انهيار_كوبري_بمكة وإصابة مواطن







                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة

                        ما نختلف يا اخي على كذب وتزوير من يصور ويضع كلام مغلوط
                        لكن الانهيار للسكه وقع في السعودية
                        وهذا ما يحزن المواطنين
                        سواء كانت السكه تتبع شركة سار او غيرها
                        هذي تعتبر تفاصيل
                        مثلها مثل
                        انهيار_كوبري_بمكة وإصابة مواطن







                        لا وانا اخوك

                        المسئلة ليست مسئلة انه مجرد تفاصيل

                        لا والله ياخذ المقطع ويعيد رفعه على اليوتيوب وينسب الحادث لموقع اخر وياخذ الصور ويغرد بها وينسبها لحادث اخر


                        بالنسبة اخي لقولك انه لايوجد فرق سواء كان انهيار سكة الشمال ولا الرياض الخرج

                        اسمح لي اخي اقول انك جانبت الصواب

                        لان نسب الحادث لقطار الشمال وهو الى الان لم يتم الانتهاء منه يعني انك تضرب المشروع بالكامل وتقول انه فيه فساد وسوء دراسات وتخطيط لسيول
                        يعني بالعربي تشوه وتنشر اكاذيب حول لمشروع الى الان لم يتم الانتهاء منه وتضرب هذا المشروع بمقتل


                        بالنسبة لكلامك ان الحادث في النهاية وقع بالسعودية وكانك تقول اخي لايوجد فرق سواء كان قطار الشمال او قطار الرياض الخرج

                        اقول لك اسمح لي اخي فيه فرق :

                        حينما تقول لي ان انهيار وقع في سكة حديد لم يتم الانتهاء منها هذا وش يعني ؟؟
                        يعني واحد من اثنين يا فساد في البناء يا سوء تخطيط لطريق ومساره وعدم وضع عبارات

                        اما حينما تقول ان سكة الحديد التي انهارت قديمة هنا يضع لك اكثر من سبب لربما تقادم السكة ياتخلخل الارض اسفل السكة ياانه وقت بناء السكة لم يكونوا يدركون ان الارض هذه وادي ويجب تفاديه يا حادث طبيعي مثل اي سكة في العالم

                        +

                        السكة القديمة الرياض الدمام مرور بالخرج والاحساء خلافة هذه السكة القديمة يجري لها تطويرات وتغير مسار

                        مثل سكة الحديد بالاحساء الان يجري نقل المسار لانها اصبحت داخل المدينة بعد النموا السكاني والان يجري نقل المسار ليكون خارج المدينة


                        لذلك فيه فرق كبير بين وقوع انهيار في خط قديم وخط جديد لم يتم الانتهاء منه


                        عموماً لنعود للموضوع

                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          برج مياه خميس مشيط








                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة
                            لا وانا اخوك
                            المسئلة ليست مسئلة انه مجرد تفاصيل
                            لا والله ياخذ المقطع ويعيد رفعه على اليوتيوب وينسب الحادث لموقع اخر وياخذ الصور ويغرد بها وينسبها لحادث اخر
                            بالنسبة اخي لقولك انه لايوجد فرق سواء كان انهيار سكة الشمال ولا الرياض الخرج
                            اسمح لي اخي اقول انك جانبت الصواب
                            لان نسب الحادث لقطار الشمال وهو الى الان لم يتم الانتهاء منه يعني انك تضرب المشروع بالكامل وتقول انه فيه فساد وسوء دراسات وتخطيط لسيول
                            يعني بالعربي تشوه وتنشر اكاذيب حول لمشروع الى الان لم يتم الانتهاء منه وتضرب هذا المشروع بمقتل


                            لا شك اننا ندين الكذب في عنوان المقطع على اليوتيوب




                            المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة
                            بالنسبة لكلامك ان الحادث في النهاية وقع بالسعودية وكانك تقول اخي لايوجد فرق سواء كان قطار الشمال او قطار الرياض الخرج
                            اقول لك اسمح لي اخي فيه فرق :
                            حينما تقول لي ان انهيار وقع في سكة حديد لم يتم الانتهاء منها هذا وش يعني ؟؟
                            يعني واحد من اثنين يا فساد في البناء يا سوء تخطيط لطريق ومساره وعدم وضع عبارات
                            اما حينما تقول ان سكة الحديد التي انهارت قديمة هنا يضع لك اكثر من سبب لربما تقادم السكة ياتخلخل الارض اسفل السكة ياانه وقت بناء السكة لم يكونوا يدركون ان الارض هذه وادي ويجب تفاديه يا حادث طبيعي مثل اي سكة في العالم
                            +
                            السكة القديمة الرياض الدمام مرور بالخرج والاحساء خلافة هذه السكة القديمة يجري لها تطويرات وتغير مسار
                            مثل سكة الحديد بالاحساء الان يجري نقل المسار لانها اصبحت داخل المدينة بعد النموا السكاني والان يجري نقل المسار ليكون خارج المدينة
                            لذلك فيه فرق كبير بين وقوع انهيار في خط قديم وخط جديد لم يتم الانتهاء منه
                            عموماً لنعود للموضوع

                            اسمح لي يا اخي ان اختلف معك
                            دخول سكه الحديد الى داخل المدينة يسمى سوء تخطيط
                            وهذا يطلق حاليا على تثمين المباني بالمليارات لزياده عرض الطرق
                            او مثل عدم وجود تصريف للسيول في كاوست
                            وعدم ادراكهم ان هذه الارض وادي
                            يسمى سوء تنفيذ
                            مثل انهيار كبري مثلا


                            احب اقول كلمه ختاميه للجميع
                            الاخطاء موجوده عندنا وعند غيرنا وبنسب متفاوته
                            ومن الخطأ ان نقول
                            ((ما فيه اخطاء مطلقا او نبرر الخطأ))

                            وشكرا





                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية

                              مقر معهد الدراسات الدبلوماسية للمالك : وزارة الخارجية ،يقع على مساحة 46000م2 والمتوقع أن ينتهي في الربع الأول من
                              2015
                              ..





                              يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
                              هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                «الموانئ»: إنشاء 21 رصيفاً جديداً .. وإدخال الترانزيت للجبيل وجازان وضباء



                                أبلغ "الاقتصادية" مساعد الدريس، مدير عام الإدارة بالمؤسسة العامة للموانئ، أن المؤسسة بصدد إنشاء 21 رصيفاً جديداً سيتم الانتهاء من بعضها خلال العام الهجري الحالي، وبعضها خلال العام المقبل، كما سيتم التوسع في الخدمات الأخرى مثل المناطق المساندة ورفع الطاقة الكهربائية لتشغيل المعدات الجديدة وتأمين معدات حديثة ضمن الخطط التوسعية قصيرة المدى للمؤسسة، وقال: إنها ستساعد على زيادة القدرة الاستيعابية للبضائع ومجاراة الطلبات المتزايدة على الموانئ. كما قال إنه ضمن خطة المؤسسة التوسعية طويلة المدى، أنها تعمل على ما يسمى "ماستر بلان" وهي مخططات الموانئ لإعادة هيكلة أرضية جميع الموانئ، وسيمكن من إعادة تخطيطها واستغلال كل أجزاء الموانئ بشكل أفضل وتوسعتها، ومن ضمنها سيتم توسعة ميناء الدمام لزيادة استيعابه 100 في المائة، وتوسعة ميناء الجبيل لزيادة استيعابه 120 في المائة، بمعنى كأنك تبني موانئ أخرى جديدة. وبيّن الدريس أنه سيتم إدخال تجارة الترانزيت موانئ الجبيل وجازان وضباء، وتطويرها بشكل أكبر في ميناء الدمام وجدة، والوصول إلى مرحلة متقدمة في هذا النشاط، موضحاً أنها موجودة في ميناء الدمام، وهناك منطقة مؤجرة لهذا الغرض وتعمل لكنها بنسب ضعيفة، وتطمح المؤسسة إلى رفعها وإدخالها في الموانئ الأخرى، وزيادة هذا النشاط بشكل أكبر وتحسين الخدمات التي تقدمها الموانئ وزيادة إيراداتها من 4.1 مليار ريال في العام الماضي للوصول إلى أرقام أكبر. وأضاف أن الموانئ بشكل عام تعمل بشكل تنافسي مع الموانئ المجاورة والعالمية ليس لكسب التجارة المحلية بل لكسب التجارة العابرة، بمعنى أن يستقبل ميناء جزءا كبيرا من التجارة العابرة ويعيد تصديرها إلى الدول المجاورة، وهذا عمل إضافي ومكسب للبلد، ونهدف إلى أن نصل إلى مرحلة متقدمة في هذا الجانب، وهو موجود في ميناء جدة بشكل كبير، ويستقبل بضائع ويتم إعادة تصديرها إلى جيبوتي والسودان. وبيّن أن ميناء الليث سيكون بين ميناء جدة وميناء جازان، وسيكون مساندا لميناء جدة الإسلامي، وسينتقل نشاط كبير من ميناء جدة إلى ميناء الليث، وتم تسلم أرض الميناء ومساحتها 42 مليون متر مربع، والآن هي تحت التصميم تمهيداً لإنشاء الميناء. وتم طرح أعمال التصميم في منافسة بين الشركات المتخصصة وسيتم فتح المظاريف بعد نحو شهر ونصف، وتعتمد فترة الإنشاء وتجهيز الميناء على التصاميم. وفي السياق ذاته، وعد الدريس بعدم حدوث أي تكدس للبضائع في الموانئ خلال السنة الحالية، موضحاً أنه بسبب تكاتف المؤسسة مع الجمارك وحرس الحدود والهيئة العامة للغذاء والدواء وجهات حكومية أخرى، تم تسريع فسح البضائع وتوفير معدات جديدة لمقاولي التفريغ وإيجاد ساحات أكبر، وتحققت أرقام جيدة خلال السنة الماضية وتم القضاء على تكدس البضائع في الموانئ، وعزا تكدس البضائع وتأخرها في الموانئ خلال السنوات الماضية إلى تأخر التجار في تسلم بضاعتهم، وتأخرهم في تخليص الأوراق المسرعة لاستخراج البضائع، وكذلك الأجهزة الحكومية ومنها المؤسسة العامة للموانئ بسبب أنظمة العمل فيها. واستبعد الدريس منافسة موانئ المنطقة الشرقية لميناء دبي، وقال: مهما فعلنا لن نستطيع منافسة ميناء دبي، ولا يزال ميناء دبي يستقبل ما يفوق استقبال ميناء الدمام والجبيل، وتابع: إن ميناء دبي يمتاز بموقع أفضل من الموانئ الخليجية المجاورة بتواجده على بوابة الخليج، وكذلك عمل الميناء بنظام القطاع الخاص وفّر له المرونة وتقديم الخدمات بشكل أفضل، موضحاً أن الناقلات البحرية من السهل لها تنزيل بضاعتها في دبي والمغادرة إلى المحيط أفضل من الوصول إلى آخر الخليج العربي للوصول إلى باقي موانئ المنطقة، مشيراً إلى أن ذلك فيه تكلفة وتأخير، كما أن الناقلات الكبيرة محسوبة بالساعة، ولا تنظر الخطوط الملاحية الدولية إلى اسم الميناء بقدر ما يهمها أسرع ميناء وأقرب نقطة تصل إليه وتنزل بضاعتها فيه، وهو ما يتميز به ميناء دبي. ودعا الدريس إلى تحويل المؤسسة العامة للموانئ إلى هيئة عامة ذات استقلال مالي وإداري وتعمل على أسس تجارية، وقال: إن المؤسسة جهة خدمية تقدم خدمة للاقتصاد المحلي وتتعامل مع خطوط ملاحية دولية، وفي منافسة مع موانئ الدول المجاورة، حيث إن البضاعة العابرة عبر الموانئ يكسبها من يقدم خدمة أفضل وأسعار أفضل وسرعة في المناولة ومميزات جيدة للخطوط الملاحية وللتجار المتعاملين، ونظام المؤسسة الحالي يطبق التعاملات الحكومية البحتة والبطيئة وعدم المرونة بالشكل الذي يحقق مبتغى المؤسسة في المنافسة وتقديم خدمات ومميزات أفضل وسرعة التعامل مع المتغيرات في صناعة النقل البحري. وتابع الدريس، أنه يجب أن تسلك المؤسسة طريقاً آخر لتحقق ذلك، وهو التحول إلى العمل بنظام وتطوير التعاملات الخاصة، والتعامل معها على أنها قطاع خاص أكثر من كونها حكومياً، والعمل بنظام الهيئات العامة التي تضمن أن تكون مشرفة ومنظمة مع مراعاة مصلحة البلد وعدم تجاوز الصلاحيات والشروط الحكومية والسعي إلى تطبيق التعاملات التجارية، وهذا لن يتحقق في ظل الوضع الحالي الذي نعيشه. وأوضح أن التحول إلى هيئة يخدم جميع المجالات، ويجعل المؤسسة تسلك نظاماً مرناً يعطي أريحية للتعاون السريع من المتغيرات، بمعنى إصدار الأنظمة والتعليمات من الهيئة بشكل أسرع منه إلى الرجوع إلى جهات حكومية أخرى تأخذ إجراءات طويلة، وتطبيق آليات في القطاع الخاص على الجانب الإداري في عمل الموانئ .. تحويلنا إلى هيئة يعطينا دفعة كبيرة جداً للتعامل بالنظام التجاري. وبيّن الدريس أن البنية التحتية والأرضية في الموانئ جاهزة للانطلاق بنظام العمل التجاري، موضحاً أن الموانئ منذ عام 1997م تطبق النظام التجاري في التشغيل وتم تحويل الموانئ إلى محطات متخصصة للبضائع العامة وللحاويات وللركاب وكل محطة تديرها شركة قطاع خاص، وتدار بنظام تجاري بتأجير تلك المحطات إلى القطاع الخاص بنظام المشاركة ويعطي للمؤسسة حصتها بعد جمع الإيرادات.
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 1197. الأعضاء 0 والزوار 1197.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X