إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المشاريع السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المشاريع السعودية

    4 شركات سعودية تحصل على 4 آلاف فدان زراعي في شمال السودان




    أراضٍ زراعية في السوادن



    أعلن حاكم الولاية الشمالية في السودان الدكتور إبراهيم الخضر عن حصول أربع شركات سعودية على أراضٍ زراعية في الولاية تقع في مساحة أربعة آلاف فدان، مؤكدا ان الشركات التي حصلت على هذه الاراضي هي الصافي والمراعي وتبوك والجوف.

    ورحب الخضر بكل الاستثمارات السعودية في ولايته، معددا المزايا الاستثمارية التي تمتاز بها ولايته، وفي مقدمتها الأمن والاستقرار إضافة لموقعها داخل الاراضي الزراعية الخصبة في منطقة الحوض النوبي فضلا عن توفر كميات مقدرة من المياه والجوفية ومياه نهر النيل. واكد أن ولايته نجحت حتى الان في استقطاب 32 مشروعا استثماريا عربيا خليجيا في مساحة 14 مليون فدان تقع كلها في التروس العليا النهر النيل. وأوضح أن ولايته تعتبر من اكبر الولايات في انتاج التمور، كما تنتج الفول المصري والقمح والأرز والخضروات والتوابل بكل انواعها، وأن الأسبوع القادم سيشهد تدشين العمل بمشروع مستثمر خليجي لإنتاج الأعلاف والقمح والخضروات وزهرة الشمي في مساحة 130 فداناً.



    .
    sigpic

    تعليق


    • رد: متابعة المشاريع السعودية




      بدء العمل في تحويلة جسر فلسطين بجدة لصالح قطار الحرمين خلال الشهر الحالي




      بدأت الترتيبات الخاصة بالعمل على تحويلة كوبري فلسطين ضمن خطة مشروع قطار الحرمين الشريفين الذي يصل المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والذي يعد أحدث مشروعات النقل العام السريع في العالم وقدرت مصادر ل "الرياض" أن العمل في موقع التحويلة سيبدأ فعليا خلال فترة الشهر مبينة نجاح التحويلات التي تمت سابقا على طول طريق الحرمين السريع الذي يخترق المشروع عبره مدينة جدة.

      وسيكون العمل في موقع كوبري فلسطين شبيها لما تم في الجسور التي سبقته ويتمثل في في إعادة تصميم جميع الجسور الموجودة على طول طريق الحرمين و رفع مستواها الجسور لتتلاءم مع مسار قطار الحرمين الذي سيمر من أسفلها وحثت مصادر الرياض عموم سكان مدينة جدة ومستخدمي طريق الحرمين السريع إتباع خطط السير المرسومة والتقيد بها إضافة الى الوعي بأن هذا المشروع وغيره من المشاريع الخدمية التي يتم العمل هي من أجل المواطن ورفاهيته.

      الجدير بالذكر أن مرور جدة كان قد بين في إحصاءاته السابقة أن حجم الحركة المرورية على طريق الحرمين السريع خلال 24 ساعة يقدر بأكثر من 170 ألف سيارة تستخدم الاتجاه من الجنوب للشمال، فيما الاتجاه من الشمال للجنوب تجاوز عدد السيارات المستخدمة له في 24 ساعة أكثر من 196 ألف سيارة وتشير التقديرات المتوافرة أن الأحياء الواقعة شرق طريق ما يزيد عن 900 ألف شخص ينتقلون إليها عبر الجسور والعبارات الموجودة على طول الطريق وتستقطب الأحياء والمخططات الجديدة في تلك المناطق المواطنين خصوصا بعد انتهاء غالبية أعمال مشاريع السيول وتجفيف بحيرة الصرف الصحي التي كانت هاجسا لسكان مدينة جدة.
      sigpic

      تعليق


      • رد: متابعة المشاريع السعودية

        16 تحالفا محليا وعالميا تسعى للفوز بالمشروع

        طرح شروط ومواصفات تنفيذ مترو مكة الشهر المقبل
        sigpic

        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
          16 تحالفا محليا وعالميا تسعى للفوز بالمشروع

          طرح شروط ومواصفات تنفيذ مترو مكة الشهر المقبل





          تتضمن خطين للمترو

          1-الخط الأخضر "ب"
          2-الخط الأحمر "ج"


          لتفصيل كل خط :

          أ - الخط الاخضر

          - بطول إجمالي يصل إلى 46 كيلو مترا وعدد 22 محطة، نحو 60 في المائة منها مرفوعة على جسور معلقة فوق الأرض

          والباقي 40 في المائة في أنفاق تحت الأرض
          .
          sigpic

          تعليق


          • رد: متابعة المشاريع السعودية

            اخر تطورات برج تداول






            المملكة العربية السعودية
            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
            ووداعاً





            تعليق


            • رد: متابعة المشاريع السعودية


              مسئول بشركة "سار": تم إنجاز 95% من خط ركاب
              "الرياض - القريات" والتشغيل قريبا



              أكد عبدالله بن سليمان الهديان - مشرف قسم المباني* بالشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" أنهم استطاعوا إنجاز 95% من مشروع خط الركاب (الرياض - القريات) والذي يمر بكل من المجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات، وصولاً إلى الحدود السعودية – الأردنية، حيث تم إنشاء محطات بتلك المحافظات، وينوون افتتاحه قريبا، وبالتحديد منتصف العام 2015.

              وأشار الهديان في حوار خاص بـ "معلومات مباشر" إلى أن ذلك يأتي بعد نجاحهم في إنجاز 1400 كيلو متر في خط المعادن والذي ينقل الفوسفات من مصانع شركة التعدين العربية السعودية "معادن" من حزم الجلاميد إلى رأس الخير، ولهم الآن ما يقرب من عامين ونصف ويقوموا بنقل هذه المعادن بحمولة 2.5 مليون طن.

              وأوضح الهديان لـ "مباشر" على هامش مؤتمر التنافسية الدولي السابع أن من أكثر الصعوبات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية متعلقة بالأساس بالتضاريس، حيث واجههم في خط الرياض - القريات منطقة النفود، وكذلك طبيعة الأرض الصحراوية التي تتم تنفيذ الخط بها، أيضا طول المسافة والتي تصل إلى 1200 كيلو متر.

              وعن تجربة مترو دبي، وهل يمكن الاستفادة من تلك التجربة، أكد الهديان أن الوضع بالمملكة مختلف تماما عن دبي، حيث تركز الشركة لديهم على النقل بين المدن، بينما بدبي هو نقل داخل المدن، وأضاف وعلى الرغم من ذلك نحن عند تنفيذ المشاريع نبحث عن خبرات عالمية، من كل الأنحاء.

              وعن أهمية حضورهم لمؤتمر التنافسية الدولي السابع أكد الهديان لـ "مباشر" أن الشركة لديهم تتطلع إلى جذب استثمارات خارجية إلى داخل المملكة، بهدف توطين الأيدي العاملة،
              والتركيز على الإنتاج المحلي، حيث السكك الحديدية يرتبط بها العديد من الصناعات، مثل القوائم الاسمنتية، والكوابل الحديدية وقطع غيار القطارات بكل ما تشتمل. منوها على أن منتدى التنافسية فرص كبيرة لتلاقي الأفكار والاستثمارات.

              ومن المعلوم
              أن خط الرياض - القريات هو قطار بطاقة استيعابية تتجاوز مليوني مسافر سنوياً، وبسرعة تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة، ويشمل المشروع تسع محطات للشحن في كل من الريــــاض، ومدينــة سدير للصناعة والأعمال ومنطقة القصيم، ومدينة الأمير مساعد الاقتصادية في حائل، ومنطقة الجوف، والحديثة، والبسيطاء، ورأس الخير، والجبيل.

              وكان الدكتور رميح بن محمد الرميح - الرئيس التنفيذي لشركة "سار" - قد أكد في وقت سابق أن كلفة كل محطة من إجمالي خمس محطات وصلت إلى 314.4 مليون ريال، وبلغ إجمالي العقود التي وقعت لمشاريع شركة سار أكثر من 20 مليار ريال.

              أما عن خط التعدين فيبلغ طوله 1400 كلم وتم إنجازه وتشغيله في 23/5/2011،
              كأطول خط فوسفات في العالم، ويقوم بنقل الفوسفات والبوكسايت والمواد الخام من مناجم حزم الجلاميد شمال المملكة مرورا بمنجم البعيثة بمنطقة القصيم، والجوف وحائل إلى منشآت معالجة التصدير في ميناء رأس الخير شمال مدينة الجبيل.

              المملكة العربية السعودية
              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
              ووداعاً





              تعليق


              • رد: متابعة المشاريع السعودية



                اخر تطورات مركز الملك عبدالله المالي

















                المملكة العربية السعودية
                "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                ووداعاً





                تعليق


                • رد: متابعة المشاريع السعودية


                  المملكة العربية السعودية
                  "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                  سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                  ووداعاً





                  تعليق


                  • رد: متابعة المشاريع السعودية



                    ملعب الملك عبدالله



                    صورة عن قرب لإحدى آليات التشميس الصناعي


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: متابعة المشاريع السعودية

                      .

                      خبر محبط ، للأسف ، عن واحد من أهم المشاريع السعودية :

                      تأجيل التشغيل التجريبي لقطار الحرمين لنهاية 2015
                      مصادر: المشروع يحتاج إلى نفس عدد السنوات التي مضت للانتهاء منه

                      كشفت مصادر في وزارة النقل السعودية عن تأجيل موعد التشغيل التجريبي لقطار الحرمين السريع إلى نهاية العام الميلادي المقبل 2015, حيث كان مقررا أن تبدأ الوزارة بتشغيله في نهاية العام الجاري 2014.

                      وأرجعت المصادر أسباب التأجيل إلى امتناع عدد من أصحاب العقارات المنزوعة عن تسلم تعويضاتهم, وإلى تأخر المقاولين في تنفيذ أعمال المشروع في المسارات والمحطات, وتوقعت المصادر أن يحتاج المشروع إلى مدة مماثلة للتي مضت حتى يكتمل، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

                      وأشارت المصادر إلى أن نسب الإنجاز في المشروع بشكل عام لم تتجاوز 55%، في أحسن تقدير, وفي ظل وجود عدد من المعوقات التي تواجه سير المشروع تحد المقاولين من المضي قدماً في نسب الإنجاز, فإنه من المتوقع أن يحتاج المشروع إلى نفس عدد السنوات التي مضت للانتهاء منه والبدء بالتشغيل, خصوصاً أن بعض تلك العقبات تعود للمرحلة الأولى وللمقاول الأول الذي لم ينته من تنفيذ عدد من الجسور والمسارات في خط سير القطار.

                      وأكد المصدر وجود خلافات كبيرة بين ملاك العقارات المنزوعة ووزارة النقل بشأن التعويضات والمبالغ المُقدرة، وما زال هناك عدد من القضايا المنظورة في ديوان المظالم في جدة للاعتراض على التقديرات التي قدرتها اللجنة التابعة للوزارة.

                      وأوضحت المصادر أن أسباب التأخير في أعمال المشروع حتى نهاية 2015 لا تقتصر على ملاك العقارات فحسب, بل يوجد عدد من المعوقات الأخرى التي منها تغيير مسار القطار وتوسعته لأكثر من مرة.

                      وحول نسب الإنجاز في المحطات, أشارت المصادر إلى أن محطة المدينة المنورة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وصلت نسب الإنجاز فيها إلى قرابة 60%, فيما لا تتجاوز نسب الإنجاز في محطتي مكة المكرمة, وجدة 40%.

                      .

                      تعليق


                      • رد: متابعة المشاريع السعودية

                        ^^^^^^^^^^^^

                        لم ياتي خبر رسمي مجرد ( مصادر )


                        و محطات القطار في جدة و مكة شبه جاهزة بنسبة 90%

                        ومسار القطار في جدة قرب يخلص


                        تعليق


                        • رد: متابعة المشاريع السعودية

                          اخر تطورات قطار الحرمين - محطة مكة المكرمة













                          محطة جدة


                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • رد: متابعة المشاريع السعودية

                            اخر تطورات مدينة الملك عبدالله الرياضية












                            مضمار ألعاب القوى






                            البوابات الإلكترونية








                            المسجد





                            المنصة الملكية




                            خاص بكبار الشخصيات




                            احد المطاعم





                            احد نقاط بيع التذاكر






                            المملكة العربية السعودية
                            "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                            سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                            ووداعاً





                            تعليق


                            • رد: متابعة المشاريع السعودية








                              المملكة العربية السعودية
                              "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                              سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                              ووداعاً





                              تعليق


                              • رد: متابعة المشاريع السعودية

                                مسجد مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة



                                صورة تخيلية لمسجد مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 1414. الأعضاء 0 والزوار 1414.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X