صمم معهد تفير الروسي للبحوث العلمية، تقنية جديدة لإنتاج الألياف الاصطناعية عالية القوة، المعززة بخيوط جزيئية عالية المتانة من البولي ايثلين.
ووفقا للشركة القابضة، فإن التصميم الجديد للمواد المركبة، سيخفض وزن هيكل الطائرات بدون طيار إلى 2-2.5 مرات.
والخيوط الجديدة لديها قوة عالية، وهي منخفضة الكثافة وأكثر استقبالا لموجات الراديو. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز مواد هذه الألياف بخاصية امتصاص منخفض للماء، مما يقلل من خطر تكسير الجليد لجسم الطائرة بدون طيار. والمواد المركبة من هذه الألياف أكثر قدرة على مقاومة الاهتزاز والصدمات، وتحمل آثار المواد الكيميائية المختلفة .
وتشارك الشركات الروسية في تصنيع مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار المستخدمة في أغراض الاستطلاع. من بينها "دوزور -600 "، "اينسبيكتور -301 "، "اورلان -10" و" فوربوست". وقد تم بالفعل اتخاذ بعض منها في الخدمة من قبل وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.
ومن المتوقع في العام 2018، ان يتم انتاج أول نموذج للطائرة الهجومية الجديدة بدون طيار ، بوزن 20 طنا، والتي سيتم تطويرها على اساس الطائرة -50 T من قبل شركة "سوخوي". وفي الأعوام 2015-2016، من المزمع إنشاء طائرة بدون طيار بوزن خمسة أطنان، تشارك في تطويرها شركتا "سوكول" و"ترانزاس".
http://arabic.ruvr.ru/2013_11_01/123765290/