إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

    أول طائرة Tranche 3A تستكمل اختبار للمحرك (Engine Ground Runs) وهذا آخر اختبار ارضي لها قبل ان تقوم بأول رحلة طيران لها في نهاية العام ,, وهذه الطائرة ستكون تابعة لسلاح الجو البريطاني ورقمها ZK355 احادية المقاعد

    First Tranche 3 Eurofighter completes engine ground runs

    BAE Systems has completed engine ground runs involving Europe’s first Tranche 3 production example of the Eurofighter Typhoon, with the multirole type already sporting Royal Air Force markings.


    Also carrying the RAF registration ZK355, single-seat production aircraft BS116 underwent the activity in a “de-tuner” facility at BAE’s Warton final assembly site in Lancashire, the UK.

    Also covering checks of the combat aircraft’s fuel, hydraulic, electrical power generation, environmental control and pilot life support systems, the work was conducted in conjunction with an engineer from Eurojet EJ200 partner company Rolls-Royce.

    “Engine ground runs are the last stage of testing before the aircraft makes its first flight, which is currently on target to take place before the year end,” says BAE.

    Completed as part of a 112-unit Tranche 3A deal signed by Germany, Italy, Spain and the UK in 2009, the new production standard introduces provisions to accommodate an active electronically scanned array radar and conformal fuel tanks.


    BAE Systems has completed engine ground runs involving Europe's first Tranche 3 production example of the Eurofighter Typhoon, with the multirole type already sporting Royal Air Force markings.

  • #2
    رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

    طيب عندي سؤال لو تسمح

    الترانش 3 سمعنآ كثير ان محركآته راح تكون مزودة بالـ TVC او الدفع الموجة

    صار ولا ؟




    تعليق


    • #3
      رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

      المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
      طيب عندي سؤال لو تسمح

      الترانش 3 سمعنآ كثير ان محركآته راح تكون مزودة بالـ TVC او الدفع الموجة

      صار ولا ؟
      نفس السؤال

      تعليق


      • #4
        رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

        المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
        طيب عندي سؤال لو تسمح

        الترانش 3 سمعنآ كثير ان محركآته راح تكون مزودة بالـ TVC او الدفع الموجة

        صار ولا ؟
        حالياً لا ,, لكن مخطط ان تضاف الخاصية هذه مستقبلاً على طائرات ترانش 3 اذ ستكون مهيئة لاستقبال الدفع الموجه لمحركاتها

        تعليق


        • #5
          رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
          حالياً لا ,, لكن مخطط ان تضاف الخاصية هذه مستقبلاً على طائرات ترانش 3 اذ ستكون مهيئة لاستقبال الدفع الموجه لمحركاتها
          فعليا الدفع الموجه الخاص بالتايفون أو

          Thrust Vectoring Control هو عبارة عن إضافة للمحرك وليست جزء أساسي منه ,,الدفع الموجه جاهز وتم عرضه في معرض الهند الجوي 2010 ,, طبعا حتى تتضح الصورة الدفع الموجه هو إضافة تتم إضافتها للnozzle الخاص بالتايفون وهي لا تحتاج أي تعديل يذكر على المحرك العامل على أي ترانش من ترانشات التايفون وأنا هنا اقصد المحرك ej-200


          The nozzle requires relatively few modifications or additions to be made to the EJ200; a new hydraulic pump, reheat liner attachment upgrades, casing reinforcement, new actuators and associated feed equipment. More importantly the equipment fits within the engines current installation envelope and therefore no changes will need to be made to the Typhoon to accommodate the system.



          الجميل في الموضوع أن الدفع الموجه يضيف لقوة المحرك حوالي 20kn وهو رقم يقترب من ثلث قوة محرك التايفون الحالية من القوة ! لأنه يوجه الطاقة المبعثرة على الأجناب عند خروجها من فتحة المحرك ويوجهها كقوة دفع والأهم أنه يغير الإتجاه بمقدار 110 درجات في الثانية , تستطيع تحريك الموجه 360 درجة في 3 ثواني فقط >> تخيل مقدار المناورة التي ستحصل عليها خاصة أنك طائرة مناورة في الأساس ومزودة بمحرك قوي وذو دفع ثلاثي

          These trials demonstrated full, 360° deflection angles of 23.5° with a slew rate (the rate at which the nozzle can be directed) of 110°/s and a side force generation of some 20kN (equal to approximately to one third of the total EJ200 baseline output). These vectoring trials have included both programmed ramp movements and active joystick control. The studies have also verified the MTU developed DECU (Digital Engine Control Unit) software and FCS connections.

          التطوير الحقيقي هو إخراج المحرك EJ2x0 الجديد والذي سيزيد قوى الدفع للتايفون بمقدار 30% لينتج قوة دفع بالحارق اللاحق تصل ل120 kn >> المحرك الواحد يولد قوة توازي محركين للرافال وأضف إليه دفع موجه وستحصل على 20kn أي ما يساوي 140 kn صافية ,,,,,,






          تعليق


          • #6
            رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

            المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة


            فعليا الدفع الموجه الخاص بالتايفون أو


            Thrust Vectoring Control هو عبارة عن إضافة للمحرك وليست جزء أساسي منه ,,الدفع الموجه جاهز وتم عرضه في معرض الهند الجوي 2010 ,, طبعا حتى تتضح الصورة الدفع الموجه هو إضافة تتم إضافتها للnozzle الخاص بالتايفون وهي لا تحتاج أي تعديل يذكر على المحرك العامل على أي ترانش من ترانشات التايفون وأنا هنا اقصد المحرك ej-200


            The nozzle requires relatively few modifications or additions to be made to the EJ200; a new hydraulic pump, reheat liner attachment upgrades, casing reinforcement, new actuators and associated feed equipment. More importantly the equipment fits within the engines current installation envelope and therefore no changes will need to be made to the Typhoon to accommodate the system.



            الجميل في الموضوع أن الدفع الموجه يضيف لقوة المحرك حوالي 20kn وهو رقم يقترب من ثلث قوة محرك التايفون الحالية من القوة ! لأنه يوجه الطاقة المبعثرة على الأجناب عند خروجها من فتحة المحرك ويوجهها كقوة دفع والأهم أنه يغير الإتجاه بمقدار 110 درجات في الثانية , تستطيع تحريك الموجه 360 درجة في 3 ثواني فقط >> تخيل مقدار المناورة التي ستحصل عليها خاصة أنك طائرة مناورة في الأساس ومزودة بمحرك قوي وذو دفع ثلاثي

            These trials demonstrated full, 360° deflection angles of 23.5° with a slew rate (the rate at which the nozzle can be directed) of 110°/s and a side force generation of some 20kN (equal to approximately to one third of the total EJ200 baseline output). These vectoring trials have included both programmed ramp movements and active joystick control. The studies have also verified the MTU developed DECU (Digital Engine Control Unit) software and FCS connections.

            التطوير الحقيقي هو إخراج المحرك EJ2x0 الجديد والذي سيزيد قوى الدفع للتايفون بمقدار 30% لينتج قوة دفع بالحارق اللاحق تصل ل120 kn >> المحرك الواحد يولد قوة توازي محركين للرافال وأضف إليه دفع موجه وستحصل على 20kn أي ما يساوي 140 kn صافية ,,,,,,






            طيب ي تايفون , تتوقع راح نضيف هالاضافة على طائرات الترانش الثالث اللتي سوف تتواجد لدينآ ؟




            تعليق


            • #7
              رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

              المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
              طيب ي تايفون , تتوقع راح نضيف هالاضافة على طائرات الترانش الثالث اللتي سوف تتواجد لدينآ ؟
              هذه الإضافة أو الدفع الموجه تقدر تضيفها على أي ترانش سواء الترانش الأول أو الثاني أو الثالث .. ولن تكلفك الكثير ولن تحتاج لتغييير المحرك ,,,,

              تعليق


              • #8
                رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                طيب عندي سؤال لو تسمح

                الترانش 3 سمعنآ كثير ان محركآته راح تكون مزودة بالـ TVC او الدفع الموجة

                صار ولا ؟
                وشهوو الــ tvc


                تعليق


                • #9
                  رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                  اليس من المفروض ان تكون التايفون الترانش الثالث
                  ذات خزانات للوقود مدمجة بالبدن
                  كما انها تزيد من شبحية الطائرة




                  تعليق


                  • #10
                    رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                    المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
                    اليس من المفروض ان تكون التايفون الترانش الثالث
                    ذات خزانات للوقود مدمجة بالبدن
                    كما انها تزيد من شبحية الطائرة




                    طائرات ترانش 3 من البداية يتم صنعها وتهيئتها ليتم تركيب الحزانات المتماثلة CFT عليها

                    الطائرة في بداية الموضوع زودت بمضختي وقود صغيرين في مكان تموضع خزانات CFT في الجزء الخلفي للبدن





                    وهذه الاضافة ستشمل جميع طائرات ترانش 3 اذ سيكون بمقدورها استقبال ال CFT بدون اجراء اي تعديلات
                    وهذه الخزانات سيتم البدء بتركيبها بعد عام 2016

                    تعليق


                    • #11
                      رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                      المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                      وشهوو الــ tvc
                      TVC = Thrust Vectoring Control

                      وقد شرحها الاخ تايفون بمشاركته فوق

                      تعليق


                      • #12
                        رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                        ^^^^^

                        كلام سليم ..مع ملاحظة ان خزانات cft لا تزيد شبحية الطائرة بل بالعكس تزيد بصمتها وتقلل مناورتها !

                        تعليق


                        • #13
                          رد: أول طائرة تايفون Tranche 3A تنهي اختبارات ارضية للمحرك

                          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                          ^^^^^

                          كلام سليم ..مع ملاحظة ان خزانات cft لا تزيد شبحية الطائرة بل بالعكس تزيد بصمتها وتقلل مناورتها !
                          ماذا عن طلائها بطلاء ماص لأشعة الرادار هل يخفف البصمة في ترنش٣

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                          من نحن

                          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                          تواصلوا معنا

                          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                          editor@nsaforum.com

                          لاعلاناتكم

                          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                          editor@nsaforum.com

                          يعمل...
                          X