إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)





    الفرقاطة MEKO A-200 المتعددة الوظائف صممت وانتجت من طرف Blohm and
    Voss التابعة لمجمع TKMS الالماني

    صممت الفرقاطة وفق ما يسمى بال " X-form "
    الذي يسمح لها باعادة ارسال موجات رادارية ضعيفة لرادار العدو دون نسيان الطلاء
    الخاص الذي يساهم في امتصاص الموجات الرادارية مما يصعب كثيرا مهمة كشفها
    .

    كما أن البصمة الخاصة بالاشعة الحمراء للفرقاطة the ship's infrared
    signature خفضت بنسبة 75% بفضل تكنولوجيا تبريد عوادم الفرقاطة بماء البحر كما هو
    مبين في الصورة ادناه ...

    ظام الدفع في هذه الفرقاطة فريد من نوعه الا و هو
    نظام ال CODAG WARP
    (Combined Diesel and Gas - Water Jet and Refined
    Propeller)


    propulsion system
    CODAG-WARP




    التصميم الشبحي لل MEKO A200



    تم البدا في برنامج (SAN-PC) و يعني South African Navy
    Patrol Corvettes سنة 1998 و يقضي باقتناء 4 فرقاطات شبحية Quatre frégates
    furtives du type Meko A 200 sont commandées au chantier allemand Blohm &
    Voss - groupe TKMS

    الخصائص العامة :

    الطاقم : 120 فرد

    الطول
    : 121 متر

    العرض : 16.34 متر

    الازاحة : 3500 طن

    السرعة : 27
    عقدة بحرية

    المحركات : محرك توربيني GE LM 2500 gas turbine بقدرة 26800
    حصان + 2 محرك ديزل MTU 16V 1163 TB93 diesels بقدرة 16100 حصان


    التسليح
    :


    صواريخ سطح-سطح:

    نظام
    صواريخ مضادة للسفن Exocet – MM40 block 2/3
    قاذفان لكل قاذف 4 خلايا للاطلاق (
    8 صواريخ جاهزة للاطلاق )

    صواريخ سطح-جو:

    زودت بنظام دفاع جوي من صنع
    جنوب افريقيا طراز Umkhonto-IR بمدى 12 كلم هذه الصواريخ العمودية الانطلاقة VLS
    قادرة على مهاجمة كل الاهداف من الصواريخ الى الطائرات ( 16 صاروخ جاهز
    للاطلاق)

    الصاروخ Umkhonto -IR مزود براس باحث حراري (صاروخ من الجيل
    الخامس) يمكنه التعامل مع كل الاهداف سواءا صواريخ ام
    طائرات.



    المدافع
    :

    مدفع OTOBreda عيار 76 mm

    2 مدفع ثنائي 35DPG 35mm من صنع شركة
    Denel الجنوب افريقية

    مدفع رشاش Oerlikon 20mm Mk1

    4 طوربيدات عيار
    324 مم .

    مزودة بمهبط للمروحيات حيث تحمل الفرقاطة الجنوب افريقية مروحية
    SuperLynx


    الرادار
    :


    رادار ثلاثي الابعاد متعدد
    المهام MRR 3D NG











  • #2
    رد: الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

    تذكير :

    الخبر يذكر ان هذه االسفينة من فئة الكورفيييييت وهي بزنة ( 3500 طن ) والعاهرانيون مزعجينا بـ جماران ( المدمرة كما يسمونها ) الي وزنها 2800 طن .. على فكرة تصنيف السفن الحربية من الاصغر للأكبر ( زوارق وطقتها يليها الكورفيت يليها الفرقاطة يليها المدمرة يليها الطراد الصاروخي يليها البارجة يليها حاملة الطائرات ) اذا من هذا نعلم بأن المدمرة يجب ان تكون اكبر حجما من الكورفيت بفارق كبير لكن في حالة ايران نجد ان المدمرة اصبحت اصغر حجما من الكورفيت *.*

    ^^^^ هذا جزء من هذيان الخبلان الي بجوارنا





    تعليق


    • #3
      رد: الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

      كمواصفات جيدة ..لكن يعاب عليها سرعتها المنخفضة ..ايضا طوربيداتها صغيرة لو كانت من مقاي 533 لكان لنا كلام ثاني ..رادارها جيد لكن لا يقاس برادارات THALES ..لكن بما ان المشروع الماني فلا بد من شراء رادارات EADS كدعم للصناعة المحلية

      تعليق


      • #4
        رد: الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
        كمواصفات جيدة ..لكن يعاب عليها سرعتها المنخفضة ..ايضا طوربيداتها صغيرة لو كانت من مقاي 533 لكان لنا كلام ثاني ..رادارها جيد لكن لا يقاس برادارات THALES ..لكن بما ان المشروع الماني فلا بد من شراء رادارات EADS كدعم للصناعة المحلية

        طبعا سرعتها لا تتناسب مع مهامها كـ كورفيت لكن لا ننسى ان هذي الكورفيت اذا ما قارنتها مثلا بـ كورفيت البينونة ستجد فارق شاااااسع في الوزن فهنا نتحدث عن 3500 طن يا عزيزي

        ايضا حقيقة في مجال قطع السطح لا تبحث عن غير الامريكان والفرنسيين ومجال العمق لديك الروس والامريكان مع الالمان مع ان الطرف الثاني لا يوفر منتجات من هذا النوع للزبائن





        تعليق


        • #5
          رد: الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة

          طبعا سرعتها لا تتناسب مع مهامها كـ كورفيت لكن لا ننسى ان هذي الكورفيت اذا ما قارنتها مثلا بـ كورفيت البينونة ستجد فارق شاااااسع في الوزن فهنا نتحدث عن 3500 طن يا عزيزي

          ايضا حقيقة في مجال قطع السطح لا تبحث عن غير الامريكان والفرنسيين ومجال العمق لديك الروس والامريكان مع الالمان مع ان الطرف الثاني لا يوفر منتجات من هذا النوع للزبائن
          البينونة ازاحتها 700 طن بينما الميكا 3500 طن مع قدرات اكبر ! في الكورفيت لا تدور غير الامريكان ..الLCS تصك ال45 عقدة وانت مغمض *_*

          تعليق


          • #6
            رد: الفرقاطة Meko A-200 (النسخة الجنوب افريقية)

            المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
            البينونة ازاحتها 700 طن بينما الميكا 3500 طن مع قدرات اكبر ! في الكورفيت لا تدور غير الامريكان ..الLCS تصك ال45 عقدة وانت مغمض *_*

            هذا الي اقصده تشوف الفرق الشااسع بين الكورفيتين لذلك بالطبع ستجد البينونة او كورفيت ك تايجر الروسي سيكونون اسرع من الميكا ... وفعلا يا لبيه يالوتيرال كومباكت شيب الامريكية





            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X