إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر تطالب بمقعد دائم للدول العربية بمجلس الأمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر تطالب بمقعد دائم للدول العربية بمجلس الأمن








    طالب المندوب المصري الدائم لدى الأمم المتحدة معتز أحمدين خليل بأن يكون للدول العربية مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي، وذلك بالتزامن مع نفي الكويت تقريراً حول احتمال شغلها مقعد السعودية في المجلس الأمن، بعد اعتذار المملكة عن عضويته، احتجاجاً على ما اعتبرته "فشل" المجلس في التصدي للعديد من الأزمات التي تشهدها المنطقة.

    وذكر خليل في كلمة له أمام الجمعية العامة، وبحسب ما ذكرته "cnn"نقلاعن الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة: "أية زيادة قد تطرأ على مقاعد مجلس الأمن، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار حق الدول العربية والإسلامية في التمثيل الذي يتناسب مع عددها وأهميتها ومساهماتها في الدفاع عن مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة."

    وأضاف خلال كلمة له، الجمعة، أمام الجمعية العامة في جلسة مناقشة البند رقم 123 المعنون: "مسألة التمثيل العادل في مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه والمسائل ذات الصلة": "من المهم الأخذ بعين الاعتبار الموقف العربي، الذي اعْتمِد على مستوى القمة عام 2010 والذي طالب بمقعد دائم للمجموعة العربية في أي توسع في المستقبل في فئة العضوية الدائمة بمجلس الأمن".

    وأضاف خليل "نود أن نذكر بموقف منظمة التعاون الإسلامي الداعي إلى التمثيل الكافي للعالم المسلم في أي فئة من فئات العضوية في مجلس الأمن الموسع."

    وتزامنت دعوة الدبلوماسي المصري مع نفى الكويت شغلها مقعد بمجلس الأمن اعتذرت السعودية عن شغله في خطوة احتجاجية على "فشل" المجلس الدولي في حل قضايا إقليمية، وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجارالله، إن الكويت أعلنت مراراً أنها "جزء من الجهود التي تبذل لإقناع السعودية بالعدول عن قرارها"، على ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية، كونا.







    sigpic

  • #2
    رد: مصر تطالب بمقعد دائم للدول العربية بمجلس الأمن

    الان من تعتقدون الدوله الاوفر حضا في مقعد الدول العربيه ؟ والدوله الاوفر حضا في مقعد الدول الاسلاميه؟ اذا تم الموافقه على ذالك ,, علما ان البرازيل والمانيا والهند واليابان من الدول التي تنادي بدخول نادي الدول الدائمه العضويه .

    انا ارى ان مصر ممثله عن العرب والسعوديه عن المسلمين ,,, رغم اني اعتقد ان مقعد الدول الاسلاميه سيعطى لتركيا كعقاب للسعوديه ,,






    sigpic

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X