إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح كلية شرطه في قطر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح كلية شرطه في قطر

    الجسرة الالكترونية الثقافية ـ الدوحة – الراية ـ أعلن العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري أن كلية الشرطة سوف تفتح أبوابها للطلاب في الرابع عشر من سبتمبر من العام المقبل 2014، مشيرا الى أن الالتحاق بالكلية سوف يكون للمتميزين من طلبة الثانوية العامة. ودعا طلاب المدارس الثانوية من القطريين الى الجد والاجتهاد للحصول على نسب عالية من الدرجات للالتحاق بالكلية لينالوا شرف خدمة وطنهم قطر وحمل شعار وزارة الداخلية.
    وأكد العميد المحنا، في تصريحات صحفية على هامش معرض قطر الدولي للجامعات أمس، أن كلية الشرطة سوف تمنح بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية، لافتا الى أن هناك تعاونا مع كلية الشرطة البريطانية في مانشستر ومع جامعة مانشستر المدنية وكذلك هناك دورات تخصصية في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم للتدريب العملي التطبيقي واكتساب مهارات مختلفة ومتنوعة والوصول الى أحدث العلوم الجنائية وعلم الجريمة.
    وأضاف أن نظام الدراسة في الكلية سوف يكون أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة وسوف يحق لطلاب الثانوية العامة من المسارين العلمي والأدبي الالتحاق بالكلية. وأشار الى أنه لم يتم حتى الآن تحديد عدد المنتسبين للدفعة الأولى وان كان ذلك سيتحدد بناء على احتياجات وزارة الداخلية من الضباط وفق خطط مدروسة. وقال ان الجانب العملي من التدريب سوف يتم في كلية الشرطة وكذلك في أقسام ومراكز الشرطة في دولة قطر وفي بريطانيا وفي دول العالم المختلفة.
    وأشار الى أن الهيئة التدريسية بالكلية اكتملت الى حد كبير وتم تعيين أعضاء هيئة التدريس سواء القانونيين أو الشرطيين كذلك المدربين من تدريب رياضي وتدريب عسكري وفنيين وخبراء مختصين في التدريب العملي التطبيقي، وهذا هو التميز في هذه الكلية وهو اكتساب المهارات وبمعدل 80 % اكتساب مهارات وعمل تطبيقي وعمل ميداني.
    وأكد أن مبنى الكلية اكتمل وسوف يتم الانتقال للمبنى في الأول من ابريل من العام المقبل، على أن يبدأ العمل في الكلية 14 سبتمبر، حيث ستبدأ السنة الأولى في كلية الشرطة. وأضاف أنه سوف يؤخذ في الاعتبار في أولوية القبول بالكلية المستوى الطبي المطلوب لطالب الشرطة ودرجات التصنيف الطبي لمستويات اللياقة الطبية المعمول بها، وعناصر اختبار فحص اللياقة البدنية لاستيفاء شروط القبول بالنسبة للياقة البدنية والنسبة المئوية لمجموع درجات النجاح لحملة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
    وأضاف أن ذلك يأتي في اطار الاستعداد لمونديال قطر 2022 حتى يكون خريجو الكلية كوادر مهمة وعلى أتم الاستعداد لتنظيم وتأمين هذا الحدث العالمي الكبير.
    من جانبه، أكد النقيب فهد سعيد السبيعي مدير ادارة التدريب بكلية الشرطة أن الشق العسكري في الكلية سوف يركز على بعض مواصفات ضابط الشرطة كتنمية الحس الأمني والمهارات الشخصية والرماية والسباحة وكافة العلوم الشرطية الحديثة. وقال ان هناك تعاونا واتفاقا مع جامعة يونايتد مانشستر لتدريب الطلاب على الجانب العملي وعمل تدريبات عملية في بريطانيا.
    من جانبه قال الدكتور حسن السيد عميد الشؤون الأكاديمية بكلية الشرطة ان الكلية سوف تمنح شهادة البكالوريوس في القانون والعلوم الشرطية، مشيرا الى أن دراسة المواد القانونية سوف تكون مماثلة لما يتم تدريسه في كليات الحقوق والقانون بالإضافة الى المواد الخاصة بالعلوم الشرطية وذلك بهدف اعداد كوادر شرطية وضباط على مستوى عال من الكفاءة في الجوانب القانونية والشرطية، كما سنحاول استقطاب أفضل العناصر في المستوى العلمي في الثانوية العامة وفقا لشروط القبول بالكلية.
    وقال النقيب الدكتور جبر حمود جبر النعيمي ان فكرة انشاء الكلية جاءت لتكون متخصصة في المجال الأمني لاعداد جيل قادر على تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وهذا الامر مستمد من رؤية قطر الوطنية 2030 التي تعتبر من أحد ركائزها التنمية البشرية لإعداد جيل متعلم والتي انبثقت منها العديد من الاستراتيجيات اهمها استراتيجية وزارة الداخلية 2011/2016 وركيزتها التنمية البشرية المعتمدة على تطوير العنصر البشري.
    يذكر أن وزارة الداخلية تشارك بجناح لكلية الشرطة في معرض قطر الدولي للجامعات الذي تشارك فيه أكثر من 90 جامعة وكلية .. وشهد جناح الكلية اقبالا كبيرا من زوار المعرض من الطلاب ومن الحضور كما زار الجناح السفير البريطاني في قطر.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X