إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA






    بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأميركي في لبنان دايفيد هايل، إلى جانب عدد من ضباط الجيش وأعضاء السفارة الأميركية، أقيم في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في قاعدة بيروت الجوية، حفل تسلّم طائرة من طراز CESSNA، مقدمةً هبة من قبل السلطات الأميركية لصالح القوات الجوية اللبنانية.
    وقد ألقى العميد الركن كرجيان كلمة توجه فيها بالشكر إلى السفير هايل ومن خلاله إلى إدارة بلاده على هذه المساعدة القيّمة، مثنياً على المبادرات الأميركية المستمرة لتطوير برنامج المساعدات للجيش اللبناني.
    وشدّد السفير الأميركي في لبنان، دايفيد هايل، من جهته على متانة العلاقة بين الجانبين، مشيداً بالدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني.
    وقال هايل: "هذا التسليم هو انعكاس للتعاون المتين بين الولايات المتحدة ولبنان، ولا سيما بالنسبة إلى تعزيز أمن لبنان. من المهم الآن، أكثر من أي وقت مضى، إظهار فائدة التعاون الأمني الأميركي - اللبناني".
    وأضاف: "تسليمنا اليوم لطائرة "السيسنا" المتطورة هذه، يعكس هذا التقدم، ويبني على تسليمنا سابقا لطائرة "سيسنا" وطوافات "هيوي". هذه الطائرة، سوف تساعد الجيش اللبناني في القيام بمهمات فعّالة لحماية أمن الحدود ومكافحة تهديدات من الجماعات المتطرفة. إن الولايات المتحدة راسخة في اعتقادها بأن الجيش اللبناني هو قوة لبنان الشرعية الدفاعية الوحيدة، وسوف نواصل التزامنا بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ما يمكّنه من مواصلة السعي في مهمته في تأمين حدود لبنان والدفاع عن سيادة واستقلال الدولة وإنجاز وحدة واستقرار لبنان لتمكين التنفيذ الكامل لقراري مجلس الامن الدولي 1701 و 1559".
    واختتم هيل حديثه قائلاً: " لقد أظهر الجيش اللبناني الشجاعة والتصميم في سعيه لهذه الاهداف وهو يحظى بدعمنا الكامل. ونيابة عن حكومة الولايات المتحدة أود أن أشكر الرئيس ميشال سليمان والعماد جان قهوجي على قيادتهم الاستثنائية خلال هذه المرحلة التي تشكل تحديا بالنسبة لكل من لبنان والمنطقة".
    وفي الختام قدّم العميد الركن كرجيان درع الجيش التذكاري باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي للسفير هايل عربون شكر وتقدير.
    وتجدر الإشارة إلى أنّ طائرة Cessna Caravan من إنتاج شركة ATK، تتمتع بخاصيات وقدرات عالية في القتال والدعم الجوي القريب، في جميع الأحوال الجوية.



  • #2
    رد: حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

    مكافحة تهديدات الجماعات المتطرفة بسيسنا وهيوي وغازيل .... اصلا حامي الحما والحدود اللبنانية هو " حزب الله " والجيش اللبناني مجرد شرطة عسكرية لا غير


    تعليق


    • #3
      رد: حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

      ^^^^^^^^^^

      ذكرتني باليمــن


      تعليق


      • #4
        رد: حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

        الطائرة لديها إمكانات مراقبة الحدود لمراقبة الإمدادات التي تصل للجيش الحر .

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X