إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التايمز: السعودية تمارس ضغطًا على الغرب حيال البرنامج النووي الإيراني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التايمز: السعودية تمارس ضغطًا على الغرب حيال البرنامج النووي الإيراني

    ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية تمارس ضغطا شديدًا على القوى الغربية بشأن الاتفاق المزمع إبرامه مع إيران حول برنامجها النووي المثير للجدل.
    وأضافت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز "سفير المملكة السعودية في لندن"، حذر الليلة الماضية من حالة المخاوف والقلق التي تخيم على بلاده حيال البرنامج النووي الإيراني .
    وقال الأمير محمد بن نواف – في مقابلة أجرتها معه صحيفة التايمز- إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي في حال فشل الولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الدول الكبرى في كبح برنامج إيران النووي.
    وأشار إلى أن "كل الخيارات متاحة "، فيما رأت الصحيفة أن هذا التصريح يزيد القلق من أن دول الخليج الغاضبة والقلقة بشأن طموحات إيران النووية، قد تنجر إلى سباق تسلح نووي.
    وتابعت الصحيفة تقول: إن ناقوس الخطر الذي دقه الأمير السعودي الذي يبلغ من العمر 60 عامًا، وهو ابن شقيق الملك السعودي "عبد الله بن عبد العزيز آل سعود"، يعكس مدى الإحباط الذي تشعر به السعودية من تعاملات دول الغرب مع القيادة الإيرانية الجديدة.
    ورأى السفير السعودي: أن حالة الاندفاع الأمريكية للتقارب مع طهران ضمن إعادة تقييم واسعة للسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة كان أمرا في غاية الغموض.

    Saudi Arabia warned yesterday that it would not sit idly by if Britain, the US and other world powers failed to curb Iran’s ambitious nuclear programme. “All options are available,” said Prince


  • #2
    رد: التايمز: السعودية تمارس ضغطًا على الغرب حيال البرنامج النووي الإيراني

    بريطانيا بالذات ليس لها اي صوت في هذا الملف
    ومواقفها مجرد (قص ولصق) للمواقف الامريكية

    لو امريكا حاربت ايران فستحارب بريطانيا ايران
    ولو امريكا تحالفت مع ايران فستتحالف بريطانيا مع ايران

    تعليق


    • #3
      رد: التايمز: السعودية تمارس ضغطًا على الغرب حيال البرنامج النووي الإيراني

      ربما استطاعت السعودية تاخير هذا التقارب ،،، ولكن لن تستطيع قطعه ،،، كما ان امريكا لن تستطيع قطع التقارب السعودي الروسي ... هكذا الامور تسير استرتيجيات غربية تسير في طريقها دون توقف منذ عشرات السنين ... ولمن اراد زيادة المعرفة فاليقرا موضوع في هذا المنتدى بعنوان : توقعات قبل 24 سنة ...

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X